الأربعاء22/3/2017
م23:58:24
آخر الأخبار
اقتحام 5 مواقع سعودية في عمليات نوعية يمنية في جيزانصواريخ "الناتو" تقصف اليمناشترت 300 طائرة صينية من دون طيار … هل تستعد السعودية لمواجهة في المنطقة؟صاروخ باليستي يمني على مدينة الفيصل العسكرية في جيزان بالسعوديةالجولة الخامسة من الحوار السوري السوري تنطلق في جنيف غداً بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضةالرئيس الأسد لوفد تونسي: أحد أخطر أشكال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والمنطقة يتمثل في محاولة ضرب الهوية والثقافة العربيةالعسكريون الروس يوزعون 8 أطنان من المساعدات الإنسانية لسكان سوريا خلال يوموفد سورية برئاسة الجعفري يصل اليوم … جميع أطراف الجولة السابقة ستشارك في «جنيف 5»البنتاغون: لم نتلق أوامر بشأن مناطق آمنة في سوريا أو العراقلافروف: زيادة نشاط المسلحين في سوريا يهدف الى افشال المفاوضاتشركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السورية"بيمو السعودي الفرنسي" يشتري حصة ضخمة في بنك "سورية والخليج"الغارة الإسرائيلية: ذروة الفشلعيد الام سوريا .... بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي -الكويتتفاصيل مقتل عروس مصرية قبل زفافها بساعات .. القاتل يروي تفاصيل صادمة حول جريمتهاغتصابها امام صديقتها بعدما تعطلت سيارتها وعرض مساعدتهاعملية نوعية لنسف بناء يتحصن به قناصو تنظيم "فيلق الرحمن" الإرهابي في جوبربعد مجادهات الـ”النكاح”.. ماذا طوّر داعش؟وزارة التعليم تحدد موعد إجراء الامتحان الوطني لكليات طب الأسنانوزارة التعليم العالي تحدد مواعيد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات الطبية غير السوريةالوضع الميداني في ريف حماة مع نهاية يوم الأربعاءمجزرة للـ"النصرة" ضحيتها أطفال ونساء في ريف حماة الشمالي25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةالجبنة الكريمي والشيدر تزيد خطر سرطان الثديقائمة أمراض ناتجة عن الإفراط فى تناول الملح.. تعرف عليهامقطع مؤثر وائل جسار يغني لأمه ست الحبايب عيد الأمأيمن رضا يعود لبقعة ضوءإيفانكا ترامب تحصل على مكتب داخل البيت الأبيضلماذا نحتفل بـ "عيد الأم" في وقت يختلف عن باقي العالم؟ عاملان ثملان يكبدان شركة "BMW" مبلغا ضخماانترنت أسرع 100 مرة من ال-" واي - فاي"!السيدة أسماء الأسد: كل أم في حلب كانت عنواناً للحياة والثبات والاستمرارماذا سيحدث لو تخلت واشنطن عن الجهاد؟
علوم وتكنولوجيا >> “ويكيليكس″ تشرح لماذا يستخدم معظم “حكام الخليج” هواتف “نوكيا” المحمولة القديمة المنقرضة؟

لاحظ رئيس تحرير هذه الصحيفة “راي اليوم” اثناء لقائه بمسؤولين خليجيين كبيرين، (اعذرونا عن عدم ذكر الاسماء فالمجالس امانات)، 

وقبل القطيعة الحالية الناجمة عن موقفه في حرب اليمن، انهما يستخدمان أجهزة هاتف محمول من النوع القديم جدا، ومن طراز “نوكيا”، وليس أي من أجهزة الهواتف الحديثة الذكية، الامر الذي اثار استغرابه، فمن غير المعقول ان يكون هؤلاء الحكام او الوزراء، لا يملكون القدرة على شراء الهواتف الذكية الحديثة، وخزينة بلادهم تطفح بعشرات او مئات المليارات، ولا بد ان في الامر “سرا” يجب البحث عنه لتفسير هذه الظاهرة.

عندما تم مناقشة الامر مع اولي العلم من خبراء في أجهزة الاتصالات الرقمية، جاءت الإجابة بأن الهواتف المحمولة القديمة، يصعب اختراقها والتجسس عليها بالتالي، على عكس الأجهزة الحديثة التي يمكن التجسس على صاحبها، ومكالماته، وتحركاته، وربما تصويره أيضا حتى في غرفة نومه.
ولعل الصورة باتت اكثر وضوحا عندما كشفت وثائق سربها موقع ويكيليكس، طريقة عمل وكالة المخابرات المركزية الامريكية “سي أي ايه”، وقيامها بالتجسس على كل حلفائها وبعض مواطنيها ومسؤولين أمريكيين، ليس فقط عبر هواتفهم المحمولة، وانما أيضا أجهزة تلفزيوناتهم، وكل جهاز اليكتروني في حوزتهم.
جوليان اسانج موقع “ويكيليكس″ ندد بإهمال الوكالة التجسسية الامريكية، الذي سمح بهذه الاختراقات، وقال انها تركت ثغرة مكنته من قرصنة هذه المعلومات، والحصول على حزمة من الوثائق يفوق تعدادها عشرات، ان لم يكن مئات الآلاف، ووصف عمله هذا بأنه تاريخي يفضح عمل وكالة “سي أي ايه” الكارثي، بما في ذلك انعدام كفاءتها، وتخزينها معلومات على درجة كبيرة من الأهمية دفعة واحدة، وفي مكان واحد.
دونالد ترامب رئيس أمريكا الجديد انتهز هذه الفرصة لمواصلة هجومه على الاجهزة الأمنية الاستخبارية التي لا تكن له أي ود، ووصفها بأنها تستخدم أجهزة تجسس وطرق تخزين للمعلومات عفا عنها الزمن.
تختلف الآراء حول دور وكالة “ويكيليكس″ هذه وتسريباتها لوثائق على درجة كبيرة من السرية بين الحين والآخر، ومعظمها أمريكية، فهناك من يقول انها وكالة تجسس على وكالات التجسس، وهي تضر بالامن القومي الأمريكي، وهناك تيار آخر، ونحن من ضمنه، يعتقد انها تقدم خدمات كبيرة لامن العالم وسلامته، بفضحها اعمال تجسس وكالات الاستخبارات الامريكية على مسؤولين ونشطاء سياسيين بهدف ابتزازهم.
ويظل هناك سؤال يتردد في أوساط المعارضين لـ”ويكيليكس″ ومديرها جوليان اسانج، اللاجيء حاليا في سفارة الاكوادور في لندن، مفاده ان جميع تسريباتها لم تتضمن أي وثائق سرية لها علاقة بروسيا، او حتى إسرائيل، وزادت هذه الشكوك اثناء الانتخابات الامريكية الرئاسية الأخيرة عندما جرى تسريب وثائق تتعلق بالبريد الالكتروني الخاص للمرشحة هيلاري كلينتون، مما صب في مصلحة خصمها الجمهوري ترامب، مما دفع البعض الى اتهام روسيا بالوقوف خلف هذه التسريبات، لكن لا توجد حتى الآن أي ادلة تؤكد هذه الشكوك او الاتهامات.
ننصح قراء “راي اليوم” بالسير على نهج بعض الحكام الخليجيين في عدم استخدام الهواتف الذكية الحديثة، والعودة الى القديمة منها، او الهاتف الأرضي التقليدي اذا كان لديهم ما يمكن ان يخفوه من اسرار، على ان لا يحذون حذوهم الا في هذا المضمار فقط.
معظم وسائل الاتصال الاجتماعي من “فسيبوك” و”تويتر” و”واتس اب”، وغيرها باتت مخترقة، مثلما كشفت وثائق ويكيليكس، ولم تعد هناك أي اسرار، او خصوصيات للأسف، ورحم الله ذلك الزمن الجميل للهاتف الأرضي التقليدي ومنظره المألوف، وهو يتربع على طاولة صغيرة في صالون المنزل.
“راي اليوم”



عدد المشاهدات:2317( الثلاثاء 06:39:36 2017/03/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/03/2017 - 11:57 م

فيديو

 الطيران السوري يستهدف مقرات وطرق إمداد المسلحين في القابون شرق دمشق

كاريكاتير

لقطة اليوم

من العالم ...هذا ما يعرف بفن الشارع

تابعنا على فيسبوك

بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية فيديو| لن تصدّقوا ماذا يفعل هذا الكلب مع الرضيع ذو الـ9 أشهر! عمره (21عاماً) وطوله ووزنه كطفل بعمر (6 أشهر) .. تحوّل إلى إله يُعبد في الهند ميركل تصفحت مجلة إباحية قبل لقاء ترامب! شاهدوا - الرجل الذي رصدته الكاميرا بالشارع لحظة ابتلعته الأرض لبنان ....خادمة ترمي نفسها من الطابق الرابع دولة تطلق صاروخا بـ 3 ملايين دولار لإسقاط درون بـ 300 دولار! المزيد ...