الثلاثاء23/5/2017
ص4:3:1
آخر الأخبار
سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانيةبالفيديو ..الملك السعودي يصحح لملك الأردن “صيغة” الصلاة !هآرتس: عرض خليجي غير مسبوق صاغته السعودية و الامارات لتطبيع العلاقات بالكامل مع “إسرائيل”مقتل متظاهر وإصابة 150 آخرين وحرق مراكز أمنية في تطاوين جنوبي تونسفتح طريق التل ومنين وسط احتفال جماهيري كبير تخلله إطلاق سباق للدراجات رئيس الأنتربول السوري يكشف عن اتصالات مع السعودية وقطر“الإعلان.. صناعة تشاركية” ضمن ملتقى إعلاني في فندق الشيراتون الأربعاء المقبلد.بثينة شعبان : تفكيك المشهد الإقليميتركيا تستدعي السفير الاميركي للاحتجاج على “ثغرات امنية” خلال زيارة اردوغانتمويل "داعش والنصرة "في سوريا عبر مصارف تركيةالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويالسورية للنفط: مشاريع استراتيجية للتنقيب عن النفط في البر والبحرترامب يحاضر على المسلمين بالتسامح ويقرع طبول الحرب الطائفية وتجريم مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ووصفها بالارهاب و”الناتو” الاسلامي تأسس..قمم الرياض: استقواء الضعيف بالضعيفموظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!عملية سطو مسلح تطال سوبر ماركت في المالكي بالفيديو: الجيش الأميركي يدرب مسلحين في قاعدة التنف جنوب سورياتركيا: "جيش سوري حرّ" جديد قريبا في سوريامبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياوحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو تدمر أوكاراً وتحصينات لإرهابيي “داعش” وتقضي على عدد منهم في دير الزور ومحيطهاالجيش السوري على مشارف مسكنة بريف حلبتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءالحمية النباتية تحد من السمنة المفرطة بمعدل النصفبالفيديو.. "بالون" للتخلص من السمنة من دون عملية جراحيةباسم ياخور لـ إيفانكا ترامب: "قعدي عاقلة الله يرضى عليكي"قبل العرض .. تعرفوا على أهم المشكلات التي واجهت مسلسلات رمضان 2017ماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهبالصور...العثور "جسم معدني غريب في بحر البلطيق" يعتقد انه مركبة فضائية؟أبل تكشف عن سبب انفجار سماعة Beatsترامب يسابق إجراءات العزل بالصفقات والعدوان لإنقاذ المشروع الاستعماري....بقلم: العميد د. أمين محمد حطيطقمة النذالة! .....بقلم ابراهيم الأمين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـنـوعات >> في الجزائر.. "الكسكسي" و عدم "حلق الشوارب" أسباب للخلع

أصبح خلع الأزواج من قبل زوجاتهم حديث وسائل إعلامية كثيرة في الجزائر في السنوات الأخيرة، بعد أن أضحى ظاهرة اجتماعية خطيرة يقف القانون مكتوف الأيدي تجاهها.

وحسب وسائل إعلام جزائرية، فإن المرأة في الجزائر يمكنها خلع زوجها في جلسة إلى جلستين في المحكمة وبأتفه الأسباب التي لا يصدقها العقل.

 
وحسب صحيفة الشروق، فإن امرأة طلبت خلعها بدعوى أن شريكها لا يطعمها غير "الكسكسي والشوربة"، لتطلب الخلع والعودة إلى أهلها حيث تجد الطعام أفضل، ونشرت نفس الصحيفة في وقت سابق، قصة أخرى لامرأة طلبت الخلع لأن زوجها يرفض حلق شاربه.
 
فيما خلعت أخرى نفسها بعد عدة سنوات من الزواج بسبب طمعها في منحة زوجها الأول المتوفى من فرنسا، الذي كان يعمل في إحدى مؤسساتها أمين مخزن، حيث اشترطت عليها الإدارة الفرنسية بإرسال شهادة طلاق لتمكنها الاستفادة من المنحة.
 
إلى قصة أخرى قررت فيها صاحبتها الانفصال عن زوجها بعد علمها بعودة خطيبها الأول الذي تركها وغادر إلى فرنسا بحثا عن عمل، وبعد الاتفاق معه على الارتباط، رفعت دعوى خلع على زوجها وانتظرت بشغف تاريخ صدور حكم الخلع الذي كان نفسه تاريخ عقد قرانها مع خطيبها الأول.
 
وحسب الشروق، أفاد المحامي برباشي جمال أن الخلع هو نص المادة 54 من قانون الأسرة، حيث يجوز للزوجة دون موافقة الزوج أن تخلع نفسها مقابل مبلغ مالي ويحكم القاضي فيما لا يتجاوز المهر، وإذا كان المهر غير محدد يحكم مقابل الخلع صداق المثل.
 
وأشار المحامي إلى أن الفرق بين الخلع والطلاق هو أن هذا الأخير يفك الرابطة الزوجية بعد إثبات ضرر مادي، أما الخلع يحدث عندما تبين الزوجة الضرر النفسي وعدم قدرتها التعامل مع زوجها. وأوضح برباشي أن أغلبية قضايا الخلع تحدث غالبا عندما تكون الزوجة صغيرة في السن، وشخصية الزوج مهزوزة وليست قوية لدرجة الفصل بين حقوق الزوجة وحقوق الأهل.
Skynews



عدد المشاهدات:2212( الأربعاء 05:17:33 2017/04/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2017 - 12:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ميلانيا ترامب ترفض وضع يدها بيد ترامب لدى وصولهما الى "إسرائيل"؟ «شاهد» مراسل BBC في ورطة .. لامَسَ ثدي امرأة على الهواء مباشرة! بالفيديو ...أسد البحر يهاجم سائحة و يسحبها الى البحر إيفانكا #بنت_ترامب هاشتاج يهز السعودية...شاهد بالفيديو ماذا فعل بعد ان توقفت سيارته! ....فيديو جديد للحظة دهس المارة في تايمز سكوير بالفيديو.. ضيفة ترمي مذيعة بكأس ماء على الهواء بعد أن احرجتها بهذا السؤال ! فيديو للرئيس الامريكي دونالد ترامب وهو يؤدي رقصة "العرضة" في العاصمة السعودية الرياض المزيد ...