الجمعة28/4/2017
ص1:34:16
آخر الأخبار
بعد توقف 16 عاما...دولة خليجية تعود للعمل بنظام التجنيد الإلزاميإصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالملك الاردني يؤكد عدم الحاجة لدور للجيش بلاده داخل سورياالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركاعتقال جندي ألماني ادعى أنه لاجئ سوريبيسكوف تعليقاً على العدوان الإسرائيلي: ندعو إلى احترام سيادة سورية التي نؤيدها دولة موحدة سياسياً وجغرافياًبنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميهسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةبالخريطة || الجيش السوري يسيطر على جبل و حقل الشاعر و يتقدم شمال حقل جزل بريف حمصوحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 74 من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” وتدمر لهم مقري قيادة وآليات في درعا ودير الزور وريف حماة الشماليرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًاعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله
علوم وتكنولوجيا >> 4 براءات اختراع لمواد دوائية للسرطان في سوريا

بعد سبع سنوات من الأبحاث العلمية سجّل الباحث السوري إبراهيم الشعار أربع براءات اختراع جديدة في مجال المواد الدوائية للسرطان في دمشق.

أجريت الأبحاث العلمية ضمن مخابر «الهيئة العامة للتقانة الحيوية « في دمشق حول «دراسة تأثير فعالية مستخلصات منتجة من أحياء دقيقة معزولة محلياً في الخلايا السرطانية». في حوار مع «السفير» يقول الباحث في الهيئة العامة للتقانة الحيوية إبراهيم الشعار: «براءات الاختراع التي حصلت عليها تصب في غاية واحدة وهي تقديم الوقاية والمساهمة في علاج مرضى السرطان. تتضمن الأبحاث أربعة اختراعات اثنان في تحضير متممين غذائيين، الأول هو توليفة من الأحياء الدقيقة على شكل حبيبات الكيفير والاختراع الثاني كيفير قلوي، أما الاختراع الثالث حول تحضير مادة دوائية هي الكيفيران القلوي Exopolysaccharide، وكانت براءة الاختراع الرابعة هي طريقة تحويل الوسط من حامضي قليل الأوكسجين إلى وسط قلوي غني بالأوكسجين في الخلايا السرطانية».

يضيف شارحاً: «بحسب الأبحاث التي قمت بإجرائها تنمو الخلية السرطانية وتترعرع في وسط قليل الأوكسجين داخل خلايا الجسم، وهذا يعني ان بقاء الخلايا محرومة من الأوكسجين الكافي لمدة طويلة، اي أن تبقى في وسط حمضي، يساعد الخلايا السرطانية على الظهور. وبمجرد تحويل هذا الوسط إلى وسط قلوي غني بالأوكسجين تموت الخلية السرطانية وتتحلل وتطرح خارج جسم الإنسان».
عند الدراسة لوحظ أنه عند ازدياد تراكم الفضلات الحمضية السامة والجذور الحرة الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة الحيوية إلى مرحلة لا يستطيع الجسم تحملها تبقى الخلايا في وسط حمضي لفترة طويلة من الزمن ويقل وجود الأوكسجين، الأمر الذي يخلق مناخاً مثالياً لظهور وتكاثر الخلايا السرطانية في مثل هذا الوسط.
كذلك يعتبر السكر وقود السرطان اذ تستهلك الخلية السرطانية الغلوكوز أكثر من الخلية السليمة بـ 15 ضعفاً، هذا الاستقلاب المتزايد للغلوكوز من قبل الخلية السرطانية يسبب إنتاج الوسط الحمضي. وبناءً على ذلك قام الشعار بتحضير توليفة من الأحياء الدقيقة تضم 20 نوعاً من البكتيريا النافعة والخمائر المفيدة المتعايشة معها.
قامت وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي السورية بدراسة وتقييم نتائج البحث الذي أجراه الشعار وإحالتها إلى دائرة براءات الاختراع ومديرية حماية الملكية الفكرية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حيث تم تسجيل براءات الاختراع. انتهت الدراسات المخبرية للمواد الدوائية الحاصلة على براءات الاختراع ويتم الاستعداد الآن للدراسات السريرية لمرضى السرطان في «مستشفى البيروني» الجامعي المتخصص بمعالجة الأورام حسب ما أوضحه الشعار. «بعد الانتهاء من مراحل الدراسات المخبرية نسعى في المرحلة المقبلة إلى توثيق نتائج البحث من خلال الدراسات السريرية التي سنقوم بها على مرضى السرطان».

السفير



عدد المشاهدات:1398( الأربعاء 07:16:17 2016/12/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2017 - 11:37 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...