الجمعة23/6/2017
م21:57:1
آخر الأخبار
السيد نصرالله: سوريا عقبة أمام أي تسوية عربية شاملة مع الكيان الإسرائيلي.. محاولات عزل سوريا جغرافياً بدأت تسقط مع وصول القوات السورية إلى..لبنان - كريات شمونة ... الخط سالك ذهابا وإيابايديعوت تكشف الخيارات التي وضعت على الطاولة أمام محمد بن نايف قبل إقرار تنحيتههكذا قُطعت الطريق على المنافسين.. واقترب بن سلمان من العرشوزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيقمعارك درعا تنتظر اتفاقاً «روسياً ــ أردنياً»: تفاهم «مبدئي» على أمن مناطق «تخفيف التصعيد»عدد من أعضاء مجلس الشعب يطالبون بإعادة دراسة مهام بعض لجانه واختصار عددهاحداد: لم يعد أحد قادرا على تغطية التنظيمات الإرهابية في سوريةالصفحة الاجنبية: اضعاف الرئيس الاسد يعني تقوية جماعات ارهابية مثل داعشكازاخستان وقرغيزستان تنفيان إجراء مباحثات حول إرسال قواتهما إلى سوريا يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحيةملتقى الاستثمار السوري في 3 تموزهل تستطيع واشنطن وقف التعاون العراقي ــ السوري؟ ....حميدي العبداللهأربعة محاور تشكل نقطة الصراع الدولي على المعابر الحدودية في سوريا .. بقلم نضال حمادة كشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتهاجمارك طرطوس تحبط عملية تهريب مخدرات غرامتها المالية خمسة مليارات ونصف ليرة سوريةالولايات المتحدة الامريكية تحرم المعارض رضوان زيادة من اللجوء السياسي بسبب دعمه للجماعات الارهابية من الرقة إلى "الجنة"..؟إعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين المجموعات الإرهابية تجدد خرقها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر بدرعا.. واستشهاد شخصين وإصابة 9 آخرين في حي الكاشفإصابة امرأتين وطفلة بريف الحسكة الشمالي جراء سقوط قذيفة صاروخية مصدرها الأراضي التركيةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةأطعمة تمدك بالحديد وفيتامين b6 المهمين لضخ الهيموجلوبين فى الدمزيت جوز الهند: فوائد لا تحصى لكن احذر مخاطره!نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوجخلاف بين تيم ونادين.. والأخيرة تفجّر مفاجأة عن مسلسل "الهيبة"!مفاجأة صادمة - عميل استخبارات بريطاني يكشف سرّ موت الأميرة ديانا... قتلتها لهذا السبب وبأمر ملكياعتقدت أنه "خُراج" في ضرسها فخسرت عينها!سبب غير متوقع يؤثر على سرعة واي فاي منزلك !؟الناسا تتأهب لرصد ظاهرة كونية.. لم تحدث منذ قرن!المقداد: نجري اتصالات حول تفاصيل مناطق تخفيف التوتر ولن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سورية الاستفادة منهالمهندس خميس: إطلاق المشروع الوطني للإصلاح الإداري يأتي في ظروف استثنائية ويعد النواة الأساسية لبناء سورية ما بعد الحرب

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> المصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتة

تعمل وزارة الإدارة المحلية والبيئة على دعم مشاريع المديرية العامة للمصالح العقارية ومساعدتها في تأمين بعض الأماكن البديلة للمديريات والدوائر التي نقلت من أماكنها بسبب ظروف الحرب على سورية وقدمت تمويلا لبعض المشاريع الخاصة بالترميم من خلال الخطة الاسعافية التي وضعت بالتعاون مع المحافظين.

مدير عام المصالح العقارية المهندس عبدالكريم ادريس أوضح في تصريح لسانا أن المصالح العقارية بدأت في تعزيز إجراءات تنظيم المخططات عبر تأهيل الكوادر وتأمين التجهيزات الحاسوبية وتطوير الأدوات والمعايير الهندسية ووضع خطط وآليات متابعة بالتوازي مع تنفيذ مشروع أتمتة المصالح العقارية الذي تبنته الحكومة كمشروع مهم وحيوي لافتا إلى أنه يتم التعاون مع مراكز خدمة المواطن المحدثة في المحافظات أو في مراكز المدن لتزويدها بالخدمات العقارية مثل قيد عقاري أو بيان مساحة أو مخطط مساحي وباتت تؤدى هذه الخدمة حالياً في مراكز خدمة المواطن في محافظات دمشق وريف دمشق في جرمانا والسويداء وطرطوس ومؤخرا في اللاذقية.

وقال ادريس إن “المديرية تتعاون مع ادارة السجل المدني في وزارة الداخلية لتزويد المصالح العقارية بصلاحية النفاذ إلى قاعدة بيانات السجل المدني لاستخراج القيد المدني للمعاملات العقارية تخفيفاً لأعباء تحضير أوراق المعاملة العقارية ويجري حاليا التنسيق مع وزارة العدل لتزويد المصالح العقارية بصلاحية النفاذ إلى الأرشيف الإلكتروني للوكالات العدلية المؤءرشفة لاجراء المطابقة للوكالات العدلية المبرزة في المعاملات العقارية ويتم حاليا مطابقتها لدى الكاتب بالعدل الذي نظم هذه الوكالة للتأكد من مطابقتها للأصل المحفوظ لديه”.

وأكد ادريس أن الحكومة تعتبر مشاريع الأتمتة والتطوير في هذا المرفق الحيوي من المشاريع المهمة وذات الأولية رغم الأعباء والصعوبات الناتجة عن ظروف الأزمة الحالية وما تحمله من تحديات في مواصلة تقديم الخدمات العقارية والمحافظة على الوثائق ومتابعة أوضاع العاملين إيمانا منها بأهمية هذه المديرية ودورها في الحفاظ على المال غير المنقول العائد للدولة أو للأفراد في سبيل أن تأخذ المديرية مكانها كاحدى الدعائم الأساسية للحكومة الإلكترونية وتبسيط اجراءات المواطن والتواصل الفعال مع الجهات الحكومية الأخرى.

وأشار ادريس إلى أن المديرية العامة للمصالح وضعت منذ عام 2013 مشاريعها التنفيذية في إطار استراتيجية الأتمتة والتطوير موضع التنفيذ خلال السنوات الماضية مستندة بذلك الى الدراسات الدقيقة التي تم إعدادها سواء لجهة أتمتة الصحائف العقارية وتأسيس قاعدة بيانات السجل العقاري أو لجهة منظومة إدارة الأرشيف والوثائق العقارية عبر تنفيذ خطة توثيق اسعافية للوثائق العقارية المهمة ما اسهم في رفع نسب المؤرشف من 8 بالمئة إلى 75 بالمئة إضافة لتعميم التطبيق البرمجي لرقمنة الصحيفة العقارية على المحافظات الآمنة بعد نجاح المشروع الابتدائي بدمشق خلال عام 2014 إضافة إلى تأهيل أماكن تخزين الوثائق وحفظ النسخ الرقمية منها بأماكن مختلفة منعاً من تعرضها للحوادث الطارئة.

وبين مدير عام المصالح العقارية أن العاملين في المناطق التي تعاني أوضاعا صعبة قاموا بنقل جزء كبير من الوثائق العقارية من هذه المناطق إلى أماكن آمنة لمتابعة تقديم الخدمات العقارية فيها بينما تم ايقاف المعاملات العقارية في المناطق التي تعذر نقل الوثائق منها بسبب التنظيمات الإرهابية المسلحة وفقا للمرسوم رقم 11 لعام 2011 الذي دعا إلى إيقاف عمليات التسجيل العقاري في تلك المناطق بينما نصت التعليمات التنفيذية له على افتتاح سجل يومي مكمل للسجل اليومي الممسوك لدى رئيس مكتب التوثيق العقاري لتدوين إشارات الدعاوى العقارية وتسجيل البيوع المستندة للأحكام القضائية.

وأوضح ادريس أن السجل العقاري في سورية كان استكمل العام الماضي عامه التسعين اذ بدأت في عام 1926 أعمال التأسيس للنظام العقاري السوري ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن قاربت المصالح العقارية على إنهاء أعمال التحديد والتحرير بنسبة تقارب 98 بالمئة لكن مازال نحو نصف هذه المناطق في مرحلة تنظيم المخططات النهائية وهذا ما يجعل التحديات والأعباء كبيرة في السنوات القادمة.

سفيرة اسماعيل



عدد المشاهدات:1187( الأحد 20:07:06 2017/02/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/06/2017 - 9:55 م

فيديو

المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف مشفى الشرق في حي الكاشف بدرعا

كاريكاتير

صورة وتعليق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع عمل بطولي من مصري ينقذ محطة وقود من الاحتراق (فيديو) إيفانكا ترامب تحرج سيناتور أمريكي حاول احتضانها بالفيديو...رياضية تتعرض لموقف محرج أثناء القفز بالفيديو.. رئيس كوستاريكا يبتلع حشرة أمام الصحافيين ويقول: “لقد أكلته” بالفيديو - هكذا نطحه الثور ... وقُتل ! فيديو مرعب .. ثعبان ضخم يلتهم ماعزا بأكمله ..شاهدوا رد فعل أهل القرية ! المزيد ...