السبت24/6/2017
م16:53:18
آخر الأخبار
نيويورك تايمز: محمد بن سلمان متهور ويتبع سياسة خارجية متشددة ولا يصلح للقيادةقرقاش: تسريب "المطالب" مراهقة قطرية لإفشال الوساطةخطباء "داعش" ينسحبون من مساجد تلعفر؟!الأزمة الخليجية: إلى ما بعد "الأزمة السورية"!وزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةأكثر من 7000 من مواطني رابطة الدول المستقلة مطلوبون بتهم الإرهاب إسطنبول.. انفجار ضخم بخط إمداد غازالحمو: المستهلك سيلمس انخفاضاً في الأسعار للنصف بعد مرسوم خفض الرسوم الجمركية يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاموظفة سابقة في “الائتلاف” : الجيش السوري هو الوحيد القادر على إعادة تنظيم سورياالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجيش يتصدى لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية بريف دمشق..القضاء على عدد من إرهابيي “داعش و النصرة” بدرعا ودير الزور وأرياف الرقة وضربات روسية من دون «إخطار» واشنطن: الجيش يقترب من حدود دير الزورتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةمشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانبعد هذه الفوائد، ستتحملون رائحة الثوم "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله..نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوج"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودفيسبوك يحمي صور "البروفايل"الشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطنالمقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> استعداداً لمرحلة إعادة الإعمار ..توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس مدينة حلب وفرع نقابة المهندسين

 حلب ـ عزالدين نابلسي | ضمن إطار الاستعداد لمرحلة إعادة الإعمار تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس مدينة حلب وفرع نقابة المهندسين بحلب وذلك بحضور عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عبد القادر دملخي في مقر فرع النقابة .

ونصت المذكرة في المادة الأولى منها على أن تقوم نقابة المهندسين بإعداد الدراسات التنظيمية التفصيلية للمناطق التي يحتاج مجلس مدينة حلب انجازها وتحدّد بالتنسيق مع النقابة وذلك وفق الأسس التخطيطية ودفاتر الشروط المعتمدة وتقديمها لمجلس المدينة مجاناً وبالمقابل يقوم مجلس مدينة حلب بإعطاء الأولوية في التعاقد بالتراضي مع نقابة المهندسين في المشاريع التي تدخل ضمن اختصاصات النقابة (دراسات ـ تدقيق ـ اشراف ). فيما يقوم الفريقان بشكل مشترك بتنظيم الندوات وورشات العمل والمؤتمرات للمواضيع المتعلقة بالأنظمة العمرانية والتنظيم العمراني وإعادة الإعمار يساهم فيها المختصون من الفريقين .

وحددت المادتان الثانية والثالثة آلية الإدارة وحل الخلافات، فيما بيَّنت المادة الرابعة من المذكرة المدة وحيز التنفيذ؛ حيث تصبح المذكرة نافذة بعد توقيعها من الفريقين وتصديقها من المراجع المختصة وتبقى سارية المفعول لمدة سنتين اعتبار من دخولها حيز التنفيذ ويمكن تجديدها في حال اتفاق الفريقين الخطي على ذلك وفي حال رغبة أحد الفريقين بالانسحاب من هذه المذكرة فعليه إبلاغ الفريق الثاني خطياً قبل مدة ستة أشهر على الأقل دون إن يترتب أي التزام بين الطرفين ولا يؤثر إلغاء هذه المذكرة على المشاريع المتفق عليها والجاري تنفيذها قبل تاريخ طلب الانسحاب.
وأشار المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب إلى أن مذكرة التفاهم هذه تأتي ضمن استعدادات مجلس مدينة حلب لمرحلة إعادة الإعمار وتطبيق مبدأ التشاركية بين كافة الفعاليات في مدينة حلب وخاصة نقابة المهندسين بما تملكه من خبرات يشهد لها بالكفاءة والخبرة، وذلك إيماناً من مجلس مدينة حلب بمبدأ التشاركية وأن الوطن لا يبنى إلا بسواعد أبنائه المخلصين في كافة مؤسسات هذا الوطن ومنظماته وفعالياته بمختلف اختصاصاتها ونشاطاتها، وهي استمرار للتعاون الدائم بين مجلس مدينة حلب ونقابة المهندسين في كافة المجالات العمرانية والمعمارية في مدينة حلب والذي له المنعكس الإيجابي في النسيج العمراني لمدينة حلب .
وأوضح رئيس مجلس مدينة حلب بأن هذه المذكرة تأتي ضمن إجراءات تنفيذ أحكام القانون /23/ لعام 2015 بحيث تكون الدراسات التنظيمية التفصيلية جاهزة لتطبيق أحكام هذا القانون مما يدفع عجلة البناء في المدينة وتأمين المقاسم المعدة للسكن، لافتاً إلى أن إعداد الدراسات التنظيمية التفصيلية وتطبيق أحكام قانون تنفيذ التخطيط وبما سينتج عنه من مقاسم معدة للبناء سينعكس إيجابياً على الزملاء المهندسين وكذلك جميع الفعاليات الاقتصادية في المدينة مما سيخلقه من فرص عمل لإنجاز هذه المناطق .
بدوره أكد رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب المهندس محمد فهد أبو دان أنه تم توقيع هذه المذكرة رغبة من فرع نقابة المهندسين بحلب في المساهمة بإعادة إعمار مدينة حلب، وترسيخاً لدورها الرائد في البناء والإعمار حيث تضم أفضل الخبرات الفنية والتقنية من مهندسين كان لهم بصمة واضحة في رسم معالم حلب المعمارية والعمرانية الذي أعطى هذه المدينة تميزها بألق عمرانها .



عدد المشاهدات:5372( الأحد 14:41:58 2016/09/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2017 - 4:33 م

فيديو

من سيطرة الجيش السوري على كتل ابنية غرب وادي عين ترما بالغوطة الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز المزيد ...