الأحد23/7/2017
ص5:54:39
آخر الأخبار
معركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟ مصدر سعودي رفيع: بن نايف أدمن الكوكايين والملك لا يعتزم التنحي قريباًاغتيال وسيط بين حزب الله وجبهة النصرة بصاروخبوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سوريااتفاق حذر في إدلب: تصدّعات «التنظيمات الارهابيية» مستمرة في «السرّاء والضرّاء»!173 داعشياً يهددون بتنفيذ هجمات في أوروباخرازي: على الجميع التفكير بسبل التوصل لحل الأزمة في سوريةبحضور خميس .. تدشين مباني "معبر جوسيه" الحدودي مع لبنانرداً على ماجاء على /موقع سورية الآن/ حول مسودة قانون اتحاد غرف التجارة السوريةما بعد ما بعد النصرة وداعش ...بقلم ناصر قنديلترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.بعد توقيع اتفاقية “خفض التوتر” في الجنوب .. تنظيمات متشددة في درعا تندمجمواجهات حية .. هكذا سيطرت قوات الجيش السوري والمقاومة على تلال ومرتفعات عدة في جرد فليطةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعانجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيسلوم حداد يعيش قصة حب مع نادين تحسين بيك!بالصور: طفل يودع والدته بقبلة قبل وفاتهاأسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!“يوتيوب” تطرح خاصية جديدة لمحاربة فيديوهات “داعش”مهندس سويدي يخترع "بساط الريح"لبنانيون وسوريونمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلس

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> أمل عرفة لـ mtv: العين بالعين والبادئ أظلم!

وسام كنعان | تردّد على لسان أكثر من منتج سوري ما سمعوه في أروقة قناة mtv عن نية الأخيرة التوقف كلياً عن شراء الدراما السورية. على الرغم من أنّه ربّما ليس من حق أحد سوى المموّلين التدخل في خيارات «قناة المرّ» أو العتب عليها، أو التعاطي معها بمنطق ضرورة تحمّل ولو جزء صغير من الهم السوري، لأنّها كغيرها من القنوات الفضائية العربية التجارية، غير المعنية بقضايا العرب وكوارثهم، كونها منكبّة على رعاية مصالحها المالية أوّلاً، والسياسية ثانياً...

مع العلم بأنّه سبق لـ mtv أن كرّست مفهوم العنصرية تجاه السوريين في أكثر من مناسبة، لدرجة أنّها هاجمت مسلسلاً رفيع المستوى مثل «غداً نلتقي» (إياد أبو الشامات ورامي حنا) بحجة أنّ بطلة الحكاية تقول إنّها لا تحب سماع فيروز لأنّ صوتها يذكّرها بصباحاتها المسحوقة بالفقر!

على أيّ حال، قررت mtv إلغاء المادة السورية ضمن خطتها الجديدة، لكنّها لم تستبعد حتى الآن الضيوف السوريين عن استديواتها. رغم رفضها شراء مسلسل «سايكو» (تأليف أمل عرفة التي تشارك في البطولة وزهير قنوع، وإخراج كنان صيدناوي) بعد كل ما سمعه فريق العمل من إطراء من إدراة القناة لدى عرضه عليها، وجّهت «قناة المرّ» أخيراً دعوة إلى نجمة المسلسل ومؤلفته والشريكة في إنتاجه، لتحلّ ضيفة على أكثر من برنامج على شاشتها، من دون أن تفوز بموافقة النجمة السورية.
آخر هذه الدعوات كانت قبل أيّام للمشاركة في برنامج «حديث البلد» مع منى أبو حمزة (الخميس ــ 21:30)، ليأتي رد عرفة حاسماً بالرفض: «طالما أنّ القناة لا تريد تصدير الممثل السوري في مهنته الأساسية، لا يجوز أن تستضيفه في برامجها. وإن كان عيباً بالنسبة للقناة أن تشتري بضاعته الفنية، فكيف تُسمح له المشاركة في برامجها؟! هذا المبدأ لا ينسجم مع قناعاتي كونه تناقضاً صارخاً في سياسة المحطة أصلاً».
في اتصال مع «الأخبار»، قالت أمل (الصورة) إنّه «بالنسبة إلى مسلسل «سايكو»، وصلت إلى درجة ساهمت فيها بأجري ومبلغ كبير لإنجاز المسلسل، وهذه تجربة إنتاج لن تتكرّر. الوعود الكبيرة لم تتحقق والثقة المطلقة بالتسويق لم تكن في مكانها. وبما أنّ العمل السوري صار منبوذاً اليوم للأسف من قبل غالبية المحطات، فيجب أن نتعاطى مع تلك القنوات من منطلق المصلحة الجماعية وليس الفردية». وأضافت: «سواء سوِّق مسلسلي أو بقي في الدرج، لن يثنيني ذلك عن المثابرة لتقديم فن راقٍ اعتاده الجمهور منّي، خصوصاً أنني خضعت في هذا العمل لدورة ممثل عالية المستوى، ووضعت خلاصة تجربتي في الكتابة والتمثيل، وهو المهم بالنسبة لي».
إذاً، هي خطوة غير مسبوقة ودعوة حقيقية لإعادة ترتيب أوراق الممثل السوري. وكأنّ نجمة «خان الحرير» (نهاد سيريس، وهيثم حقي) تطلب من جميع زملائها من النجوم السوريين مقاطعة المحطات التي تعيث خراباً بصناعتهم ومصدر رزقهم. فلا بد من الوقوف بصلابة ومواجهتها بجوهر سياساتها الدرامية الجائرة التي تزيد الخناق على شريحة من الشعب السوري، باعتبار أنّ الدراما صناعة تساهم بفتح آلاف البيوت. لذا، لا بد من توحيد الكلمة من قِبل الممثلين السوريين والاعتذار عن عدم قبول دعوات تلك الفضائيات، وإن كانت تلك اللقاءات ترجع بنفع مالي على النجم بشخصه. لكّنها في الحقيقة تستثمر نجوميته التي حصدت من خلال دراما بلاده، وتدير الظهر كلياً للصناعة والمصلحة الجماعية للقائمين عليها والعاملين فيها.

"الاخبار"



عدد المشاهدات:3421( الجمعة 21:11:29 2017/07/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 5:48 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...