الأربعاء22/2/2017
م15:23:23
آخر الأخبار
الاعلام الحربي : لا صحة للأخبار التي تتحدث عن غارات إسرائيلية استهدفت السلسلة الشرقية للبنان بجرود نحلة..داعش يوسّع سيطرته جنوب سوريا..والأردن يستنفر!الإدارة الأميركية هي أم الإرهاب.. نصر الله: سورية تجاوزت المرحلة الخطرة وأبواب الحل السياسي فتحتهل روسيا جزء من محور المقاومة؟ السيد حسن نصر الله يجيبالرئيس روحاني يؤكد استمرار دعم إيران لسورية في مختلف المجالات«جنيف 4» من زاوية أخرى: قطعة «بازل» في مشهديّة جديدةجنيف 4 «ينطلق» غداً ووفد الجمهورية العربية السورية يصل اليومقدري جميل : وفد منصة موسكو سيشارك في جنيف المقبليعالون يؤكد التعاون مع المجموعات المسلحة في سوريازاخاروفا تحذر من أي محاولات “للخداع” في جنيفبداية وصول شحنات المازوت المستورد براً الحكومة تواجه أزمة الوقود دون مد يدها للاحتياطي النقدي ودون استدانة وتستعيد أموالاً مهدورةالابتسامة أصبح سعرها نصف مليون.. الذهاب إلى طبيب الأسنان حالياً فوق قدرة المواطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا...ضبط شبكة تزوير وكالات كاتب عدل وسرقة سياراتالسعودية : شفط دهون من بطن فتاة وحقنها في أردافها ينتهيان ببتر يديها وقدمهابالفيديو.. أب سعودي يحرم نفسه وعائلته من الهوية بدعوى أن التصوير حرام..عراقية تروي فظائع داعش: اغتصبوني يومياً أمام أطفاليوزير التعليم العالي امام مجلس الشعب: كل ما يشاع عن تصنيف الجامعات السورية هو محاولة لتشويه سمعتهاالتربية تقيم أول سباق للذكاء في سوريةمجموعة سورية لإزالة الألغام تبدأ عملها في حلب بعد انتهاء الخبراء الروسالمرصد المعارض يقر بسيطرة "داعش على المثلث الحدودي بين الجولان السوري المحتل والأردن التصديق على دفعة جديدة من عقود إعادة الإعمار في حلبالإسكان تمهل المتأخرين عن السداد حتى 30حزيرانانتشار مادة غذائية تضر بالأطفال وتسبب أمراض الشراييناكتشفوا الفوائد الصحيّة للخل الأبيضمرح جبر: الغيرة هي سبب انسحابي من "باب الحارة" وزوجي أنقذني من الضياعتكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"السياسيون يستخدمون أحذيتهم كأسلحة سرية لإظهار قوتهم! مذيعة عربية تتصدّر شاشات الكيان الإسرائيلي.. من هي؟!لأول مرة أحدث صاروخ مضاد للدبابات يشاهد في سوريايل غيتس يقول الإرهاب الجديد سيقتل 30 مليون شخص في أقل من عام؟( هل يريد الأمريكان ، دَفْعَ الأمور ، إلى الهاوية ؟! )وداعا صديقي الغالي فيتالي تشوركن .... بقلم: د. بشار الجعفري

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> سوق العقارات يخالف آمال المواطنين

في سوق العقارات يخالف الواقع كل الآمال والتوقعات بحدوث انخفاض أو استقرار في الأسعار, حتى مع دخول مناطق جديدة إلى حيز الإستثمار, حيث تطغى مصلحة المستثمرين على مصالح المواطنين الباحثين عن تأمين سكن ملائم, مع ضعف حجم التدخل من قبل الجانب الحكومي وتأخر تنفيذ مشاريع السكن بحجة ارتفاع التكاليف وغير ذلك.

مع الإعلان عن نجاح التسوية في منطقة قدسيا والهامة, وتسهيل عودة الحياة الطبيعية إليها, اتجهت الآمال نحو حدوث انخفاض ولو طفيف على أسعار المنازل في المناطق المجاورة, مثل ضاحية قدسيا ودمر البلد, إلا أن ذلك لم يحدث واتجهت الأسعار نحو مزيد من الإرتفاع .


صاحب مكتب عقاري في منطقة دمر البلد, قال أن عودة الأمان لمنطقة قدسيا نشّط حركة البيع, وارتفعت أسعار الشقق السكنية فيها لتصل وسطيا بين 15-18 مليون ليرة للشقق الجاهزة للسكن, كذلك ارتفعت الآجارات مابين 20- 35 ألف ليرة شهرياً, ولم يؤثر ذلك على المناطق القريبة, حيث تتجه الأسعار في منطقة دمر البلد إلى الإرتفاع, وبحسب السكان في منطقة ضاحية قدسيا فقد اتجه أصحاب المكاتب العقارية إلى تثبيت أسعار الآجارات, وعدم السماح بتخفيضها, مستغلين حاجة الناس وقلة الخيارات أمامهم, ويبلغ الحد الأدنى لآجار الشقة المفروشة في ضاحية قدسيا 50 ألف ليرة سورية, وتزيد حسب الموقع والمواصفات.

في منطقة السكن الشبابي زادت عمليات العرض والطلب مؤخرا على دفاتر الإكتتاب على المساكن التي تم تسليمها مؤخرا, وخاصة مع قرار المؤسسة العامة للإسكان بزيادة القسط الشهري للمكتتبين وضرورة تسديد 30% من قيمة المنزل عند توقيع العقد مع المؤسسة العامة للإسكان، والتي رفعت القيمة التخمينية للمنزل لتتراوح بين 5-7 ملايين ليرة، وانعكس ذلك على رفع قيمة المساكن في باقي المناطق.

خلال سنوات الحرب, استنفذ السوريين كافة امكانياتهم, ومازالت آلاف العائلات السورية تعاني من مشكلة تأمين السكن, وتحقيق الإستقرار حيث يعيش الغالبية تحت رحمة أصحاب العقارات والإنذار بالإخلاء في حال عدم الرضوح لأطماعهم, دون وجود رادع يوقف الإستغلال الحاصل في سوق العقارات, المتروك للفوضى وتحكم التجار والسماسرة.

dnn



عدد المشاهدات:1881( الاثنين 01:25:31 2016/11/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2017 - 3:22 م

فيديو

بالفيديو .. داخل معمل حيان للغاز بريف حمص الشرقي بعد استعادة قوات الجيش السوري السيطرة عليه   

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

صورة: "السمكة الضاحكة" تجتاح الإنترنت رجل يقتحم سوبر ماركت راكباً “حصاناً” ويرفض الخروج الا بعد الانتهاء؟ حادث مذهل بالفيديو.. إطار سيارة طائش يطيح برجل في البرازيل بالفيديو - أنجلينا جولي تأكل العناكب والحشرات! رئيس أذربيجان يعيّن زوجته نائباً له! بالفيديو- لحظة رفض لوبن الدخول الى دار الفتوى للقاء المفتي اللبناني فيديو لشبح سحب شاباً من قدمه أثناء نومه! المزيد ...