الاثنين26/6/2017
ص3:5:47
آخر الأخبار
مع تصلب أردوغان في دعم قطر.. بوادر تأزم في العلاقات السعودية التركية"داعش" ينحر 7 مدنيين كذبائح العيد في كركوكانتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبارقوات أمريكية تنتشر بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردنبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلالرواية الروسية لهجوم العدو الإسرائيلي على مواقع في القنيطرة؟!بالفيديو ...عملية دهس لمحتفلين بعيد الفطر في مدينة نيوكاسل البريطانيةألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يوروتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين ماذا يحدث في ادلب، وما قصة التفجيرات هناك؟مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانتوقيف المغنية اصالة نصري في مطار بيروت...وهذه نتيجة فحص المخدرات الذي خضعت له؟ "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله.."ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلةالوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرين
علوم وتكنولوجيا >> 4 براءات اختراع لمواد دوائية للسرطان في سوريا

بعد سبع سنوات من الأبحاث العلمية سجّل الباحث السوري إبراهيم الشعار أربع براءات اختراع جديدة في مجال المواد الدوائية للسرطان في دمشق.

أجريت الأبحاث العلمية ضمن مخابر «الهيئة العامة للتقانة الحيوية « في دمشق حول «دراسة تأثير فعالية مستخلصات منتجة من أحياء دقيقة معزولة محلياً في الخلايا السرطانية». في حوار مع «السفير» يقول الباحث في الهيئة العامة للتقانة الحيوية إبراهيم الشعار: «براءات الاختراع التي حصلت عليها تصب في غاية واحدة وهي تقديم الوقاية والمساهمة في علاج مرضى السرطان. تتضمن الأبحاث أربعة اختراعات اثنان في تحضير متممين غذائيين، الأول هو توليفة من الأحياء الدقيقة على شكل حبيبات الكيفير والاختراع الثاني كيفير قلوي، أما الاختراع الثالث حول تحضير مادة دوائية هي الكيفيران القلوي Exopolysaccharide، وكانت براءة الاختراع الرابعة هي طريقة تحويل الوسط من حامضي قليل الأوكسجين إلى وسط قلوي غني بالأوكسجين في الخلايا السرطانية».

يضيف شارحاً: «بحسب الأبحاث التي قمت بإجرائها تنمو الخلية السرطانية وتترعرع في وسط قليل الأوكسجين داخل خلايا الجسم، وهذا يعني ان بقاء الخلايا محرومة من الأوكسجين الكافي لمدة طويلة، اي أن تبقى في وسط حمضي، يساعد الخلايا السرطانية على الظهور. وبمجرد تحويل هذا الوسط إلى وسط قلوي غني بالأوكسجين تموت الخلية السرطانية وتتحلل وتطرح خارج جسم الإنسان».
عند الدراسة لوحظ أنه عند ازدياد تراكم الفضلات الحمضية السامة والجذور الحرة الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة الحيوية إلى مرحلة لا يستطيع الجسم تحملها تبقى الخلايا في وسط حمضي لفترة طويلة من الزمن ويقل وجود الأوكسجين، الأمر الذي يخلق مناخاً مثالياً لظهور وتكاثر الخلايا السرطانية في مثل هذا الوسط.
كذلك يعتبر السكر وقود السرطان اذ تستهلك الخلية السرطانية الغلوكوز أكثر من الخلية السليمة بـ 15 ضعفاً، هذا الاستقلاب المتزايد للغلوكوز من قبل الخلية السرطانية يسبب إنتاج الوسط الحمضي. وبناءً على ذلك قام الشعار بتحضير توليفة من الأحياء الدقيقة تضم 20 نوعاً من البكتيريا النافعة والخمائر المفيدة المتعايشة معها.
قامت وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي السورية بدراسة وتقييم نتائج البحث الذي أجراه الشعار وإحالتها إلى دائرة براءات الاختراع ومديرية حماية الملكية الفكرية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حيث تم تسجيل براءات الاختراع. انتهت الدراسات المخبرية للمواد الدوائية الحاصلة على براءات الاختراع ويتم الاستعداد الآن للدراسات السريرية لمرضى السرطان في «مستشفى البيروني» الجامعي المتخصص بمعالجة الأورام حسب ما أوضحه الشعار. «بعد الانتهاء من مراحل الدراسات المخبرية نسعى في المرحلة المقبلة إلى توثيق نتائج البحث من خلال الدراسات السريرية التي سنقوم بها على مرضى السرطان».

السفير



عدد المشاهدات:1447( الأربعاء 07:16:17 2016/12/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 12:10 ص
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...