الأحد23/7/2017
ص5:51:37
آخر الأخبار
معركة جرود فليطة انتهت.. ماذا بعد؟بدأ دومنو التخلي عن "المعارضة" ...الأردن يدين رئيس وفد جنيف المعارض وبعض زملاؤه؟ مصدر سعودي رفيع: بن نايف أدمن الكوكايين والملك لا يعتزم التنحي قريباًاغتيال وسيط بين حزب الله وجبهة النصرة بصاروخبوساطة مصرية، غوطة دمشق منطقة مخففة التصعيدالقيادة العامة للجيش تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية: سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرقسوريا للأمم المتحدة ومجلس الامن: التحالف غير الشرعي ينبغي أن يدفع ثمن تدمير سوريااتفاق حذر في إدلب: تصدّعات «التنظيمات الارهابيية» مستمرة في «السرّاء والضرّاء»!173 داعشياً يهددون بتنفيذ هجمات في أوروباخرازي: على الجميع التفكير بسبل التوصل لحل الأزمة في سوريةبحضور خميس .. تدشين مباني "معبر جوسيه" الحدودي مع لبنانرداً على ماجاء على /موقع سورية الآن/ حول مسودة قانون اتحاد غرف التجارة السوريةما بعد ما بعد النصرة وداعش ...بقلم ناصر قنديلترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟ الكويت -اصطحبه والده إلى مكان عمله كي لا يشعر بالملل... إليكم كيف توفي هذا الطفل السوري بطريقة مفجعة“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”الكشف عن حقيقة "حسناء الموصل"حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.بعد توقيع اتفاقية “خفض التوتر” في الجنوب .. تنظيمات متشددة في درعا تندمجمواجهات حية .. هكذا سيطرت قوات الجيش السوري والمقاومة على تلال ومرتفعات عدة في جرد فليطةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًدراسة أمريكية : لا تُقَبِلوا الأطفال حديثي الولادة10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعانجوم سوريون لايملكون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيسلوم حداد يعيش قصة حب مع نادين تحسين بيك!بالصور: طفل يودع والدته بقبلة قبل وفاتهاأسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!مهندس سويدي يخترع "بساط الريح"لهذا السبب يجب أن تبقى درجة الحرارة منخفضة داخل الطائرة!لبنانيون وسوريونمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلس

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منه

فتحت المؤسسة العامة للإسكان باب الاكتتاب على مساكن الادخار في الجزء المخصص لها من مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بمنطقة البجاع بريف دمشق 

حيث بلغت المساكن المعلن عنها 1150 شقة ويستمر تقديم الطلبات عليها حتى 13-8-2017 وتم الإتفاق بين المؤسسة العامة للإسكان والمصرف العقاري على قيام المصرف بإستقبال الطلبات في كل فروعه بدمشق بالإضافة إلى فرع المصرف العقاري بالنبك.

ويودع المواطن الراغب بالاكتتاب وفق إعلان المؤسسة دفعة أولى في المصرف قدرها 500 ألف ليرة سورية يتم بعدها اجراء قرعة بين المكتتبين على أن تستكمل الدفعة النقدية الاولى وفق الفئة فيما يمكن لمن لم تختره القرعة استعادة مبلغ الاكتتاب الأولي في اليوم التالي.

ومشروع ضاحية الفيحاء السكنية بشكل عام موزع بين المؤسسة العامة للإسكان والقطاع الخاص حيث حصلت المؤسسة على حصتها من المقاسم على مساحة 1500 دونم ما يعادل 10 بالمئة وهذه المساحة سيتم بناء 1150 شقة سكنية فيها.

وتتوزع المساكن وفق إعلان المؤسسة على ثلاث فئات وتتضمن الفئة أ 312 مسكناً على مساحة تتراوح بين 125 و130 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 3ر18 مليون ليرة وتكون الدفعة النقدية الأولى 3 ملايين ليرة يتم بعدها دفع كامل المبلغ بقسط شهري 40 ألف ليرة وتتضمن الفئة ب 338 مسكناً على مساحة من 110 إلى 120 متراً مربعاً بقيمة وسطية تقديرية 2ر16 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 7ر2 مليون ليرة وقسط شهري 35 ألف ليرة كما تتضمن الفئة ج 500 مسكن على مساحة من 100 إلى 110 أمتار مربعة بقيمة تقديرية وسطية 8ر14 مليون ليرة ودفعة نقدية أولى 5ر2 مليون ليرة وقسط شهري 30 ألف ليرة.

وخصصت المؤءسسة 50 بالمئة من هذه الشقق لذوي الشهداء ويمكن لأبناء مدينة دمشق وريفها أو المقيمين فيها منذ خمس سنوات أو العاملين في الدولة في دمشق وريفها الاكتتاب على هذه الشقق بموجب وثيقة تثبت ذلك.

وفي إطار متابعة العمل الجاري في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية التقت مندوبة سانا المهندس حسن هندي رئيس جهاز الإشراف على المشروع الذي بين أن المؤسسة العامة للإسكان هي المشرفة على العمل في كل مقاسم الضاحية وفي المرحلة الأولى أوكلت تنفيذ البنى التحتية من أعمال طرقية وصرف صحي ومطري وجدران استنادية إلى مؤسسة الإنشاءات العسكرية فرع ريف دمشق بعقد قيمته 3 مليارات ونصف المليار ليرة سورية.

وبين هندي أن مدة العقد 18 شهراً ابتداء من 1-3-2016 أي أنه مع نهاية 31-8-2017 تكون “البنى التحتية جاهزة للتسليم” ليتم فيما بعد تسليمها
للجمعيات التعاونية والتي بدورها تبدأ بأعمال البناء.

وتبلغ مساحة الضاحية ككل 150 هكتارا وعدد مقاسمها 371 /200 محضر برجي و171 بناء طابقي وفق هندي.

وأشار هندي إلى أهمية مشروع ضاحية الفيحاء كونه يؤمن بمجمله 11 ألف شقة سكنية لشريحة واسعة من المواطنين بالإضافة إلى أهميته بالنسبة للجمعيات السكنية التي وفر لها بعد سنوات من الانتظار فرصاً لتأمين شقق سكنية للمكتتبين لديها حيث لم تخصص تلك الجمعيات بمقاسم منذ زمن طويل.

هشام قنديلي مساعد مهندس مشرف في المشروع أكد متابعة تنفيذ الأعمال المدنية والطرقية والبيولوجية بالمشروع كأقنية وتعبيد الطرقات والجدران الاستنادية والطوابق الترابية لتكون جاهزة في زمنها المحدد مبيناً أنه بعد الانتهاء من أعمال البنى التحتية يتم تسليم موقع العمل للمؤسسة العامة للإسكان التي تشكل بدورها لجان استلام فنية وتوزع المقاسم وفق الاتفاق مع الجمعيات.

وعن نسب الإنجاز قال المهندس حسن خضور من مؤسسة الإنشاءات العسكرية الفرع 11 مدير المشروع في الضاحية “بعض المناطق في الموقع أصبح العمل فيها في المراحل الأخيرة ويتم الآن فرش مادة الستوك على الطرقات ليتم تزفيتها لاحقاً” مبيناً أن نسب الإنجاز بلغت 70 بالمئة ببعض بنود الأعمال العقدية وبعضها وصل ل95 بالمئة مثل أعمال الصرف الصحي وتركيب القواعد البلاستيكية والبيتونية و90 بالمئة بالنسبة للأقنية المائية مشيراً إلى أن تنفيذ ملاحق العقود يتطلب المزيد من الوقت.

كما أشار خضور إلى بعض الصعوبات التي أثرت في سرعة تنفيذ الأعمال كقلة اليد العاملة وصعوبة تأمين المحروقات وإصلاح الآليات وتأمين قطع التبديل والمواد اللازمة نتيجة الحصار الاقتصادي الظالم على سورية مؤكداً أنه تم بذل جهود مضاعفة لتجاوز هذه العقبات والتنفيذ في الوقت المحدد.

وكان الاكتتاب على مساكن ضاحية الفيحاء قد بدأ منذ عام 2014 حيث تم تخصيص عدد من المقاسم السكنية فيها للجمعيات التعاونية السكنية في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة وجزء للمؤسسة العامة للإسكان وتم إعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية والتنفيذية للضاحية بموجب العقد المبرم بين المؤسسة العامة للإسكان والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:8128( الاثنين 23:35:41 2017/06/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2017 - 5:48 ص

فيديو

سورية.. وطن يُكنّى بطاقة شعبه

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...رجل يهجم على فتاة بالسكين بعد أن تحرش بها بالفيديو .. كلب ينقذ غزالًا من الغرق يجتاح الفيسبوك شاهد... عارضة أزياء سعودية ترد على إشاعات بخصوص جنسيتها انفجار هائل لحظة تصادم شاحنتين (فيديو) شاب يحول نفسه إلى فتاة والسبب والدته المريضة (فيديو) بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" المزيد ...