الأربعاء22/3/2017
م23:57:41
آخر الأخبار
اقتحام 5 مواقع سعودية في عمليات نوعية يمنية في جيزانصواريخ "الناتو" تقصف اليمناشترت 300 طائرة صينية من دون طيار … هل تستعد السعودية لمواجهة في المنطقة؟صاروخ باليستي يمني على مدينة الفيصل العسكرية في جيزان بالسعوديةالجولة الخامسة من الحوار السوري السوري تنطلق في جنيف غداً بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضةالرئيس الأسد لوفد تونسي: أحد أخطر أشكال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والمنطقة يتمثل في محاولة ضرب الهوية والثقافة العربيةالعسكريون الروس يوزعون 8 أطنان من المساعدات الإنسانية لسكان سوريا خلال يوموفد سورية برئاسة الجعفري يصل اليوم … جميع أطراف الجولة السابقة ستشارك في «جنيف 5»البنتاغون: لم نتلق أوامر بشأن مناطق آمنة في سوريا أو العراقلافروف: زيادة نشاط المسلحين في سوريا يهدف الى افشال المفاوضاتشركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السورية"بيمو السعودي الفرنسي" يشتري حصة ضخمة في بنك "سورية والخليج"الغارة الإسرائيلية: ذروة الفشلعيد الام سوريا .... بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي -الكويتتفاصيل مقتل عروس مصرية قبل زفافها بساعات .. القاتل يروي تفاصيل صادمة حول جريمتهاغتصابها امام صديقتها بعدما تعطلت سيارتها وعرض مساعدتهاعملية نوعية لنسف بناء يتحصن به قناصو تنظيم "فيلق الرحمن" الإرهابي في جوبربعد مجادهات الـ”النكاح”.. ماذا طوّر داعش؟وزارة التعليم تحدد موعد إجراء الامتحان الوطني لكليات طب الأسنانوزارة التعليم العالي تحدد مواعيد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات الطبية غير السوريةالوضع الميداني في ريف حماة مع نهاية يوم الأربعاءمجزرة للـ"النصرة" ضحيتها أطفال ونساء في ريف حماة الشمالي25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةالجبنة الكريمي والشيدر تزيد خطر سرطان الثديقائمة أمراض ناتجة عن الإفراط فى تناول الملح.. تعرف عليهامقطع مؤثر وائل جسار يغني لأمه ست الحبايب عيد الأمأيمن رضا يعود لبقعة ضوءإيفانكا ترامب تحصل على مكتب داخل البيت الأبيضلماذا نحتفل بـ "عيد الأم" في وقت يختلف عن باقي العالم؟ عاملان ثملان يكبدان شركة "BMW" مبلغا ضخماانترنت أسرع 100 مرة من ال-" واي - فاي"!السيدة أسماء الأسد: كل أم في حلب كانت عنواناً للحياة والثبات والاستمرارماذا سيحدث لو تخلت واشنطن عن الجهاد؟
علوم وتكنولوجيا >> كلمة السر درعك في عالم الإنترنت..فاختر أقواها!

يضجر كثيرون من اضطرارهم إلى تغيير كلمات المرور على الكمبيوتر وشبكة الإنترنت بشكل دوري، لكن الأمر يبقى مهماً للحفاظ على سرية بيانات المستخدم. ولذلك يقدم المختصون نصائح عدة لصياغة كلمة سر قوية عصية على الاختراق، فما هي؟

تعتبر عملية تغيير كلمات المرور على الكمبيوتر وشبكة الإنترنت مصدر إزعاج بالنسبة للكثيرين، رغم أنها تنطوي على أهمية بالغة من أجل الحفاظ على سرية بيانات المستخدم.

وعرض موقع "بي.سي ورلد" الأمريكي المتخصص في مجال الكمبيوتر سلسلة من النصائح التي يقدمها خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات للمستخدم من أجل ابتكار كلمة مرور قوية للحيلولة دون اختراق حساباته الإلكترونية.

وهناك مجموعة من الاقتراحات بشأن كيفية ابتكار كلمة مرور قوية، ولكن أهم هذه النصائح أن تكون كلمة المرور صعبة التخمين، بمعنى أنه ينبغي ألا تتكون من كلمات أو عبارات شائعة أو مألوفة.

ويفضل أن تحتوي على مزيج من الحروف والأرقام، ويحبذ أيضاً لو كانت تتضمن بعض الرموز، وإن كانت بعض المواقع لا تسمح باستخدام الرموز عند تكوين كلمات المرور.

ويجب ألا يقل طول كلمة المرور عن ثماني حروف كحد أدنى، والأفضل لو وصل عدد الحروف المستخدمة فيها إلى عشرة حروف. وهناك عدد من التطبيقات التي تساعد المستخدم في اختيار كلمة المرور بسهولة، مثل "1 باسورد" و"لاست باس" و"داش لاين". وتستطيع هذه التطبيقات الثلاثة تكوين كلمات مرور حسب درجة الصعوبة والطول التي يحددها المستخدم بنفسه، فضلاً عن كونها تحتفظ بسجل لكلمات المرور التي يختارها المستخدم للرجوع إليها وقت الحاجة، مثل أن ينسى المستخدم كلمات المرور الخاصة به على سبيل المثال.

وينصح موقع "بي.سي ورلد" بعدم الإكثار من تغيير كلمات المرور بسرعة، لأن المستخدم في كثير من الأحيان يلجأ إلى اختيار كلمات مرور أسهل في التخمين مع تكرار عملية التغيير.

ويقول الخبراء إنه إذا كانت الكلمة المرور الأصلية مكونة من حروف عشوائية لا يقل عددها عن عشرة حروف، فلا داع لتغييرها. ويرى الموقع الإلكتروني أنه من الممكن الاحتفاظ بكلمة المرور لمدة ستة أشهر دون الحاجة لتغييرها، ما لم تحدث مشكلات أمنية معينة تستلزم تغيير كلمة المرور، أو يشعر المستخدم أن شخصاً ما قد تعرف على كلمات المرور الخاص به.

وعلاوة على ذلك، هناك أيضاً تطبيقات إلكترونية يمكنها تغيير كلمات المرور الخاصة بالمواقع الرئيسية على شبكة الإنترنت تلقائياً بشكل دوري مثل "لاست باس" و"داش لاين"، وبالتالي توفر على المستخدم عناء البحث عن كلمة المرور المناسبة.

 (د ب أ)



عدد المشاهدات:508( السبت 07:37:51 2017/03/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/03/2017 - 11:57 م

فيديو

 الطيران السوري يستهدف مقرات وطرق إمداد المسلحين في القابون شرق دمشق

كاريكاتير

لقطة اليوم

من العالم ...هذا ما يعرف بفن الشارع

تابعنا على فيسبوك

بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية فيديو| لن تصدّقوا ماذا يفعل هذا الكلب مع الرضيع ذو الـ9 أشهر! عمره (21عاماً) وطوله ووزنه كطفل بعمر (6 أشهر) .. تحوّل إلى إله يُعبد في الهند ميركل تصفحت مجلة إباحية قبل لقاء ترامب! شاهدوا - الرجل الذي رصدته الكاميرا بالشارع لحظة ابتلعته الأرض لبنان ....خادمة ترمي نفسها من الطابق الرابع دولة تطلق صاروخا بـ 3 ملايين دولار لإسقاط درون بـ 300 دولار! المزيد ...