الثلاثاء30/5/2017
ص8:27:38
آخر الأخبار
الجعفري: مزاعم دخول العراق في تحالف ضد إيران مجرد هراءبعد زيارة ترامب.. السعودية تلغي طلبية أسلحة مع تركياشكري ولافروف يبحثان سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريةقوات الحشد الشعبي تصل الحدود العراقية السوريةبرعاية الرئيس الأسد.. قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار: سورية حصن الكبرياء وقلعة المجدثقتنا بكم كبيرة..الرئيس الأسد والسيدة أسماء في زيارة لأبناء وبنات الشهداء بمدرستهم، للاطمئنان على تحضيراتهم لامتحانات الشهادة الثانوية ..محاولة السيطرة على الحدود السورية تلخص حقيقة التآمرإنجاز اتفاق التسوية في حي برزة بإخلائه من جميع المظاهر المسلحةالدفاع الروسية: تسجيل 11 انتهاكاً لمذكرة مناطق تخفيف التوتربوتين لماكرون: مصالحنا الأساسية أهم بكثير من الوضع السياسي الحاليالغاء ترخيص خمس شركات تطوير عقاري وإنذار 11 شركة أخرىأهم مشروعات المجلس الأعلى للتشاركية: قطار الضواحي ومصفاة الفرقلس بحمولة 140 ألف برميل يومياً ومجمع سياحي في اللاذقية وآخر في طرطوسباختصار : نتشارك حزننا العربي !عندما تقتل واشنطن المدنيين بحجة محاربة الإرهاب ...الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـيفيديو مروع .. عصابة تسطو على محل ذهب في مصر وتقتل صاحبه ..انهالوا عليه بالمطرقة ولم يتركوه إلا جثة !+18لاجئ سوري يقتل خطيبته في مطعم كباب.. والسبب مفاجئ!إعلان سعودي: الطفل عمران ضحية عمل إرهابي.. والمعارضة السورية غاضبة العثور على مقبرة جماعية لمئات الأشخاص في سورياالتربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةابق بالبلد ... وابدأ مشروعكريف القلمون الشرقي: تفاصيل المفاوضات التي سبقت هجوم الجيش...بقلم نضال حمادة خريطة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف حلب الشرقي وسيطرتهم على عدد من البلداتالترخيص لعدد من الشركات الراغبة بدخول سوق العقاراتمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018لهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوسعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجبانماذا قال الرئيس الأسد عن مصر خلال لقائه بوفد فنانين مصريين؟ (فيديو)جورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!3 سنوات سجناً لمشتري لوحة سيارة رقم «1» بأبوظبي الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! حقيقة التاريخ والجغرافيا ....بقلم د . بثينة شعبان معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> سوق العقارات يخالف آمال المواطنين

في سوق العقارات يخالف الواقع كل الآمال والتوقعات بحدوث انخفاض أو استقرار في الأسعار, حتى مع دخول مناطق جديدة إلى حيز الإستثمار, حيث تطغى مصلحة المستثمرين على مصالح المواطنين الباحثين عن تأمين سكن ملائم, مع ضعف حجم التدخل من قبل الجانب الحكومي وتأخر تنفيذ مشاريع السكن بحجة ارتفاع التكاليف وغير ذلك.

مع الإعلان عن نجاح التسوية في منطقة قدسيا والهامة, وتسهيل عودة الحياة الطبيعية إليها, اتجهت الآمال نحو حدوث انخفاض ولو طفيف على أسعار المنازل في المناطق المجاورة, مثل ضاحية قدسيا ودمر البلد, إلا أن ذلك لم يحدث واتجهت الأسعار نحو مزيد من الإرتفاع .


صاحب مكتب عقاري في منطقة دمر البلد, قال أن عودة الأمان لمنطقة قدسيا نشّط حركة البيع, وارتفعت أسعار الشقق السكنية فيها لتصل وسطيا بين 15-18 مليون ليرة للشقق الجاهزة للسكن, كذلك ارتفعت الآجارات مابين 20- 35 ألف ليرة شهرياً, ولم يؤثر ذلك على المناطق القريبة, حيث تتجه الأسعار في منطقة دمر البلد إلى الإرتفاع, وبحسب السكان في منطقة ضاحية قدسيا فقد اتجه أصحاب المكاتب العقارية إلى تثبيت أسعار الآجارات, وعدم السماح بتخفيضها, مستغلين حاجة الناس وقلة الخيارات أمامهم, ويبلغ الحد الأدنى لآجار الشقة المفروشة في ضاحية قدسيا 50 ألف ليرة سورية, وتزيد حسب الموقع والمواصفات.

في منطقة السكن الشبابي زادت عمليات العرض والطلب مؤخرا على دفاتر الإكتتاب على المساكن التي تم تسليمها مؤخرا, وخاصة مع قرار المؤسسة العامة للإسكان بزيادة القسط الشهري للمكتتبين وضرورة تسديد 30% من قيمة المنزل عند توقيع العقد مع المؤسسة العامة للإسكان، والتي رفعت القيمة التخمينية للمنزل لتتراوح بين 5-7 ملايين ليرة، وانعكس ذلك على رفع قيمة المساكن في باقي المناطق.

خلال سنوات الحرب, استنفذ السوريين كافة امكانياتهم, ومازالت آلاف العائلات السورية تعاني من مشكلة تأمين السكن, وتحقيق الإستقرار حيث يعيش الغالبية تحت رحمة أصحاب العقارات والإنذار بالإخلاء في حال عدم الرضوح لأطماعهم, دون وجود رادع يوقف الإستغلال الحاصل في سوق العقارات, المتروك للفوضى وتحكم التجار والسماسرة.

dnn



عدد المشاهدات:2127( الاثنين 01:25:31 2016/11/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/05/2017 - 1:54 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو.. ظنَّ نفسه نحيفاً فحشر جسده بين القضبان! بالفيديو.. تصرف مرفوض "أخلاقيا" لرئيس وزراء بريطانيا السابق شاهد.. ردة فعل عامل هندي دخل عليه مواطن سعودي بـ مسدس وضغط على الزناد.. كانت الصدمة في النهاية! إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات المزيد ...