الجمعة24/2/2017
م17:5:14
آخر الأخبار
سقوط مقاتلة أردنية من طراز “اف 16″ تابعة للتحالف العربي بمنطقة نجران داخل الأراضي السعودية ونجاة قائدها إسرائيل أوعزت لداعش بشن هجوم لإبعاد حزب الله وإيران عن المنطقة الحدودية مع سوريامشادة بين تركي الفيصل ومحاور ألماني سأله عن جلد رائف بدويصالح يهدد الدول المشاركة في العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن بصواريخ طويلة المدىالجعفري عقب جلسة محادثات مع دي ميستورا: استلمنا ورقة من المبعوث الأممي واتفقنا على أن ندرسها ونحدد موقفنا منها في الجلسة القادمة-فيديوبوصله الجيش السوري شرقاً نحو الفرات...هديّة «داعش» لـ«جنيف 4»: الباب تحت الاحتلال التركي؟وزير سوري لا يستبعد مواجهة عسكرية مع تركيا!دي ميستورا في افتتاح الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري بجنيف: المجهود الذي نطلقه اليوم فرصة لوضع مسار الحل السياسي للأزمة في سوريةاردوغان الى موسكو الشهر المقبل لوبان : دعم فرنسا لـ’’المعارضة السورية’’ كان خطأ الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بإعفاء منشآت المداجن والمباقر من ضريبة الدخل لمدة خمسة أعوام شام أوتوماتيك قريباً وبالتقسيطقوات اردوغان وحلفاؤها تسيطر على مدينة الباب وتستعد للزحف الى منبج ... هل الصدام التركي السوري بات وشيكا؟«منطقة آمنة» من حدود الأردن إلى الكِسوة....ناصر شرارة -الجمهورية القبض على مروج مخدرات بحوزته 25 كيلوغراما من الحشيش المخدر في دمشق طالب يهاجم موظفين بالسيف ويحاول قطع عنق أحدهما!داعش يجبر أطفالاً وذوي الحاجات الخاصة على تنفيذ عمليات انتحارية بالفيديو ... انتحاري يفجر سيارة مفخخة بالقوات التركية ودرع الفرات قبل انسحاب داعش من البابابن البلد.. مسؤوليتناالمجلس الأعلى للتعليم التقاني يحدد موعد تسجيل الطلاب المستنفدين في المعاهد التقانية لامتحانات الفصل الثانيالجيش يفرض سيطرته على مساحات جديدة شرق البيارات ويلاحق فلول إرهابيي “داعش” على محور جبل الهيال بريف تدمر الغربي-فيديوبينهم جنود اتراك ...مقتل أكثر من 40 شخصا بتفجير سيارة مفخخة قرب مدينة البابثلاث رخص إشادة وتأهيل لمشاريع سياحية في طرطوس بكلفة مليار و300 مليون ليرة خلال شهر كانون الثانيالتصديق على دفعة جديدة من عقود إعادة الإعمار في حلبمزيل العرق... رشة واحدة في اليوم كافية للغاية!تزوّجوا..تصحّوا وتطول أعماركم!محمد ملص : السؤال الخطأ في الثقافة هو : مع أو ضد , والسينما السورية لاتزال تحبو وسوقنا الداخلي في درجة الصفر«شبابيك» تفتح في رمضانخرائط غوغل تكشف موقعًا لتعليم المرأة قيادة السيارة في السعودية؟ حمام سباحة من الخمر في هذه الدولة العربية!لا طفرات تكنولوجية في الإصدار المقبل لآيفونبالفيديو ....الإنقاذ أصبح بجهاز التحكم عن بعد؟مؤتمر جنيف.. ملهاة دولية رابعة لمأساة سورية قائمة!هل يفجّر الخداع «جنيف 4» ويفرض الروس الخطة الاحتياطيّة؟
علوم وتكنولوجيا >> 4 براءات اختراع لمواد دوائية للسرطان في سوريا

بعد سبع سنوات من الأبحاث العلمية سجّل الباحث السوري إبراهيم الشعار أربع براءات اختراع جديدة في مجال المواد الدوائية للسرطان في دمشق.

أجريت الأبحاث العلمية ضمن مخابر «الهيئة العامة للتقانة الحيوية « في دمشق حول «دراسة تأثير فعالية مستخلصات منتجة من أحياء دقيقة معزولة محلياً في الخلايا السرطانية». في حوار مع «السفير» يقول الباحث في الهيئة العامة للتقانة الحيوية إبراهيم الشعار: «براءات الاختراع التي حصلت عليها تصب في غاية واحدة وهي تقديم الوقاية والمساهمة في علاج مرضى السرطان. تتضمن الأبحاث أربعة اختراعات اثنان في تحضير متممين غذائيين، الأول هو توليفة من الأحياء الدقيقة على شكل حبيبات الكيفير والاختراع الثاني كيفير قلوي، أما الاختراع الثالث حول تحضير مادة دوائية هي الكيفيران القلوي Exopolysaccharide، وكانت براءة الاختراع الرابعة هي طريقة تحويل الوسط من حامضي قليل الأوكسجين إلى وسط قلوي غني بالأوكسجين في الخلايا السرطانية».

يضيف شارحاً: «بحسب الأبحاث التي قمت بإجرائها تنمو الخلية السرطانية وتترعرع في وسط قليل الأوكسجين داخل خلايا الجسم، وهذا يعني ان بقاء الخلايا محرومة من الأوكسجين الكافي لمدة طويلة، اي أن تبقى في وسط حمضي، يساعد الخلايا السرطانية على الظهور. وبمجرد تحويل هذا الوسط إلى وسط قلوي غني بالأوكسجين تموت الخلية السرطانية وتتحلل وتطرح خارج جسم الإنسان».
عند الدراسة لوحظ أنه عند ازدياد تراكم الفضلات الحمضية السامة والجذور الحرة الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة الحيوية إلى مرحلة لا يستطيع الجسم تحملها تبقى الخلايا في وسط حمضي لفترة طويلة من الزمن ويقل وجود الأوكسجين، الأمر الذي يخلق مناخاً مثالياً لظهور وتكاثر الخلايا السرطانية في مثل هذا الوسط.
كذلك يعتبر السكر وقود السرطان اذ تستهلك الخلية السرطانية الغلوكوز أكثر من الخلية السليمة بـ 15 ضعفاً، هذا الاستقلاب المتزايد للغلوكوز من قبل الخلية السرطانية يسبب إنتاج الوسط الحمضي. وبناءً على ذلك قام الشعار بتحضير توليفة من الأحياء الدقيقة تضم 20 نوعاً من البكتيريا النافعة والخمائر المفيدة المتعايشة معها.
قامت وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي السورية بدراسة وتقييم نتائج البحث الذي أجراه الشعار وإحالتها إلى دائرة براءات الاختراع ومديرية حماية الملكية الفكرية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حيث تم تسجيل براءات الاختراع. انتهت الدراسات المخبرية للمواد الدوائية الحاصلة على براءات الاختراع ويتم الاستعداد الآن للدراسات السريرية لمرضى السرطان في «مستشفى البيروني» الجامعي المتخصص بمعالجة الأورام حسب ما أوضحه الشعار. «بعد الانتهاء من مراحل الدراسات المخبرية نسعى في المرحلة المقبلة إلى توثيق نتائج البحث من خلال الدراسات السريرية التي سنقوم بها على مرضى السرطان».

السفير



عدد المشاهدات:1335( الأربعاء 07:16:17 2016/12/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2017 - 3:40 م

فيديو

  من تقدم الجيش السوري في منطقة المقابر في دير الزور 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

شاحنة ضخمة تسحق سيارة شرطة 7 لحظات لو لم تُسجل، لم يكن ليصدقها أحد..!! "العوض بسلامتو" ...ماذا حدث لرجل فتح نافذة طائرة لالتقاط صورة؟ صورة: "السمكة الضاحكة" تجتاح الإنترنت رجل يقتحم سوبر ماركت راكباً “حصاناً” ويرفض الخروج الا بعد الانتهاء؟ حادث مذهل بالفيديو.. إطار سيارة طائش يطيح برجل في البرازيل بالفيديو - أنجلينا جولي تأكل العناكب والحشرات! المزيد ...