الثلاثاء28/2/2017
ص11:56:8
آخر الأخبار
العراق :سنحارب داعش في سورية ...فوضى تعم «داعش» وسط الموصل"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائرثلاثة تحديات تواجه الأردن..الاحتجاجات ضد الغلاء.. والهجوم الانتحاري على معبر طريبيل .. واسقاط طائرة فوق نجران.. كيف ستؤثر على مستقبل الأردن ؟مزودة باسطوانة كبيرة سعة 1000 لتر..تفكيك "مفخخة كيميائية" لداعش قرب مطار الموصل ..فيديواللواء الشعار: نحن أصحاب حق ونمتلك الإرادة والقوة الكفيلة بالدفاع عنهالجعفري رفض مصافحة ديبلوماسي تركي في جنيفالجيش السوري يقطع الطريق على القوات التركية وفصائل (درع الفرات)...بالصور .. وصول سفينة على متنها 17 طن من القمح إلى مرفأ طرطوس كجزء من 100 ألف طن أعلنت روسيا تقديمها للشعب السوريالبنتاغون يسلّم البيت الأبيض خطة محاربة داعشأنقرة تشكر روسيا لدعم عمليتها في الباب السورية و تؤكد أن تعاونها مع موسكو سمح بإضعاف الإرهابيين داخل تركيا؟المكتب المركزي للإحصاء: الأسعار ارتفعت 51% بين آب 2015 و2016معرض "غلف فود 2017" ينطلق في دبي بمشاركة 21 شركة سوريةالحل السياسي الروسي في سورية “علماني” ...بقلم عبد الباري عطوانفتح «الباب» على مزيد من الصراعات الإقليميّة.....د. عصام نعمانتسجيل صوتي لامراه تناشد ملك السعودية بسبب تحرش والدها بها جنسيافيديو ...طفل شجاع يشهد ضد أمه التي قتلت أختهلحظة تدمير دبابة الجيش السوري لعربة مفخخة ارسلها تنظيم داعش بغية استهداف الجيش السوري في احدى النقاط بريف حلب الشرقيداعش يفقأ عيني شاب مصري ويحرقه حيا بسيناءوزارة التعليم العالي تطرح لصاقات أمنية للشهادات السوريةالسماح لحملة الماجستير التدريس في الجامعات الخاصةالباب السري لمعركة الباب...بقلم .. ريزان حدومصدر سوري :«العبرة في الخواتيم»....الجيش السوري يقطع الطريق على الغزو التركي: الشرق بوصلة «سباق الأمم»«الإسكان»: 44.6 ألف مسكن للعام الجاري معظمها في حلب ودمشق وريفهاثلاث رخص إشادة وتأهيل لمشاريع سياحية في طرطوس بكلفة مليار و300 مليون ليرة خلال شهر كانون الثانيدماغك قد يقتلك بسبب السكردراسة أميركية جديدة متعلّقة بالسمنة ومرض السكريإياد نحاس حول مُسلسل «الرابوص»: يكسر القوالب الجاهزة للدراما السوريّةعبد المنعم عمايري : غداً نلتقي أفضل ماقدمته في مسيرتي بدل مكافحته... يبيعون القمل بأغلى الأسعار!العثور على بوابة إلى "عالم آخر" في القطب الجنوبي4 تطبيقات عليك حذفها فورا من هاتفكشاهد الـ "يوتيوب" بدون إعلانات طويلة.. ويفتح طريق دمشق ــ الحسكة ....الطريق من العراق بات سالكاً باتجاه حلب ودمشقأسئلة الوقت الراهن....بقلم د. بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> تعرّف أغرب خرافات الشعوب حول العالم!!

"ما الذي يقصده بفتح مظلته في منزلي! هل يريد أن يجلب النحس إليّ؟ وأيضاً... مظلة عليها صورة الحصان ذي القرن؟ فهل استعارها إذنْ من أخته الصغرى؟" يقول فريدريش شيلر.

يمكن للحظ السيئ أن يقع في كل وقت وحين، وليس في أيام بعينها أو بسبب أفعال معينة.

هذه قائمة بأبرز أسباب النحس أو الحظ السيئ في عدد من دول العالم.

في ألمانيا لا تهنئ بالعيد قبل موعده

لا يحبذ الناس في ألمانيا التهنئةَ بعيد الميلاد قبل اليوم المنشود، وهذه العادة للألمان ربما ترجع إلى الخرافة التي تقول إن الشياطين التي تسترِق السمعَ يمكنها أن تفعل أي شيءٍ من شأنه أن يمنع تحقق أمنيّة عيد الميلاد.

أما في الثقافات الأخرى فالأمر طبيعي جداً، ولا بأس من أن تقول للآخرين "عيد ميلاد سعيد"، يستوي في ذلك الإنكليزي والفرنسي والروسي.

في المملكة المتحدة طائر العقعق

 

إذا كنت في بريطانيا وقابلت طائرَ العقعق في الطريق، فينبغي عليك أن تُحَيِّـيـَه تحيةً عَطِرَة: "صباح الخير، سيد عقعق، كيف حال زوجتك اليوم؟" وبهذه الطريقة فحسب، يمكنك أن تضمن أنه لن يصيبك النحس أو السوء في بقية يومك.

ومنشأ هذه الخرافة يرجع إلى أن طيور العَقعق عادةً ما تكون أزواجاً، أما العقعق المنفرد فيشير إلى سوء الحظ، وإذا أضفتَ هذه الجملة "واحد للحزن، واثنان للفرح"، فأنت تضمن بذلك أن العقعق قد عقد صداقة معك ولن يسرق منك شيئاً فيما بعد.

في بولندا ادفنوهم قبل الأحد

بالقياس على مقولة "الوقت من ذهب" أو "الوقت هو الحياة" فينبغي أن يُدفَن المتوفون في بولندا قبل يوم الأحد التالي. وإن لم يحدُث ذلك، فالموت سيختار واحداً من دائرة هذا الشخص.

في فرنسا إياك ورغيف الخبز المقلوب

يقولون في فرنسا: صباحٌ يبدأ بالعنكبوت هو يومٌ كله غم.

ويمكن لحيوانات أخرى أن تجلب المصائب والتعاسة: فإذا ما نظر أحد الطيور من خلال النافذة إلى داخل البيت، فإن شيئاً سَيئاً سيحدث.

كما أن رغيف الخبز المقلوب قد يجذب الشيطان بسرعة ناحية البيت.

في تركيا لا تناولني المقص

 

إذا ناولتَ شخصاً ما في تركيا سكيناً أو مقصاً، فإن ذلك يعني أنك سوف تتعارك لاحقاً مع هذا الشخص، أو أنكما ستصبحان أعداء في المستقبل.

لذا فينبغي على المرء ألا يناولَ أحداً هذه الأغراض مباشرة، وإنما يمكنه أن يضعها على طاولة أو على الأرض، بدلاً من مناولتها، وعلى الشخص الآخر أن يلتقطها بنفسه.

في روسيا إذا نسيت حقيبتك في المنزل فلا تعود

في روسيا يجدر بك ألا ترجع منزلك، إذا كنتَ قد نسيتَ شيئاً حالَ خروجك منه.

قد تقول في نفسك "لكني نسيت حقيبتي وأنا أريد السفر والخروج في رحلة!" أأتركُ حقيبة كاملة؟ وأقول في نفسي، كم أنا كثير النسيان، حسناً، ارجعْ إلى البيت مرة أخرى"، ولكن تأكد أن تنظر إلى الطريق في الخارج مرة أخرى ومن الأفضل أن تُخرِجَ لسانك لصورتك في المرآة.

في السويد احذر من الحرف A

يوجد في السويد نوعان من أغطية فتحات المجاري بالشوارع، تلك المكتوب عليها حرف A وأخرى الموسومة بحرف K.

فانظرْ جيداً علامَ تطأ قدمُك، إذ لو وطأتَ على تلك الموسومة بحرف A، فذلك يدل على الحظ العاثر، إذ إن كثيراً من الكلمات السيئة في اللغة السويدية تبدأ بالحرف A، مثل avbruten kärlek أي حُب ضائع، أو arbetslöshet أي البطالة.

في إسبانيا تاريخ الـ13

 

إذا صادف يوم الثلاثاء تاريخ 13 في الشهر فإنه يعتبر يوماً كارثياً في إسبانيا، لذا ينبغي عليك ألا تسافر أو تتزوج في هذا اليوم.

وفي إيطاليا يوم 17

في إيطاليا يُعتبر يومُ الجمعة السابع عشر في الشهر هو الحظ السيئ، لذا عليك ألا تفعل شيئاً في ذلك اليوم.

والمهم في الأمر ألا تقع في هذا اليوم أي أحداث خاصة. وإذا وقعت برغم ذلك أحداث خاصة، فادعُ اللهَ ألا تقع أي مصائب!.

لكن إن صادف حدوث مناسبة في هذا اليوم ولكي تتفادى هذه الكارثة بسرعة: لو كنتِ امرأة، فما عليكِ سوى أن تقبضي بيدك اليمنى على صدرك الأيسر وهزي بشكل خفيف حتى تجلبي الحظ، وإن كنتَ رجلاً فأرْخِ يديك فحسب.

في البرازيل لا تنظر للسماء

من غير المسموح في البرازيل النظر إلى النجوم في السماء، لأنه يجعل بعض الثآليل والبثور تظهر على أطراف الأصابع!

في اليابان الرقم 4

يمكن للأرقام في اليابان أن تجعل المرءَ في عداد الموتى والهَالكين في لمح البصر.

فعلى سبيل المثال، يُنطَق الرقم 4 "شِي"، وهي كلمة تعطي معنى الموت أيضاً، لذا فعلى المرء أن يتجنب الهدايا المكونة من أربعة أجزاء قدرَ المستطاع، مثل الأزهار، أو الأطقم المكونة من أربعة عناصر.

كما أن البيوت السكنية تراعي ألا يكون فيها طابق رابع ولا يوجد رقم أربعة في أرقام الشقق، وإنما يكون العدُّ بالقفز من الرقْم ثلاثة إلى خمسة مباشرة، والرقم 9 رقم سيئ كذلك، فهو يُنطَق "كو"، ويعني أيضاً المعاناة.

في كوريا الجنوبية حذارِ من التصفير

 

الصفير في الليل يجلب النحس في كوريا الجنوبية، لأن ذلك من شأنه أن يلفت أنظار الأرواح الشريرة إلى المرء.

ولكن ليس الصفير ليلاً هو الأمر الخطير فحسب، وإنما قد تكون الكتابة أيضاً؛ فلو أنك مثلاً استخدمت القلم الأحمر وكتبت اسمَ أحدهم خطأً فإنك بذلك قد تُعجِّل من موتِه، والسبب في ذلك راجعٌ إلى أن أكوام الخشب أو شواهد القبور أو كليهما في المقابر البوذية مكتوبة باللون الأحمر.

في فيتنام لا تنامي بالماكياج

في هذا البلد ينبغي عليك ألا تنامي وأنت تضعين مساحيق التجميل، وإلا فإن الشياطين ستظن أنك واحدةٌ منها.



عدد المشاهدات:1317( الاثنين 14:49:45 2016/12/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2017 - 10:31 ص

فيديو

من سيطرة قوات الجيش السوري وحلفائه على المقالع والمنطقة المشرفة على حقل المهر  بريف  حمص الشرقي

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

بالفيديو.. لص يسحل امرأة بالشارع! بالصور..العثور على جثة ملكة جمال آسيا مُتحللة في بئر مجاري أغلى 10 أشياء يمتلكها دونالد ترامب..!! بتشجيع والدتها ... تخلّت عن المحاماة.. من أجل الدعارة! فيديو صادم لسيارة تدهس فتاة بشكل متعمد وتلوذ بالفرار بالفيديو...مواقف محرجة لمطربات اوروبيات و عربيات على المسرح؟ بالفيديو ..غضب في تركيا بسبب فضيحة "الرقص بغرفة الإنعاش" المزيد ...