الأحد28/5/2017
م23:13:19
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثرالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السوريةسورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهاببالفيديو: التمساح الروسي يضرب داعش جنوب شرق تدمرميركل: على الاوروبيين ان يتولوا مصيرهم بأنفسهمالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءمناشير أميركية تحذّر الجيش السوري وحلفاءه من التقدّم نحو قاعدة التنففي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)هذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟!قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمانغزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجون
علوم وتكنولوجيا >> أشياء تفعلها تتسبب بتلف بطارية هاتفك المحمول

بطاريات الهواتف الذكية من الأشياء التي تزعج مستخدميها، فنفادها واستهلاك طاقتها بسرعة كبيرة أصبح الصفة السائدة في كل الهواتف الذكية، ولكن كلما مر الوقت ازداد الأمر سوءاً.

في الحقيقة قد لا يكون العيب في بطارية الهواتف نفسها في كل الأوقات، ولكن هناك بعض الأشياء التي نرتكبها أثناء الاستخدام هي ما تسبب تلف البطارية، والتي سنتعرف على أبرزها في هذا الموضوع.

أولاً: استخدامك للهاتف الذكي في الطقس السيئ وتعريضه لدرجات الحرارة العالية كوضعه بالقرب من مصدر للحرارة، أو تعريضه لأشعة الشمس المباشرة، أو استخدامه لفترات طويلة في موجات الطقس الحارة، فاستخدام الهاتف بين درجات حرارة 32 درجة فهرنهايت و95 درجة فهرنهايت، يتسبب في تدمير بطارية الهاتف.

الأمر الذي يسبب فقدان البطارية لـ20% من سعتها التخزينية خلال عام من استخدام الهاتف في متوسط درجة حرارة 72 فهرنهايت، أما حال استخدامه في درجة حرارة 32 فهرنهايت، فسيفقد 6% من السعة التخزينية القصوى له خلال عام.

ثانياً: ترك البطارية للوصول لحدود سعتها القصوى أو الدنيا، وهي صفر% أو 100%، فمن المفترض أن تكون بطارية هاتفك ما بين 80% بحد أقصى و50% بحد أدني، ويتم شحن الهاتف ما بين تلك النسبتين.

فبطاريات الليثيوم لديها عدد محدد من مرات التخزين الكامل Full Battery، فتكرار شحن البطارية ووصولها إلى شحن كامل بنسبة 100% يقلل من عمر البطارية، ويستهلك من عدد مرات قدرتها على التخزين.

ثالثاً: تركك للهاتف يعمل طوال الليل “لفترات طويلة”، والمفترض أن تقوم بغلق هاتفك في الفترات التي لا تحتاج استخدامه فيها؛ لأن الاستخدام المستمر يعرض البطارية للاستهلاك المستمر، وتكرار عمليات  الشحن التي تقلل من عمرها الافتراضي.

رابعا: ترك “البلوتوث والواي فاي” يعملان طوال الوقت، فمن المعروف أن كلتا التقنيتين تعملان على رصد الأجهزة اللاسلكية للتواصل معها والتقاط إشارتها، وترك التقنيتين تعملان دون الحاجة يستنزف شحن البطارية دون الاستفادة منها.

خامساً: إضاءة الشاشة: إن رفع مستوى إضاءة شاشة الهاتف وتركها على 100% من السطوع يستهلك ما يقرب من 80% من شحن البطارية، فمن الأنسب أن تجعل الإضاءة على وضع الضبط التلقائي؛ كي توفر من استهلاك الطاقة في فترات النهار، ومنها توفر شحن البطارية، وعمرها الافتراضي.

المصدر : وكالات



عدد المشاهدات:1973( الثلاثاء 07:38:49 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/05/2017 - 11:00 م
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ المزيد ...