الاثنين24/4/2017
م16:4:10
آخر الأخبار
نجاة 127 راكبا من موت محقق على متن طائرة للخطوط السعوديةحمد بن جاسم: سوريا مرآة وردات الفعل الخليجية غير فعالة!!؟ ترامب يعيد الوصل بين القاهرة والرياضضابط «سي آي اي» سابق: السعودية وإسرائيل موّلتا عملية خان شيخون!الرئيس الأسد يتلقى برقيتي تهنئة من رئيسي فنزويلا وأرمينيا بمناسبة عيد الجلاءمرسوم بإعفاء المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد والأجور الأخرى المترتبة عليهم إذا بادروا إلى تسديد ديونهمبدء خروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحةمحافظ ريف دمشق من الزبداني: عودة الأهالي إلى منازلهم في المدينة والورشات تعمل لإعادة الخدمات وإصلاح البنى التحتيةموسكو توضح اقتراحاتها حول التحقيق في كيميائي خان شيخونأطباء نفسيون أمريكيون: ترامب خطر على المجتمع!«الذهب» يعود إلى أحياء حلب الشرقيةمسؤول جمركي: تجار يتهربون من الرسوم والضرائب ويستفيدون من فارق السعر ...و«التموين» تفرض شروطها في سوق الهالالارهاب بترخيص دولي.....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتحادثة الشانزليزيه .. بين محاربة الإرهاب و تفتيت الاتحاد الأوروبي...بقلم : نبيهة ابراهيمسوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةسوريا| انخفاض في جرائم السلب لكن الغريب قيادة النساء لعصابات السرقة … والعصابات محدودةشاهدوا بالفيديو و الصور.. القاضي الشرعي لجبهة "النصرة" يتبرأ من الاسلام!مشاهد من استعادة الجيش العربي السوري لمدينة طيبة الإمام ومحيطها بريف حماة الشمالي MTN تُطلق النسخة الجديدة من التطبيق المجاني الخاص بالأجهزة الذكيةالاقتصاد تعلن عن مسابقة لتعيين 138 عاملاًبالصور..الأنفاق التي سيطر عليها الجيش السوري اليوم خلال عملياته العسكرية بالقابون ، وبذلك تم فصل القابون عن بساتين برزة بالكاملالجيش يتقدّم في ريف حماه: إلى ما بعد حلفايا؟تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشق3 عادات خاطئة تؤدى بك إلى الشخير.. أبرزها تناول الأكلات الدسمةاحذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه!بالفيديو - إليسا تحرج مقدمة على الهواء مباشرة أمام الملايين وتذكّرها بقضية قديمة! نيشان يعتذر رسمياً ويستقيل! فضيحة جديدة لأميركان إيرلاينزبالفيديو - ما الذي تشتريه بدولار واحد في 10 دول.. وماذا عن بلدك؟طبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسكابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكيةالخطوة الأولى في مسافة الألف ميل...د. بثينة شعبانبعد خسارة معارك ريف حماة .. الطيور على أشكالها تقع

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> سوق العقارات يخالف آمال المواطنين

في سوق العقارات يخالف الواقع كل الآمال والتوقعات بحدوث انخفاض أو استقرار في الأسعار, حتى مع دخول مناطق جديدة إلى حيز الإستثمار, حيث تطغى مصلحة المستثمرين على مصالح المواطنين الباحثين عن تأمين سكن ملائم, مع ضعف حجم التدخل من قبل الجانب الحكومي وتأخر تنفيذ مشاريع السكن بحجة ارتفاع التكاليف وغير ذلك.

مع الإعلان عن نجاح التسوية في منطقة قدسيا والهامة, وتسهيل عودة الحياة الطبيعية إليها, اتجهت الآمال نحو حدوث انخفاض ولو طفيف على أسعار المنازل في المناطق المجاورة, مثل ضاحية قدسيا ودمر البلد, إلا أن ذلك لم يحدث واتجهت الأسعار نحو مزيد من الإرتفاع .


صاحب مكتب عقاري في منطقة دمر البلد, قال أن عودة الأمان لمنطقة قدسيا نشّط حركة البيع, وارتفعت أسعار الشقق السكنية فيها لتصل وسطيا بين 15-18 مليون ليرة للشقق الجاهزة للسكن, كذلك ارتفعت الآجارات مابين 20- 35 ألف ليرة شهرياً, ولم يؤثر ذلك على المناطق القريبة, حيث تتجه الأسعار في منطقة دمر البلد إلى الإرتفاع, وبحسب السكان في منطقة ضاحية قدسيا فقد اتجه أصحاب المكاتب العقارية إلى تثبيت أسعار الآجارات, وعدم السماح بتخفيضها, مستغلين حاجة الناس وقلة الخيارات أمامهم, ويبلغ الحد الأدنى لآجار الشقة المفروشة في ضاحية قدسيا 50 ألف ليرة سورية, وتزيد حسب الموقع والمواصفات.

في منطقة السكن الشبابي زادت عمليات العرض والطلب مؤخرا على دفاتر الإكتتاب على المساكن التي تم تسليمها مؤخرا, وخاصة مع قرار المؤسسة العامة للإسكان بزيادة القسط الشهري للمكتتبين وضرورة تسديد 30% من قيمة المنزل عند توقيع العقد مع المؤسسة العامة للإسكان، والتي رفعت القيمة التخمينية للمنزل لتتراوح بين 5-7 ملايين ليرة، وانعكس ذلك على رفع قيمة المساكن في باقي المناطق.

خلال سنوات الحرب, استنفذ السوريين كافة امكانياتهم, ومازالت آلاف العائلات السورية تعاني من مشكلة تأمين السكن, وتحقيق الإستقرار حيث يعيش الغالبية تحت رحمة أصحاب العقارات والإنذار بالإخلاء في حال عدم الرضوح لأطماعهم, دون وجود رادع يوقف الإستغلال الحاصل في سوق العقارات, المتروك للفوضى وتحكم التجار والسماسرة.

dnn



عدد المشاهدات:2052( الاثنين 01:25:31 2016/11/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/04/2017 - 4:02 م

فيديو

شاهد التمهيد الناري الكثيف على المسلحين في حلفايا خلال معارك السيطرة عليها

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى بالفيديو.. تبادل لكمات بين زوجين يؤخر إقلاع طائرة نصف ساعة بالصور.. تاجرة مخدرات تتوج بلقب ملكة جمال السجون الروسية المزيد ...