الثلاثاء30/5/2017
ص8:20:44
آخر الأخبار
الجعفري: مزاعم دخول العراق في تحالف ضد إيران مجرد هراءبعد زيارة ترامب.. السعودية تلغي طلبية أسلحة مع تركياشكري ولافروف يبحثان سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريةقوات الحشد الشعبي تصل الحدود العراقية السوريةبرعاية الرئيس الأسد.. قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار: سورية حصن الكبرياء وقلعة المجدثقتنا بكم كبيرة..الرئيس الأسد والسيدة أسماء في زيارة لأبناء وبنات الشهداء بمدرستهم، للاطمئنان على تحضيراتهم لامتحانات الشهادة الثانوية ..محاولة السيطرة على الحدود السورية تلخص حقيقة التآمرإنجاز اتفاق التسوية في حي برزة بإخلائه من جميع المظاهر المسلحةالدفاع الروسية: تسجيل 11 انتهاكاً لمذكرة مناطق تخفيف التوتربوتين لماكرون: مصالحنا الأساسية أهم بكثير من الوضع السياسي الحاليالغاء ترخيص خمس شركات تطوير عقاري وإنذار 11 شركة أخرىأهم مشروعات المجلس الأعلى للتشاركية: قطار الضواحي ومصفاة الفرقلس بحمولة 140 ألف برميل يومياً ومجمع سياحي في اللاذقية وآخر في طرطوسباختصار : نتشارك حزننا العربي !عندما تقتل واشنطن المدنيين بحجة محاربة الإرهاب ...الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـيفيديو مروع .. عصابة تسطو على محل ذهب في مصر وتقتل صاحبه ..انهالوا عليه بالمطرقة ولم يتركوه إلا جثة !+18لاجئ سوري يقتل خطيبته في مطعم كباب.. والسبب مفاجئ!إعلان سعودي: الطفل عمران ضحية عمل إرهابي.. والمعارضة السورية غاضبة العثور على مقبرة جماعية لمئات الأشخاص في سورياالتربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةابق بالبلد ... وابدأ مشروعكريف القلمون الشرقي: تفاصيل المفاوضات التي سبقت هجوم الجيش...بقلم نضال حمادة خريطة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف حلب الشرقي وسيطرتهم على عدد من البلداتالترخيص لعدد من الشركات الراغبة بدخول سوق العقاراتمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018لهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوسعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجبانماذا قال الرئيس الأسد عن مصر خلال لقائه بوفد فنانين مصريين؟ (فيديو)جورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!3 سنوات سجناً لمشتري لوحة سيارة رقم «1» بأبوظبي الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! حقيقة التاريخ والجغرافيا ....بقلم د . بثينة شعبان معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> بدل مكافحته... يبيعون القمل بأغلى الأسعار!

يُعتبر القمل من حشرات الشعر المزعجة، التي تنمو وتتغذى على فروة الرأس  وتتكاثر داخلها.

 

ففي بعض الدول يتم مكافحة القمل بشتى الطرق، خاصة لدى الأطفال، أثناء موسم الدراسة، إلا أنّ الأمر يختلف تمامًا في بعض الدول العربية، على غرار الكويت، والإمارات، حيث تتهافت النساء على شرائه بأغلى الأسعار، ظنًا منهن أنه يساهم في حيوية الشعر، وزيادة كثافته وطوله، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس. لهذا أصبح يتم بيعه في الأسواق الشعبية، وصالونات التجميل سرًا، وذلك بعد مجهودات حكومات هذه الدول لمكافحة بيع القمل، بعدما أصدرت وزارة الصحة التابعة لجهات كل بلدة بأضراره و مخاطره على الإنسان.
ويتسبب انتشار القمل في الشعر بالإصابة بأمراض جلدية خطرة، قد تنتشر بين أفراد الأسرة ويصعب علاجها على المدى القصير، وفق ما ذكرته صحيفة الراي الكويتية.
وإلى الآن يتم بيع القملة الواحدة في الأسواق الكويتية بـ"دينار وربع" أي ما يعادل 75 ج مصري، بينما يتم بيعه في دولة الإمارات بـ 14 درهم، أي ما يعادل 60 جنيها مصريا.
ويتم بيع القمل في متاجر خاصة بطريقة سرّية للغاية وعن طريق التوصية من قبل لكثرة الاقبال على هذا النوع من التجارة لما تم نشره عن فوائد لهذه الحشرة الطفيلية خاصة أنها تمنع الجلطات الدماغية ولها فوائد كبيرة في تكثيف الشعر وزيادة طوله.
وفي بعض محلات "العطارة" الخاصة في الأسواق الشعبية بالكويت تقف بعض النساء تنتظر الوقت المناسب الذي تصبح بعض محلات العطارة الخاصة والتي عرف عنها تجارة القمل بدينار وربع للقملة الواحدة، حيث يتم بيعها في علبة تجمع بها أربعة قملات على قيد الحياة وبسعر 6 دنانير كويتية.
وهناك تنتظر هذه النساء على استحياء وخجل الفرصة المناسبة لتدخل وتسأل صاحب المحل "هل لديك قمل للبيع؟" وإذا كان موجودا تشتري العدد الذي ترغبه والقملة بدينار وربع.
والبيع في هذه المحلات بطريقة سرّية للغاية وليست علنية، لأنه يتطلب منهم إصدار شهادة رسمية من وزارة الصحة لتسمح لهم ببيع القمل.



عدد المشاهدات:2705( الاثنين 18:30:25 2017/02/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/05/2017 - 1:54 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو.. ظنَّ نفسه نحيفاً فحشر جسده بين القضبان! بالفيديو.. تصرف مرفوض "أخلاقيا" لرئيس وزراء بريطانيا السابق شاهد.. ردة فعل عامل هندي دخل عليه مواطن سعودي بـ مسدس وضغط على الزناد.. كانت الصدمة في النهاية! إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات المزيد ...