الثلاثاء28/3/2017
م20:43:29
آخر الأخبار
إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بالسعوديةآل سعود يفقدون ذراعهم الدولية في الإعلام؟النواب التونسيون من سورية : لماذا سوريا؟ ولماذا ذهبنا الى دمشق؟ ولماذا سنعود اليها؟السعودية تفرض ضريبة الدخل على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونيةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتالوفد السوري يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزوارعملية (أخشاب الجميز).. الحرب السرية على سوريا والعراق والمنطقةقاسمي يرد على العسيري: تصريحات سخيفةموسكو: "النصرة" تنال عقابها في دمشق وحماة.. 10 آلاف مسلح هاجموا ريف حماة والجيش السوري قتل 2100 منهم كرم حكومي لضيوف دمشق … معاون وزير الاقتصاد الإيراني : ندرس تقديم دعم مالي وتقني للمعامل المدمرة وتوفير احتياجاتها من المواد الأوليةكرم حكومي لضيوف دمشق طائرة شحن لتشجيع التجارة 90% من كلفتها على الحكومةبين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوازدواجية التعامل مع الإرهاب.. هكذا حصل في لندن...بقلم فخري هاشم السيد رجبالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…جنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديوبالفيديو ..الجيش السوري يثبت نقاط متقدمة في عمق حي جوبر وقائد ميداني يؤكد: دمشق عصيةمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعاتفاق يقضي باخلاء كامل سكان بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف ادلب مقابل اخلاء كامل مسلحي الزبداني ومضايا مع عائلاتهم بريف دمشق الغربيفي إطار المصالحات المحلية… وجهاء 14 بلدة وقرية بريف درعا يتعهدون بإنهاء جميع المظاهر المسلحة في مناطقهم25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةخبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!هل تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة؟ ... تعرف على المخاطربالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟شركة "Boom" تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوتالقضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان الحلّ السياسي والثوابت السورية ....بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مكاتب غير مرخصة للمراهنات وطلاب الجامعة أغلب روادها

أكد رئيس قسم التزويف والتزوير بوزارة الداخلية وسيم معروف لميلودي إف إم أنه "تم ضبط خمس مكاتب للمراهنة في مقاهي عامة بدمشق"، قائلاً "نقوم عادةً بوضع عناصر من قبلنا في المقاهي العامة خلال مباريات كرة القدم الكبيرة لضبط أي محاولة غير قانونية للمراهنة"، 


مضيفاً أن "المراهنات حول مباريات كرة القدم وغيرها من الرياضات بدأت في سورية منذ 3 سنوات لتتطور وتصبح بشكل يومي".

وأضاف في حديثه ضمن برنامج "السلطة الثالثة" الذي يبث عبر إذاعة ميلودي إف إم، مع الصحفي حازم عوض لبرنامج أنه "يتم تنظيم خمس ضبوط مقامرة شهرياً في الإدارة العامة وحوالي 15 ضبط في مدينة دمشق وأقسام الشرطة"، مشيراً إلى أن "المقامرين يقومون بإعادة ارتكاب الجرم في بعض الأحيان ، وأن المقامرة تختلف عن المراهنات ومعظم المقامرين من أصحاب السوابق والمنبوذين من المجتمع، وتتم في المنازل والمقاهي الشعبية، بينما اغلب من يقوم بالمراهنة هم شبان جامعيون".

مكاتب غير مرخصة

بدوره أكد رئيس محكمة صلح الجزاء الخامسة أحمد زهير بلوق لميلودي إف إم أن "قانون العقوبات السوري العام يعاقب ويمنع المراهنات التي انتشرت مؤخراً في مكاتب غير مرخصة، ويعرف القمار أو الميسر بأنه كل لعبة تضم مجموعة من المتنافسين على مبلغ من المال يجمع منهم ويعطى للفائز وحدة ويحرم البقية".

وأضاف أن "المراهنات عبارة عن قيام المراهن بتحديد خيار أو أكثر ولكل خيار نسبة معينة تضرب بمبلغ الرهان ليكون المجموع هو قيمة المبالغ الحاصل عليها المراهن بحال فوزه بالرهان الذي يكون قبل الحدث المراهن عليه لا بعده"، مشيراً إلى أن "القانون السوري ينص على أن ألعاب القمار هي الألعاب التي يتغلب فيها الحظ على المهارة والفطنة، وتشمل أوراق اللعب وسباق السيارات وغيرها".
 وأشار إلى أن "ألعاب الروليت والفرعون والبوكر والألعاب المتفرعة عنها أو التي تشبهها، هي مقامرة أو مراهنة وهي ممنوعة بحسب القانون السوري".

وأشار بلوق إلى اسلوب آخر للمقامرة، وقال "الرائج حالياً بين الشباب هو بيع الرصيد الالكتروني للمشاركة في مراهنات خارجية على الإنترنت، وهذا الأمر يعتبر جريمة الكترونية يعاقب عليها القانون بشكل مشدد لأن الدخول للأنترنت سهل ومتوفر للجميع ويستهدف فئة الشباب بشكل خاص".
 وتابع "يعاقب القانون السوري من تولى محلاً للمقامرة أو نظم ألعاب مقامرة ممنوعة في محل عام أو منزل خاص اتخذ لهذه الغاية باللإضافة للموجودين في المكان من إداريين وموظفين أما بحال عدم معرفة صاحب المكان بحصول مقامرة بشكل سري فإن العقوبة لا تشمله".

وحول العقوبات التي نص عليها القانون السوري أكد رئيس محكمة صلح الجزاء الخامسة أن "القانون السوري يعاقب من خلال عقوبات خفيفة وشديدة، وتكون العقوبة الخفيفة غرامة من 2000 ليرة إلى 10 آلاف ليرة للمقامر وإذا كانت عبر الانترنت فتتضاعف العقوبة وتصبح 4 آلاف إلى 20 آلاف".
وأضاف "تكون العقوبات الشديدة بالحبس من 33 أشهر إلى سنتين لكل من تولى إدارة محل للمقامرة والصرافون ومعاونوهم والعمال والمستخدمون في المحل ومصادرة الأشياء التي تنتج عن المقامرة كالأموال والأشياء التي تستخدم فيها كالأدوات والأثاث ويمكن للقضاء إغلاق المحل نهائيا وتكون عقوبة مرتكبي الجرم على شبكة الأنترنت مشددة".


   ( الأربعاء 2017/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2017 - 8:15 م

فيديو

مشاهد من سيطرة الجيش على جبل عنتر وتلة الأفغان شمال شرق تدمر

كاريكاتير

.....وهيك تحصنو.

تابعنا على فيسبوك

مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها بالفيديو.. القبض على عريس مصري"احتفل" بمطار السعودية هذا ما يحدث عندما تكون جارتك إيفانكا ترمب شاهد استقبال المتظاهرين لسعدو الحريري نامت في الصف.. لكن ما فعله الأستاذ سيصدمكم! المزيد ...