الأحد23/4/2017
م22:45:46
آخر الأخبار
وسائل إعلام: الملك سلمان أنقذ السعودية من "انقلاب مدمر"!السعودية: إعفاء قائد القوات البرية وتغيير السفير في واشنطن وإعادة المكافآت إلى الموظفينمخابرات الجيش اللبناني أوقفت في بعلبك سوريا ينتمي إلى تنظيم إرهابيمسؤول سابق في ” النصرة ” : لو كنت مكان “الجولاني” لانتحرتمحافظ ريف دمشق من الزبداني: عودة الأهالي إلى منازلهم في المدينة والورشات تعمل لإعادة الخدمات وإصلاح البنى التحتيةبعد ضربات العدو الاسرائيلي داخل الاراضي السورية ...مالعمل ؟الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيوغوتيريس، بمناسبة عيد الجلاء الوزير ترجمان في ثاني أيام مؤتمر حق المواطن في الإعلام: هدفنا الوصول إلى إعلام وطني منتج يحظى بالمصداقية وينقل هموم المواطنين أدلة تثبت تورط أردوغان بحادثة خان شيخون...الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية...ماكرون يتقدمإعفاء مجموعة من العاملين في فروع شركة محروقات دمشق وريفها من مهامهمتمويل تنظيمات مسلحة في سوريا يطيح برئيس أكبر شركة أسمنت في العالمحادثة الشانزليزيه .. بين محاربة الإرهاب و تفتيت الاتحاد الأوروبي...بقلم : نبيهة ابراهيم إنهاء مفاعيل أخطر خطّة على سورية؟!,,, بقلم: عمر معربونيسوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةسوريا| انخفاض في جرائم السلب لكن الغريب قيادة النساء لعصابات السرقة … والعصابات محدودةبالصور.. قيادي من "النصرة"يعتنق المسيحية!مشاهد من استعادة الجيش العربي السوري لمدينة طيبة الإمام ومحيطها بريف حماة الشماليالاقتصاد تعلن عن مسابقة لتعيين 138 عاملاًمجلس التعليم العالي يسمح لطلاب جامعة حلب المستضافين بالعودة إلى جامعتهم في الفصل الثانيبالفيديو ....شاهد اعترافات الإرهابية التي قامت بزرع عبوة ناسفة في حافلة لنقل العمال بمنطقة حسياء بحمصبالخريطة .. وضعية ريف حماه الشمالي بعد سيطرة الجيش السوري على حلفايا وعدد من القرىتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشق3 عادات خاطئة تؤدى بك إلى الشخير.. أبرزها تناول الأكلات الدسمةاحذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه! نيشان يعتذر رسمياً ويستقيل!رشا شربتجي : هذا هو سبب النهايات غير المفهومة لـ "شوق" فضيحة جديدة لأميركان إيرلاينزبالفيديو - ما الذي تشتريه بدولار واحد في 10 دول.. وماذا عن بلدك؟كابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكيةتحليق ناجح لأول سيارة طائرةفي خطاب محور المقاومة وروسيا حيال ترامب...هل لديهم ما يُردع فعلا ؟ ...بقلم سامي كليب القوات الأميركية في سورية: نجاحات تكتيكية ومأزق استراتيجي ...بقلم حميدي العبدالله
علوم وتكنولوجيا >> أشياء تفعلها تتسبب بتلف بطارية هاتفك المحمول

بطاريات الهواتف الذكية من الأشياء التي تزعج مستخدميها، فنفادها واستهلاك طاقتها بسرعة كبيرة أصبح الصفة السائدة في كل الهواتف الذكية، ولكن كلما مر الوقت ازداد الأمر سوءاً.

في الحقيقة قد لا يكون العيب في بطارية الهواتف نفسها في كل الأوقات، ولكن هناك بعض الأشياء التي نرتكبها أثناء الاستخدام هي ما تسبب تلف البطارية، والتي سنتعرف على أبرزها في هذا الموضوع.

أولاً: استخدامك للهاتف الذكي في الطقس السيئ وتعريضه لدرجات الحرارة العالية كوضعه بالقرب من مصدر للحرارة، أو تعريضه لأشعة الشمس المباشرة، أو استخدامه لفترات طويلة في موجات الطقس الحارة، فاستخدام الهاتف بين درجات حرارة 32 درجة فهرنهايت و95 درجة فهرنهايت، يتسبب في تدمير بطارية الهاتف.

الأمر الذي يسبب فقدان البطارية لـ20% من سعتها التخزينية خلال عام من استخدام الهاتف في متوسط درجة حرارة 72 فهرنهايت، أما حال استخدامه في درجة حرارة 32 فهرنهايت، فسيفقد 6% من السعة التخزينية القصوى له خلال عام.

ثانياً: ترك البطارية للوصول لحدود سعتها القصوى أو الدنيا، وهي صفر% أو 100%، فمن المفترض أن تكون بطارية هاتفك ما بين 80% بحد أقصى و50% بحد أدني، ويتم شحن الهاتف ما بين تلك النسبتين.

فبطاريات الليثيوم لديها عدد محدد من مرات التخزين الكامل Full Battery، فتكرار شحن البطارية ووصولها إلى شحن كامل بنسبة 100% يقلل من عمر البطارية، ويستهلك من عدد مرات قدرتها على التخزين.

ثالثاً: تركك للهاتف يعمل طوال الليل “لفترات طويلة”، والمفترض أن تقوم بغلق هاتفك في الفترات التي لا تحتاج استخدامه فيها؛ لأن الاستخدام المستمر يعرض البطارية للاستهلاك المستمر، وتكرار عمليات  الشحن التي تقلل من عمرها الافتراضي.

رابعا: ترك “البلوتوث والواي فاي” يعملان طوال الوقت، فمن المعروف أن كلتا التقنيتين تعملان على رصد الأجهزة اللاسلكية للتواصل معها والتقاط إشارتها، وترك التقنيتين تعملان دون الحاجة يستنزف شحن البطارية دون الاستفادة منها.

خامساً: إضاءة الشاشة: إن رفع مستوى إضاءة شاشة الهاتف وتركها على 100% من السطوع يستهلك ما يقرب من 80% من شحن البطارية، فمن الأنسب أن تجعل الإضاءة على وضع الضبط التلقائي؛ كي توفر من استهلاك الطاقة في فترات النهار، ومنها توفر شحن البطارية، وعمرها الافتراضي.

المصدر : وكالات



عدد المشاهدات:1859( الثلاثاء 07:38:49 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2017 - 10:25 م

فيديو

من معارك السيطرة على حلفايا في ريف حماة الشمالي

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى بالفيديو.. تبادل لكمات بين زوجين يؤخر إقلاع طائرة نصف ساعة بالصور.. تاجرة مخدرات تتوج بلقب ملكة جمال السجون الروسية شاهد .. سائق دراجة نارية ينجو بأعجوبة من هجوم كوبرا بالفيديو.. زوجان مسنان يدهشان الجمهور برقصهما الرشيق سفاح قطع صدور 19 امرأة من ضحاياه لهذا السبب المزيد ...