الأحد30/4/2017
م19:47:2
آخر الأخبار
السعودية و’بيرسون مارستيلر’ .. عندما يحتاج الشر إلى علاقاتٍ عامةحالة ذعر وخوف أصابت مستوطني المستعمرات الحدودية بعد سماع نبأ اعتقال لبناني في كريات شمونةاربعة شهداء في هجوم بسيارة مفخخة على مركز لشرطة المرور في حي الكرادة وسط بغدادمن على منبر الأزهر.. ماذا قال البابا للمسلمين والمسيحييننائب السفير الإندونيسي يتمنى ان تعود سورية لسابق عهدها من التميز والازدهار .خروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر بحمص وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحةالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسورياترامب: أيامي الـ 100 الأولى كانت مثيرة ومثمرة جدا وسننتصر في كل المعارك الكبرى الآتية !إيفانكا تحبط وزير الخارجية الألمانيتفعيل منظومة محطة إدارة حركة المرور في مرفأ طرطوس بخبرات فنيين ومهندسين سوريين بعد توقفها لأكثر من 3 سنواتجمعية الصاغة .. نتصدى للتزوير ولا يمكن التلاعب بالأسعارعدوان ثلاثي على سوريا والقادم أخطر .....بقلم ايهاب زكيمئة يوم أضحكت العالم!ثمانينية مصرية ألقاها ابنها في الشارع إرضاء لزوجتهعسكري لبناني يزني مع زوجة صديقه!من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة مليون ليرة لمن يخبر عن قاتل “أمير الأوزبك” في إدلبإدارة التجنيد توضّح حقيقة البدل الداخلي للسوريينجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانأبرز التطورات السياسية والعسكرية على الساحة السورية لتاريخ 29 ـ 4 ـ 2017 مصادر عسكرية سورية : لا اعتداء إسرائيلياً على اللواء 90 في القنيطرةرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"أجهزة قياس ضغط الدم المنزلية "قد لا تكون دقيقة بما يكفي"جسم الإنسان ..قدرة مذهلة على العلاج الذاتي سمير غانم يتعرض لأزمة صحية طارئةوفاة الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز 75 عاماًستبحث الاحتباس الحراري العالمي!؟...ميركل قدوة للمرأة السعودية بحسب مسؤول سعودي !؟مقتل و إصابة عدة أشخاص بسب هاتف في المغربهكذا تمنع التطبيقات الخارجية من اختراق وبيع بياناتك!بطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبداللهمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

وزارة الكهرباء تضع محطتي تحويل ابن النفيس وصحنايا بالخدمة

بمناسبة ذكرى الجلاء وتنفيذاً للخطة التي أعدتها وزارة الكهرباء لمرحلة إعادة الإعمار دشن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي اليوم محطتي تحويل نقالتين في حي ركن الدين بدمشق وصحنايا في ريف دمشق بكلفة 5ر5 مليارات ليرة.


وفي تصريح للصحفيين بين الوزير خربوطلي أنه تم وضع محطة تحويل نقالة 66/20 في محطة تحويل ابن النفيس بكلفة 5ر2 مليار ليرة سورية لتخفيف الضغط والحمولات الزائدة التي عانى منها سكان المنطقة خلال الفترة الماضية ومعالجة ضعف التوتر واستقرار وضع الشبكة الكهربائية وزيادة وثوقيتها وتخفيف نسبة الفاقد الفني.

وأشار خربوطلي إلى أنه تم تأمين المواد اللازمة لإنشاء هذه المحطة ضمن مشاريع تقوم بها الوزارة وذلك من خلال العقود التي أبرمتها مع الدول الصديقة مبينا أن المحطة مؤقتة إلى أن يتم انجاز المحطة الدائمة.

ولفت الوزير خربوطلي خلال تدشين محطة تحويل صحنايا النقالة 66/20 في منطقة أشرفية صحنايا إلى أن كلفتها بلغت 3 مليارات ليرة وستعمل على الحد من الانقطاعات المتكررة خارج أوقات التقنين وتخفيف الضغط والحمولات الزائدة عن محطتي تحويل اشرفية صحنايا وحوش بلاس.

وكشف الوزير خربوطلي أن “هناك 20 محولة في مرفأ طرطوس سيتم توزيعها على محطات قيد الإنشاء”، منوهاً بجهود عمال الكهرباء في إنجاز هذه المحطات التي تتم بأياد وطنية وخبرات محلية.

بدوره أشار محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان خلال تدشين محطة ابن النفيس إلى أنه سيتم خلال العام الجاري وضع عدة محولات بالخدمة في المحافظة لتحسين الواقع الكهربائي لافتا إلى “ضرورة تنظيم المناطق العشوائية لأنها سبب في التعديات على الشبكة الكهربائية والفاقد الكهربائي وهو حل جذري لذلك”.

من جانبه أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم خلال تدشين محطة أشرفية صحنايا أهمية هذه المحطة النقالة لإسهامها في تحسين الواقع الكهربائي والاستقرار في التوتر المنزلي وتخفيف الأعطال الطارئة على الشبكة، لافتاً إلى وجود عدة محطات سيتم تركيبها في المحافظة قريبا.

من جهته بين مدير دائرة الإنشاء بوزارة الكهرباء المهندس حسام الدين دلعو أن موقع محطة ابن النفيس مدروس بعناية حيث تخفف الحمولة عن محطتي برزة والمزرعة وتم إنجازها بسرعة قياسية خلال ستة اشهر رغم ان عقدها سنة، مؤكداً أنها مؤقتة وخلال مدة قريبة سيتم انجاز محطة دائمة قربها باستطاعة أوسع.

حضر تدشين محطة ابن النفيس أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ومدير عام كهرباء دمشق نور الدين غرة فيما حضر تدشين محطة صحنايا أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور أحمد همام حيدر ومدير عام كهرباء ريف دمشق خلدون حدى.


   ( الاثنين 2017/04/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/04/2017 - 7:42 م

فيديو

من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة   

كاريكاتير

اللهم انصرهن ع بعضهن البعض

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مغامر مقيد بالأصفاد يضع نفسه داخل غسّالة وهي تدور بالصور ..شبيه ميسي ..الايراني!؟ بالفيديو.. يغتصب شابة ويتزوج أخرى في ساعات بالفيديو... عملية دهس جماعي مروعة في ساو باولو بالفيديو... برودة أعصاب لا توصف خلال عملية سطو طبيب يتبرع بكليته لمريضه.. ويخرج الاثنان منتصرين بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها المزيد ...