الأربعاء24/5/2017
ص9:1:17
آخر الأخبار
الأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةحمد بن عيسى: ملك الفتنة والدم!التصريح القطري .. اختراق أم تصفية حسابات؟؟ لبنان: "كلمة سرّ" حوّلت ملايين الدولارت إلى "داعش"اجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الاستمرار بالنهج الواضح فيما يخص العلاقة مع وسائل الإعلام والإعلاميين وتوفير المعلومات وتقديم التسهيلات لهم العثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرجيش الكيان الإسرائيلي: محاربة «داعش» خطأ... وأميركا ستندمليبي داعشي ... نفذ الهجوم الانتحاري في مانشيستربينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمن البحرين إلى البادية... الندم ....بقلم ناصر قنديلمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليااغتيالات “بالجملة والمفرق” بين التنظيمات المتشددة في ريف إدلبالجيش يتوسّع في البادية: من تدمر إلى السويداء جبهة واحدةتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟ محمد عبده ونجله يغنيان لترامبباسم ياخور لـ إيفانكا ترامب: "قعدي عاقلة الله يرضى عليكي"ماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعره "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"عطل يجبر طاقم المحطة الفضائية الدولية على الخروج إلى الفضاء المفتوحالهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله«يوم الغفران»....بقلم | وضاح عبد ربه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> تكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"

إنها المرة الأولى التي تطل فيها النجمة المخضرمة "نجلاء فتحي" شخصياً من خلال الدورة الأولى لـ "مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة"( بين 20 و26 شباط/ فبراير الجاري) الذي يكرمها رافعة الرأس بما قدمته على مدى نصف قرن من العطاء الدرامي(بدءاً من العام 66)

ويصدر كتاب عنها صاغه السيناريست"عاطف بشاي" تحت عنوان"نجلاء زهرة الرومانسية"حيث جمع إسميها الحقيقي والفني.

الواقع أن الفضل يعود في إقناع "نجلاء" بالحضور إلى رئيسة شرف المهرجان "إلهام شاهين" التي تتابع كل التفاصيل في الدورة الأولى، وواكبت التحضير لكتاب عن "نجلاء" يختصر مشوارها الفني بـ 16 فصلاً أورد فيه الكاتب "عاطف بشاي" كل ما يخدم شخصيتها من أحداث سجّلت الإنطلاقة فاللمعان وصولاً إلى الإستقرار في المقدمة نجمة من نوع خاص.

لجنتا تحكيم لمسابقتي الأفلام الطويلة(13 شريطاً) والقصيرة(18 شريطاً) ترأس الأولى المخرجة المصرية "هالة خليل"، وتتولّى الثانية الإيطالية "ناتالي بيانشير" ومعها في العضوية الكاتبة المصرية "وسام سليمان"، والمخرجة الإماراتية "نجوم الغانم"، وأعطيت الجوائز الممنوحة قيمة خاصة لجهة إطلاق أسماء رائدات سينمائيات على كل جائزة، فجائزة أفضل فيلم تحمل إسم "آسيا داغر"، وجائزة أحسن ممثلة بإسم "سعاد حسني"، وجائزة أحسن ممثل بإسم "نادية لطفي"، وجائزة أحسن سيناريو بإسم "لطيفة الزيات"، جائزة التحكيم بإسم المونتيرة "رشيدة عبد السلام"، كما تمنح جائزة خاصة بإسم المجلس القومي للمرأة، خصوصاً وأن العام الجاري يحمل عنوان"عام المرأة".

المهرجان يفتتحه فيلم "ليلى بنت الصحراء" بطولة وإخراج "بهيجة حافظ" التي أطلقت الفيلم قبل ثمانين عاماً عن نص كتبته مع "محمود الأحمدي"، وإختارت لأدواره كبار الزمن الجميل: "حسين رياض"، "راقية إبراهيم"، "زكي رستم"، "عباس فارس"، "محمد بيومي"، "جانيت حبيب" ، "جميل حسين"، وحضر غناء "أحمد عبد القادر".وتقرر أن يكون فيلم الختام عن النجمة العالمية المولودة في مصر"داليدا"، وهو يحمل إسمها"dalida" للمخرجة ليزا أزولوس، وتلعب الدور الرئيسي sviv alvitti في شريط مدته ساعتان و4 دقائق.

هدية المهرجان كتاب وضعه الزميل المخضرم سمير فريد بعنوان" دليل المخرجات في السينما العربية".

سبوتنيك



عدد المشاهدات:2299( الاثنين 05:32:33 2017/02/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 7:58 ص

فيديو

مشاهد مميزة من تقدم قوات الجيش السوري جنوب تدمر   

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو أشهر لقطات اقتحام الملاعب ميلانيا ترامب ترفض وضع يدها بيد ترامب لدى وصولهما الى "إسرائيل"؟ المزيد ...