الأحد28/5/2017
م15:21:32
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثرالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السوريةسورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهابترامب: جلبنا مليارات الدولارات إلى أميركانيويورك تايمز: اميركا قتلت 3100 مدني على الأقل في غاراتها الجوية على العراق وسورياالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءفي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقالجيش العربي السوري يحبط محاولات اعتداء مجموعات من إرهابيي “داعش” على عدد من النقاط العسكرية ويقضي على عدد منهم في دير الزور وريفهامدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)"البطة القبيحة" تتحول إلى "بجعة بيضاء": "تو-160" قادرة على تدمير 10 ولايات أمريكية بضربة واحدةروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمانغزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجون
علوم وتكنولوجيا >> كيف يمكنك إلغاء الحسابات القديمة على الإنترنت؟

كثيرٌ منا اضطر لإنشاء حساب على الإنترنت ثم مع مرور الوقت لم يعد يستخدمه، هل تبقى هذه الحسابات مفعلة أم أنه من اللازم محاولة حذفها؟ قد يكون هناك خطورة لو كنت تستخدم كلمة سر واحد لحسابات مختلفة على الإنترنت.

عندما أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية "ياهو" قيام أحد القراصنة بمهاجمة أجهزة الخوادم الخاصة بها، في نهاية 2016، كان هناك أمر واحد فقط يستحق الانتباه وهو عدد حسابات الإنترنت التي تضررت من الاختراق. وبحسب "ياهو" فإن القراصنة المجهولين استولوا على بيانات من أكثر من مليار حساب على الإنترنت. في الوقت نفسه فإن الواقع يقول إن امتلاك "ياهو" لمثل هذا العدد الضخم من المستخدمين أمر غير واقعي، لكن الشركة التي تقدم خدمة البحث على الإنترنت وبوابة إلكترونية، كانت في وقت من الأوقات واحدة من عمالقة الإنترنت، رغم تراجع مكانتها بدرجة كبيرة منذ ذلك الوقت. فما هو عدد الحسابات غير المستخدمة منذ سنوات، من بين الحسابات التي تمت قرصنتها؟

والحقيقة إن أي شخص تصفح الإنترنت لفترة من الوقت، فمن المحتمل أن يكون قد ترك وراءه حسابات على العديد من الخدمات ومواقع الإنترنت التي لم يعد يستخدمها. فهل هذه مشكلة؟ تقول "ميلاني فولكامر"، رئيسة مجموعة أبحاث "الأمن والاستخدام والمجتمع" في جامعة "دارمشتات" الألمانية، إن هذا "يعتمد بشكل أساسي على طبيعة البيانات المخزنة على الحسابات وما إذا كنت تستخدم كلمة المرور الخاصة به مع حسابات على مواقع وخدمات أخرى".

ولا يمكن أن يتوقع المستخدم أن كل الخدمات والمواقع التي أنشأ حسابات عليها، ستحمي بياناته بأفضل طريقة. كما أن مجرد كون هذه الموقع أو الخدمة قديمة لا يعني أن إجراءات تأمين البيانات لديها كافية، وإذا لم يكن المستخدم قادرا على تذكر كلمة المرور الخاصة بالحساب الذي تركه منذ 15 عاما مثلا، فإنه يستطيع أن يدخل إليه إذا كان يتذكر اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني المرتبط به. في الوقت نفسه، فإن الدخول إلى الحساب لا يعني بالضرورة قدرة المستخدم على حذفه أو إلغائه مباشرة.

بعض الخدمات مثل "جوجل" و"فيسبوك" تسمح بذلك ، لكن "أماوزن" تفرض اللجوء إلى خدمة العملاء من أجل حذف الحساب. وفي حالة مقدمي الخدمات الأقدم، تصبح عملية إلغاء الحساب أو حذفه أصعب. ولذلك فإن مواقع مثل "accountkiller" و"justdelete.me" يمكن أن توفر أفكارا مفيدة في هذا الشأن، مع توفير رابط لخاصية الحذف. في الوقت نفسه فإن حذف الحساب أو حتى إغلاقه، لا يعني أن البيانات ستختفي فورا. وكان مسحا قد أجري عام 2013، أشار إلى الكثير من الخدمات التي لا تقوم بمسح بيانات العملاء بطريقة مستمرة.

(د ب أ)



عدد المشاهدات:1928( الثلاثاء 05:30:12 2017/03/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/05/2017 - 2:52 م
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية المزيد ...