الأحد23/4/2017
م22:44:43
آخر الأخبار
وسائل إعلام: الملك سلمان أنقذ السعودية من "انقلاب مدمر"!السعودية: إعفاء قائد القوات البرية وتغيير السفير في واشنطن وإعادة المكافآت إلى الموظفينمخابرات الجيش اللبناني أوقفت في بعلبك سوريا ينتمي إلى تنظيم إرهابيمسؤول سابق في ” النصرة ” : لو كنت مكان “الجولاني” لانتحرتمحافظ ريف دمشق من الزبداني: عودة الأهالي إلى منازلهم في المدينة والورشات تعمل لإعادة الخدمات وإصلاح البنى التحتيةبعد ضربات العدو الاسرائيلي داخل الاراضي السورية ...مالعمل ؟الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيوغوتيريس، بمناسبة عيد الجلاء الوزير ترجمان في ثاني أيام مؤتمر حق المواطن في الإعلام: هدفنا الوصول إلى إعلام وطني منتج يحظى بالمصداقية وينقل هموم المواطنين أدلة تثبت تورط أردوغان بحادثة خان شيخون...الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية...ماكرون يتقدمإعفاء مجموعة من العاملين في فروع شركة محروقات دمشق وريفها من مهامهمتمويل تنظيمات مسلحة في سوريا يطيح برئيس أكبر شركة أسمنت في العالمحادثة الشانزليزيه .. بين محاربة الإرهاب و تفتيت الاتحاد الأوروبي...بقلم : نبيهة ابراهيم إنهاء مفاعيل أخطر خطّة على سورية؟!,,, بقلم: عمر معربونيسوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةسوريا| انخفاض في جرائم السلب لكن الغريب قيادة النساء لعصابات السرقة … والعصابات محدودةبالصور.. قيادي من "النصرة"يعتنق المسيحية!مشاهد من استعادة الجيش العربي السوري لمدينة طيبة الإمام ومحيطها بريف حماة الشماليالاقتصاد تعلن عن مسابقة لتعيين 138 عاملاًمجلس التعليم العالي يسمح لطلاب جامعة حلب المستضافين بالعودة إلى جامعتهم في الفصل الثانيبالفيديو ....شاهد اعترافات الإرهابية التي قامت بزرع عبوة ناسفة في حافلة لنقل العمال بمنطقة حسياء بحمصبالخريطة .. وضعية ريف حماه الشمالي بعد سيطرة الجيش السوري على حلفايا وعدد من القرىتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشق3 عادات خاطئة تؤدى بك إلى الشخير.. أبرزها تناول الأكلات الدسمةاحذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه! نيشان يعتذر رسمياً ويستقيل!رشا شربتجي : هذا هو سبب النهايات غير المفهومة لـ "شوق" فضيحة جديدة لأميركان إيرلاينزبالفيديو - ما الذي تشتريه بدولار واحد في 10 دول.. وماذا عن بلدك؟كابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكيةتحليق ناجح لأول سيارة طائرةفي خطاب محور المقاومة وروسيا حيال ترامب...هل لديهم ما يُردع فعلا ؟ ...بقلم سامي كليب القوات الأميركية في سورية: نجاحات تكتيكية ومأزق استراتيجي ...بقلم حميدي العبدالله
علوم وتكنولوجيا >> 2017 سيسجل أعلى درجة حرارة في التاريخ

سجل العام 2014 أعلى درجة حرارة .. ثم العام 2015 .. وتلاه العام 2016 ليسجل للسنة الثالثة على التوالي أعلى درجة حرارة في التاريخ المدون، ولكن لا تقف كثيرًا عند هذه الأعوام، لأنه كما تتوقع فإن العام 2017 يَعِدُ بأن يكون أكثر حرارة مما سبقه.

لم تتسبب درجات الحرارة المسجلة العام الماضي بتعرّق بعضنا أكثر من المعتاد فقط، بل أدت في الواقع إلى اشتعال حرائق شديدة في غابات ألبرتا في كندا. وتكلّف هذه الحرائق شركات التأمين 3.58 مليار دولار، وتحدث نتيجة اجتماع درجات الحرارة بنسب الجفاف القياسية.

وأدت موجات حرارة عالية في القطب الشمالي إلى ارتفاع منسوب البحر بسرعة وتدمير الحياة البرية في القطب الشمالي، وتسبب التغير المناخي بتبييض الشعاب المرجانية المستمر، وصنفها العلماء مؤخراً بحكم «الميتة،» لوجود كثير من الأجزاء التي يتعذر ترميمها.

يعاني الناس في هايتي بشكل مباشر من الخسائر المميتة التي يمكن أن يُحدثها تغير المناخ، إذ أحدث إعصار ماثيو فوضى في جميع أنحاء البلاد، وما زال المواطنون يحاولون أن يرمموا ما خربه الإعصار، ومن الواضح أن ارتفاع درجات الحرارة المستمر لن ينتظر خمسين عامًا أو عشرة أعوام أو حتى خمسة أعوام لتظهر آثاره، إذ أن ارتفاع درجة حرارة الأرض وارتفاع منسوب مياه البحر، سيؤدي إلى ظهور آثار التغير المناخي بسرعة متزايدة.
 في المستقبل

ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ارتفعت في العام الماضي 1.1 درجة مئوية مقارنة بما كانت عليه في عصر ما قبل الثورة الصناعية، واستمرت درجات الحرارة العالمية منذ ذلك الوقت بالارتفاع كثيرًا، وربما يرى البعض أن 1.1 درجة مئوية ليست نسبة العالية فلماذا تسبب كل هذه الفوضى.

لتوضيح الأمور، فإنه خلال العصر الجليدي الأخير كان متوسط درجات الحرارة العالمي حوالي 5 درجة مئوية فقط، ويختلف عما هو عليه الآن، بالنظر إلى الأرقام فإن هذا التغيير لا يبدو أمرًا كبيرًا أو على الأقل فإن هذه المشكلة ستحدث في المستقبل، ولكن عندما ننظر للماضي، ونعرف ماذا يحدث في حال تغير متوسط درجات الحرارة قليلًا، عندها فقط ندرك مدى خطورة تغير المناخ.

وبينما تصلح كندا الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات وتضمد هايتي جروحها الناتجة عن إعصار ماثيو، فإننا يجب أن ننظر إلى تغيّر المناخ على محمل الجدّ. قالت المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في مقابلة مع سي بي سي «علينا أن نضع في اعتبارنا اتفاقية باريس بشأن التغير المناخي، والتي تلزمنا الحفاظ على درجة الحرارة في مجال لا يتجاوز درجتين مئويتين أعلى من الحرارة في المرحلة ما قبل الصناعية، نحن تجاوزنا بالفعل نصف هذا الرقم وهو في الواقع أمر مقلق للغاية»



عدد المشاهدات:1746( الثلاثاء 06:37:43 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2017 - 10:25 م

فيديو

من معارك السيطرة على حلفايا في ريف حماة الشمالي

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى بالفيديو.. تبادل لكمات بين زوجين يؤخر إقلاع طائرة نصف ساعة بالصور.. تاجرة مخدرات تتوج بلقب ملكة جمال السجون الروسية شاهد .. سائق دراجة نارية ينجو بأعجوبة من هجوم كوبرا بالفيديو.. زوجان مسنان يدهشان الجمهور برقصهما الرشيق سفاح قطع صدور 19 امرأة من ضحاياه لهذا السبب المزيد ...