الثلاثاء30/5/2017
ص8:14:59
آخر الأخبار
الجعفري: مزاعم دخول العراق في تحالف ضد إيران مجرد هراءبعد زيارة ترامب.. السعودية تلغي طلبية أسلحة مع تركياشكري ولافروف يبحثان سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريةقوات الحشد الشعبي تصل الحدود العراقية السوريةبرعاية الرئيس الأسد.. قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار: سورية حصن الكبرياء وقلعة المجدثقتنا بكم كبيرة..الرئيس الأسد والسيدة أسماء في زيارة لأبناء وبنات الشهداء بمدرستهم، للاطمئنان على تحضيراتهم لامتحانات الشهادة الثانوية ..محاولة السيطرة على الحدود السورية تلخص حقيقة التآمرإنجاز اتفاق التسوية في حي برزة بإخلائه من جميع المظاهر المسلحةالدفاع الروسية: تسجيل 11 انتهاكاً لمذكرة مناطق تخفيف التوتربوتين لماكرون: مصالحنا الأساسية أهم بكثير من الوضع السياسي الحاليالغاء ترخيص خمس شركات تطوير عقاري وإنذار 11 شركة أخرىأهم مشروعات المجلس الأعلى للتشاركية: قطار الضواحي ومصفاة الفرقلس بحمولة 140 ألف برميل يومياً ومجمع سياحي في اللاذقية وآخر في طرطوسباختصار : نتشارك حزننا العربي !عندما تقتل واشنطن المدنيين بحجة محاربة الإرهاب ...الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـيفيديو مروع .. عصابة تسطو على محل ذهب في مصر وتقتل صاحبه ..انهالوا عليه بالمطرقة ولم يتركوه إلا جثة !+18لاجئ سوري يقتل خطيبته في مطعم كباب.. والسبب مفاجئ!إعلان سعودي: الطفل عمران ضحية عمل إرهابي.. والمعارضة السورية غاضبة العثور على مقبرة جماعية لمئات الأشخاص في سورياالتربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةابق بالبلد ... وابدأ مشروعكريف القلمون الشرقي: تفاصيل المفاوضات التي سبقت هجوم الجيش...بقلم نضال حمادة خريطة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف حلب الشرقي وسيطرتهم على عدد من البلداتالترخيص لعدد من الشركات الراغبة بدخول سوق العقاراتمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018لهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوسعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجبانماذا قال الرئيس الأسد عن مصر خلال لقائه بوفد فنانين مصريين؟ (فيديو)جورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!3 سنوات سجناً لمشتري لوحة سيارة رقم «1» بأبوظبي الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! حقيقة التاريخ والجغرافيا ....بقلم د . بثينة شعبان معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!
علوم وتكنولوجيا >> 2017 سيسجل أعلى درجة حرارة في التاريخ

سجل العام 2014 أعلى درجة حرارة .. ثم العام 2015 .. وتلاه العام 2016 ليسجل للسنة الثالثة على التوالي أعلى درجة حرارة في التاريخ المدون، ولكن لا تقف كثيرًا عند هذه الأعوام، لأنه كما تتوقع فإن العام 2017 يَعِدُ بأن يكون أكثر حرارة مما سبقه.

لم تتسبب درجات الحرارة المسجلة العام الماضي بتعرّق بعضنا أكثر من المعتاد فقط، بل أدت في الواقع إلى اشتعال حرائق شديدة في غابات ألبرتا في كندا. وتكلّف هذه الحرائق شركات التأمين 3.58 مليار دولار، وتحدث نتيجة اجتماع درجات الحرارة بنسب الجفاف القياسية.

وأدت موجات حرارة عالية في القطب الشمالي إلى ارتفاع منسوب البحر بسرعة وتدمير الحياة البرية في القطب الشمالي، وتسبب التغير المناخي بتبييض الشعاب المرجانية المستمر، وصنفها العلماء مؤخراً بحكم «الميتة،» لوجود كثير من الأجزاء التي يتعذر ترميمها.

يعاني الناس في هايتي بشكل مباشر من الخسائر المميتة التي يمكن أن يُحدثها تغير المناخ، إذ أحدث إعصار ماثيو فوضى في جميع أنحاء البلاد، وما زال المواطنون يحاولون أن يرمموا ما خربه الإعصار، ومن الواضح أن ارتفاع درجات الحرارة المستمر لن ينتظر خمسين عامًا أو عشرة أعوام أو حتى خمسة أعوام لتظهر آثاره، إذ أن ارتفاع درجة حرارة الأرض وارتفاع منسوب مياه البحر، سيؤدي إلى ظهور آثار التغير المناخي بسرعة متزايدة.
 في المستقبل

ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ارتفعت في العام الماضي 1.1 درجة مئوية مقارنة بما كانت عليه في عصر ما قبل الثورة الصناعية، واستمرت درجات الحرارة العالمية منذ ذلك الوقت بالارتفاع كثيرًا، وربما يرى البعض أن 1.1 درجة مئوية ليست نسبة العالية فلماذا تسبب كل هذه الفوضى.

لتوضيح الأمور، فإنه خلال العصر الجليدي الأخير كان متوسط درجات الحرارة العالمي حوالي 5 درجة مئوية فقط، ويختلف عما هو عليه الآن، بالنظر إلى الأرقام فإن هذا التغيير لا يبدو أمرًا كبيرًا أو على الأقل فإن هذه المشكلة ستحدث في المستقبل، ولكن عندما ننظر للماضي، ونعرف ماذا يحدث في حال تغير متوسط درجات الحرارة قليلًا، عندها فقط ندرك مدى خطورة تغير المناخ.

وبينما تصلح كندا الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات وتضمد هايتي جروحها الناتجة عن إعصار ماثيو، فإننا يجب أن ننظر إلى تغيّر المناخ على محمل الجدّ. قالت المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في مقابلة مع سي بي سي «علينا أن نضع في اعتبارنا اتفاقية باريس بشأن التغير المناخي، والتي تلزمنا الحفاظ على درجة الحرارة في مجال لا يتجاوز درجتين مئويتين أعلى من الحرارة في المرحلة ما قبل الصناعية، نحن تجاوزنا بالفعل نصف هذا الرقم وهو في الواقع أمر مقلق للغاية»



عدد المشاهدات:1864( الثلاثاء 06:37:43 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/05/2017 - 1:54 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو.. ظنَّ نفسه نحيفاً فحشر جسده بين القضبان! بالفيديو.. تصرف مرفوض "أخلاقيا" لرئيس وزراء بريطانيا السابق شاهد.. ردة فعل عامل هندي دخل عليه مواطن سعودي بـ مسدس وضغط على الزناد.. كانت الصدمة في النهاية! إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات المزيد ...