الخميس30/3/2017
م15:39:53
آخر الأخبار
شعبة المعلومات اللبنانية توقف احد المنتمين الى داعش ويعمل على تسهيل انتقال إرهابيين للإلتحاق بالتنظيم في سورياهذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!خطاب القمة الهادئة، ماذا وراء الأكمَة؟....قاسم عزالدينانباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتزاخاروفا: مستعدون للعمل مع الجميع من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية والقضاء على الإرهابتورط طائرات حربية ألمانية في ضربة جوية قرب الرقةتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخ بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!اعطاب دبابة في المنشية في درعا وإصابة 3 من أفراد طاقمها بعد عملية متقدمة للجيش السوريمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعالجيش يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف حمص ويحبط هجوماً إرهابياً على نقطة عسكرية بريف السويداءترجيحات بمعاودة داعش تنفيذ اتفاق الخروج من جنوب دمشقالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة8 أضرار تسببها الهواتف الذكية%85 من هواتف الأندرويد مصابة بالفيروسات والثغرات«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> الإدارة المحلية تعد مشروع قانون على غرار المرسوم 66 لتطبيقه بالمحافظات

كشف مصدر مسؤول في وزارة الإدارة المحلية أنه يتم حالياً إعداد مشروع قانون على غرار المرسوم 66 المتعلق بتنظيم كفرسوسة لتطبيقه في المحافظات كخطوة لإعادة الإعمار مبيناً أن المشروع قيد النقاش.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد المصدر أن هذه الخطوة جاءت بعد المرسوم 66 باعتبار أن البلاد حالياً بحاجة إلى العديد من التشريعات التي تساهم في إعادة الإعمار ولاسيما للمحافظات الأكثر تضرراً مثل حلب وحمص.

وبين المصدر أن هناك مخططات أولية لبعض المحافظات مثل حمص مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على إنجاح أي تشريع يساهم في إعادة الإعمار ولاسيما أن الأضرار كبيرة وتحتاج إلى الكثير من الجهد.

من جهته قال عضو مجلس الشعب محمد خير العكام: إنه من المبكر حالياً الحكم على نجاح المرسوم 66 باعتبار أن المشروع ما زال قائماً، داعياً إلى الانتظار قليلاً لمعرفة مدى نجاح التجربة.

وفي تصريح لـ«الوطن» اعتقد العكام أن المرسوم 66 هو أفضل من الكثير من التجارب السابقة وهو يعتبر تجربة رائدة إلا أنه ما زال يحتاج إلى عمل.

وأوضح العكام أن هناك مخططات جاهزة في المجلس لإعادة إعمارها لكن حتى هذه اللحظة لم يحدث شيئ على أرض الواقع لافتاً إلى أنه لم يناقش في الحكومة ولا في اللجنة الدستورية أي مشروع على نمط المرسوم 66 لكن هناك نقاش حول هذا الموضوع حالياً.

واعتبر العكام أن أي مشروع قانون على نمط المرسوم 66 قد يكون له دور إيجابي في إعادة الإعمار إلا أن هذا مرهوناً في نجاح التجربة في دمشق ولذلك فإن التريث قبل صدور مشروع القانون يساهم في كشف السلبيات لتلافيها وظهور الإيجابيات لتطويرها.

وقال مصدر في مجلس الشعب إن إعادة الإعمار لا تتوقف على مشاريع القوانين فقط بل لابد من إيجاد آليات متكاملة وواضحة للبدء بهذه المرحلة وخصوصاً في المحافظات الساخنة.

وبين المصدر أن إعادة الإعمار تنطلق بوضع برامج زمنية إضافة إلى دخول الشركات من دول صديقة للمساهمة في إعادة الإعمار وبالتالي فإن إصدار التشريعات هي جزء بسيط من آلية كبيرة لإعادة الإعمار.

ورأى المصدر أن الأضرار كبيرة والتكاليف ستكون بمئات المليارات داعياً الحكومة إلى البدء بتقييم الأضرار ووضع برامج زمنية لذلك.

ووضعت الحكومة في بيانها الوزاري عقب تشكيلها إعادة الإعمار من ضمن أولوياتها مؤكدة أن هذا الموضوع يحتاج إلى تكاتف الجهود من الجميع للإسراع في إعادة الإعمار وعودة الحياة للبلاد

محمد منار حميجو



عدد المشاهدات:1988( الأربعاء 06:20:41 2017/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 3:31 م

فيديو

العثور على معمل لتصنيع هياكل وهمية لآليات عسكرية في تدمر 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

“بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته المزيد ...