السبت25/2/2017
م17:48:57
آخر الأخبار
العبادي يستقبل وزير الخارجية السعودي في بغداد في أول زياره له للعراقبالتنسيق مع سوريا .. العراق يقصف “داعش” في البوكمالمقاتلون تونسيون في خندق الجيش السوري .. ضد الارهابوثائق سرّية تكشف إفلاس النظام السعودي ولجوئه للكويت جراء العدوان وإذلال قيادات المرتزقةشرطان سوريان 30 شهيداً بهجوم نفّذه 6 انتحاريين استهدفوا مركزين أمنيين في حمص تفجيرات انتحارية ببصمات غريبة: داعش يخرج من الباب ويعود من النافذة التركية؟!توتّر غربي ــ روسي في مجلس الأمن حول مشروع عقوبات على سورياأنقرة تعلن استعدادها للمشاركة في عملية تحرير الرقة!البنتاغون يخطط لنشر مقاتلات "إف-35" في الشرق الأوسطمؤشر سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 68ر18 نقطة وقيمة التداولات تتجاوز 41 مليون ليرةالسلطات الأمريكية تتهم شركة و11 شخصاً بانتهاك حظر تجاري على سوريااستدارات أردوغان الكاذبة؟! .....بقلم د. تركي صقرقوات اردوغان وحلفاؤها تسيطر على مدينة الباب وتستعد للزحف الى منبج ... هل الصدام التركي السوري بات وشيكا؟لم يكن يعلم أن زفاف ابنه سيكون سبب مقتله! القبض على مروج مخدرات بحوزته 25 كيلوغراما من الحشيش المخدر في دمشقبالفيديو.. وفد الحكومة السورية يخرج قبل مصافحة دي ميستورا في ختام الجلسة الافتتاحية لـ "جنيف 4"!دير الزور || مشاهد من معارك الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني ضد ارهابيي داعش للسيطرة على التلة " 23 "ابن البلد.. مسؤوليتناالمجلس الأعلى للتعليم التقاني يحدد موعد تسجيل الطلاب المستنفدين في المعاهد التقانية لامتحانات الفصل الثانيسلاح الجو في الجيش العربي السوري يكبد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في محيط مدينة دير الزور«غزوة غنائم» ناجحة لـ«داعش» في حوض اليرموكثلاث رخص إشادة وتأهيل لمشاريع سياحية في طرطوس بكلفة مليار و300 مليون ليرة خلال شهر كانون الثانيالتصديق على دفعة جديدة من عقود إعادة الإعمار في حلبهذه هي الفوائد العلاجية المذهلة لعرق السوس ؟مزيل العرق... رشة واحدة في اليوم كافية للغاية!عبد المنعم عمايري : غداً نلتقي أفضل ماقدمته في مسيرتيمحمد ملص : السؤال الخطأ في الثقافة هو : مع أو ضد , والسينما السورية لاتزال تحبو وسوقنا الداخلي في درجة الصفرالسعودية تجرم "أقفال الحب"خرائط غوغل تكشف موقعًا لتعليم المرأة قيادة السيارة في السعودية؟اتساب يطلق ميزة تغيير الـ Status إلى فيديو أو صورة“فيسبوك” يصنف مستخدميه بحسب ميولهم السياسية فيوز إف إم تطلق تحديها لبث أطول برنامج إذاعي حواري بالعالممؤتمر جنيف.. ملهاة دولية رابعة لمأساة سورية قائمة!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مرضى بلا مصاعد في مشفى الباسل في طرطوس

 طرطوس- الوطن | هل يعقل أن تتعطل كل أو معظم مصاعد مشفى الباسل دفعة واحدة؟ وهل يجوز أن تبقى نحو الشهر دون إصلاح رغم المعاناة التي يعيشها المرضى جراء هذا الواقع؟وأين إجراءات إدارة هيئة المشفى والوزارة الوقائية وأيضاً العلاجية؟وأسئلة عديدة أخرى يتداولها المرضى وذووهم وكذلك الجهازان الطبي والتمريضي في المشفى منذ بضعة أسابيع دون أن يجدوا من يحّل لهم لغز هذا التوقف والتعطيل الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ المشفى!


نعم مصاعد المشفى التي تستخدم لنقل المرض من الإسعاف إلى الطوابق العليا ومن غرف العمليات الجراحية إلى غرفهم ومن غرفهم إلى أقسام التصوير والمخبر وغيرها وأيضاً التي يستخدمها المرضى المعوقون والمصابون والجهاز الإداري والفني لنقل كل ما يخص طعام المرضى وتخديمهم كلها خارج الخدمة ولا أفق قريباً لحلها كما تفيد بعض المصادر. مدير المشفى الدكتور محمد حسين يحمل المسؤولية لوكيل شركة (كوني) الصانعة لأنه صاحب وكالة حصرية عنها وهناك خلافات معهم لم تحل ويؤكد أن ورشة الإصلاح مقيمة في المشفى بانتظار وصول قطع التبديل المطلوبة مشيراً في نفس الوقت إلى وجود مصعد من المصاعد مازال شغالا وهو مخصص للطوارئ والإسعاف إضافة لمصعد الأطفال والمصعد البانورامي الخلفي في حين بعض المصادر الموثوقة في المشفى والقطاع الصحي ترى غير ذلك وتؤكد تعطّل وتوقف خمسة مصاعد وتتساءل عما قام به المدير قبل الوصول لمرحلة التوقف لكل أو معظم مصاعد المشفى وعن الإجراءات التي قام بها مع وزارة الصحة لتدارك هذه الفضيحة.

مصادر موثوقة أيضاً أكدت لـ«الوطن» أن مجلس إدارة المشفى درس هذا الواقع المؤلم في اجتماعه الأسبوع الماضي وقدم عدة أفكار لمدير المشفى ووضع المعالجة بعهدته فهو آمر الصرف وهو القادر على إيجاد حل سريع جداً فلا يعقل أن يبقى مشفى كبير بلا مصاعد وأيضاً بلا معظم الأدوية حيث يقوم أغلب المرضى بشراء الأدوية والمستهلكات الطبية وبلا جهاز قسطرة قلبية الذي مضى على تعطله نحو ثمانية أشهر حتى الآن.
والسؤال الذي بات يردده الكثيرون بعد ما حصل بشأن الأدوية المنتهية الصلاحية وبشأن الأجهزة المعطلة وبشأن آلية تأمين المستهلكات الطبية المختلفة وارتفاع أسعارها بشكل كبير على المرضى أين دور وزارة الصحة في المعالجة ومنع الخلل والمحاسبة وأين دور السلطات المحلية أيضاً؟


   ( الثلاثاء 2017/01/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2017 - 4:50 م

فيديو
كاريكاتير

........

اصل كلمة "ديمستورا"؟

تابعنا على فيسبوك

حيوانات مجنونة و مضحكة حتى البكاء شاب ينقذ أفعى ضخمة من محرك سيارة في استراليا فيديو ...طائرة "درون"تلعب بنمور سيبيريّة ....مشاهد مثيره اً! بالفيديو.. طقوس يابانية غريبة لجلب الحظ للرجال بالفيديو: أستاذ يفقد السيطرة على نفسه داخل الصف... ؟ بالفيديو - ساحر يسقط من سقف مرتفع! شاحنة ضخمة تسحق سيارة شرطة المزيد ...