الجمعة28/7/2017
م17:49:25
آخر الأخبار
قاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمة هذا هو مصير أبو مالك التليروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرابصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟القبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركي101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”الصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهاحيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركمعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> نقيب الفنانين السوريّين لـ آسيا: هذا ما حدث تحت قبة البرلمان.. ولن أسكت عن الحق!

عبير محمود | لم يستطع نقيب الفنانين في سورية زهير رمضان ، السكوت عمّا أسماه " وجود قوائم ملونة ..سوداء وحمراء وصفراء داخل المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون " يتمّ بموجبها تحديد "قيمة الفنان" في سوق العمل داخل سورية ، مقابل " قيمة مفتوحة " لكل فنان خرج من سورية بعد الحرب !

وفي تصريح خاص لـ وكالة أنباء آسيا قال رمضان أنه وبعد آخر جلسة لمجلس الشعب بشهر كانون الأول تعرّض لمضايقات عدّة بسبب ما أثاره تحت قبة البرلمان بالنسبة للفنانين السوريين الذين بقوا في البلد ووصفهم بأنهم " يتسوّلون بسبب تدنّي أجورهم " ، مبيناً: تحدّثت في المجلس عن هموم الفنان السوري الذي اختار أن يبقى تحت سماء هذا الوطن رافضاً كل العروض الخارجية, وذلك لإيمانه بأرضه ووطنه الذي من حقنا عليه كفنانين ومواطنين أولاً أن نبقى إلى جانبه كما فعل العديد من الزملاء ، إلا أن البعض اختار السفر والإقامة خارج سورية, منهم لدواعي أمنية وآخرون لأنهم وبكل صراحة " باعوا أنفسهم للشيطان " كما فعل جمال سليمان وعبد الحكيم قطيفان ومكسيم خليل .

وجميعهم ممّن خرج إلى لبنان ودبي والقاهرة وغيرها من المناطق العربية ليقيم فيها, منذ اندلاع الحرب قرروا العمل خارجاً ولم يشاركوا بأي عمل داخل سورية ، في حين نراهم على شاشاتنا الوطنية دون أيّ حسّ وطني من قبل المسؤولين على عرض أعمالهم دون رقابة من الإعلام الرسمي الذي أعتبره " مقصراً " ، مقابل تغييب لفنانين خسروا العديد من الفرص ليبقوا هنا مع بقية أبناء الشعب ومساندة الوطن, ليتمّ في النهاية تقدير الفنان الذي " ترك ومشي " مع استقدامه للمشاركة بأعمال من إنتاج المؤسسة العامة مقابل أعلى الأجور, في حين لا يتقاضى أي فنان في الداخل ربع أجر الفنان المُستقدم ، الأمر الذي أثار حفيظة مجمل الفنانين, وقد تحدثت بلسان كل منهم مدافعاً عن حقوقهم كوني نقيباً لهم وممثلاً عنهم في البرلمان.

وأوضح رمضان بأن الفنانين الذين يأتون من الخارج يتمّ تعيين لهم " مرافقة " حتى تحميهم من أبناء وطنهم, في حين يتسكّعون في شوارع البلاد العربية والغربية دون حماية شخصية, فهل بات وطنهم غير آمن لهم !! بعضهم يقول لك "بلكي شي ابن شهيد تعرّضلو!!" فإذاً لو لم يكن ضد أبناء بلده الذين ضحّوا بأرواحهم ليبقى وغيره على قيد الحياة لمَ يخاف أن يتعرّضوا له !! فيرد مسؤولو المؤسسة بأننا يجب أن نبقى تحت شعار " بيضلوا ولاد البلد سامحوهن.. المسامح كريم " ..

متابعاً : (6 سنين عم يتدمر البلد ويموت من أبناء الشعب بمحاربة الإرهاب, ونحنا كل واحد من موقعه عم نشتغل كرمال يبقى الوطن وبأقل الأجور .. واليوم بيجي الفنان اللي هرب ليرجع وياخد الصف الأول " ومكانته محفوظة " من قبل بعض المسؤولين في الهيئة.. ليش نحنا أولاد هاجر وهم أولاد سارة !! فهم ينالون عشرات الملايين ونحن الفُتات !!)

وذكر نقيب الفنانين بأن إدارة المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي تخرج بحجة واحدة بأنها مؤسسة ربحية تعمل ولها حدود معينة ، إلا أنها وكل من عمل بها يعرف حق المعرفة بأنها خاسرة, بحيث تتعاقد مع فنانين بأجور أدناها هي الأعلى بالنسبة لنا, ثم لا يتمّ تسويق أعمالها وعرضها, ما يجعلها تخسر بشكل متكرر, ويتمّ الردّ علينا عند مطالبتنا بأجور كالتي تُمنح لمن خرج من " الزملاء " بأن الأجور محدّدة, وإن ما عجبك روح الله معك ما في مصاري ) .

وأكّد رمضان بأن هذه المؤسسة هي تابعة للقطاع العام, وعليها مسؤولية تشغيل كل الفنانين داخل سورية وهذا واجبها وحقهم ، لا أن تستقدم الفنانين الذين خرجوا وسجلوا مواقفهم منذ بداية الحرب بأنهم ضدّها, وباتت محطّ سخرية في أحاديث بعضهم ، لتقوم اليوم باستدعائهم للتعاقد معهم في حين يتم تهميش من بقي ! هل يجب أن يكون الفنان ضدّ بلده حتى يتمّ احترامه وتقديره ؟! هل وصلنا لهذه القناعة التي تعمل وفقها إدارة المؤسسة وكأنها تريد إذلالنا ! وبعد حديثي أمام الحكومة عن هذا الموضوع منذ نهاية العام وحتى اليوم وأنا أتعرض لمضايقات من جهات عدّة داخلية وخارجية, لن أنزل لمستواها خاصة المتعلقة ببعض " الزملاء" الذين جئت على ذكرهم وبدؤوا بتوجيه السبّ والشتائم عبر مواقع صحفية لن أردّ عليها ، في المقابل هناك العديد من المواقف التي تؤيد ما قلت, خاصة وأني نطقت بالحقيقة التي لا يريد البعض الاعتراف بها للأسف !

وأكّد في ختام حديثه لـ آسيا عن أنه مستعدّ, والعديد من الفنانين في النقابة, للخروج وحمل " كراتين " يكتب عليها مطلبه بعد المضايقات والإحراجات التي يتعرّض لها بهذه الفترة, وقال : لن أسكت عن حقوقنا وأطالب بإغلاق كل قناة تعرض أعمالاً لبعض الفنانين الذين وقفوا ضد الوطن,فلا مكان لهم بيننا ، حاجتهم ( لإدارة المؤسسة العامة ) يبيعوا بالفنان السوري الوطني بسوق النخاسة ، لن نسمح بإذلالنا واستفزازنا أكثر من ذلك !

وكانت إدارة المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي قد ردّت عبر مكتبها الصحفي على كلام نقيب الفنانين, نفت فيه التعاقد مع فنانين " عرب " وذكرت بأنه بالغ في الحديث عن خسارة المؤسسة الناتجة عن مقاطعة القنوات العربية للإنتاج السوري .. كما ذكرت .



عدد المشاهدات:5938( الأحد 06:25:25 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 5:43 م

فيديو

شاهد المنشأة الأساسية والأكبر لجبهة النصرة في جرود عرسال

صورة وتعليق


مسن يعيد فتح متجره في حلب القديمة (جورج أورفليان ــ أ ف ب)
 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي المزيد ...