الخميس30/3/2017
م15:37:27
آخر الأخبار
شعبة المعلومات اللبنانية توقف احد المنتمين الى داعش ويعمل على تسهيل انتقال إرهابيين للإلتحاق بالتنظيم في سورياهذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!خطاب القمة الهادئة، ماذا وراء الأكمَة؟....قاسم عزالدينانباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتزاخاروفا: مستعدون للعمل مع الجميع من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية والقضاء على الإرهابتورط طائرات حربية ألمانية في ضربة جوية قرب الرقةتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخ بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!اعطاب دبابة في المنشية في درعا وإصابة 3 من أفراد طاقمها بعد عملية متقدمة للجيش السوريمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعالجيش يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف حمص ويحبط هجوماً إرهابياً على نقطة عسكرية بريف السويداءترجيحات بمعاودة داعش تنفيذ اتفاق الخروج من جنوب دمشقالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة8 أضرار تسببها الهواتف الذكية%85 من هواتف الأندرويد مصابة بالفيروسات والثغرات«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> استعداداً لمرحلة إعادة الإعمار ..توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس مدينة حلب وفرع نقابة المهندسين

 حلب ـ عزالدين نابلسي | ضمن إطار الاستعداد لمرحلة إعادة الإعمار تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس مدينة حلب وفرع نقابة المهندسين بحلب وذلك بحضور عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عبد القادر دملخي في مقر فرع النقابة .

ونصت المذكرة في المادة الأولى منها على أن تقوم نقابة المهندسين بإعداد الدراسات التنظيمية التفصيلية للمناطق التي يحتاج مجلس مدينة حلب انجازها وتحدّد بالتنسيق مع النقابة وذلك وفق الأسس التخطيطية ودفاتر الشروط المعتمدة وتقديمها لمجلس المدينة مجاناً وبالمقابل يقوم مجلس مدينة حلب بإعطاء الأولوية في التعاقد بالتراضي مع نقابة المهندسين في المشاريع التي تدخل ضمن اختصاصات النقابة (دراسات ـ تدقيق ـ اشراف ). فيما يقوم الفريقان بشكل مشترك بتنظيم الندوات وورشات العمل والمؤتمرات للمواضيع المتعلقة بالأنظمة العمرانية والتنظيم العمراني وإعادة الإعمار يساهم فيها المختصون من الفريقين .

وحددت المادتان الثانية والثالثة آلية الإدارة وحل الخلافات، فيما بيَّنت المادة الرابعة من المذكرة المدة وحيز التنفيذ؛ حيث تصبح المذكرة نافذة بعد توقيعها من الفريقين وتصديقها من المراجع المختصة وتبقى سارية المفعول لمدة سنتين اعتبار من دخولها حيز التنفيذ ويمكن تجديدها في حال اتفاق الفريقين الخطي على ذلك وفي حال رغبة أحد الفريقين بالانسحاب من هذه المذكرة فعليه إبلاغ الفريق الثاني خطياً قبل مدة ستة أشهر على الأقل دون إن يترتب أي التزام بين الطرفين ولا يؤثر إلغاء هذه المذكرة على المشاريع المتفق عليها والجاري تنفيذها قبل تاريخ طلب الانسحاب.
وأشار المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب إلى أن مذكرة التفاهم هذه تأتي ضمن استعدادات مجلس مدينة حلب لمرحلة إعادة الإعمار وتطبيق مبدأ التشاركية بين كافة الفعاليات في مدينة حلب وخاصة نقابة المهندسين بما تملكه من خبرات يشهد لها بالكفاءة والخبرة، وذلك إيماناً من مجلس مدينة حلب بمبدأ التشاركية وأن الوطن لا يبنى إلا بسواعد أبنائه المخلصين في كافة مؤسسات هذا الوطن ومنظماته وفعالياته بمختلف اختصاصاتها ونشاطاتها، وهي استمرار للتعاون الدائم بين مجلس مدينة حلب ونقابة المهندسين في كافة المجالات العمرانية والمعمارية في مدينة حلب والذي له المنعكس الإيجابي في النسيج العمراني لمدينة حلب .
وأوضح رئيس مجلس مدينة حلب بأن هذه المذكرة تأتي ضمن إجراءات تنفيذ أحكام القانون /23/ لعام 2015 بحيث تكون الدراسات التنظيمية التفصيلية جاهزة لتطبيق أحكام هذا القانون مما يدفع عجلة البناء في المدينة وتأمين المقاسم المعدة للسكن، لافتاً إلى أن إعداد الدراسات التنظيمية التفصيلية وتطبيق أحكام قانون تنفيذ التخطيط وبما سينتج عنه من مقاسم معدة للبناء سينعكس إيجابياً على الزملاء المهندسين وكذلك جميع الفعاليات الاقتصادية في المدينة مما سيخلقه من فرص عمل لإنجاز هذه المناطق .
بدوره أكد رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب المهندس محمد فهد أبو دان أنه تم توقيع هذه المذكرة رغبة من فرع نقابة المهندسين بحلب في المساهمة بإعادة إعمار مدينة حلب، وترسيخاً لدورها الرائد في البناء والإعمار حيث تضم أفضل الخبرات الفنية والتقنية من مهندسين كان لهم بصمة واضحة في رسم معالم حلب المعمارية والعمرانية الذي أعطى هذه المدينة تميزها بألق عمرانها .



عدد المشاهدات:5233( الأحد 14:41:58 2016/09/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 3:31 م

فيديو

العثور على معمل لتصنيع هياكل وهمية لآليات عسكرية في تدمر 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

“بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته المزيد ...