الأحد25/6/2017
ص12:1:14
آخر الأخبار
انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبارقوات أمريكية تنتشر بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردنالسعودية وقطر تتبادلان تهم تصدير الإرهاب"داعش" سيصدر بيانا هاما بشأن البغدادي!السيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلاعتداء اسرائيلي ...بالتزامن مع تصدي وحدات الجيش العربي السوري لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على محيط مدينة البعث في القنيطرةأردوغان: الدعوات لإغلاق القاعدة العسكرية في الدوحة "عدم احترام لتركيا"ضبط 5 إرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية جنوبي تركياتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعوزراة الكهرباء: ساعات التقنين ستنخفض في أيام العيد وفي غيرهاخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةإدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتها"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهموظفة سابقة في “الائتلاف” : الجيش السوري هو الوحيد القادر على إعادة تنظيم سورياإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةخريطة تظهر محاور صد الجيش السوري لهجوم مسلحي جبهة النصرة على مدينة البعث في القنيطرةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضان "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله..نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوج"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودفيسبوك يحمي صور "البروفايل"الوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرينالشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطن

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> استنفار وحذر - أمير سعودي يهدد "بتدمير" قناة تلفزيونية شهيرة.. بسبب هاشتاغ!

لم تكن ليلة الأحد 2 أبريل/نيسان 2017 ليلة عادية في حياة موظفي إم بي سي بمراكزها الثلاثة: دبي، والرياض والقاهرة، فالمجموعة تعيش أياماً أقل ما يقال عنها إنها استثنائية؛ 

بسبب هاشتاغ قديم أُعيد نشره مجدداً قبل يومين، فخلّف هجوماً كثيراً ما يتكرر من المغردين السعوديين، لكن هذه المرة كان مختلفاً؛ لأن أميراً سعودياً وابن شقيقة مالك المجموعة هدد بـ"تدمير" الفاعل ما لم يسحب الهاشتاغ ويعلن الندم.

 
الهاشتاغ الذي أثار الأمير عبد العزيز بن فهد ومعه المغردون السعوديون، جاء تحت عنوان #كوني_حرة على صفحة تويتر الرسمية لقناة mbc4 التي تتوجه أكثر إلى النساء في برامجها.
 
ولم تكن هذه المرة الأولى التي تعلن فيها القناة عن الهاشتاغ، فقد سبق أن غردت بالهاشتاغ ذاته قبل أكثر من 6 أشهر مرفَقاً بصور أكثر جرأة -موضوع الجدل- ولم يُثر حينها "الريبة" أو تهمة "نشر المفاسد" و"التمرد على الأخلاق والفضيلة".
 
لسبب ما، مرَّر المغردون السعوديون الهاشتاغ الذي لم يلفت انتباههم في المرة الأولى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولسبب ما أيضاً -إذ لم يتضح تماماً كيف بدأت الحملة ضد الهاشتاغ الجديد- أرادوها هذه المرة ضربة تكاد تكون موجعة للمجموعة التي تشكل قنواتها الـ12 ومحطتين إذاعيتين، محور الترفيه التليفزيوني لدى السعوديين.
 
المجموعة الإعلامية تتعرض بين الحين والآخر لهجمات وحملات على الشبكات الاجتماعية، لكنها غالباً ما تخمد سريعاً. لكن هذه المرة بدأت تطول الشركات التي تبث إعلاناتها عبر قنوات المجموعة، حتى إن السعوديين بدأوا يتداولون أسماءها بهدف مقاطعتها.
 
وبادرت mbc، بعد ساعة قليلة من تغريدات الأمير عبد العزيز بن فهد المهدِّدة، إلى حذف ما كانت قد نشرته خلال اليومين الماضيين، وقالت مصادر من داخل القناة -رفضت ذكر اسمها- إن الإدارة كانت تنوي إصدار توضيح أو اعتذار إلا أنها تراجعت عنه في اللحظات الأخيرة.
 
وذكرت المصادر أن الإدارة تجري تحقيقات واسعة في مكاتبها الثلاثة؛ لمعرفة تفاصيل قصة الهاشتاغ الذي أعاد نشره مكتب مصر، فيما تسري المخاوف بين الموظفين في القاهرة من أن الأمر قد يتطور إلى فصل المعنيين.
 
ولم يتبين على الفور ما إذا كانت استجابة الإدارة بالحذف وإجراء التحقيقات جاءت بسبب تدخل الأمير عبدالعزيز بن فهد، أم أنها كانت بصدد ذلك قبل تدخله.
 
والأمير عبد العزيز، هو أصغر أبناء الملك السعودي الراحل فهد بن عبدالعزيز، ووالدته هي الأميرة الجوهرة الإبراهيم، شقيقة الشيخ وليد الإبراهيم مالك قنوات مجموعة mbc.
 
ورغم أن بعض التغريدات أشارت إلى أن الأمير لديه حصة في المجموعة الإعلامية، فإن مصادر اعتبرت الأمر مجرد إشاعات من دون براهين.
 
ومن خلال الصور المرفقة مع تغريدات #كوني_حرة، فهي تبدو أنها لا تتجه إلى المرأة السعودية تحديداً وإنما إلى المرأة بشكل عام.
 
(huffpost)



عدد المشاهدات:3395( الثلاثاء 11:43:53 2017/04/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2017 - 11:53 ص
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...