الخميس30/3/2017
ص3:42:51
آخر الأخبار
الرئيس اللبناني عون في القمة العربية: خطورة المرحلة تحتم علينا وقف الحروب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة الحوارمناورات سعودية ــ سودانية تنطلق اليوم....لمن توجه الرياض والخرطوم رسائلهما العسكرية؟مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتلافروف:استئناف التعاون مع الولايات المتحدة حول سورية مازال ممكناًتل ابيب: عشرات آلاف “الأويغور“ عبروا بمساعدة تركيا للقتال بسوريارسوم على تسجيل السيارات اللبنانية بمركز السومرية مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية..؟روائح صفقة تفوح من وراء انسحاب داعش من البادية....بقلم عبد اللـه علي بين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…شاهد...كيف تغير مسار المعركة في ريف حماةجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديومصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعفشل الهجمات أعاد تركيا ومسلحيها إلى خيار المفاوضات...تقرير ديما ناصيفارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح نتيجة تفجير ارهابي في حي الزهراء بحمصالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟خبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!بالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانسامسونغ تعلن طرح الهاتف القنبلة مجددا في الأسواقهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟قمة «الميت»!القضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

كيف تحولت 5 جنيهات إلى 60 ألفاً؟

البيان| استيقظ مواطن بريطاني من نومه ليكتشف أن ورقة نقدية واحدة في جيبه من فئة الخمسة جنيهات إسترلينية، وهي أصغر ورقة نقدية في بريطانيا، قد تحولت إلى 75 ألف دولار، وذلك بفضل رقمها المتسلسل المميز الذي وجد بأن الهواة والمولعين يتسابقون عليه.


وبدلاً من أن يقوم البريطاني باستخدام الورقة النقدية من فئة خمسة جنيهات في مشترياته، قام بعرضها على الإنترنت للبيع في مزاد علني ومفتوح على موقع (ebay) العالمي الشهير ليتفاجأ بأن الهواة والمولعين بالأرقام يتهافتون على الورقة المعروضة، ليتجاوز السعر المعروض من أجل الاستحواذ عليها مستوى الـ 60 ألف جنيه استرليني (75 ألف دولار أميركي)، وسط توقعات بأن تصل إلى أعلى من هذا الرقم خلال الساعات والأيام القادمة، إذ ربما تصل إلى 100 ألف دولار أميركي.

وبحسب المزاد على موقع "إي باي" فإن رقم الورقة النقدية هو (A01- 444444)، ما يعني أنها تنتمي للإصدار الأول من الورقة النقدية، حيث إن (A01) هي أول مجموعة من هذه الورقة النقدية تم طرحها للتداول في بريطانيا، وفقا للعربية نت.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها بيع ورقة نقدية من هذه الفئة، حيث تم عرض الكثير منها للبيع على الإنترنت منذ طرحها للتداول قبل شهور قليلة، فيما تثير هذه الورقة النقدية الجديدة من فئة خمسة جنيهات بريطانية جدلاً منذ طرحها سواء بسبب الأرقام أو بسبب أنها تتضمن مواد تستخدم لأول مرة في صناعة الأوراق النقدية، كما أنها ورقة نقدية مقاومة للحريق ويقول بنك "انجلترا" المركزي إنها أيضاً لا تتلف ويصعب تمزيقها أو تفتيتها.

وكان جدل آخر ثار حول الورقة النقدية عندما اعترف بنك "انجلترا" المركزي أن من بين المواد التي دخلت في صناعة هذه الورقة دهوناً حيوانية، ما يعني أن أحد مشتقات اللحوم دخلت فيها، وهو ما دعا كثيراً من "النباتيين" إلى الاحتجاج ومطالبة السلطات بإلغاء هذه الورقة النقدية الجديدة.

وبحسب المعلومات فإن مالك الورقة النقدية التي يبلغ ثمنها اليوم 75 ألف دولار هو مواطن بريطاني يُدعى بيوتر سوبزوك، وحصل عليها من أحد المتاجر بعد أن اشترى منه ثم دفع له ثمن المشتريات فأعاد له البائع الباقي، حيث انتبه سوبزوك إلى الرقم المميز، فما كان منه إلا أن أجرى بحثاً على الإنترنت ليكتشف أن الكثير من هذه الأوراق تم بيعها وتداولها بأعلى من سعرها الحقيقي لأسباب مشابهة، فما كان منه إلا أن عرض الورقة للبيع في المزاد ليتهافت عليها الراغبون بالشراء.

ودخل 21 شخصاً المزاد خلال وقت قصير، وتهافتوا عليها بالزيادة لـ136 مرة، فوصل السعر إلى هذا المستوى، وهو أعلى بـ12 ألف مرة من السعر الحقيقي والطبيعي لهذه الورقة النقدية، أي أن ثمنها اليوم هو 12 ألف ضعف الخمسة جنيهات استرلينية.

يشار إلى أن أقل رقم متداول بين أيدي الناس من هذه الفئة هو (AA01 000017)، أما الأرقام من 1 إلى 17 فتم تقديمها هدية للملكة في بريطانيا، وهي أوراق نقدية لا يتم تداولها.


   ( الثلاثاء 2017/03/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 11:33 ص

فيديو
كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته فضيحة جنسية تضرب الجيش الألماني...مفاجآت مدوية أظهرت استغلالا جنسيا للمجندات؟ مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها المزيد ...