الخميس23/3/2017
ص12:27:29
آخر الأخبار
الابتزاز القضائي الأمريكي للسعودية يبدأ فور انتهاء زيارة الأمير بن سلمان لواشنطن.. ..كم حجم التعويضات المطلوبة؟الأردن على أعتاب معركة الرقة: ماذا لو فرّت ’داعش’ الينا؟اقتحام 5 مواقع سعودية في عمليات نوعية يمنية في جيزانصواريخ "الناتو" تقصف اليمنالجيش يطبق الحصار على دير حافر......و واشنطن ترث «داعش» في الرقةالجولة الخامسة من الحوار السوري السوري تنطلق في جنيف الخميس بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضةالرئيس الأسد لوفد تونسي: أحد أخطر أشكال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والمنطقة يتمثل في محاولة ضرب الهوية والثقافة العربيةالعسكريون الروس يوزعون 8 أطنان من المساعدات الإنسانية لسكان سوريا خلال يوم مقتل جنديين تركيين وإصابة 5 في هجوم على قاعدة عسكرية في تركيالافروف: سنتعامل مع "إسرائيل" في سوريا وفق أفعالهاشركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السورية"بيمو السعودي الفرنسي" يشتري حصة ضخمة في بنك "سورية والخليج"جنيف 5 على وقع خيبات معسكر العدوان هل سينتج؟...العميد د. أمين محمد حطيط الغارة الإسرائيلية: ذروة الفشلبعد العروس.. العثور على فتاة مصرية أخرى مذبوحة ومقطعةتفاصيل مقتل عروس مصرية قبل زفافها بساعات .. القاتل يروي تفاصيل صادمة حول جريمتههذه الصور ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سوريةعملية نوعية لنسف بناء يتحصن به قناصو تنظيم "فيلق الرحمن" الإرهابي في جوبروزارة التعليم تحدد موعد إجراء الامتحان الوطني لكليات طب الأسنانوزارة التعليم العالي تحدد مواعيد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات الطبية غير السوريةخريطة تظهر وضعية ريف حلب الشرقي بعد تقدم الجيش السوري ما هي أهداف تحريك الجبهات ضد الجيش السوري؟...تقرير ديمة ناصيف25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةأعراض غريبة تنبهك بوجود مشكلات فى القلبالجبنة الكريمي والشيدر تزيد خطر سرطان الثديجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق "مقطع مؤثر وائل جسار يغني لأمه ست الحبايب عيد الأمإيفانكا ترامب تحصل على مكتب داخل البيت الأبيضلماذا نحتفل بـ "عيد الأم" في وقت يختلف عن باقي العالم؟ فقط باستخدام الهاتف.. تطبيق لتحليل السائل المنوي بالمنزليحتال على شركتي تكنولوجيا ويحصل منهما على 100 مليون دولاردي ميستورا حرّض على التصعيد لتعديل التوازن والجواب سيكون خلال جنيف في الميدان والتفاوض السيدة أسماء الأسد: كل أم في حلب كانت عنواناً للحياة والثبات والاستمرار

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> نقيب الفنانين السوريّين لـ آسيا: هذا ما حدث تحت قبة البرلمان.. ولن أسكت عن الحق!

عبير محمود | لم يستطع نقيب الفنانين في سورية زهير رمضان ، السكوت عمّا أسماه " وجود قوائم ملونة ..سوداء وحمراء وصفراء داخل المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون " يتمّ بموجبها تحديد "قيمة الفنان" في سوق العمل داخل سورية ، مقابل " قيمة مفتوحة " لكل فنان خرج من سورية بعد الحرب !

وفي تصريح خاص لـ وكالة أنباء آسيا قال رمضان أنه وبعد آخر جلسة لمجلس الشعب بشهر كانون الأول تعرّض لمضايقات عدّة بسبب ما أثاره تحت قبة البرلمان بالنسبة للفنانين السوريين الذين بقوا في البلد ووصفهم بأنهم " يتسوّلون بسبب تدنّي أجورهم " ، مبيناً: تحدّثت في المجلس عن هموم الفنان السوري الذي اختار أن يبقى تحت سماء هذا الوطن رافضاً كل العروض الخارجية, وذلك لإيمانه بأرضه ووطنه الذي من حقنا عليه كفنانين ومواطنين أولاً أن نبقى إلى جانبه كما فعل العديد من الزملاء ، إلا أن البعض اختار السفر والإقامة خارج سورية, منهم لدواعي أمنية وآخرون لأنهم وبكل صراحة " باعوا أنفسهم للشيطان " كما فعل جمال سليمان وعبد الحكيم قطيفان ومكسيم خليل .

وجميعهم ممّن خرج إلى لبنان ودبي والقاهرة وغيرها من المناطق العربية ليقيم فيها, منذ اندلاع الحرب قرروا العمل خارجاً ولم يشاركوا بأي عمل داخل سورية ، في حين نراهم على شاشاتنا الوطنية دون أيّ حسّ وطني من قبل المسؤولين على عرض أعمالهم دون رقابة من الإعلام الرسمي الذي أعتبره " مقصراً " ، مقابل تغييب لفنانين خسروا العديد من الفرص ليبقوا هنا مع بقية أبناء الشعب ومساندة الوطن, ليتمّ في النهاية تقدير الفنان الذي " ترك ومشي " مع استقدامه للمشاركة بأعمال من إنتاج المؤسسة العامة مقابل أعلى الأجور, في حين لا يتقاضى أي فنان في الداخل ربع أجر الفنان المُستقدم ، الأمر الذي أثار حفيظة مجمل الفنانين, وقد تحدثت بلسان كل منهم مدافعاً عن حقوقهم كوني نقيباً لهم وممثلاً عنهم في البرلمان.

وأوضح رمضان بأن الفنانين الذين يأتون من الخارج يتمّ تعيين لهم " مرافقة " حتى تحميهم من أبناء وطنهم, في حين يتسكّعون في شوارع البلاد العربية والغربية دون حماية شخصية, فهل بات وطنهم غير آمن لهم !! بعضهم يقول لك "بلكي شي ابن شهيد تعرّضلو!!" فإذاً لو لم يكن ضد أبناء بلده الذين ضحّوا بأرواحهم ليبقى وغيره على قيد الحياة لمَ يخاف أن يتعرّضوا له !! فيرد مسؤولو المؤسسة بأننا يجب أن نبقى تحت شعار " بيضلوا ولاد البلد سامحوهن.. المسامح كريم " ..

متابعاً : (6 سنين عم يتدمر البلد ويموت من أبناء الشعب بمحاربة الإرهاب, ونحنا كل واحد من موقعه عم نشتغل كرمال يبقى الوطن وبأقل الأجور .. واليوم بيجي الفنان اللي هرب ليرجع وياخد الصف الأول " ومكانته محفوظة " من قبل بعض المسؤولين في الهيئة.. ليش نحنا أولاد هاجر وهم أولاد سارة !! فهم ينالون عشرات الملايين ونحن الفُتات !!)

وذكر نقيب الفنانين بأن إدارة المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي تخرج بحجة واحدة بأنها مؤسسة ربحية تعمل ولها حدود معينة ، إلا أنها وكل من عمل بها يعرف حق المعرفة بأنها خاسرة, بحيث تتعاقد مع فنانين بأجور أدناها هي الأعلى بالنسبة لنا, ثم لا يتمّ تسويق أعمالها وعرضها, ما يجعلها تخسر بشكل متكرر, ويتمّ الردّ علينا عند مطالبتنا بأجور كالتي تُمنح لمن خرج من " الزملاء " بأن الأجور محدّدة, وإن ما عجبك روح الله معك ما في مصاري ) .

وأكّد رمضان بأن هذه المؤسسة هي تابعة للقطاع العام, وعليها مسؤولية تشغيل كل الفنانين داخل سورية وهذا واجبها وحقهم ، لا أن تستقدم الفنانين الذين خرجوا وسجلوا مواقفهم منذ بداية الحرب بأنهم ضدّها, وباتت محطّ سخرية في أحاديث بعضهم ، لتقوم اليوم باستدعائهم للتعاقد معهم في حين يتم تهميش من بقي ! هل يجب أن يكون الفنان ضدّ بلده حتى يتمّ احترامه وتقديره ؟! هل وصلنا لهذه القناعة التي تعمل وفقها إدارة المؤسسة وكأنها تريد إذلالنا ! وبعد حديثي أمام الحكومة عن هذا الموضوع منذ نهاية العام وحتى اليوم وأنا أتعرض لمضايقات من جهات عدّة داخلية وخارجية, لن أنزل لمستواها خاصة المتعلقة ببعض " الزملاء" الذين جئت على ذكرهم وبدؤوا بتوجيه السبّ والشتائم عبر مواقع صحفية لن أردّ عليها ، في المقابل هناك العديد من المواقف التي تؤيد ما قلت, خاصة وأني نطقت بالحقيقة التي لا يريد البعض الاعتراف بها للأسف !

وأكّد في ختام حديثه لـ آسيا عن أنه مستعدّ, والعديد من الفنانين في النقابة, للخروج وحمل " كراتين " يكتب عليها مطلبه بعد المضايقات والإحراجات التي يتعرّض لها بهذه الفترة, وقال : لن أسكت عن حقوقنا وأطالب بإغلاق كل قناة تعرض أعمالاً لبعض الفنانين الذين وقفوا ضد الوطن,فلا مكان لهم بيننا ، حاجتهم ( لإدارة المؤسسة العامة ) يبيعوا بالفنان السوري الوطني بسوق النخاسة ، لن نسمح بإذلالنا واستفزازنا أكثر من ذلك !

وكانت إدارة المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي قد ردّت عبر مكتبها الصحفي على كلام نقيب الفنانين, نفت فيه التعاقد مع فنانين " عرب " وذكرت بأنه بالغ في الحديث عن خسارة المؤسسة الناتجة عن مقاطعة القنوات العربية للإنتاج السوري .. كما ذكرت .



عدد المشاهدات:5771( الأحد 06:25:25 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/03/2017 - 12:15 ص

صورة اليوم

هذه الصورة ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سورية  تظهر بعض قادة ماتسمى ب المعارضة المعتدلة الارهابيين أبو الحارث المصري والسعودي عبد الله المحيسني في ريف حماة الشمالي .

فيديو

 الطيران السوري يستهدف مقرات وطرق إمداد المسلحين في القابون شرق دمشق

كاريكاتير

........

لقطة اليوم

من العالم ...هذا ما يعرف بفن الشارع

تابعنا على فيسبوك

بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية فيديو| لن تصدّقوا ماذا يفعل هذا الكلب مع الرضيع ذو الـ9 أشهر! عمره (21عاماً) وطوله ووزنه كطفل بعمر (6 أشهر) .. تحوّل إلى إله يُعبد في الهند ميركل تصفحت مجلة إباحية قبل لقاء ترامب! شاهدوا - الرجل الذي رصدته الكاميرا بالشارع لحظة ابتلعته الأرض لبنان ....خادمة ترمي نفسها من الطابق الرابع دولة تطلق صاروخا بـ 3 ملايين دولار لإسقاط درون بـ 300 دولار! المزيد ...