الاثنين26/6/2017
ص3:3:26
آخر الأخبار
مع تصلب أردوغان في دعم قطر.. بوادر تأزم في العلاقات السعودية التركية"داعش" ينحر 7 مدنيين كذبائح العيد في كركوكانتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبارقوات أمريكية تنتشر بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردنبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلالرواية الروسية لهجوم العدو الإسرائيلي على مواقع في القنيطرة؟!بالفيديو ...عملية دهس لمحتفلين بعيد الفطر في مدينة نيوكاسل البريطانيةألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يوروتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين ماذا يحدث في ادلب، وما قصة التفجيرات هناك؟مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانتوقيف المغنية اصالة نصري في مطار بيروت...وهذه نتيجة فحص المخدرات الذي خضعت له؟ "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله.."ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلةالوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> تعرّف أغرب خرافات الشعوب حول العالم!!

"ما الذي يقصده بفتح مظلته في منزلي! هل يريد أن يجلب النحس إليّ؟ وأيضاً... مظلة عليها صورة الحصان ذي القرن؟ فهل استعارها إذنْ من أخته الصغرى؟" يقول فريدريش شيلر.

يمكن للحظ السيئ أن يقع في كل وقت وحين، وليس في أيام بعينها أو بسبب أفعال معينة.

هذه قائمة بأبرز أسباب النحس أو الحظ السيئ في عدد من دول العالم.

في ألمانيا لا تهنئ بالعيد قبل موعده

لا يحبذ الناس في ألمانيا التهنئةَ بعيد الميلاد قبل اليوم المنشود، وهذه العادة للألمان ربما ترجع إلى الخرافة التي تقول إن الشياطين التي تسترِق السمعَ يمكنها أن تفعل أي شيءٍ من شأنه أن يمنع تحقق أمنيّة عيد الميلاد.

أما في الثقافات الأخرى فالأمر طبيعي جداً، ولا بأس من أن تقول للآخرين "عيد ميلاد سعيد"، يستوي في ذلك الإنكليزي والفرنسي والروسي.

في المملكة المتحدة طائر العقعق

 

إذا كنت في بريطانيا وقابلت طائرَ العقعق في الطريق، فينبغي عليك أن تُحَيِّـيـَه تحيةً عَطِرَة: "صباح الخير، سيد عقعق، كيف حال زوجتك اليوم؟" وبهذه الطريقة فحسب، يمكنك أن تضمن أنه لن يصيبك النحس أو السوء في بقية يومك.

ومنشأ هذه الخرافة يرجع إلى أن طيور العَقعق عادةً ما تكون أزواجاً، أما العقعق المنفرد فيشير إلى سوء الحظ، وإذا أضفتَ هذه الجملة "واحد للحزن، واثنان للفرح"، فأنت تضمن بذلك أن العقعق قد عقد صداقة معك ولن يسرق منك شيئاً فيما بعد.

في بولندا ادفنوهم قبل الأحد

بالقياس على مقولة "الوقت من ذهب" أو "الوقت هو الحياة" فينبغي أن يُدفَن المتوفون في بولندا قبل يوم الأحد التالي. وإن لم يحدُث ذلك، فالموت سيختار واحداً من دائرة هذا الشخص.

في فرنسا إياك ورغيف الخبز المقلوب

يقولون في فرنسا: صباحٌ يبدأ بالعنكبوت هو يومٌ كله غم.

ويمكن لحيوانات أخرى أن تجلب المصائب والتعاسة: فإذا ما نظر أحد الطيور من خلال النافذة إلى داخل البيت، فإن شيئاً سَيئاً سيحدث.

كما أن رغيف الخبز المقلوب قد يجذب الشيطان بسرعة ناحية البيت.

في تركيا لا تناولني المقص

 

إذا ناولتَ شخصاً ما في تركيا سكيناً أو مقصاً، فإن ذلك يعني أنك سوف تتعارك لاحقاً مع هذا الشخص، أو أنكما ستصبحان أعداء في المستقبل.

لذا فينبغي على المرء ألا يناولَ أحداً هذه الأغراض مباشرة، وإنما يمكنه أن يضعها على طاولة أو على الأرض، بدلاً من مناولتها، وعلى الشخص الآخر أن يلتقطها بنفسه.

في روسيا إذا نسيت حقيبتك في المنزل فلا تعود

في روسيا يجدر بك ألا ترجع منزلك، إذا كنتَ قد نسيتَ شيئاً حالَ خروجك منه.

قد تقول في نفسك "لكني نسيت حقيبتي وأنا أريد السفر والخروج في رحلة!" أأتركُ حقيبة كاملة؟ وأقول في نفسي، كم أنا كثير النسيان، حسناً، ارجعْ إلى البيت مرة أخرى"، ولكن تأكد أن تنظر إلى الطريق في الخارج مرة أخرى ومن الأفضل أن تُخرِجَ لسانك لصورتك في المرآة.

في السويد احذر من الحرف A

يوجد في السويد نوعان من أغطية فتحات المجاري بالشوارع، تلك المكتوب عليها حرف A وأخرى الموسومة بحرف K.

فانظرْ جيداً علامَ تطأ قدمُك، إذ لو وطأتَ على تلك الموسومة بحرف A، فذلك يدل على الحظ العاثر، إذ إن كثيراً من الكلمات السيئة في اللغة السويدية تبدأ بالحرف A، مثل avbruten kärlek أي حُب ضائع، أو arbetslöshet أي البطالة.

في إسبانيا تاريخ الـ13

 

إذا صادف يوم الثلاثاء تاريخ 13 في الشهر فإنه يعتبر يوماً كارثياً في إسبانيا، لذا ينبغي عليك ألا تسافر أو تتزوج في هذا اليوم.

وفي إيطاليا يوم 17

في إيطاليا يُعتبر يومُ الجمعة السابع عشر في الشهر هو الحظ السيئ، لذا عليك ألا تفعل شيئاً في ذلك اليوم.

والمهم في الأمر ألا تقع في هذا اليوم أي أحداث خاصة. وإذا وقعت برغم ذلك أحداث خاصة، فادعُ اللهَ ألا تقع أي مصائب!.

لكن إن صادف حدوث مناسبة في هذا اليوم ولكي تتفادى هذه الكارثة بسرعة: لو كنتِ امرأة، فما عليكِ سوى أن تقبضي بيدك اليمنى على صدرك الأيسر وهزي بشكل خفيف حتى تجلبي الحظ، وإن كنتَ رجلاً فأرْخِ يديك فحسب.

في البرازيل لا تنظر للسماء

من غير المسموح في البرازيل النظر إلى النجوم في السماء، لأنه يجعل بعض الثآليل والبثور تظهر على أطراف الأصابع!

في اليابان الرقم 4

يمكن للأرقام في اليابان أن تجعل المرءَ في عداد الموتى والهَالكين في لمح البصر.

فعلى سبيل المثال، يُنطَق الرقم 4 "شِي"، وهي كلمة تعطي معنى الموت أيضاً، لذا فعلى المرء أن يتجنب الهدايا المكونة من أربعة أجزاء قدرَ المستطاع، مثل الأزهار، أو الأطقم المكونة من أربعة عناصر.

كما أن البيوت السكنية تراعي ألا يكون فيها طابق رابع ولا يوجد رقم أربعة في أرقام الشقق، وإنما يكون العدُّ بالقفز من الرقْم ثلاثة إلى خمسة مباشرة، والرقم 9 رقم سيئ كذلك، فهو يُنطَق "كو"، ويعني أيضاً المعاناة.

في كوريا الجنوبية حذارِ من التصفير

 

الصفير في الليل يجلب النحس في كوريا الجنوبية، لأن ذلك من شأنه أن يلفت أنظار الأرواح الشريرة إلى المرء.

ولكن ليس الصفير ليلاً هو الأمر الخطير فحسب، وإنما قد تكون الكتابة أيضاً؛ فلو أنك مثلاً استخدمت القلم الأحمر وكتبت اسمَ أحدهم خطأً فإنك بذلك قد تُعجِّل من موتِه، والسبب في ذلك راجعٌ إلى أن أكوام الخشب أو شواهد القبور أو كليهما في المقابر البوذية مكتوبة باللون الأحمر.

في فيتنام لا تنامي بالماكياج

في هذا البلد ينبغي عليك ألا تنامي وأنت تضعين مساحيق التجميل، وإلا فإن الشياطين ستظن أنك واحدةٌ منها.



عدد المشاهدات:1437( الاثنين 14:49:45 2016/12/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 12:10 ص
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...