الاثنين20/2/2017
ص1:28:42
آخر الأخبار
يديعوت احرونوت عن مصادر استخبارية غربية: حزب الله يمتلك سلاحا استراتيجيا خطيرامحكمة كويتية تحكم على مسؤول كويتي بالسجن 10سنوات بتهمة الانضمام لداعشالموصل..مقتل 80 وهروب عشرات (الدواعش) باتجاه سوريا ؟جمعتهما قاعة واحدة..ليبرمان والجبير يهاجمان إيران في ميونيخفيصل المقداد : الحكومة السورية تمتلك اليد العليا في العملية السياسية القادمةبعد استهداف قاذفات إستراتيجية روسية لداعش في الرقة … البنتاغون يبحث اقتراح إرسال قوات برية.. و«التحالف» يفصل الجزيرة السوريةتشكيلة «وفد المعارضة» تزيد الخلافات ضمن «هيئة التنسيق»«الكتلة الوطنية»: دي ميستورا رد على اعتراضنا بأن لا مناقشة للدستور في جنيفإصابة مسلح احتجز رهائن في ساوث كاروليناإردوغان في موقف حرج في شمال سوريامجلس الشعب يناقش أداء وزارة المالية.. حمدان: لا ضرائب جديدة على المواطنين.. مطلب زيادة التعويض العائلي محق ويمكن دراستهوزير المالية لصناعيين سوريين مقيمين في مصر: الحكومة تدعم عودة إقلاع أعمالكم في الوطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا...جشع المشافي الخاصة وصل إلى مرحلة متقدمة ولا رقيب عليها!تعرض ممثلة هندية للإختطاف والإغتصاب.. والجاني مفاجأة رجل قتل أبناءه طعناً قبل ان ينتحر حرقاً!قاذفة تو-95 تدمر مركز قيادة "داعش" في الرقة هذا الوحش اغتصب 200 إمرأة... وقتل 500 شخص!انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياًتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”استشهاد طفل نتيجة سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على حي السحاري في مدينة درعاتقرير ميداني حول الأوضاع في تدمر بريف حمص الشرقيالمصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتةوزير السياحة: متابعة تطبيق البرنامج الوطني للجودة المتعلق بقرارات الأسعارالعلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة!علماء: البكاء يغسل "القلوب"بعد غياب ثلاث سنوات....هيفاء وهبي تعود للسينماالحرب تجمع عباس النوري ..غسّان مسعود وفايز قزق في "ترجمان الأشواق"رجل يخفي جثة حبيبته في الخزانة عاماً كاملاً12 دولة عربية في المقدمة ... "أنا أكره زوجي".. العبارة الأكثر بحثاً على "غوغل"!..موقع لمشاهدة يوتيوب بشكل مختلف كلياًهل نقول وداعا للمكيفات.. اختراع جديد لتبريد المنزلبرلماني مصري:الجيش السوري حطم غرور دول توهمت أن باستطاعتها هزيمة سورياأستانا2… سقوط القناع التركي

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> استعداداً لمرحلة إعادة الإعمار ..توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس مدينة حلب وفرع نقابة المهندسين

 حلب ـ عزالدين نابلسي | ضمن إطار الاستعداد لمرحلة إعادة الإعمار تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس مدينة حلب وفرع نقابة المهندسين بحلب وذلك بحضور عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عبد القادر دملخي في مقر فرع النقابة .

ونصت المذكرة في المادة الأولى منها على أن تقوم نقابة المهندسين بإعداد الدراسات التنظيمية التفصيلية للمناطق التي يحتاج مجلس مدينة حلب انجازها وتحدّد بالتنسيق مع النقابة وذلك وفق الأسس التخطيطية ودفاتر الشروط المعتمدة وتقديمها لمجلس المدينة مجاناً وبالمقابل يقوم مجلس مدينة حلب بإعطاء الأولوية في التعاقد بالتراضي مع نقابة المهندسين في المشاريع التي تدخل ضمن اختصاصات النقابة (دراسات ـ تدقيق ـ اشراف ). فيما يقوم الفريقان بشكل مشترك بتنظيم الندوات وورشات العمل والمؤتمرات للمواضيع المتعلقة بالأنظمة العمرانية والتنظيم العمراني وإعادة الإعمار يساهم فيها المختصون من الفريقين .

وحددت المادتان الثانية والثالثة آلية الإدارة وحل الخلافات، فيما بيَّنت المادة الرابعة من المذكرة المدة وحيز التنفيذ؛ حيث تصبح المذكرة نافذة بعد توقيعها من الفريقين وتصديقها من المراجع المختصة وتبقى سارية المفعول لمدة سنتين اعتبار من دخولها حيز التنفيذ ويمكن تجديدها في حال اتفاق الفريقين الخطي على ذلك وفي حال رغبة أحد الفريقين بالانسحاب من هذه المذكرة فعليه إبلاغ الفريق الثاني خطياً قبل مدة ستة أشهر على الأقل دون إن يترتب أي التزام بين الطرفين ولا يؤثر إلغاء هذه المذكرة على المشاريع المتفق عليها والجاري تنفيذها قبل تاريخ طلب الانسحاب.
وأشار المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب إلى أن مذكرة التفاهم هذه تأتي ضمن استعدادات مجلس مدينة حلب لمرحلة إعادة الإعمار وتطبيق مبدأ التشاركية بين كافة الفعاليات في مدينة حلب وخاصة نقابة المهندسين بما تملكه من خبرات يشهد لها بالكفاءة والخبرة، وذلك إيماناً من مجلس مدينة حلب بمبدأ التشاركية وأن الوطن لا يبنى إلا بسواعد أبنائه المخلصين في كافة مؤسسات هذا الوطن ومنظماته وفعالياته بمختلف اختصاصاتها ونشاطاتها، وهي استمرار للتعاون الدائم بين مجلس مدينة حلب ونقابة المهندسين في كافة المجالات العمرانية والمعمارية في مدينة حلب والذي له المنعكس الإيجابي في النسيج العمراني لمدينة حلب .
وأوضح رئيس مجلس مدينة حلب بأن هذه المذكرة تأتي ضمن إجراءات تنفيذ أحكام القانون /23/ لعام 2015 بحيث تكون الدراسات التنظيمية التفصيلية جاهزة لتطبيق أحكام هذا القانون مما يدفع عجلة البناء في المدينة وتأمين المقاسم المعدة للسكن، لافتاً إلى أن إعداد الدراسات التنظيمية التفصيلية وتطبيق أحكام قانون تنفيذ التخطيط وبما سينتج عنه من مقاسم معدة للبناء سينعكس إيجابياً على الزملاء المهندسين وكذلك جميع الفعاليات الاقتصادية في المدينة مما سيخلقه من فرص عمل لإنجاز هذه المناطق .
بدوره أكد رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب المهندس محمد فهد أبو دان أنه تم توقيع هذه المذكرة رغبة من فرع نقابة المهندسين بحلب في المساهمة بإعادة إعمار مدينة حلب، وترسيخاً لدورها الرائد في البناء والإعمار حيث تضم أفضل الخبرات الفنية والتقنية من مهندسين كان لهم بصمة واضحة في رسم معالم حلب المعمارية والعمرانية الذي أعطى هذه المدينة تميزها بألق عمرانها .



عدد المشاهدات:5154( الأحد 14:41:58 2016/09/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2017 - 12:38 ص

فيديو

بالفيديو .. تقدم الجيش السوري غرب تدمر ومطاردة ارهابيي داعش في المنطقة

كاريكاتير

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

أحد رجال الجيش يزّين دبابته ويهدي الورود والقلوب الحمراء لكل سيدات العالم الداعمات للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب الوهابي
 

الطالبة ثريا كولمان ملكة جمال ألمانيا لعام 2017 بالفيديو...معاناة طفلة وضعتها أمها في إبريق الشاي لنشر صورتها على "فيسبوك" ؟ فتاة تصور مقطع فيديو لسائق يتحرش بها حافلة تقل أردوغان تدهس أحد حراسه - فيديو فيديو- لماذا "تعرّت" سارة نتنياهو أمام ترامب؟ إيفانكا ترامب تكسر البروتوكول في البيت الابيض بالفيديو- اطلق النار على جاره.. والسبب اختلاف بالرأي! المزيد ...