الاثنين26/6/2017
م23:40:15
آخر الأخبار
وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءأمير مشيخة قطر يرد على المطالب الخليجية باتصال هاتفي مع روحانيماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماههيرش يفجّر مفاجأته: ترامب تجاهل نصيحة الاستخبارات ووجّه بضرب سوريا بلا أدلّة!ترامب يكشف علاقة زيارته إلى الرياض بقرار مقاطعة قطرازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟«الطيران السورية» تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة الى الباسل في اللاذقيةخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين دمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.الجيش يحرز تقدماً جديداً ويستعيد السيطرة على منطقة 3 كيلومتر بريف تدمر وعلى الضليعيات على مشارف الحدود الإدارية بين حمص ودير الزورتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!أصالة نصري تغادر الأراضي اللبنانية بعد إطلاق سراحها وهذا ماصرح به زوجها ؟"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماةوزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

وزارة الكهرباء تضع محطتي تحويل ابن النفيس وصحنايا بالخدمة

بمناسبة ذكرى الجلاء وتنفيذاً للخطة التي أعدتها وزارة الكهرباء لمرحلة إعادة الإعمار دشن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي اليوم محطتي تحويل نقالتين في حي ركن الدين بدمشق وصحنايا في ريف دمشق بكلفة 5ر5 مليارات ليرة.


وفي تصريح للصحفيين بين الوزير خربوطلي أنه تم وضع محطة تحويل نقالة 66/20 في محطة تحويل ابن النفيس بكلفة 5ر2 مليار ليرة سورية لتخفيف الضغط والحمولات الزائدة التي عانى منها سكان المنطقة خلال الفترة الماضية ومعالجة ضعف التوتر واستقرار وضع الشبكة الكهربائية وزيادة وثوقيتها وتخفيف نسبة الفاقد الفني.

وأشار خربوطلي إلى أنه تم تأمين المواد اللازمة لإنشاء هذه المحطة ضمن مشاريع تقوم بها الوزارة وذلك من خلال العقود التي أبرمتها مع الدول الصديقة مبينا أن المحطة مؤقتة إلى أن يتم انجاز المحطة الدائمة.

ولفت الوزير خربوطلي خلال تدشين محطة تحويل صحنايا النقالة 66/20 في منطقة أشرفية صحنايا إلى أن كلفتها بلغت 3 مليارات ليرة وستعمل على الحد من الانقطاعات المتكررة خارج أوقات التقنين وتخفيف الضغط والحمولات الزائدة عن محطتي تحويل اشرفية صحنايا وحوش بلاس.

وكشف الوزير خربوطلي أن “هناك 20 محولة في مرفأ طرطوس سيتم توزيعها على محطات قيد الإنشاء”، منوهاً بجهود عمال الكهرباء في إنجاز هذه المحطات التي تتم بأياد وطنية وخبرات محلية.

بدوره أشار محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان خلال تدشين محطة ابن النفيس إلى أنه سيتم خلال العام الجاري وضع عدة محولات بالخدمة في المحافظة لتحسين الواقع الكهربائي لافتا إلى “ضرورة تنظيم المناطق العشوائية لأنها سبب في التعديات على الشبكة الكهربائية والفاقد الكهربائي وهو حل جذري لذلك”.

من جانبه أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم خلال تدشين محطة أشرفية صحنايا أهمية هذه المحطة النقالة لإسهامها في تحسين الواقع الكهربائي والاستقرار في التوتر المنزلي وتخفيف الأعطال الطارئة على الشبكة، لافتاً إلى وجود عدة محطات سيتم تركيبها في المحافظة قريبا.

من جهته بين مدير دائرة الإنشاء بوزارة الكهرباء المهندس حسام الدين دلعو أن موقع محطة ابن النفيس مدروس بعناية حيث تخفف الحمولة عن محطتي برزة والمزرعة وتم إنجازها بسرعة قياسية خلال ستة اشهر رغم ان عقدها سنة، مؤكداً أنها مؤقتة وخلال مدة قريبة سيتم انجاز محطة دائمة قربها باستطاعة أوسع.

حضر تدشين محطة ابن النفيس أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ومدير عام كهرباء دمشق نور الدين غرة فيما حضر تدشين محطة صحنايا أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور أحمد همام حيدر ومدير عام كهرباء ريف دمشق خلدون حدى.


   ( الاثنين 2017/04/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 11:32 م

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

 

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...