الخميس19/1/2017
م21:7:58
آخر الأخبار
وسائل إعلام أردنية: مقتل المتزعم السلفي الإرهابي صلاح عناني المعاني في سورياالجبير يرد على هجوم فرنسي ..هناك سوء فهم للسعودية.. نحن لا نمول مؤسسات متطرفة!!!!!!؟"داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة في ساحل الموصل الأيسر تونس: الجبهة الشعبية تطالب بإعادة العلاقات السياسية والأمنية مع دمشقالرئيس الأسد يتحدّث لقناة يابانية: نأمل أن يُشكل مؤتمر استانة منبراً لمحادثات بين مختلف الأطرافالمدعو فايز سارة يترك “مجموعة الرياض” ويقر بأنها مجرد أداة لتحقيق مصالح أعضائها ودول اقليمية ودوليةأحفاد هرتزل في «الثورة السورية»!!!.....| د. بسام أبو عبد الله الدفاع الروسية: تسوية الأوضاع في وادي بردى وتخلي 2274 مسلحا عن السلاحزاخاروفا: نستغرب صمت المنظمات الدولية تجاه معاناة المدنيين في دير الزور جراء الإرهابتل أبيب: نائب رئيس الأركان الاسرائيلي يجتمع ببروكسل مع قائد الجيش التركيّ ومع عددٍ من قادة الجيوش العربيّة في مؤتمر الناتو السنويّ؟تجار دمشق وجمعية العلوم الاقتصادية: الرواتب شبه معدومة ويجب وضع خطة اسعافية لترميمهامليار دولار قيمة الخط الائتماني مع إيرانهل تكون دير الزور جائزة داعش على هزائمه في الموصل"المعارضة" تذهب مرغمة الى آستانة: تركيا تفرض علينا ما نقول ونفعل!دبي.. استأجره ليحفظ أبناءه القرآن فكانت الصدمةالأمن الجنائي بحماة يضبط ألف حبة كبتاغون ويلقي القبض على أحد أفراد عصابة تروج المخدراتمن معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمرتنظيم داعش يعدم 12 شخصا في تدمرمرسوم تشريعي بزيادة غرامة مخالفات المؤسسات التعليمية الخاصة إلى 500 ألف ليرةوزير التربية يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي الخطة الإسعافية لمدارس حلببالفيديو ..دخول قوات الجيش السوري الى إفرة في وادي بردىبالفيديو...من داخل بلدة صفة بريف حلب الشرقي بعد سيطرة الجيش السوري عليهاإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةما هي الفوائد التي يقدمها الماء مع الليمون في الصباح؟زجاجة ماء النرجيلة تنقل تأثيرات جرثومية معقدة العلاجبالفيديو ..نسرين طافش من لبنان تغني "متغير عليي"ما سبب سفر هؤلاء النجوم السوريين إلى الجزائر؟!دبي تبدأ محاكمة سعودي لأنه أهدى فنانا لبنانيا هذه الهدية؟بالفيديو - مذيعة الـ MBC شهد بلان تروي قصتها للمرة الاولى بعدما وصلت الى حافة الموت وعادت!ايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية المهندس خميس لمجلة مرايا الدولية: وضع استراتيجيات لتجاوز آثار الحرب والسير نحو إعادة إعمار وبناء سورية حقان فيدان في طهران بعد ان علت نبرة غرفة عمليات الحلفاء....بقلم ديمة ناصيف

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

أذكى 10 شعوب في العالم خلال سنة 2016.. هل بينهم عرب؟

نشر موقع "la gazette" دراسة لأذكى 10 شعوب في العالم، وربط القائمون على الدراسة الأصلية الذكاء بالناتج المحلي الإجمالي للبلاد.



ولذلك، ليس مفاجئا أن تكون جميع الدول الـ 10 الأذكى في العالم غنية، وربطت الدراسة بين معدل ذكاء السكان واهتمام الدول بمجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي وبنتائج تحصيل الطلاب العلمي في المدارس، فيما يلي نعرض قائمة الدول الـ 10 الأكثر ذكاء في العالم، والتي لا تتواجد ضمنها أي دولة عربية!

10- السويد: معدل الذكاء 101
حققت السويد التي تأتي في المرتبة السابعة في هذه القائمة معدل يفوق متوسط مستوى الذكاء 100. تحظى السويد بمنظومة تعليم قوية وتغطي الحكومة جزءاً كبيراً من تكاليف التعليم مما يجعله متاحاً للجميع.
تحتل السويد المرتبة الثانية عالمياً في استخدام جهاز الكمبيوتر في العمل ويستخدم أكثر من 75 % من السويديين جهاز الكمبيوتر في العمل، كما أنها تحتل أعلى النسب المئوية للشعوب التي تملك مؤهلات التعليم العالي. ويبلغ متوسط معدل الذكاء في السويد 101.
9 – النمسا: معدل ذكاء 102
تشترك أربع دول (النمسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا) في متوسط مستوى الذكاء 102 وجميعها تأتي في المرتبة السادسة. النمسا هي دولة صغيرة غير ساحلية تشترك في الحدود مع دول مثل ألمانيا وسويسرا وإيطاليا. ويعتبر التعليم في النمسا مجاني وإلزامي للأطفال لعمر تسع سنوات على الأقل، مع مواصلة التعليم العالي، مما يجعلها من أكثر الدول ذكاءً في العالم. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 102.
8- ألمانيا: معدل ذكاء 102
تحتل ألمانيا التي تشكل قوة اقتصادية أوروبية المركز السادس في هذه القائمة، وتمتلك واحداً من أعلى معدلات الناتج المحلي الإجمالي في العالم، وتغلبت على منافساتها الأوروبية فرنسا وبريطانيا بناتج إجمالي محلي بلغ حوالي 3.4 تريليون دولار. تمتلك ألمانيا أقدم وأعرق الجامعات في العالم، فعلى سبيل المثال جامعة هايدلبرغ، التي تأسست في مدينة جنوب غرب هايدلبرغ عام 1386، ارتبطت بـ 55 من الحائزين على جائزة نوبل. وقد صنفت في المرتبة الـ 50 ﻷفضل جامعات العالم في تصنيف الجامعات العالمية (QS).ويبلغ متوسط مستوى الذكاء في ألمانيا 102.
7- إيطاليا: معدل ذكاء 102
تعد إيطاليا واحدة من أغنى الدول التاريخية في العالم التي شهدت الحضارة الإغريقية والرومانية وعصر النهضة. تشتهر إيطاليا بأنها مهد الفنون وولد فيها أشهر الرسامين الإيطاليين والنحاتين والشعراء والكتاب مثل ليوناردو دافنشي، ومايكل أنجلو، ودانتي أليغييري وغاليليو غاليلي. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 102.
6- هولندا: معدل ذكاء 102
12عاماً من التعليم الإلزامي للطلاب ساهم في رفع مرتبة هولندا لتكون من الدول الأكثر ذكاء في العالم، وتعادلت في المركز السادس مع النمسا وألمانيا وإيطاليا، ولديها نظام تعليمي صُنف كأفضل تاسع نظام في العالم من قبل منظمة التعاون والتنمية. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 102.
5- سنغافورة: معدل ذكاء 103
تحتل سنغافورة المركز الخامس في القائمة وتعد مركزاً مهماً للتكنولوجيا والأعمال. ويحقق الطلاب السنغافوريين مراتب مرتفعة في التحصيل الدراسي في مواد الرياضيات والعلوم. نظام التعليم المميز في سنغافورة قد يكون نتيجة التجارة، كما أن الناتج المحلي الإجمالي المرتفع يسخر لدعم مشاريع تعليمية واجتماعية. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 103.
4- تايوان: معدل ذكاء 104
تايوان المعروفة رسمياً باسم جمهورية الصين هي واحدة من أكثر الدول كثافة سكانية وذكاء في الآن ذاته. وبالنسبة لنتائج الطلاب في الاختبارات، تحتل تايوان المرتبة الرابعة مع اليابان. تشتهر تايوان بتقدمها التكنولوجي واهتمامها الكبير بالتعليم. يتحدث الكثير من سكان تايوان لغتين ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 104.
3- اليابان: معدل ذكاء 105
تحتل اليابان المرتبة الرابعة من حيث جودة التعليم التي يتلقاها الطلاب. وبالنسبة لمجال البحث العلمي، تعد اليابان واحدة من أوائل الدول في هذا المجال. وتعتبر جامعة طوكيو أفضل جامعة في آسيا. 99% هي نسبة إلمام السكان بالقراءة والكتابة والتي تعد من الأعلى في العالم. ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 105.
2- كوريا الجنوبية: معدل ذكاء 106
قالت شركة “بلومبيرغ” إن كوريا الجنوبية هي أكثر الدول إبداعاً في العالم. ويحقق طلاب كوريا الجنوبية أعلى المعدلات في التحصيل العلمي مقارنة بجميع الدول في حين تنفق الدولة أموالاً طائلة على مشاريع التطوير والبحث العلمي. تملك كوريا الجنوبية أسرع انترنت في العالم والذي يدل على التزام الحكومة بالاهتمام بالتعليم والأبحاث، والذي يرتبط بتطور البلاد التكنولوجي، ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 106.
1– هونغ كونغ: معدل الذكاء 107
وجود هونغ كونغ في هذه القائمة قد يكون أمراً مثيراً للجدل لدى البعض، كونها إحدى المنطقتين الإداريَّتين الخاصَّتين التابعتين لجمهورية الصين الشعبية. لكن من الصعب إهمال هونغ كونغ التي يسكنها الملايين وتحتل المرتبة الأولى في متوسط مستوى الذكاء. يحقق طلاب هونغ كونغ المرتبة الثانية في نتائج التحصيل العلمي في مادتي الرياضيات والعلوم، فيما يقول البعض أنها تملك ثاني أفضل منظومة تعليمية بعد فنلندا. فالكثير من الطلاب يسجلون في صفوف إضافية بعد الدوام المدرسي لتحسين أدائهم وبالتالي تطوير مستقبلهم. ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 107.
وكالات
 


   ( الثلاثاء 2016/12/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2017 - 6:51 م

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمر

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: امرأة تزحف على ظهرها للخروج من غرفة طفلها بعد نومه بالصورة ... ازياء مثيرة للجدل لملك المغرب..تثير الاعجاب....؟! رمى حبيبته في سلة المهملات بعد اكتشاف خيانتها بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك أمريكية تقتحم متجر هواتف بسيارتها...فيديو بالفيديو.. لقطة مروعة لمدرب يٌسقط المطرقة بالخطأ على رأس احد المتطوعين المزيد ...