الاثنين26/6/2017
م21:57:14
آخر الأخبار
وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءأمير مشيخة قطر يرد على المطالب الخليجية باتصال هاتفي مع روحانيماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماههيرش يفجّر مفاجأته: ترامب تجاهل نصيحة الاستخبارات ووجّه بضرب سوريا بلا أدلّة!ترامب يكشف علاقة زيارته إلى الرياض بقرار مقاطعة قطرازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟«الطيران السورية» تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة الى الباسل في اللاذقيةخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين دمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.الجيش يستعيد منطقة الضليعيات على مشارف الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور ويقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش”تحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!أصالة نصري تغادر الأراضي اللبنانية بعد إطلاق سراحها وهذا ماصرح به زوجها ؟"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الرئيس الأسد وعائلته في منزل الجريح محمد أحمد خليل، في ريف حماة قرية تل أعفر.. اليوم.. ثاني أيام عيد الفطر.وزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات
علوم وتكنولوجيا >> قصص أغرب 10 حيوانات رصدتها "ناشيونال جيوغرافيك" في 2016

لاقت الكثير من قصص "ناشيونال جيوغرافيك" الكثير من النجاح على مدار الموسم، سواء في القناة أو الموقع أو مواقع التواصل الاجتماعي. لكن بعضها لفت الأنظار بشكل استثنائي. لذا أصدر موقع القناة قائمة بالحيوانات الأكثر غرابة مع قصصها الفريدة:

10. سمكة عمرها 500 سنة

في قائمة أغرب قصص الحيوانات على الإطلاق حلت هذه القصة في المرتبة العاشرة. وتحدثت فيها "ناشيونال جيوغرافيك" عن هذه السمكة التي عاشت قرابة 500 سنة. ما يجعلها الفقريات الأطول عمراً على وجه الأرض. 

9. زرافة بيضاء البشرة

رصدت عدسات "ناشيونال جيوغرافيك" هذه الزرافة في تانزانيا. وما جعلها تلفت الانتباه هو لونها الأبيض الغريب مقارنة مع بشرة الزرافات كما هو معروف لونها.

8. قط الثلج

نال القط النرويجي، جيسفر، شهرة واسعة عندما نشرت "ناشيونال جيوغرافيك" قصته. إذ اشتهر بلعب دور الكلاب القطبية التي تجر عربات أصحابها وتساعدهم على التنقل.

7. ديدان في نقاش مهم

توصلت الاكتشافات إلى أن الديدان تعتمد في التواصل مع بعضها على الذبذبات. إذ تهز الورقات بطريقة تجعل الرسائل مفهومة عند الديدان الأخرى. وبفضل هذه الاهتزازات تفتح النقاشات المهمة وتجد الأصدقاء.

6. عنكبوت الديسكو

تتحرك طبقات سفلية من البشرة بطريقة غريبة عند هذا العنكبوت. ما جعل العلماء في حيرة من أمرهم. وأكدوا أنهم لا يعرفون سببها حتى الآن، وأنهم يحتاجون لمزيد من الدراسات لاكتشافها.

5. قرش برأسين

لطالما تناقل رواد "فيسبوك" صوراً مماثلة. وكانت دائماً من إبداع "فوتوشوب". لكن هذه المرة تمكن مصورو "ناشيونال جيوغرافيك" من رصد صورة حقيقية لقرش برأسين.

4. سوائل برائحة البوشار

كشف العلماء أن حيوان البيركات، وهو نصف قط ونصف دب، يملك رائحة بول مميزة. إذ تشبه إلى حد بعيد رائحة البوشار. ما يجعل أماكن تكاثره جنوب آسيا شبيهة برائحة قاعة السينما.

3. ثعلب يزرع حديقته الخاصة

نقلت "ناشيونال جيوغرافيك" في وقت سابق من هذا العام قصة هذه الثعالب التي تزرع حديقتها الخاصة. فهي تضع الكثير من الوحل والفضلات وتمزجها مع مواد غذائية وبقايا الجيف. فتقوم هذه المواد العضوية بإنبات العشب وتخصيب الكثبان الرملية. فتنبت الأزهار الملونة.

2. عنكبوت كالورقة

هذه العناكب تقوم ببناء شباكها ثم تستخدم جسدها للتخفي بإحكام. وهذا بفضل شكلها المطابق لأوراق الأشجار.

1. قرش كالشبح

احتلت هذه القصة صدارة قصص الحيوانات الأكثر غرابة. فقد عثر على هذا الحيوان قبالة السواحل في كاليفورنيا. وهو حيوان غريب لا يعيش إلا في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية. وخلافاً للقرش المعروف فهو لا يمتلك تشكيلة أسنان تقليدية. ويبدو شكله أقرب لروايات الأشباح كما أنه لا يعيش إلا في أعماق المحيط. 

 

 



عدد المشاهدات:2114( السبت 06:29:20 2016/12/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 5:06 م
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...