الخميس23/3/2017
م20:18:46
آخر الأخبار
شاب يخترق موكب الملك عبد الله الثاني في المغربأبو الغيط: مقعد سوريا سيظل شاغراً حتّى التوصل إلى تسويةالابتزاز القضائي الأمريكي للسعودية يبدأ فور انتهاء زيارة الأمير بن سلمان لواشنطن.. ..كم حجم التعويضات المطلوبة؟الأردن على أعتاب معركة الرقة: ماذا لو فرّت ’داعش’ الينا؟انطلاق الجولة خامسة من محادثات جنيف حول سورياالجيش يطبق الحصار على دير حافر......و واشنطن ترث «داعش» في الرقةالجولة الخامسة من الحوار السوري السوري تنطلق في جنيف الخميس بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضةالرئيس الأسد لوفد تونسي: أحد أخطر أشكال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والمنطقة يتمثل في محاولة ضرب الهوية والثقافة العربية حملة غربية لنسف مونديال 2018؟كيف ردّت دمشق على طلب روسي مزعوم بإعادة رفات الجاسوس الإسرائيلي كوهين؟!موسكو تنتقد أنقرة لفرضها رسوما جمركية على منتجاتهاشركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السوريةجنيف 5 على وقع خيبات معسكر العدوان هل سينتج؟...العميد د. أمين محمد حطيط الغارة الإسرائيلية: ذروة الفشلبعد العروس.. العثور على فتاة مصرية أخرى مذبوحة ومقطعةتفاصيل مقتل عروس مصرية قبل زفافها بساعات .. القاتل يروي تفاصيل صادمة حول جريمتههذه الصور ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سوريةعملية نوعية لنسف بناء يتحصن به قناصو تنظيم "فيلق الرحمن" الإرهابي في جوبروزارة التعليم تحدد موعد إجراء الامتحان الوطني لكليات طب الأسنانوزارة التعليم العالي تحدد مواعيد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات الطبية غير السوريةالجيش يواصل عملياته العسكرية بنجاح على أكثر من محور في جوبر ويوقع المئات من إرهابيي “جبهة النصرة” بين قتيل ومصاب.. خريطة تظهر وضعية ريف حلب الشرقي بعد تقدم الجيش السوري 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةأعراض غريبة تنبهك بوجود مشكلات فى القلبالجبنة الكريمي والشيدر تزيد خطر سرطان الثديجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق "مقطع مؤثر وائل جسار يغني لأمه ست الحبايب عيد الأمالعرب لن يُعتبروا من ذوي البشرات البيضاء بعد الآن؟إيفانكا ترامب تحصل على مكتب داخل البيت الأبيضفقط باستخدام الهاتف.. تطبيق لتحليل السائل المنوي بالمنزليحتال على شركتي تكنولوجيا ويحصل منهما على 100 مليون دولاردي ميستورا حرّض على التصعيد لتعديل التوازن والجواب سيكون خلال جنيف في الميدان والتفاوض السيدة أسماء الأسد: كل أم في حلب كانت عنواناً للحياة والثبات والاستمرار

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> محمد ملص : السؤال الخطأ في الثقافة هو : مع أو ضد , والسينما السورية لاتزال تحبو وسوقنا الداخلي في درجة الصفر

اعتبر المخرج الكبير محمد ملص في حوار مع باسل محرز ضمن برنامج المختار أن السؤال الخطأ الذي حصل في الثقافة هو مع أو ضد والذي يعتبر أعلى درجات الجهل والارتزاق فيما السؤال الحقيقي يجب أن يكون حول حرية تعبير المثقف عن رأيه , 

وأضاف ملص في حوار عبر المدينة اف ام أن السينما السورية لاتزال تحبو ولم تتحول بعد إلى سينما مرتبطة بالناس والشارع وسوقها الداخلي في درجة الصفر الأمر الذي يتطلب دعماً رسمياً وعقلية منفتحة تنجم عن إيمان وقناعة بأن السينما أداة خطيرة ومؤثرة,  مضيفاً أنه وبرغم عمله مع الجهات الحكومية إلا أنه لايرى أنها أولت السينما الاهتمام اللازم فالأفلام لايجب أن تكون حبيسة الخزائن أو حكراً على المهرجانات وإنما كعلاقة مباشرة مع الجمهور تعبر عن حقيقة الارتباط بين الثقافة والإنسان .

المخرج محمد ملص أوضح أن نجاح السينما يتطلب سوقاً ونقداً وإمكانيات فنية وإدارة ناجحة ونحن لدينا نقص في كل هذه الجوانب إضافة لتجاهل الجمهور ماجعله يبتعد عنها معزياً السبب إلى الإدارات التي لاتعرف أن تخدم السينما .

وتحدث ملص عن فيلمه الأخير " سُلّم إلى دمشق 2012 " معتبراً أن خطوة هامة نحو سينما تشبه جيل الشباب الذي ترك له مساحة كبيرة في بناء الشخصية والحوار والبطولة ليشبه الفيلم الواقع, مضيفاً أن ماحدث في العالم العربي خلال السنوات الماضية يبين أننا لم نكن واعين ولاقارئين جيدين لتاريخنا وحاضرنا رغم أنه تم تنبيهنا بطرق كثيرة .

وحول ترأسه لجنة التحكيم في مهرجان وهران السينمائي الدولي قال ملص إنه تابع الأفلام السورية المشاركة باهتمام شديد منطلقاً من واجبه الوطني والأخلاقي حيث تميز فيلم " بانتظار الياسمين " لمخرجه جود سعيد رغم بعض الملاحظات لأنه قدم رؤية وصورة مهمة فيما لم يتكمن فيلم " فانية وتتبدد " للمخرج نجدة أنزور من فعل ذلك لأنه وضع نفسه أمام ظرف مرحلي مضيفاً أن عدم حصول أي فيلم على جائزة لايجعله فيلما غير جيد .

ملص ختم حديثه أن مشاريعه لاتزال كثيرة وتحمل درجة من الاستقلالية تزيد من صعوبة تحقيقها ولكنها تشبه مايريد وأن حلمه الأخير يتحقق عند تحرير الأراضي المحتلة , وأعلن أنه بصدد إقامة دورة تدريبية قريباً للشباب تركز على "الكتابة عبر الكاميرا" وصياغة فكرة الفيلم وجدانياً .



عدد المشاهدات:2102( الخميس 11:34:38 2017/02/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/03/2017 - 8:03 م

صورة اليوم

هذه الصورة ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سورية  تظهر بعض قادة ماتسمى ب المعارضة المعتدلة الارهابيين أبو الحارث المصري والسعودي عبد الله المحيسني في ريف حماة الشمالي .

فيديو

 الطيران السوري يستهدف مقرات وطرق إمداد المسلحين في القابون شرق دمشق

كاريكاتير

........

لقطة اليوم

من العالم ...هذا ما يعرف بفن الشارع

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: كيف يمكنك إشعال شمعة بهاتفك الذكي؟ بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية فيديو| لن تصدّقوا ماذا يفعل هذا الكلب مع الرضيع ذو الـ9 أشهر! عمره (21عاماً) وطوله ووزنه كطفل بعمر (6 أشهر) .. تحوّل إلى إله يُعبد في الهند ميركل تصفحت مجلة إباحية قبل لقاء ترامب! شاهدوا - الرجل الذي رصدته الكاميرا بالشارع لحظة ابتلعته الأرض لبنان ....خادمة ترمي نفسها من الطابق الرابع المزيد ...