الجمعة24/3/2017
ص0:8:27
آخر الأخبار
شاب يخترق موكب الملك عبد الله الثاني في المغربأبو الغيط: مقعد سوريا سيظل شاغراً حتّى التوصل إلى تسويةالابتزاز القضائي الأمريكي للسعودية يبدأ فور انتهاء زيارة الأمير بن سلمان لواشنطن.. ..كم حجم التعويضات المطلوبة؟الأردن على أعتاب معركة الرقة: ماذا لو فرّت ’داعش’ الينا؟انطلاق الجولة خامسة من محادثات جنيف حول سورياالجيش يطبق الحصار على دير حافر......و واشنطن ترث «داعش» في الرقةالجولة الخامسة من الحوار السوري السوري تنطلق في جنيف الخميس بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضةالرئيس الأسد لوفد تونسي: أحد أخطر أشكال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والمنطقة يتمثل في محاولة ضرب الهوية والثقافة العربية حملة غربية لنسف مونديال 2018؟كيف ردّت دمشق على طلب روسي مزعوم بإعادة رفات الجاسوس الإسرائيلي كوهين؟!موسكو تنتقد أنقرة لفرضها رسوما جمركية على منتجاتهاشركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السوريةجنيف 5 على وقع خيبات معسكر العدوان هل سينتج؟...العميد د. أمين محمد حطيط الغارة الإسرائيلية: ذروة الفشلبعد العروس.. العثور على فتاة مصرية أخرى مذبوحة ومقطعةتفاصيل مقتل عروس مصرية قبل زفافها بساعات .. القاتل يروي تفاصيل صادمة حول جريمتهمقتل الارهابي أبو العلا عبد ربه المتهم بقتل فرج فودة فى سوريا بنيران الجيش السوريهذه الصور ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سوريةوزارة التعليم تحدد موعد إجراء الامتحان الوطني لكليات طب الأسنانوزارة التعليم العالي تحدد مواعيد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات الطبية غير السوريةالجيش يواصل عملياته العسكرية بنجاح على أكثر من محور في جوبر ويوقع المئات من إرهابيي “جبهة النصرة” بين قتيل ومصاب.. خريطة تظهر وضعية ريف حلب الشرقي بعد تقدم الجيش السوري 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةأعراض غريبة تنبهك بوجود مشكلات فى القلبالجبنة الكريمي والشيدر تزيد خطر سرطان الثديجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق "مقطع مؤثر وائل جسار يغني لأمه ست الحبايب عيد الأمالعرب لن يُعتبروا من ذوي البشرات البيضاء بعد الآن؟إيفانكا ترامب تحصل على مكتب داخل البيت الأبيضفقط باستخدام الهاتف.. تطبيق لتحليل السائل المنوي بالمنزليحتال على شركتي تكنولوجيا ويحصل منهما على 100 مليون دولاردي ميستورا حرّض على التصعيد لتعديل التوازن والجواب سيكون خلال جنيف في الميدان والتفاوض السيدة أسماء الأسد: كل أم في حلب كانت عنواناً للحياة والثبات والاستمرار

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

أذكى 10 شعوب في العالم خلال سنة 2016.. هل بينهم عرب؟

نشر موقع "la gazette" دراسة لأذكى 10 شعوب في العالم، وربط القائمون على الدراسة الأصلية الذكاء بالناتج المحلي الإجمالي للبلاد.



ولذلك، ليس مفاجئا أن تكون جميع الدول الـ 10 الأذكى في العالم غنية، وربطت الدراسة بين معدل ذكاء السكان واهتمام الدول بمجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي وبنتائج تحصيل الطلاب العلمي في المدارس، فيما يلي نعرض قائمة الدول الـ 10 الأكثر ذكاء في العالم، والتي لا تتواجد ضمنها أي دولة عربية!

10- السويد: معدل الذكاء 101
حققت السويد التي تأتي في المرتبة السابعة في هذه القائمة معدل يفوق متوسط مستوى الذكاء 100. تحظى السويد بمنظومة تعليم قوية وتغطي الحكومة جزءاً كبيراً من تكاليف التعليم مما يجعله متاحاً للجميع.
تحتل السويد المرتبة الثانية عالمياً في استخدام جهاز الكمبيوتر في العمل ويستخدم أكثر من 75 % من السويديين جهاز الكمبيوتر في العمل، كما أنها تحتل أعلى النسب المئوية للشعوب التي تملك مؤهلات التعليم العالي. ويبلغ متوسط معدل الذكاء في السويد 101.
9 – النمسا: معدل ذكاء 102
تشترك أربع دول (النمسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا) في متوسط مستوى الذكاء 102 وجميعها تأتي في المرتبة السادسة. النمسا هي دولة صغيرة غير ساحلية تشترك في الحدود مع دول مثل ألمانيا وسويسرا وإيطاليا. ويعتبر التعليم في النمسا مجاني وإلزامي للأطفال لعمر تسع سنوات على الأقل، مع مواصلة التعليم العالي، مما يجعلها من أكثر الدول ذكاءً في العالم. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 102.
8- ألمانيا: معدل ذكاء 102
تحتل ألمانيا التي تشكل قوة اقتصادية أوروبية المركز السادس في هذه القائمة، وتمتلك واحداً من أعلى معدلات الناتج المحلي الإجمالي في العالم، وتغلبت على منافساتها الأوروبية فرنسا وبريطانيا بناتج إجمالي محلي بلغ حوالي 3.4 تريليون دولار. تمتلك ألمانيا أقدم وأعرق الجامعات في العالم، فعلى سبيل المثال جامعة هايدلبرغ، التي تأسست في مدينة جنوب غرب هايدلبرغ عام 1386، ارتبطت بـ 55 من الحائزين على جائزة نوبل. وقد صنفت في المرتبة الـ 50 ﻷفضل جامعات العالم في تصنيف الجامعات العالمية (QS).ويبلغ متوسط مستوى الذكاء في ألمانيا 102.
7- إيطاليا: معدل ذكاء 102
تعد إيطاليا واحدة من أغنى الدول التاريخية في العالم التي شهدت الحضارة الإغريقية والرومانية وعصر النهضة. تشتهر إيطاليا بأنها مهد الفنون وولد فيها أشهر الرسامين الإيطاليين والنحاتين والشعراء والكتاب مثل ليوناردو دافنشي، ومايكل أنجلو، ودانتي أليغييري وغاليليو غاليلي. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 102.
6- هولندا: معدل ذكاء 102
12عاماً من التعليم الإلزامي للطلاب ساهم في رفع مرتبة هولندا لتكون من الدول الأكثر ذكاء في العالم، وتعادلت في المركز السادس مع النمسا وألمانيا وإيطاليا، ولديها نظام تعليمي صُنف كأفضل تاسع نظام في العالم من قبل منظمة التعاون والتنمية. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 102.
5- سنغافورة: معدل ذكاء 103
تحتل سنغافورة المركز الخامس في القائمة وتعد مركزاً مهماً للتكنولوجيا والأعمال. ويحقق الطلاب السنغافوريين مراتب مرتفعة في التحصيل الدراسي في مواد الرياضيات والعلوم. نظام التعليم المميز في سنغافورة قد يكون نتيجة التجارة، كما أن الناتج المحلي الإجمالي المرتفع يسخر لدعم مشاريع تعليمية واجتماعية. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 103.
4- تايوان: معدل ذكاء 104
تايوان المعروفة رسمياً باسم جمهورية الصين هي واحدة من أكثر الدول كثافة سكانية وذكاء في الآن ذاته. وبالنسبة لنتائج الطلاب في الاختبارات، تحتل تايوان المرتبة الرابعة مع اليابان. تشتهر تايوان بتقدمها التكنولوجي واهتمامها الكبير بالتعليم. يتحدث الكثير من سكان تايوان لغتين ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 104.
3- اليابان: معدل ذكاء 105
تحتل اليابان المرتبة الرابعة من حيث جودة التعليم التي يتلقاها الطلاب. وبالنسبة لمجال البحث العلمي، تعد اليابان واحدة من أوائل الدول في هذا المجال. وتعتبر جامعة طوكيو أفضل جامعة في آسيا. 99% هي نسبة إلمام السكان بالقراءة والكتابة والتي تعد من الأعلى في العالم. ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 105.
2- كوريا الجنوبية: معدل ذكاء 106
قالت شركة “بلومبيرغ” إن كوريا الجنوبية هي أكثر الدول إبداعاً في العالم. ويحقق طلاب كوريا الجنوبية أعلى المعدلات في التحصيل العلمي مقارنة بجميع الدول في حين تنفق الدولة أموالاً طائلة على مشاريع التطوير والبحث العلمي. تملك كوريا الجنوبية أسرع انترنت في العالم والذي يدل على التزام الحكومة بالاهتمام بالتعليم والأبحاث، والذي يرتبط بتطور البلاد التكنولوجي، ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 106.
1– هونغ كونغ: معدل الذكاء 107
وجود هونغ كونغ في هذه القائمة قد يكون أمراً مثيراً للجدل لدى البعض، كونها إحدى المنطقتين الإداريَّتين الخاصَّتين التابعتين لجمهورية الصين الشعبية. لكن من الصعب إهمال هونغ كونغ التي يسكنها الملايين وتحتل المرتبة الأولى في متوسط مستوى الذكاء. يحقق طلاب هونغ كونغ المرتبة الثانية في نتائج التحصيل العلمي في مادتي الرياضيات والعلوم، فيما يقول البعض أنها تملك ثاني أفضل منظومة تعليمية بعد فنلندا. فالكثير من الطلاب يسجلون في صفوف إضافية بعد الدوام المدرسي لتحسين أدائهم وبالتالي تطوير مستقبلهم. ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 107.
وكالات
 


   ( الثلاثاء 2016/12/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/03/2017 - 10:52 ص

صورة اليوم

هذه الصورة ليست من فيلم تاريخي ..إنها في سورية  تظهر بعض قادة ماتسمى ب المعارضة المعتدلة الارهابيين أبو الحارث المصري والسعودي عبد الله المحيسني في ريف حماة الشمالي .

فيديو

هكذا بدت الاوضاع اليوم على محور جوبر - القابون شرق العاصمة السورية   

كاريكاتير

........

لقطة اليوم

من العالم ...هذا ما يعرف بفن الشارع

تابعنا على فيسبوك

رجل كبير بالسن ظنوه رجل ضعيف ففاجئهم.. شاهد ماذا فعل بالفيديو: كيف يمكنك إشعال شمعة بهاتفك الذكي؟ بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية فيديو| لن تصدّقوا ماذا يفعل هذا الكلب مع الرضيع ذو الـ9 أشهر! عمره (21عاماً) وطوله ووزنه كطفل بعمر (6 أشهر) .. تحوّل إلى إله يُعبد في الهند ميركل تصفحت مجلة إباحية قبل لقاء ترامب! شاهدوا - الرجل الذي رصدته الكاميرا بالشارع لحظة ابتلعته الأرض المزيد ...