الاثنين26/6/2017
ص3:1:4
آخر الأخبار
مع تصلب أردوغان في دعم قطر.. بوادر تأزم في العلاقات السعودية التركية"داعش" ينحر 7 مدنيين كذبائح العيد في كركوكانتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبارقوات أمريكية تنتشر بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردنبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلالرواية الروسية لهجوم العدو الإسرائيلي على مواقع في القنيطرة؟!بالفيديو ...عملية دهس لمحتفلين بعيد الفطر في مدينة نيوكاسل البريطانيةألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يوروتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين ماذا يحدث في ادلب، وما قصة التفجيرات هناك؟مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانتوقيف المغنية اصالة نصري في مطار بيروت...وهذه نتيجة فحص المخدرات الذي خضعت له؟ "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله.."ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلةالوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرين
علوم وتكنولوجيا >> كلمة السر درعك في عالم الإنترنت..فاختر أقواها!

يضجر كثيرون من اضطرارهم إلى تغيير كلمات المرور على الكمبيوتر وشبكة الإنترنت بشكل دوري، لكن الأمر يبقى مهماً للحفاظ على سرية بيانات المستخدم. ولذلك يقدم المختصون نصائح عدة لصياغة كلمة سر قوية عصية على الاختراق، فما هي؟

تعتبر عملية تغيير كلمات المرور على الكمبيوتر وشبكة الإنترنت مصدر إزعاج بالنسبة للكثيرين، رغم أنها تنطوي على أهمية بالغة من أجل الحفاظ على سرية بيانات المستخدم.

وعرض موقع "بي.سي ورلد" الأمريكي المتخصص في مجال الكمبيوتر سلسلة من النصائح التي يقدمها خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات للمستخدم من أجل ابتكار كلمة مرور قوية للحيلولة دون اختراق حساباته الإلكترونية.

وهناك مجموعة من الاقتراحات بشأن كيفية ابتكار كلمة مرور قوية، ولكن أهم هذه النصائح أن تكون كلمة المرور صعبة التخمين، بمعنى أنه ينبغي ألا تتكون من كلمات أو عبارات شائعة أو مألوفة.

ويفضل أن تحتوي على مزيج من الحروف والأرقام، ويحبذ أيضاً لو كانت تتضمن بعض الرموز، وإن كانت بعض المواقع لا تسمح باستخدام الرموز عند تكوين كلمات المرور.

ويجب ألا يقل طول كلمة المرور عن ثماني حروف كحد أدنى، والأفضل لو وصل عدد الحروف المستخدمة فيها إلى عشرة حروف. وهناك عدد من التطبيقات التي تساعد المستخدم في اختيار كلمة المرور بسهولة، مثل "1 باسورد" و"لاست باس" و"داش لاين". وتستطيع هذه التطبيقات الثلاثة تكوين كلمات مرور حسب درجة الصعوبة والطول التي يحددها المستخدم بنفسه، فضلاً عن كونها تحتفظ بسجل لكلمات المرور التي يختارها المستخدم للرجوع إليها وقت الحاجة، مثل أن ينسى المستخدم كلمات المرور الخاصة به على سبيل المثال.

وينصح موقع "بي.سي ورلد" بعدم الإكثار من تغيير كلمات المرور بسرعة، لأن المستخدم في كثير من الأحيان يلجأ إلى اختيار كلمات مرور أسهل في التخمين مع تكرار عملية التغيير.

ويقول الخبراء إنه إذا كانت الكلمة المرور الأصلية مكونة من حروف عشوائية لا يقل عددها عن عشرة حروف، فلا داع لتغييرها. ويرى الموقع الإلكتروني أنه من الممكن الاحتفاظ بكلمة المرور لمدة ستة أشهر دون الحاجة لتغييرها، ما لم تحدث مشكلات أمنية معينة تستلزم تغيير كلمة المرور، أو يشعر المستخدم أن شخصاً ما قد تعرف على كلمات المرور الخاص به.

وعلاوة على ذلك، هناك أيضاً تطبيقات إلكترونية يمكنها تغيير كلمات المرور الخاصة بالمواقع الرئيسية على شبكة الإنترنت تلقائياً بشكل دوري مثل "لاست باس" و"داش لاين"، وبالتالي توفر على المستخدم عناء البحث عن كلمة المرور المناسبة.

 (د ب أ)



عدد المشاهدات:731( السبت 07:37:51 2017/03/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 12:10 ص
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...