الأحد28/5/2017
م23:25:26
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثرالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السوريةسورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهاببالفيديو: التمساح الروسي يضرب داعش جنوب شرق تدمرميركل: على الاوروبيين ان يتولوا مصيرهم بأنفسهمالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءمناشير أميركية تحذّر الجيش السوري وحلفاءه من التقدّم نحو قاعدة التنففي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)هذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟!قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمانغزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجون

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مكاتب غير مرخصة للمراهنات وطلاب الجامعة أغلب روادها

أكد رئيس قسم التزويف والتزوير بوزارة الداخلية وسيم معروف لميلودي إف إم أنه "تم ضبط خمس مكاتب للمراهنة في مقاهي عامة بدمشق"، قائلاً "نقوم عادةً بوضع عناصر من قبلنا في المقاهي العامة خلال مباريات كرة القدم الكبيرة لضبط أي محاولة غير قانونية للمراهنة"، 


مضيفاً أن "المراهنات حول مباريات كرة القدم وغيرها من الرياضات بدأت في سورية منذ 3 سنوات لتتطور وتصبح بشكل يومي".

وأضاف في حديثه ضمن برنامج "السلطة الثالثة" الذي يبث عبر إذاعة ميلودي إف إم، مع الصحفي حازم عوض لبرنامج أنه "يتم تنظيم خمس ضبوط مقامرة شهرياً في الإدارة العامة وحوالي 15 ضبط في مدينة دمشق وأقسام الشرطة"، مشيراً إلى أن "المقامرين يقومون بإعادة ارتكاب الجرم في بعض الأحيان ، وأن المقامرة تختلف عن المراهنات ومعظم المقامرين من أصحاب السوابق والمنبوذين من المجتمع، وتتم في المنازل والمقاهي الشعبية، بينما اغلب من يقوم بالمراهنة هم شبان جامعيون".

مكاتب غير مرخصة

بدوره أكد رئيس محكمة صلح الجزاء الخامسة أحمد زهير بلوق لميلودي إف إم أن "قانون العقوبات السوري العام يعاقب ويمنع المراهنات التي انتشرت مؤخراً في مكاتب غير مرخصة، ويعرف القمار أو الميسر بأنه كل لعبة تضم مجموعة من المتنافسين على مبلغ من المال يجمع منهم ويعطى للفائز وحدة ويحرم البقية".

وأضاف أن "المراهنات عبارة عن قيام المراهن بتحديد خيار أو أكثر ولكل خيار نسبة معينة تضرب بمبلغ الرهان ليكون المجموع هو قيمة المبالغ الحاصل عليها المراهن بحال فوزه بالرهان الذي يكون قبل الحدث المراهن عليه لا بعده"، مشيراً إلى أن "القانون السوري ينص على أن ألعاب القمار هي الألعاب التي يتغلب فيها الحظ على المهارة والفطنة، وتشمل أوراق اللعب وسباق السيارات وغيرها".
 وأشار إلى أن "ألعاب الروليت والفرعون والبوكر والألعاب المتفرعة عنها أو التي تشبهها، هي مقامرة أو مراهنة وهي ممنوعة بحسب القانون السوري".

وأشار بلوق إلى اسلوب آخر للمقامرة، وقال "الرائج حالياً بين الشباب هو بيع الرصيد الالكتروني للمشاركة في مراهنات خارجية على الإنترنت، وهذا الأمر يعتبر جريمة الكترونية يعاقب عليها القانون بشكل مشدد لأن الدخول للأنترنت سهل ومتوفر للجميع ويستهدف فئة الشباب بشكل خاص".
 وتابع "يعاقب القانون السوري من تولى محلاً للمقامرة أو نظم ألعاب مقامرة ممنوعة في محل عام أو منزل خاص اتخذ لهذه الغاية باللإضافة للموجودين في المكان من إداريين وموظفين أما بحال عدم معرفة صاحب المكان بحصول مقامرة بشكل سري فإن العقوبة لا تشمله".

وحول العقوبات التي نص عليها القانون السوري أكد رئيس محكمة صلح الجزاء الخامسة أن "القانون السوري يعاقب من خلال عقوبات خفيفة وشديدة، وتكون العقوبة الخفيفة غرامة من 2000 ليرة إلى 10 آلاف ليرة للمقامر وإذا كانت عبر الانترنت فتتضاعف العقوبة وتصبح 4 آلاف إلى 20 آلاف".
وأضاف "تكون العقوبات الشديدة بالحبس من 33 أشهر إلى سنتين لكل من تولى إدارة محل للمقامرة والصرافون ومعاونوهم والعمال والمستخدمون في المحل ومصادرة الأشياء التي تنتج عن المقامرة كالأموال والأشياء التي تستخدم فيها كالأدوات والأثاث ويمكن للقضاء إغلاق المحل نهائيا وتكون عقوبة مرتكبي الجرم على شبكة الأنترنت مشددة".


   ( الأربعاء 2017/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/05/2017 - 11:00 م
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ المزيد ...