الثلاثاء 21/10/2014 21:19:25 م
   استشهاد 21 شخصا في تفجيرات استهدفت مطاعم في بغداد     رئيس الوزراء الجزائري: الجزائر كانت مستهدفة بعد سوريا     مقتل ضابط سعودي يدعى هشام عبد الله الشعلان في عين العرب أثناء قتاله إلى جانب ’’داعش’’     مفتي آل سعود يهاجم تويتر ويعتبره مصدر "الأكاذيب والأباطيل"     مجلس الوزراء يقر مشروع قانون جديد ناظم لشؤون الإطفاء… الحلقي: لتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وإعادة تأهيل مطحنة الغزلانية     المزارعون السوريون في محافظة الرقة يستلمون البذار من الفاو بالتعاون مع الهلال الاحمر     عين العرب بين مصيدتين!!!.....بقلم د. فؤاد شربجي     كشف 2641 سمساراً منهم 100 سوري يعملون بتهريب البشر في 3 أشهر     مقتل "جهادي" ألماني في سوريا     موسكو: تصريحات الناتو بشأن الخطر الروسي تخرج عن حدود العقلانية     المركزي: تنظيم تعهد إعادة ذهب/فضة خام بكمية معادلة لقيمة المواد المراد تصديرها     المالية تعتمد نظام الفوترة مع بداية 2015     الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على سوريا.. لماذا و أي تأثير..؟ ....محمود عبد اللطيف      (صورة) نادرة لخارطة سوريا الكبرى التاريخية .. وكيف كانت مملكة آل سعود عام 1917     سعودي يقتل زميله دهساً في أميركا!     شاهد.. ما فعله مراهق بعد مشاهدته لفيلم "حلاوة روح" لهيفاء وهبي     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو: «داعش» يستولي على أسلحة ألقتها طائرات التحالف في عين العرب     "داعش" يرجم امرأة في ريف حماة     التعليم العالي تطلب الجامعات الخاصة التقيد بالرسوم     جامعة دمشق تصدر مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح     ملخص| الجيش العربي السوري يوسع نطاق سيطرته في ريف حلب ويقضي على أعداد من الإرهابيين بديرالزور وإدلب ويدمر أوكاراً في الغوطة الشرقية     أبرز التطورات العسكرية على الساحة السورية 21-10-2014     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يفتتح المرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي والادخار السكني في حمص     بالصور.. أفضل مبنى للعام 2014     أفضل الاطعمة بين الوجبات...لا تكسب الوزن!     راجع تقديراتك ...هذه هي القيمة الغذائية للمايونيز والزبدة وتأثيرها على الصحة     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     الفنان السوري فادي صبيح إلى قطر     زهير رمضان نقيب للفنانين     أمريكية تخلع زوجها السعودي عن طريق الإيميل      يمني يطلّق زوجته ويتزوّج شقيقتها     بالصور - هكذا كان شكل توت عنخ آمون     بالفيديو | اقلاع وهبوط طائرات الاستطلاع بدون طيار الامريكية وادارتها      تسونامي من غضب يحاصر الحكم السعودي...؟! ....د. تركي صقر     الانتصار على المخطط التقسيمي سيفرض تغييراً كبيراً في المنطقة ....تحسين الحلبي   آخر الأخبار
اّخر تحديث  21/10/2014 - 9:17 م
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
صورة وتعليق

- فيديو | جود داود شهيد في الجيش السوري عاد للحياة قبل تشييعه بلحظات بعد اكتشاف نبض في جسده ..   

كاريكاتير 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

مقالات مختارة

عدد الكتاب : 0 \ عدد المقالات : 1000 \ عدد القراء : 6464831
1 - أزمة داخل التحالف .....بقلم: تيري ميسان

نحن نشهد الآن فصول الأزمة الثالثة داخل معسكر المعتدين منذ بدء الحرب على سورية.

2 - "الغارديان" تنشر حكاية أرملة أيزيدية اختطفت على يد "داعش"

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالاً يتناول حكاية ارملة أيزيدية تدعى "عمشة" اختطفت على يد عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام".

3 - هل تجدي تبرئة جبهة «النصرة»؟ ....د. عصام نعمان

أمور كثيرة كشفها  وليد جنبلاط أخيراً. بعض ما كشفه غريب وبعضه الآخر خطير ينطوي على مواقف غير مسبوقة وقد تزيد الوضع الداخلي المعقّد في لبنان تعقيداً. يمكن تلخيص أبرز ما قاله في نقاط خمس نشرتها صحيفتا «السفير» و«الأخبار»:

4 - موقع أمريكي: الطريقة الوحيدة لهزيمة داعش التعاون مع الأسد وإيران

قال موقع دايلى بيست الأمريكي إن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها هزيمة تنظيم داعش هي من خلال العمل مع إيران والرئيس السوري بشار الأسد.

5 - «داعش» و«النصرة».. وجهان واحدان ...بقلم حبيب فياض

يذهب البعض الى تبرئة «جبهة النصرة» من الفعل الارهابي وتقديمها بصورة مختلفة عن «داعش»، لمجرد أن هذه الأخيرة تفوقت على الأولى في القتل والذبح. 

6 - "أشبال البغدادي".. أطفال يربيهم داعش على فنون الذبح

آلاف الأطفال يدربهم تنظيم داعش في معسكرات خاصة. بعض هؤلاء من الأيتام وآخرون أبناء سبايا. ونشر التنظيم في مجلة "دابق" التابعة له في عددها الأخير أن التنظيم سبى بعض النساء الإيزيديات وأولادهن. أهالي مدينة الموصل ذكروا أن داعش نقل الكثير من الأولاد إلى معسكرات خاصة لتدريبهم.

7 - لهذا يدعم السوريون بشار الأسد .....بقلم تيم أندرسون، - غلوبال ريسيرتش

أدت عودة واشنطن المفاجئة لحمل لواء "الحرب ضد الإرهاب" كقناع للتدخل في سوريا إلى إرباك الجمهور الغربي. فلثلاث سنوات، شاهد الجمهور عينه محاولات "التدخل الإنساني"، وهي محاولات ركزت على صب جام الغضب على الرئيس السوري الذي أكد مراراً وتكراراً أنه يحارب إرهابيين مدعومين من الخارج. والآن، تقول الولايات المتحدة أنها تقود الحرب ضد نفس الإرهابيين.

8 - صحف بريطانية تكشف عن مقتل 30 بريطانيا انضموا إلى الإرهابيين في سورية

كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن عدد المواطنين البريطانيين الذين قتلوا بعد انضمامهم إلى التنظيمات الإرهابية في سورية بما فيها تنظيم داعش الإرهابي يقدر بنحو 30 بريطانيا وسط تقارير كثيرة حول انتشار ظاهرة التطرف بين أوساط الشباب البريطاني وتوجه أعداد متزايدة منهم إلى سورية والعراق من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.

9 - كتب د.بهجت سليمان...الأكراد وحركة حماس!

 مقولة معروفة ... وعلى مَنْ يهاجم " الأكراد " كأكراد ، لِأنّ بعض قياداتهم في الداخل السوري ، تخلّوا عن واجبهم الوطني ، وانضمّوا إلى المخطط المعادي لوطنهم السوري ، عليه أن يتذكر أنّ عشرات آلاف السوريين العرب ، تخلّوا عن واجبهم الوطني ، وانضموا إلى المخطط المعادي لوطنهم السوري .

10 - قصص غير مرويّة عن دمشق

هل تعلم أن أول مدرسة باليه في العالم العربي تأسست في دمشق في العام 1951 في منزل الوجيه مظفر البكري؟ كان البكري متزوّجاً من الفنانة اليونانيّة آنا فرانكولي، وكانت مأخوذة برقص الباليه، فقررت إدخال ذلك الفنّ إلى دمشق.

11 - الاستراتيجية البديلة لفشل القصف الجوي .....حميدي العبدالله

تعجّ وسائل الإعلام الغربية، ولا سيما الأميركية بالتقارير التي تتحدّث عن الطريق المسدود الذي وصلت إليه الحملة الجوية للولايات المتحدة وشركائها ضدّ تنظيم «داعش».

12 - التلفزيون السوري يعيد النظر بمذيعاته......سامر محمد اسماعيل

أسبوع مضى ولا تزال أخبار عدّة ومتشابكة ترشح عن طبيعة اللجنة التي كلّفها وزير الإعلام السوري عمران الزعبي مؤخراً، لتقييم عمل المذيعات في مختلف القنوات الفضائية السوريّة (باستثناء قناة «تلاقي»).

13 - "داعش" يفتخر باحيائه العبودية ويقر بسبي النساء والاطفال

أقر تنظيم "داعش" انه منح النساء والاطفال الايزيديين الذين اختطفهم في شمال العراق الى مقاتليه كغنائم حرب ، مفتخرا باحيائه "العبودية".

14 - طفلة عراقية تهرب من "داعش"... وتروي قصتها

استطاعت طفلة عراقية تبلغ من العمر 15 عاماً أن تفلت من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" وتهرب إلى تركيا بعد أن باعها هذا التنظيم 

15 - ذلك الشيء الذي يدعى العرب ....نبيه البرجي

منذ قرن، كانت هناك دولتان( بريطانيا وفرنسا)، وكان هناك رجلان (مارك سايكس وجورج بيكو)، وكان السلطان العثماني يبدو وهو يخرج عاريا من التاريخ، ومن الجغرافيا، كما لو انه يخرج من الحرملك...

16 - روسيا وسورية ......بقلم حميدي العبدالله

حافظت العلاقات السورية الروسية على روابط إيجابية حتى عندما انهار الاتحاد السوفياتي وتسلّم مقاعد السلطة في الكرملين زعماء أيّدوا الغرب في سياساته، حتى وإنْ كانت هذه السياسات على حساب المصالح والنفوذ التاريخي لروسيا في مجالها الحيوي.

 

17 - كتب د.بهجت سليمان...جيش سوري جديد

(معهد بروكينغز الأميركي الشهير ) يوصي ب :

تشكيل جيش سوري جديد ، بمواصفات وعقيدة أميركية ، ليلعب دوراً أساسيا ً في إسقاط النظام السوري . ) ماذا يعني ذلك ؟

18 - "ريغي" لغز إيراني أمني .. يقع في عرين الأسد

زينب الطحان | ["ريغي" لغز إيراني أمني .. يقع في عرين الأسد] قصته شغلت الرأي العام العالمي حين ألقت المخابرات الإيرانية القبض عليه، وتطوعت الولايات المتحدة "بطلة الحريات في العالم"، تدعو إلى إطلاق سراحه على الفور.

19 - يبقى السودان مهماً .....علي الزعتري(السفير)

هل لم يعد السودان حاضراً بشكل واضح في وسائل الإعلام كما كان الحال عليه فى السنوات الماضية،

20 - صهاينة ولكن تونسيون.. !

​ظل العرب ستين سنة يحاولون إقناع العالم بعدالة قضيتهم المركزية. وفي اللحظة التي بدأ فيها العالم بالاقتناع بعدالة هذه القضية 

 

21 - القطبـة المخفيـة فـي الإستراتيجيـة الأمريكيـة ....أحمد الشرقاوي

قبل ثلاثة أشهر، وبالتحديد بتاريخ 07 تموز من العام الجاري، كتبت مقالة  تحت عنوان: “يـا حكــام العالــم العربــي.. وداعـــا!”، قلت فيها بالحرف: “الرجل المعلق في الصورة أيها السادة، هو (خليفة المسلمين) الحقيقي وليس (أبو بكر البغدادي) الذي يقال، حسب مصادر مقربة من السلطات السعودية، أنه وبسقوط الموصل، وضع في مكان سري، ومن هناك يقود اليوم (دولته)، ويعتقد أن هذا المكان يوجد في تركيا”.

22 - كاتب أمريكي: الهدف الرئيسي وراء التحرك الأمريكي المزعوم ضد داعش هو استهداف الدولة السورية

أكد الكاتب الأمريكي مايك هيد أن الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الولايات المتحدة من خلال تحركها العسكري ضد تنظيم داعش الإرهابي لا يمت لمزاعم القضاء على هذا التنظيم بأي صلة بل يتركز على استهداف الدولة السورية والسيطرة على منطقتي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى الغنيتين بالثروات.

23 - ذكريات من تشرين ...اول من رفع العلم السوري فوق مرصد جبل الشيخ

بعيداً عن كل ملابسات حرب تشرين، كان لمعركة اقتحام مرصد جبل الشيخ دويا مميزاً وتم تدريسها في معظم الأكاديميات العسكرية في العالم كحالة خاصة جداً نظراً لاستحالة تحقيقها من الناحية العسكرية والنظرية من جهة ونظراً للملابسات شديدة الخصوصية التي رافقتها من جهة أخرى.

24 - هل توافق واشنطن على المنطقة العازلة؟

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، متأكداً من نتيجة تصويت البرلمان، أول من أمس، على تجديد التفويض الذي بدأ منذ 4 تشرين الأول 2007،

25 - "مذكرة الحرب" التركية على سورية: فيتو إيراني- كردي- عربي

إسراء الفاس | بتأييد غالبية قوامها 298 برلمانياً ومعارضة 98 آخرين، فوّض البرلمان التركي، مساء أمس الخميس،

26 - صفقات أسلحة عربية - اميركية بمليارات الدولارات .. هل هي لتغطية كلفة الحرب على "داعش" أم لتوريط موازنات الدول!

يبدو أن الإدارة الأميركية باتت تحتسب بدقة تكاليف الحرب على "داعش"، ففي حين يعلن قيادي عسكري أميركي بدأ تدريب "المعارضة السورية"، 

27 - أردوغان بين فن الممكن... والحماقة .....د. بسام أبو عبد الله

لم تكد طائرة أردوغان تحط في تركيا بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، 

28 - دع الأرض تقاتل عنك .. جنون الأمم في مشروع (صفر أكراد) التركي ...بقلم نارام سرجون

 كان للقائد القرطاجي الشهير هانيبعل مقولة شهيرة هي: دع الأرض تقاتل عنك .. وكان يعني بها أن اختيار أرض المعركة مهم لكسب الحرب .. فهل نحن الآن في وضع نقول فيه دعوا الأرض تقاتل عنا أم دعونا نقاتل من أجل الأرض لأننا نخوض الحرب الوطنية السورية العظمى؟؟

29 - العالم يتغيّر «اعترافات أوباما... وكلام كيرتشنر» .....د. بسام أبو عبد الله

لم يعد كما يعتقد غلمان أميركا في المنطقة، أحادي لا صوت يعلو فوق صوت أميركا، فالعالم يتغير واجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة كشفت جزءاً من المخاض الصعب والعسير الذي يشهده العالم باتجاه التعددية القطبية.

30 - الجدار العازل الغربي حول سوريا بدأ ينكسر

 تحت عنوان "الجدار العازل الغربي حول سوريا بدأ ينكسر" قالت صحيفة "الغارديان" إن "مسؤولين في دمشق يدرسون فقرة لافتة في كلمة أوباما أمام الأمم المتحدة.

31 - اعترافات عائد من القتال في سوريا: دخلت الإسلام من أجل فتاة عربية

تنطلق غدا (الاثنين) في مدينة أنتويرب شمال بلجيكا جلسات المحاكمة في قضية تتعلق بتسفير الشباب إلى سوريا للقتال هناك. 

32 - ليكسبراس الفرنسية: صعوبة موقف السعودية في حربها ضد داعش

انضمت الرياض بمعية بعض العواصم الخليجية الأخرى في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة الدولة الإسلامية.إلا أن هذا الالتزام للمملكة العربية السعودية يبدو صعبا ومتناقضا.

33 - Telegraph البريطانيّة تبث تقرير عن أقدم عشرين مدينة في العالم

نشر موقع صحيفة Telegraph البريطانيّة تقريراً عن أقدم عشرين مدينة في العالم، ونالت منطقة الشرق الأوسط حصّة الأسد منها، وتحديداً لبنان الذي دخل القائمة بأربع من أبرز مدنه، فحلّت صور في المرتبة الثانية عشرة، وبيروت في العاشرة، وصيدا في السادسة، وجبيل في الثانية.

34 - بعد داعش... هل سيظهر شبح "جماعة خراسان" ؟

مع بدء الولايات المتحدة لضرباتها الجوية على مواقع المجوعات المسلحة في سوريا، ظهر إلى الواجهة اسم "جماعة خراسان" التي قالت عنها واشنطن إنها الأخطر على مصالحها، فمن هي هذه الجماعة وما أهدافها واستراتيجيتها؟

35 - محور المقاومة حين يرد!!

ابراهيم عبدالله | عندما تعجز الادارة الاميركية عن فرض شروطها ورؤيتها السياسية لما تراه مناسباً من منظورها لمنطقة الشرق الاوسط وتفشل في تنفيذ خطتها تلجأ الى الخطة البديلة، واعتماد مسار آخر ونسق جديد .

36 - لماذا أسقطت اسرائيل الطائرة السورية؟

نقل موقع “العهد” الاخباري عن أوساط سورية وثيقة الاطلاع أن هناك مسعى أميركي وإسرائيلي وسعودي لإقامة منطقة حزام امني بين سوريا و”اسرائيل”،

37 - نهاية "ثورة"....دوما تستيقظ على إقطاع آل علوش!...

على طريقة المثل القائل "يقتل القتيل ويسير في جنازته"، يتدبر قائد جيش الإسلام، والمسؤول الأبرز في الجبهة الإسلامية، زهران علوش، أموره السياسية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

38 - فيسك: تصريحات كيري حول “تنظيم دولة العراق والشام” تخفي حقيقة ما يحدث في سورية

أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن أي شخص على دراية بالأزمة في سورية يعلم أنه لا وجود لما يسمى “المعارضة المعتدلة” في إشارة منه إلى المصطلح الذي استخدمه الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة لإخفاء حقيقة الإرهابيين المسلحين الذين يعمل على تمويلهم ودعمهم.

39 - من هي الفصائل المعارضة "المعتدلة" التي ستزودها الإدارة الأمريكية بالسلاح؟

بعد إقرار الكونغرس الأمريكي خطة الرئيس، باراك أوباما، لتسليح وتدريب المعارضة "المعتدلة"، يطرح السؤال حول من هي الفصائل العسكرية المعارضة، التي ستدربها وستزودها الولايات المتحدة بالسلاح؟ .

40 - صور الأقمار الاصطناعية تكشف الدمار الذي أصاب إرث سوريا الحضاري

كشفت الصور التي التقطتها الاقمار الاصطناعية عن ان خمسة من المواقع الاثرية السورية الستة المسجلة لدى منظمة "يونسكو" كمواقع اثرية عالمية قد اصيبت بدمار كبير جراء الحرب الدائرة في سوريا.

41 - د. فيصل المقداد : لا صـوت فـي سوريـة يعلـو على أولويّـة مكافحة الإرهاب وتحقيق المصالحات المحليّة

بعد فشلهم في تحقيق مخططاتهم لإركاع سورية وإخضاع المنطقة العربيّة لأطماعهم، يقوم أعداء سورية بلملمة أوراقهم وإعادة حساباتهم ورسم سياساتهم لمواجهة الصمود السوري في المرحلة المقبلة.

42 - سياسة منع الاستقرار السكاني ....ناصر قنديل

- تحت رماد ما شهدته وتشهده منطقتنا منذ قرن من الزمان يجري تحوّل دائم مستند إلى ما يستحيل تفسيره عفوياً، فقد شهدت المنطقة العربية الممتدة من مضيق جبل طارق على المحيط الأطلسي إلى مضيق هرمز على المحيط الهندي، إلى حدود تركيا وإيران في آسيا وغينيا وتشاد في أفريقيا عشرات الحروب الداخلية والخارجية خلال قرن مضى، ومع نهاية أغلب هذه الحروب بدا أنها لم تغيّر شيئاً في حصيلة ما رفعه أطرافها من أهداف.

43 - كيف يجند "داعش" المقاتلين في أوروبا؟

يقدم الناشطون الأوروبيون في صفوف تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) على الانترنت قتالهم في سوريا والعراق على انه "الجنة الموعودة على الارض"،

44 - لماذا طردت قطر جماعة "الإخوان المسلمين"؟ ....بقلم اندريه أونتيكوف

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه يمكن لقادة "الإخوان المسلمين" المجيء إلى تركيا، إذا كان النظر في طلبهم لا يحتوي على ما يحول دون ذلك.

45 - الغارديان: الإجهاز على الدولة الإسلامية يقلق السعودية والإمارات لأنه سيقوي إيران وحلفاءها

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا لمحرر شؤون الشرق الأوسط «إيان بلاك» حول الصعوبات التي تحيط بمشاركة دول عربية في الغارات التي تستهدف تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق والشام.

46 - أبو جندل الكويتي.. «هزبر داعش»

مراقبة أمنية للمتأثّرين بأبي جندل الكويتي «هزبر داعش»

47 - "داعش" يجذب جهاديات من الولايات المتحدة

تحقق السلطات الأميركية في ظاهرة جديدة تتمثل في التحاق نساء من داخل الولايات المتحدة بتنظيم "الدولة الاسلامية".

48 - جيمس بوند التركي فضح الحكومة

يقول متحدياً إن أحداً لن يستطيع اعتقاله أو كشف هويته، وأنه «واحد من المقربين إلى رجب طيب أردوغان وقد ضاق ذرعاً بسياساته فقرر فضحه وكشف حقيقته للجميع». 

49 - "داعشي" سعودي يروي قصة "جهاده" في سوريا والعراق

قال "جهادي" سعودي من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أنه انتقل من القتال في صفوف التنظيم في سوريا إلى العراق برغبته في "تحرير" منطقة مروانه من الجيش العراقي واليهود المحتلين، بحسب الأوامر التي تلقاها من قائد الكتيبة التابعة لتنظيم "داعش" في سوريا.

 

50 - "المخابرات الأردنية شريكة C.I.A ولها الدور الأبرز في المنطقة" ......"تقرير ليومية "فورين بوليسي"

تعوّل الادارة الأميركية على الأردن للعب دور بالغ الأهمية في المجال الاستخباراتي نظراً لوفرة المعلومات لديه والمستقاة من شبكة واسعة من الجواسيس والمخبرين الذين وفروا الدعم للأميركيين لاستئصال ألد أعدائهم ,بحسب مايقوله المسؤولين الأمركيين.

51 - داعش بدات بتغيير خططها واستراتجيتها لتخفيف الخسائر

اعداد : محمد العس 

52 - داعش يُهدد تويتر بالقتل..بسبب حملة إغلاق حساباته الافتراضية

يهدد تنظيم داعش الإرهابي موظفي تويتر بملاحقتهم وقتلهم وقطع رؤوسهم، في حال استمرارهم في إغلاق حساباته وحسابات مؤيديه والمنتسبين إليه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، الذي يعد أحد أبرز الشبكات التي ينشط فيها أعضاؤه. 

53 - أوباما يسعى لتمدد أطلسي جديد، وروسيا ترد بتحالف مع إيران

قاسم عزالدين | الرئيس الأميركي الذي يسعى إلى بناء عقيدةٍ أطلسيةٍ جديدة، اختار جدة لتشكيل تحالفٍ إقليميٍ وراءه، لكنه يراهن على تمدد الحلف الأطلسي في المحيط الروسي والمحيط السوري.

54 - السعودية نحو تفجير اليمن طائفياً...واشنطن تفقد «معارضتها السورية المسلحة» بعد إبادة «أحرار الشام» بتفجير إدلب

اليمن في مذبحة سياسية أمنية تهدف إلى إجهاض الانتفاضة الشعبية التي نجحت بجذب كلّ أطياف المجتمع اليمني تحت عباءة سياسية عنوانها حكومة وحدة وطنية، 

55 - داعش- مفتاح للدخول إلى سوريا والعراق؟....بقلم أندري أونتيكوف

إن التحالف الدولي الذي تشكل تحت رعاية الولايات المتحدة لمحاربة داعش غير قادر على تدمير هذه المجموعة الإرهابية. هذا ما أعربت عنه وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب في مقابلة مع صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد". وأشارت الدبلوماسية إلى أن الغرض الأساسي من هذا التحالف هو وقف انتشار داعش خارج أراضي سوريا والعراق.

56 - أمريكا و«داعش» من العتاب إلى الحساب ....د. سليم حربا

بارك القرضاوي صفقة جهاد النكاح المصلحة بين الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة بفتوى ومالو والشاهد والمبارك أميركا ودافع المهر قطر والسعودية والراقص وأم العروس أردوغان وحكومته والمهرّج مرسي،

57 - منشق عن "داعش" يكشف فضائح وأسرار التنظيم

كشف منشق عن "الدولة الإسلامية" تفاصيل وفضائح الحياة في ظل الحكم الداعشي في محافظة الرقة السورية.

58 - الرياض ـ طهران... بين الخوف والرجاء! .... محمد صادق الحسيني

لا احد يستطيع القطع أو الجزم بنوع الحدث المدلهم الذي دفع القيادة السعودية باستعجال طلب قدوم مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان إلى الرياض على رغم أن الطلب موضوع على طاولة العاهل السعودي لأسابيع طويلة من دون بت!.

59 - شعوب الدول الإسلامية وأمريكا الإرهاب ....بقلم نزار بوش

شعوب المنطقة هي التي تستطيع القضاء على التنظيمات الإرهابية بكل مسمياتها لو أنها استطاعت أن تصحو من غفوتها بين متاريس الدين، وتنتمي إلى دولها الوطنية وتساند جيوشها الوطنية بعيدا عن التفكير بالانتماء إلى المذاهب والأعراق والإثنيات.

60 - "الربيع العربي" هل هو فعلاً أخر عمليات الشرق الأوسط الكبير؟!.......زينب الطحان

 أخذتنا الدهشة عندما رأينا الشعوب العربية تنتفض مرّة واحدة على حكامها الديكتاتوريين(2011- 2013)، واستبشرنا خيراً، ولكن مع كل مظاهرة حاشدة كانت تثار تساؤلات عديدة وفي مقدمتها أين فلسطين قضية العرب الأساسية من الشعارات المرفوعة؟!.. أين المطالبة بتصحيح مسار الصراع مع العدو الصهيوني؟.. ومع المواكبة اليومية لمسار الأحداث كانت الفوضى عارمة...

61 - قطر والسعودية.. هل يصلح العطار ما أفسده الدهر؟!

انتهى أمس الأول اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي بجدة في السعودية بتبويس اللحى وبتصريحات لوزير الخارجية العماني السيد يوسف بن علوي،

62 - "الكوبي بيست" يفضح "المرصد" المعارض .. هكذا يفبرك أرقامه عن ضحايا الحرب

فضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض نفسه عبر صفحته على موقع فيسبوك بخبر نشره حول أرقامه عن نتائج استهداف لسلاح الجو في الجيش العربي السوري لمناطق في إدلب.

63 - التايمز: كيسنجر: الشرق الأوسط يواجه حريق أعظم من حروب الدين فى أوروبا فى القرن الـ17

لندن ـ نشرت صحيفة صنداي تايمز مقتطفات من كتاب “النظام العالمي” لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر في مقال بعنوان “حريق أعظم من حروب الدين في أوروبا” لتحليل الأوضاع في العالم في ظل التغيرات المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط.

64 - حين «يبشر» الملك بالإرهاب..!!.....بقلم علي قاسم - الثورة

بشّر ملك بني سعود الغرب بقرب غزوة داعش لديارهم، ومع «تبشيرته» تلك لم ينس أن يقدم جملة من المواعظ التي تدخل في باب الدجل التخريفي، حين أشار صراحة إلى الدور الذي مارسته المؤسسة الدينية المتطرفة في مملكته في الداخل والخارج على حد سواء.

65 - الإندبندنت: أسلحة داعش صادمة مثل وحشيتها

تناولت صحيفة الاندبندنت مقالا بعنوان "أسلحة داعش صادمة مثل وحشيتها" كتبه كيم سينغوبتا مراسل شؤون الدفاع في الصحيفة.

66 - الهاجانا ومجازر"داعش" ......حسين مرتضى

تعتبر الجرائم التي نفذها عناصر داعش في العديد من المناطق، مثار دهشة بعد الفتاوى العديدة التي صدرت عن مشايخهم

67 - صورتان .. وأمّتان .. ألم بلا ضفاف يقابله عزم بلا ضفاف....بقلم نارام سرجون

هاتان صورتان .. واحدة لطلبة مراهقين في احدى المدارس الغربية في غرفة الكومبيوتر يتابعون دروسهم ..

68 - "وورلد تريبيون": تركيا ترعى "داعش" وسط شرق أوسط جديد تتشكل ملامحه الآن

قالت صحيفة "وورلد تريبيون"الأمريكية أن الكثير من الحقائق تتكشف يوما بعد يوم بشأن الصعود المفاجئ والعنيد للدولة الجديدة الوهمية الغارقة في الدماء والمسماة بدولة " الخلافة الاسلامية "والتي احتلت أراض سيطرت عليها في سوريا والعراق المنقسمين الآن بما يسمح باستغلالهما في الوقت الحالي.

69 - هذه اقوال المحلل السياسي الامريكي (بيتر بينارت) على قناة فوكس الامريكية

المحلل السياسي الامريكي (بيتر بينارت) .. على قناة فوكس نيوز يقول :

70 - فلسطين تنتصر... والربيع العربي مهزوم

سيخرج الكثيرون اليوم لمجادلة كلّ من يتحدث عن نصر فلسطين والفلسطينيين ومقاومتهم ليضع في وجههم حجم التضحيات،

71 - رؤية انكليزيّة للمشهد السوري

بالحرف تقريباً نستعيد ما نقله الينا ديبلوماسي عربي ترتبط حكومته بعلاقات وثيقة، والى حد كبير علاقات استراتيجية، مع كل من واشنطن ولندن.

72 - "نيويورك تايمز": تمويل "داعش" خليجي وتركيا سهلت تسلل عناصر التنظيم

تحدثت صحيفة "نيويورك تايمز" في مقالتها الافتتاحية، اليوم الإثنين، عن أن "داعش" حصلت على تمويل من متبرعين في الكويت وقطر،

73 - الواشنطن بوست: موقف بوتين من القضية السورية كان محقاً

أقرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأن الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين كان محقا بشأن القضية السورية، عندما كان الغرب يستعد لعمل عسكري على الدولة السورية، بجحة استخدام الأسلحة الكيماوية، في سيناريو مشابه لذرائع الحرب على العراق.

74 - من ابن سعود الى كوكس: شرفنا يتوقف على اطاعة اوامركم ....محمد محمود مرتضى

.لا يختلف اثنان على الدور الذي لعبته المملكة العربية السعودية في انشاء ودعم تنظيم القاعدة وباقي التنظيمات المتفرعة عنها ممن يحمل فكرها ويقتدي بسلوكها بل فاقها باشواط كبيرة في التكفير والاجرام كما نراه في تنظيم داعش.

75 - "داعش" والوهابية ...بقلم حبيب فياض

يقتضي الحد من خطر الظاهرة الداعشية عدم الاكتفاء في التعامل معها بما هي بنية موجودة بذاتها،

76 - صحيفة روسية: السعودية والولايات المتحدة من أبرز المهندسين لنهج "داعش"

صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" تؤكد أن السعودية وواشنطن من أبرز المهندسين الرئيسيين لنهج داعش.

77 - على طاولة البيت الأبيض: ماذا نستطيع بوجه داعش؟ ....ناصر قنديل

. عندما بلغ البيت البيض نبأ تقدم وحدات «داعش» داخل مدينة أربيل، وهروب المجموعات العسكرية والأمنية التابعة للبيشمركة والمقدرة بثلاثة آلاف عنصر والمكلفة حماية أربيل،

78 - لهذا سورية "عظمة "في الحلق الاستعماري .. توبيخ سوري للدول الغربية في نيويورك !!

وبخ الدكتور بشار الجعفري الدول الغربية التي لاتمل من تكرار انها دول ترعى الثورات والحريات  .. 

79 - داعش والسعودية... الوعد الوهابي المؤجّل!

من أجل تقدير دقيق للخطورة المتمثّلة في مشروع «داعش»، لا بد من قراءة إجمالية للعقل السياسي السعودي.

80 - قصة أغرب من الخيال عن بوتين: "من كتاب كلينتون "الخيارات الصعبة" Hard choices "

تنقل هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية السابقة في كتابها الجديد "الخيارات الصعبة" Hard choices القصة التالية عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:

81 - الجنرال كلارك قائد الناتو السابق : الشرق الأوسط قد يشتعل لسنوات

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الجنرال الأمريكي المتقاعد، ويسلي كلارك، القائد السابق لقوات حلف شمال الأطلسي "ناتو" والزميل في "مركز UCLA  بيركل" للعلاقات الدولية، إن منطقة الشرق الأوسط مقبلة على سنوات من الصراعات قد تمتد لعقد كامل، مضيفا أن على شعوب المنطقة برمتها التوحد إن أرادت إلحاق الهزيمة بداعش، متمنيا لو أن واشنطن كانت قادرة على القيام بالمزيد لدعم المعارضة السورية المعتدلة.

82 - د. المقداد لحكام الخليج : أغبياء وحمقى ومجرد أدوات رخيصة

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن قضية فلسطين ستبقى القضية المركزية لأمتنا وبوصلة كرامتنا لافتا إلى أن ما تمر به الأمة ودولها من تطورات يثبت استمرار القوى الغربية في محاولاتها لحرف الانتباه عن العدو الرئيسي المتمثل /بإسرائيل/.

83 - داعش الكبرى وداعش الصغرى.....عمر معربوني

في 9 آذار المنصرم أدلى محمد رياض شقفة، المراقب العام للإخوان المسلمين في سورية، بتصريحٍ لموقع إلإخوان يؤكد فيه أنّ داعش هي صناعة إيرانية وهي شريكة النظام في سورية والعراق وهذا ما قاله حرفياً: 

84 - بالفيديو.. أميركي يثير الجدل برفع علم "داعش" فوق منزله.. ومنشورات تدعو الانجليز للهجرة لدولة الخلافة !!

- (CNN) - قام رجل أمريكى مسلم يدعى"مارك دونواى" برفع علم الدولة الإسلامية فى الشام والعراق والمعروفة بـ"داعش" فوق منزله.

85 - القرضاوي وداعش.. خنجران في خاصرة واحدة ....عبد الله أبو بكر

عندما تتحدث لغة الدم، ليس للسان آخر أن يتحدث عن المبادئ والواجبات، لا سيما إذا كان هذا الدم هو دم

86 - معضلة المعارضات السورية....بقلم د. بسام أبو عبد الله

يتعالى صراخ العديد ممن سموا أنفسهم معارضين سوريين في الخارج والداخل نادبة الحظ، والمآل الذي وصلت إليه أمورها بعد سنوات من الخطابات الرنّانة، 

87 - الحكومات السورية المتعاقبة... وغياب آفاق الإبداع السياسي!.....بقلم خالد العبود

.كثير من المتابعين، حتى السوريين منهم، لا يدركون جيداً الخريطة السياسية للحكومات السورية تاريخياً،

88 - زعماء ايزيديون: اقتلوا نساءنا لإنقاذهن من الذل

نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرا عن "مستقبل قاتم ينتظر مئات النساء من الطائفة الايزيدية اللاتي اختطفهن تنظيم "داعش" في شمال العراق.

89 - "الجهاديون" الألمان والغربيون - رعب الماني - اوروبي؟

الكاتب: نستاسيا شتويدل - موقع - D W - العربي

90 - تقرير لجهاز مكافحة الأرهاب الروسي" يفضح " طرق دعم تنظيم داعش التكفيري

قدمت إدارة مكافحة الارهاب في جهاز الامن الروسي" بي سي بي " تقريراً مفصلاً عن جماعة "داعش" الارهابية وبعض طرق حصولها على الدعم المالي والعسكري واللوجستي , كاشفا الطرق التي تتلقى من خلالها داعش الدعم من مصادر مختلفة، مستندا الى معلومات موثقة ووثائق وصور جوية وتسجيلات صوتية وأفلام مسجلة ومعطيات من أجهزة جي بي أس وكذلك تحليل التحركات الميدانية بواسطة جي بي أس.

91 - "من هو "مايكل فيكرز" ....القائد العام لتنظيم "داعش"

"مايكل فيكرز" , نعم هو القائد والمحرك لتنظيم "داعش" وكل التنظيمات الارهابية في الشرق الاوسط والطرف الثالث في ثورات "الربيع العربي" ثورات الانحطاط العربي.

92 - ضربات تجميلية للمواقف الأمريكية!

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ويستمر أيضاً قتل الإنسان وتدمير المساكن مع إفراط شديد في استخدام القوة، وكذلك استخدام الأسلحة المحرّمة دولياً. 

93 - "داعش" تخدم "اسرائيل".. أعمال شيطانية لتشويه صورة الاسلام

"... أنبه من ان تدمير المساجد ودور العبادة ومقامات الانبياء قد يمهد لان يكون مدخلا لتهديم المسجد الاقصى على ايدي الصهاينة..."، هذا ما لفت اليه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مهرجان "يوم القدس العالمي" لهذا العام.

94 - روسيا تتحرك ببطء ولكنها سترد بشكل فعال على العالم الغربي الموالي لاميركا

صوفيا ـ جورج حداد
أوعز الرئيس فلاديمير بوتين بالتحضير لاتخاذ اجراءات مضادة للعقوبات الغربية ضد روسيا. وحسب التوجيهات التي اوردها بوتين، فإن اجراءات الرد ينبغي ان تكون متأنية، ويجب ان يتم دعم المنتجين الروس لاجل تلبية حاجات السوق الداخلي والخارجي، كما ينبغي حماية مصالح المستهلكين لجهة توفير الحاجيات والجودة والاسعار. 

95 - من ملفات ال" سي اي ايه "| دولة الخلافة السورية ، واشنطن ولندن خططتا لإسقاط سوريا بالتعاون مع الإخوان منذ 57 عاما

أظهرت الأحداث والوقائع التى يمر بها الوطن العربى على وجه الخصوص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام أن المنطقة ودولها وشعوبها تحولوا إلى ضحايا لمخططات ومؤامرات، حيكت بدقة وعناية فى أروقة اتخاذ القرار وأجهزة المخابرات بالدول الكبرى.

96 - الحرب في عرسال والخلافة في طرابلس؟ .....سامي كليب

لم يفهم أحد بعد لماذا مرَّ عماد جمعة على حاجز للجيش فاعتُقل لتشتعل عرسال. رجل خطير ومتهم ومطلوب وملاحق، 

97 - تقدم محور المقاومة يفسر شراسة الهجمة الصهيو-أميركية الفاشلة على المنطقة .....عقيل الشيخ حسين

.هل كان يمكن للأحداث التي يشهدها العالم العربي منذ ثلاثة عقود أن تحدث فيما لو لم يسقط النظام الشاهنشاهي في إيران؟ وهل كان يمكن للظاهرة التكفيرية أن ترى النور بمعزل عن الصراع المحتدم بين المحور الصهيو-أميركي ومحور المقاومة الذي تحول إلى رقم صعب منذ تفجر الثورة الإسلامية في إيران؟

98 - داعش يعيد اسواق الرقيق الى العراق

اكد الهلال الأحمر العراقى صحة ما نشر حول قيام تنظيم داعش بإنشاء سوق للرقيق وبدئه عرض نساء للبيع بأسواق مدينة نينوى كسبايا .

99 - "سي ان ان": لا تنسوا سوريا !

نشر موقع "سي ان ان عربية" تقريراً تناول فيه تراجع مكانة الحدث السوري أمام المتسجدات في مناطق أخرى من الإقليم، إضافة إلى الأزمة الأوكرانية، الأمر الذي أسهم في تراجع التركيز الدولي عن الأزمة السورية.

100 - لماذا يصمت العالم على داعش؟ ....بقلم مجدى خليل

شئ غريب ومريب هو صمت العالم على هذا التنظيم الإرهابى الخطير المسمى داعش أو الدولة الإسلامية فى العراق والشام أو الخلافة الإسلامية حاليا،

101 - سي ان ان : العدوان على غزة حرب عربية-إسرائيلية مشتركة ضد الفلسطينين

"إنها سابقة في تاريخ النزاع العربي-الإسرائيلي.. غالبية الدول تدعم بفعالية إسرائيل ضد الفلسطينيين، دون استحياء أو تكتم... إنها حرب عربية-إسرائيلية مشتركة تضم مصر والأردن والسعودية ضد العرب الآخرين – الفلسطينيين، ممثلين في حماس"، هذا ما خلص إليه المحلل السياسي  بشبكة "سي أن أن" علي يونس.

102 - جحيم غزة: مأدبة خليجية على شرف الاستسلام الشامل... ولكن!....بقلم: فراس عزيز ديب

لَم يكن ينقص الشعوب العربية التي تُذبح من المحيطِ إلى الخليج بسكينِ ربيع الدم العربي (باستثناء الممالك والمشيخات.. يالها من صدفة!)، إلا كلمة من زعيم عصابة «آل سعود» يشرح لنا فيها عن مخاطر الإرهاب على السلم العالمي، ودورَ عصابتهِ وجهدها الحثيث في محاربة الإرهاب. الملك الذي وصف يوماً شعبه الذي حكمه وعائلته منذ عقودٍ بالسيف والشريعة بالشعب الشقيق، قدّم لنا دراسة وافية عن مخاطر الإرهاب إذا لم نتشارك جميعاً في محاربته.

103 - حرب داعش ضد الإسلام والمسيحية...بقلم: عامر راشد

عمليات التطهير العرقي التي يقوم بها تنظيم "داعش" ضد أبناء العراق المسيحيين في الموصل سبقتها عمليات قتل وممارسات وحشية ضد المسلمين في سورية، تفضح النهج التكفيري المتطرف لهذا التنظيم

104 - خطر الحرب الإقليمية يحرك مشاورات روسية أميركية

مطحنة الدم المفتوحة في غزة لم تحرّك ساكناً في الحكومات التي أدمنت الذلّ وصناعة نظرية النعاج أمام «إسرائيل»،

105 - من صحافة العدو : الامر الاكثر غرابة هو عدم وقوف ادارة اوباما خلف محور جديد"القدس القاهرة والرياض"!

الامر الاكثر غرابة هو عدم وقوف ادارة اوباما خلف محور سياسي غير مسبوق نشأ في الازمة الاخير: محور القدس القاهرة والرياض
بقلم: البروفيسور شموئيل سندلر

106 - الفوضى السورية نتاج المعايير المزدوجة .. بقلم: وليد المعلم

نشرت صحيفة غلوبال تايمز GLOBAL TIMES والتي تصدر باللغة الانكليزية في جمهورية الصين الشعبية اليوم الأربعاء 30 تموز 2014 مقالاً بقلم السيد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الأستاذ وليد المعلم تحت عنوان " الفوضى السورية نتاج المعايير المزدوجة " ، نرفق فيما يلي ترجمة حرفية لما جاء فيه:

107 - رأي الأميركيين في العرب والمسلمين يزداد سوءاً

تدهورت رؤية الأميركيين للعرب والمسلمين في الأعوام الأخيرة والمشاعر السلبية تجاههم تتصاعد بين الجمهوريين والمواطنين البارزين. وفق استطلاع للرأي.

108 - إيران والسعودية إلى طاولة غزة ......ناصر قنديل

المسار التفاوضي الذي افتتحته هدنة غزة الممدّدة والمدعوّة إلى المزيد من التمديد تحت العنوان الإنساني،

109 - سورية صلاح الدين القرن الحادي والعشرين..بقلم جاك خزمو

في أواخر القرن الحادي عشر الميلادي تعرضت منطقة الشرق الأوسط لغزوات الفرنجة الاستعمارية تحت شعار ديني وهو "الصليب"، وبأهداف سياسية أهمها السيطرة على هذه المنطقة لما لها من أهمية جغرافية للعالم كله، وبعد أقل من 90 عاماً ظهر القائد صلاح الدين الأيوبي ليهزم الصليبيين في معركة حطين عام 1187م، وبعدها بدأت هذه الغزوات بالسقوط وحكم الاستعمار الفرنجي بدأ بالتلاشي عن هذه المنطقة.

110 - إنضمام إسرائيل إلى "محور الإعتدال"

مصادر مطلعة تقول لصحيفة "المنار" الفلسطينية إن نقاشاً يجري خلف الكواليس حول مصير قطاع غزة والمقاومة ومستقبل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي برمته، وأن السعودية تشرف على اعادة ترتيب للصفوف لتوسيع "محور الاعتدال".

111 - ديفيد هيرست: سر العلاقة الوثيقة .. بين "إسرائيل" والسعودية

هناك أياد كثيرة وراء الهجوم الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على غزة. ذلك أن أميركا لا يسوؤها تعرض حماس للضربات العسكرية.

112 - أمريكا و روسيا ... لعبة خطرة قد تحرق أصابع كثيرة

يقرع الاوروبيون والامريكيون طبول الحرب بقوة هذه الايام ضد روسيا ويزيدون في الوقت نفسه من شدة العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، بسبب تدخلها في الازمة الاوكرانية لصالح دعم المتمردين في الشرق، واتهامها بطرق غير مباشرة بالوقوف خلف اسقاط طائرة الركاب الماليزية.

113 - «رادار كوريجيك» في تركيا وارتباطه بأمن إسرائيل ....محمد نورالدين

جدد زعيم «حزب الشعب الجمهوري» كمال كيليتشدار اوغلو اتهامه لرئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان بأن منظومة الدرع الصاروخي التي وافق على نشرها في تركيا تعطي المعلومات إلى إسرائيل لمواجهة الصواريخ الفلسطينية التي يتم إطلاقها من غزة.

114 - ورقة التوت سقطت عن عورة الإدارة الأمريكية...بقلم: سامي إبراهيم

حاولت الإدارة الأمريكية كعادتها استغلال الكارثة التي ألمت بطائرة الركاب الماليزية "بوينغ– 77" في رحلتها "إم أتش 17" المتوجهة من امستردام إلى كوالالمبور في السابع عشر من تموز/يوليو الجاري على الأراضي الأوكرانية من أجل توسيع العقوبات الغربية على روسيا وعزلها كليا عن القارة الأوروبية ولم يثنِ الإدارة الأمريكية عن ذلك حتى هول هذه الفاجعة التي راح ضحيتها 298 شخصا

 

115 - الشعب يُريد الحقيقة.... ثريا عاصي

كان بديهيا تبعا للمنطق في مقاربة أخبار الحرب على سوريا والعراق وفلسطين ومصر، أن يستوقفني خطاب رئيس الجمهورية العربية السورية بمناسبة تأدية القسم وأن أقرأه على ضوء الأحداث التي تزامنت معه.

116 - "جهاد النكاح" ..وحقيقة انتشاره خلال الحرب العالمية الثانية

تعتزم حكومة كوريا الجنوبية، إصدار كتاب خاص بـ"نساء المتعة" للجيش الياباني،

117 - في مرمر نهدها غرز " ثورته " .. وكبّر .. بقلم عبد الله عبد الوهاب

لم يتمالك الجهادي المهاجر القادم من بطن جزيرة الأعراب نفسه أمام صدر شابة سورية بعمر الورود ، كشر عن اسنانه ، تساقط اللعاب منها بما يشبه القيء ، وانهال عليها عضّا في يوم دخلته عليها ، فقضم ثديها ، وسالت الدماء لتغرقها .

118 - حرب إقليمية على الغاز ......تيري ميسان

بعد ثلاث سنوات من الحرب على سورية، هاهو الغرب يوسع هجومه على العراق، ومن ثم فلسطين. وراء هذه التناقضات السياسية الواضحة بين المتدينين والعلمانيين، ثمة مصالح اقتصادية متينة تفسر هذه الإستراتيجية الغربية.

119 - بندر بن سلطان ومحاولة العودة من بوابة العراق ....حسين مرتضى

في الوقت الذي كان فيه ملك الاردن يهول من تهديد خطر داعش على حدوده الشرقية، كان مسلحو داعش وبلمح البصر يسيطرون على عدة مدن وارياف  في العراق و بزمن قياسي، وبسرعة الريح. الريح التي جاءت من البوابة الغربية والجنوبية للعراق، أي من السعودية والاردن، وقام مسلحو داعش من الاقتراب نحو الحدود الأردنية، والسيطرة لبعض الوقت على معبر طريبيل الحدودي مع الاردن، هذه السيطرة التي لم تكن عبثية، بل لها دلالاتها العسكرية والامنية. 
 

120 - صانداي تايمز:انضمام المزيد من النساء الأوروبيات إلى الإرهابيين بسورية

مع تزايد التداعيات الخطيرة لقضية الإرهابيين الأوروبيين الذين يتدفقون إلى سورية من أجل الانضمام إلى صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة وفشل الإجراءات الأمنية التي بدأت بعض الدول الأوروبية باتخاذها بعد فوات الأوان لمعالجة هذه المشكلة برزت ظاهرة جديدة مرعبة ولا تقل خطورة عن الأعداد الكبيرة للإرهابيين الأجانب تتمثل في توافد النساء الأوروبيات إلى سورية من أجل الانضمام إلى تنظيم ما يسمى بـ دولة العراق والشام الإرهابي.

121 - الجنون يسيطر على واشنطن بعد اجتماع البريكس الأخير

النرجسية الأمريكية باتت في أعلى مستوياتها، واشنطن جريحة الكبرياء كامرأة جامحة، تريد الانتقام كيفما كان ،

122 - "دولة البغدادي" أشعلت حمى الإمارات الإسلامية في سوريا

إعلان "دولة الخلافة" من قبل أبو بكر البغدادي زعيم "داعش" أشعل السباق بين الجماعات الإسلامية المسلحة في سوريا لللتحضير لإعلان إمارات جهادية، حيث تتمدد النصرة في درعا وريف إدلب، ويسعى جيش الإسلام للسيطرة على ريف دمشق.

123 - الكندي "أندريه بولين" .. من عامل نظافة إلى"جهادي" في سوريا

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن ليث الخوري العامل في "فلاشبوينت غلوبال بارتنرز" التي تقوم بمتابعة المتشددين وحضورهم على مواقع الإنترنت ،

124 - الجزء " 3 " من التقرير الاوروبي حول مواجهة "الجهاديين"

"الجهاديون" الغربيون يهددون لبنان ويتسببون بزعزعة استقرار "متزايدة" لأمنه. صناع القرار الأمني في بيروت قرروا أن الوقوف وانتظار الأسوأ ليس حلا. ضمن مسارات تحركهم، طلبوا مساعدة دولية بشأن قضايا أمنية حساسة عدة. تقديم الدعم والتمويل أوصى به مكتب مكافحة الإرهاب الأوروبي، بتأييد من الخارجية الأوروبية والمفوضية الأوروبية.

125 - و «اندعشنا»

 فيما تعاني سوريا والعراق من الحالة الداعشية، وفيما يعكر «الاخونجية» صفو كنانة العرب مصر بالتفجيرات والعراضات، وفيما الحوثيون يعبثون بأرواح اليمنيين واستقرارهم، ووسط هذه الظروف الحالكة السائدة، يستفرد الصهاينة بمن تبقى من الفلسطينيين في ما تبقى لهم من فلسطينهم في غزة والضفة...

126 - رسائل تقلق «إسرائيل».....باسمة حامد

لا شك أن ظهور صواريخ «M302» «السورية الصنع» في غزة أحدث صدمة في الكيان الصهيوني، فهي قادرة -وفق تقرير لصحيفة «هاآرتس»- على تهديد منطقة القدس وتل أبيب وأجزاء من منطقة الشمال وحتى حقول الغاز في البحر.

127 - " تقرير أوروبي حول مواجهة "الجهاديين" (2)....إنشاء "هيئة أركان" للحرب الإعلامية.. والترويج للدور الإغاثي

حصلت "السفير" على تقرير أوروبي داخلي، أعدّه المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دو كيرشوف بالتشاور مع جهاز الخارجية الأوروبية.

128 - البغدادي لورانس الإسلام...والمايسترو أميركي ....د. سليم حربا

ما أحوجنا اليوم إلى تشغيل رادارات الذاكرة وكاميرات البصر ومجهر البصيرة علّها ترسم المشهد الذي رسمه لورانس العرب لمصير أمة العرب وأفرز «سايكس – بيكو» و»بلفور» وحوّل الأمة إلى أمة ضائعة ،

129 - ملك الأردن إلى دمشق؛ هل هناك بديل؟ .....ناهض حتر

هل تصدّقون أن السعودية التي تنهمر ملياراتها، هنا وهناك، وبلا حساب، لتحقيق أهداف التحالف الأميركي ــــ السعودي، لا تزال تمتنع عن تمويل الخزينة الأردنية؟ ولا متليك!

130 - «كردستان» بنكهة إسرائيلية .....بقلم: تييري ميسان

عام 1948، كانت فرضية الدفاع الإسرائيلية تقوم على خلق منطقة آمنة حول إسرائيل. وهي ليست سوى تطبيق لإستراتيجية «خطوات» الأوروبية: الحروب الإسرائيلية محاولة لتوسيع أراضيها، وإذا تعذر ذلك، نزع سلاح المناطق الواقعة على حدودها.

131 - عطش الحلبيين تجارة رابحة .. وتستمر السمسرة

تستمر أزمة المياه في مدينة حلب التي بدأت قبل أكثر من شهرين، حيث يعيش أهل حلب في ظل عطش شديد وصعوبة قسوة في تأمين مياه الشرب، قابعين تحت رحمة سماسرة المياه وغياب أي مؤشرات أو حتى محاولات للوصول إلى حل يروي عطش حلب الإقتصادية.
 

132 - «الجرف الصامد» ونهر الدماء الراكد.. هل تورط قادة العدو؟

فرنسا - فراس عزيز ديب

133 - من قتل الملائكة في السماء؟ هل ستهدم الملائكة المسجد الأقصى؟؟...بقلم نارام سرجون

لم أكن اعرف أن الملائكة تمارس السياسة وأن من في السماء يشبهون من في الأرض حتى عرفت عهد الثورة السورية ..

134 - حزب الله... إلى العراق أيضا؟ ...ناهض حتر

.

135 - "الشهيد هو مشروع حياة".....سيريتل ووزارة الثقافة ووزارة الإعلام تكرم شهداء الإعلام

همه وهويته سوريان بامتياز..

لم يرضَ يوماً بديلاً عن الهوية السورية..

136 - وحدها فلسطين: من يُسقط الأقنعة عن وجوه المنافقين....بقلم د. بسام أبو عبد الله

وحدها فلسطين من يحدد صدق المناضل من نفاقه، ووحدها فلسطين من تكشف في كل مرة قبح، وبشاعة وجوه أصحاب الفتاوى، والجهاد، وهيئات علماء المسلمين، ومنظماتهم، وجمعياتهم الخيرية، وخطبهم الرنانة الطنانة التي تَعِدُ بالجنة أصحاب العقول الفارغة إذا ما قتلوا من المسلمين أكثر، ومن أبناء جلدتهم أكثر.

137 - التفاصيل الكاملة لأعتف هجوم شنته النصرة على معسكر الحامدية بريف ادلب

شن المئات من المسلحين هجوماً عنيفاً على نقاط الجيش العربي السوري المحيطة بمعسكر الحامدية المحاصر بمعرة النعمان جنوب ادلب .

138 - "التمساح" .. "أميرٌ داعشي" يقتل على يد أحد رفاقه في سوريا

لقي قيادي تونسي الجنسية يدعى ''التمساح'' في "الدولة الاسلامية في العراق و الشام" (داعش) ، حتفه في مدينة تل ابيض بالرقة ، اثر اقدام احد عناصر مجموعته بتفجير نفسه بحزام ناسف بعد خلاف نشب بينهما.

139 - أردوغان يتاجر بالدين لأغراض سياسية

أثار استعمال رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان شعارا لحملته الانتخابية يحتوي على اسم النبي الكريم محمد بالعربية علامات استنكار كثيرة من قبل سياسيين وشخصيات تركية اعتبرت الخطوة دليلا على أن أردوغان يتاجر بالدين لاغراض سياسية.

140 - عبد اللـه يستدعي بندر....تبري ميسان

في البيان الذي طلب فيه تخصيص موازنة مقدارها500 مليون دولار، أوضح البيت الأبيض أنها ستخصص «لدعم الاستقرار في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة» وأنها تعني أيضاً خلق دولة مستقلة تديرها «عناصر من المعارضة السورية المسلحة».

141 - جنون «إسرائيلي» وهدوء سوري...د. سليم حربا

ليس جديداً أو مفاجئاً ما يقوم به الكيان «الإسرائيلي» من انتهاك سافر لجميع الأعراف والقوانين واتفاقية جنيف واتفاق فضّ الاشتباك في الجولان الموقّع في 31 أيار 1974،

142 - لم تكن ثورة ... ولا هي أزمة ... أنه العدوان الموصوف.....بقلم د. فيصل المقداد

تتعرّض سورية منذ أكثر من ثلاث سنوات لعدوان مباشر استهدف تدميرها وتغيير نظامها السياسي. وكان القائمون على هذا العدوان يخططون لإنهاء الوضع السوري لمصلحتهم من خلال استخدام القوة أو إجبار سورية على الاستسلام خلال بضعة أيام أو أسابيع على الأكثر. وعندما فشلوا في تحقيق ذلك أكدوا أن سيطرتهم على سورية ستتم خلال بضعة أشهر. إلا أن الأيام التي حددوها لإنهاء المهمة انقضت، وجاء بعدها أيام عدة أخرى وبعدها الأسابيع والأشهر وبقيت سورية تقاوم. وبعد ذلك مضى العام الأول والعام الثاني والعام الثالث وسورية صامدة لا تتراجع.
 

143 - اي "ثورات" هذه ياسعود !

عندما تخرج «داعش» نفسها أو باسم آخر من جحورها في مملكته ـ وهي كامنة حالياً فيها ـ بالتأكيد لن يقول سعود الفيصل: إنها ثورة كما زعم بالنسبة لسورية والعراق، وسيصف ذلك بأقذر العبارات، وسيقول عنهم إنهم أكثر من إرهابيين وقتلة.

144 - ايام الاسد اصبحت معدودة...!.بقلم اسامة فوزي

ايام الاسد اصبحت معدودة ...هذه عبارة اطلقتها هيلاري كلينتون قبل ثلاث سنوات ..

145 - أسرار كسب...ماذا حدث مع مسلم الشيشاني؟...جواد الصائغ

سوريا-  يوما بعد يوم، تنكشف اسرار معركة "الأنفال" التي أطلقتها فصائل المعارضة السورية مدعومة بمقاتلين عرب وشيشان، بهدف السيطرة على مدينة كسب المحاذية للحدود التركية، وعدد من المواقع العسكرية السورية.

146 - أنيس النقاش: شعوب المنطقة ستنتصر على "داعش".. وسترتدّ على مموليها وداعميها

تتوالى المؤامرات على الشرق، ومع الأسف بعضنا متآمر على أبناء هذه المنطقة ويتطوع لتطبيق هذا السيناريو بيديه وقدميه، مُسخراً لذلك إمكانيات عقله السخيف..

147 - الرئيس الأسد يتلقى رسالة تهنئة من الرئيس عباس بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس هنأه فيها باسم الشعب الفلسطيني

148 - متى كانت "اسرائيل" توازي سـوريا؟

غريب فعلاً أمر فئات معينة من اللبنانيين، إذ انها لا تفوت أي فرصة من اجل زرع عقول مواطني البلد الاصغر مساحة بين أقرانه العرب بوجوب تقبّل الدولة اليهودية اسرائيل على انها الجار الجنوبي للبنان،

149 - (محدث) ..فضيحة جديدة للمؤمنين وللمخابرات راعية الديمقراطية.... كريم الربيعي

فضيحة جديده تضع الكثير من علامات الاستفهام على الجماعات الاسلامية الناشطة بين المهاجرين العرب وغيرهم  والذين يقطنون البلدان الغربية .

150 - هل أحرق البوعزيزي نفسه أم أحرقه الاسلاميون؟ توراتيات الحريري والبوعزيزي.....نارام سرجون

من أصعب الأشياء في الوجود هو التشكيك بالمسلمات واليقينيات التاريخية وربما كان أخطر شيء على الكاتب ان يدخل المعابد والمذابح ليهز أعمدتها وتراتيلها .. القصص والاساطير أعمدة تقف عليها المعابد منذ نهض عصر الآلهة .. وانهيار الأعمدة يتلوه انهيار المعابد وعبادها .

151 - اﻟﻨﻔير اﻟﻌﺎم من تبقى من العرب-بقلم: زهير ماجد

من تجنى على سورية ولم يصدق أنها تقاتل عن الأمة يكتشف اليوم كم كانت على حق، وكم كانت صادقة في حمل الأمانة الثقيلة التي يصعب تحملها إلا من قبل دولة متجذرة ولها شأن كبير في التاريخ. هؤلاء اليوم باتوا يعرفون ما قصد إليه السوريون حين حذروا من الارهاب الذي يضرب المنطقة، وأنه لن يترك مكانا ألا ويبلو فيه ..

152 - العراق... الأزمة والحل المشرقي بقلم ناهض حتر

المشهد العراقي، الآن، هو كالآتي:أولاً، على المستوى المحلي:ـــ هناك توسّع، بل انفجار في نشاط الفصائل المسلحة في محافظات نينوى وديالى وصلاح الدين والأنبار، اضافة إلى منطقة شرق وغرب العاصمة بغداد، أي، طائفياً، في مناطق العرب "السنّة". وهي نفسها المناطق التي عرفت انطلاق المقاومة العراقية ضد الاحتلال الأميركي العام 2003، وتحولت، لاحقاً، إلى مأوى للسلفية المقاتلة و«القاعدة» ـــ «الدولة الإسلامية» ــــ «داعش».

153 - "بلقنة العراق ......والحرب السرية على سوريا"

"للكاتب "مانيلو دينوتشي" هو جغرافي وجيوسياسي من مؤلفاته: دراسة تشريحية للحرب التي لاتنتهي.
 

154 - داعش .. سوط تركيا ولجام في يدها .. انها مسرحيات صيد الفيلة....بقلم نارام سرجون

اياكم أن تبتعدوا عن المنطق .. قوة المنطق تشبه قوانين الفيزياء بل هي أشد صرامة من قوانين الفيزياء .. والأصح بأن المنطق هو فيزياء العقل .. وهو في العقل بمثابة قيمة الضوء في الفيزياء .. وكل مايخالف فيزياء العقل وضوء العقل ليس الا وهما على وهم ..على وهم .. على وهم ..

155 - وعلى نفسها جـنت «داعش» - بقلم: د. سليم حربا

هاهي كرة النار الإرهابية «القاعدية الداعشية» تتدحرج إلى العراق وتنفجر ويصل لظاها إلى الموصل ونينوى وديالى وصلاح الدين والانبار ويتجه لسان لهيبها إلى بغداد،

156 - جرائم السعودية وقطر .....ابراهيم الأمين

أن تكون معارضاً للحكم في سوريا أو العراق، لا يغير في موقفك من الذي يجري حالياً أي شيء. أن تصدق نفسك حين نسجت رواية خيالية في سوريا ثم تحاول إعادة الكرّة في العراق، وكأنك غير مهتم لموت آلاف الناس، فذلك يجعلك شريكاً حتمياً في هذه الجريمة. وربما حان الوقت، لكي تُنزَع أقنعة عن وجوه وأدوات وجهات وحكومات باتت، فعلاً، شريكاً كاملاً في الجريمة الجارية باسم حرية الشعوب.

157 - المصالح السعودية / التركية في سورية.. تقاطُع وتصادُم

في خطوة لافتة، تقدَّم الجيش السوري ميدانياً هذا الأسبوع، فسيطر على مواقع استراتيجية هامة، أهمها مدينة كسب في ريف اللاذقية الشمالي، وبعض مناطق ريف حمص الشمالي. تأتي أهمية السيطرة على كسب، لموقعها الجغرافي المحاذي للأراضي التركية، والتي شكّلت عمقاً جغرافياً استراتيجياً للمسلحين، ورافداً بشرياً ولوجستياً لهم، وهو ما أكّدته التقارير الصحفية التي أشارت إلى وجود سيارات تركية عسكرية استخدمها الجيش التركي المتدخّل في سورية عسكرياً، بالإضافة إلى سيارات إسعاف تركية استخدمها المسلحون لنقل جرحاهم إلى الداخل التركي.

158 - الغارديان البريطانية: "أبو هاجر"...يكشف معلومات سرية عن "داعش"

كشف مسؤول في المخابرات العراقية، ان الجيش إستطاع قبل يومين من هجوم "داعش" على الموصل اعتقال الرجل الاكثر تطرفاً في التنظيم ويدعى "ابو هاجر" الذي يشغل منصب رئيس المجلس العسكري.

159 - "داعش تكشف بعض أسرارها فمن يستطيع قهرها ؟..ميخائيل عوض

عند تشكّلها جاءت سرًا، وعندما أعلنت ولايتها الإسلامية على شمال وشرق سوريا وأزالت حدود سايكس بيكو بين سوريا والعراق ازداد الغموض حولها وتناسلت أسرارها.

160 - سي ان ان : "داعش"... إرث جورج بوش السام في العراق

نشرت شبكة "CNN" الأمريكية مقالاً تحليلياً للكاتب بيتر بيرغن تحت عنوان "داعش .. إرث جورج بوش السام في العراق" تناول فيه مراحل ظهور تنظيم القاعدة في العراق إبان الغزو الأمريكي و تحوله إلى شكله الحالي تحت اسم "داعش".

161 - كسب تلفظ الغرباء ..وملامح «ضيعة ضايعة» الجديدة...مرح ماشي

بعد عمليات متسارعة ودقيقة، تهاوت أمس الجماعات المسلحة بعد دخول وحدات الجيش السوري بلدة كسب الحدودية في أقصى ريف اللاذقية الشمالي، ما يؤذن بطيّ مرحلة أليمة في تاريخ الساحل الشمالي

162 - "ليبراسيون": الأمريكيون قد يتعاونون مع الرئيس الأسد ضد "داعش"

تناولت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، تطورات الوضع الراهن في العراق بعد نجاح مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) في السيطرة على مدن رئيسية في العراق.

163 - نحو تفكيك العراق .....بقلم: تييري ميسان

ما جرى في العراق ليس إلا إعادة إطلاق لمشروع هيئة الأركان الأميركية الرامي إلى تجزئة «الشرق الأوسط الموسع» وإعادة تشكيله في دول متجانسة.

164 - صحيفة "اندبندنت": التقسيم القديم للشرق الأوسط انتهى!

تحت عنوان "التقسيم القديم للشرق الأوسط انتهى" قالت صحيفة "اندبندنت" البريطانية  إن "الخلافة الإسلامية في العراق وسوريا حققها بشكل موقت مقاتلو القاعدة الذين لا يبالون بحدود سوريا والعراق ولبنان والأردن التي رسمها الفرنسيون والبريطانيون عبر اتفاقية سايكس- بيكو".

165 - كواليس المصالحات الميدانية .. حرستا نموذجاً - بقلم: د. أمجد بدران

عادة لا أذكر كواليس عمليات المصالحة الميدانية الخطرة جداً التي أشارك بها في المناطق لأني كنت ممنوعاً من ذلك والتزمت لأشهر طويلة رغم عدم اقتناعي وبكل الأحوال لست صحفي أبحث عن سبق وشهرة بل أنا رجل يبحث عن بلاده وأهل بلاده لكني اكتفيت من كذب وافتراء بعض الزعران وبعض الشيوخ المتدينيين في الغوطة الشرقية...

166 - بقايا "حلف عمّان" و"الشرق الأوسط الكبير" نحو الهزيمة .... أحمد زين الدين - "الثبات"

هل العالم العربي يعيش ما يشبه مقدمات العام 1954؛ حينما انطلق حلف بغداد في محاولة لتطويق الثورة التحررية التي قادها جمال عبد الناصر في 23 يوليو 1952، وما رافق تلك المرحلة من تطورات على مستوى المنطقة، كان البارز فيها عام 1953 الانقلاب الأميركي الدموي على الدكتور مصدق في إيران،

167 - في تمام الساعة الثامنة والنصف .."من دمشق" مع الأمين عصام محايري في تحية لروح القائد الخالد

في الذكرى الرابعة عشر لرحيل القائد الخالد حافظ الأسد باني سورية الحديثة ومؤسس جيشها الوطني..

168 - سقط القناع ..احتكار السلطة يهدّد أحلام العثمانيين الجدد برئاسة تركيا

توقعات بانتهاء رحلة المتعة عند أردوغان بمجرد تراجع الاقتصاد، ودائرة المعارضة تتسع لمطالبته بمؤسسات تمثل كل البلاد بشكل عادل.

169 - استراتيجية الرئيس الراحل حافظ الأسد

*ضابط سابق (خريج الاكاديمية العسكرية السوفياتية).

( رابط الدراسة المذكورة http://www.asharqalarabi.org.uk/r-m/b-mushacat-t-e.htm)

170 - الأسد أحسن استخدام عناصر قوته.. فحفظ وحدة سورية ...عدنان الساحلي

دارت المؤامرة على سورية دورة كاملة لتعود إلى نقطة الصفر، ليس الصفر الذي أعطاه وزير الخارجية الأميركي جون كيري للانتخابات السورية، خلال مروره على بيروت، بل الصفر الذي أعطاه الشعب السوري للمتآمرين؛ بملايينه التي اقترعت لقائد صمودها ورمز وحدتها بشار الأسد.

171 - تقرير أمريكي : ثورات "الربيع العربي" عبارة عن مؤامرة

كشف تقرير صدر في واشنطن عن مخطط أميركي بدأ عام 2010 لتغيير الأنظمة في بعض الدول العربية، ودعم حركة "الإخوان المسلمين"، بحسب ما صادق عليه الرئيس الاميركي باراك أوباما.

172 - ناشطون للائتلاف: «كلكم حرامية وكذابين»..سهير الأتاسي متهمة بالفساد المالي

رغم أنها أقيلت من رئاسة «وحدة تنسيق الدعم» في «الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية» بعد اتهامات لها بالفساد الإداري والمالي من قبل العاملين في وحدتها، إلا أن تلك الاتهامات ما زالت تكال للقيادية في الائتلاف سهير الأتاسي ما دفعها للرد عبر صفحتها على «الفيسبوك» والقول بأنها «بريئة».

173 - في ذكرى رحيـل القائـد الخالد حافـظ الأسد...الإنسان غايـة الحيـاة ومنطلقها..

قبل ربع قرن من الزمن لم يكن احد ما ربما في الوطن العربي فكيف بسورية يتوقع ان يكون الدم العربي هينا ورخيصا ومهدورا في سبيل وخدمة الآخر أعني العدو الصهيوني ومن ورائه الولايات المتحدة الاميركية والغرب الاستعماري،

174 - هكذا انتصر الشعب السوري .. رفضا ..و فرضا....بقلم د. امين حطيط

احتل يوم الثالث من حزيران  2014 موقعا بارزا في سجل تاريخ سورية و الشرق الاوسط و العالم ، حيث سجل النصر المعقد المركب ، فكان فيه رفض سورية للتبعية و الاملاء ،

175 - الغرب وكابوس انتصار الأسد .....بقلم غالب قنديل

ظهرت سلسلة حوادث وظواهر خلف غبار الشتائم وقلّة الأدب والتنكّر للوقائع الصارخة التي تظهر فقدان الاتزان وخلع القفازات بسبب الرعب في باريس وواشنطن أمام زحف ملايين السوريين إلى صناديق الاقتراع،

176 - قبسات من التاريخ..لمن نسي من هو الجيش العربي السوري!

في مثل هذه الأيام من عام 1982 شهدت أرض لبنان حرباً طاحنة خاضتها القوات السورية إلى جانب المقاومين الفلسطينيين و اللبنانيين في مواجهة آلة الحرب الصهيونية و حلفائها من اليمين المتطرف اللبناني , و قد آثرت في هذه المناسبة أن أورد جملة من المعلومات و التفاصيل لمن ظلّ يردد على مدى سنوات ثلاث " الجيش السوري لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل منذ حرب تشرين!" لتكون بمثابة مرآة نقيّة أضعها أمام الجاهلين " الثائرين " فيرون الآذان الطويلة التي منحهم إياها جهلهم  , و ليرى " المتجاهلون " الجاحدون من خلالها كم هي واضحة و جليّة بالنسبة لنا ...نجمة داوود المدموغة على جباههم!

177 - المعارضة الداخلية السورية: المرحلة الجديدة للتعاون والشراكة

خليل موسى  | حتى الآن ما تزال الآراء متضاربة حول تقبل أو عدم تقبل نتائج الانتخابات، فما اظهرته وسائل الإعلام العاملة على الأراضي السورية واللبنانية من إقبال جماهيري سوري على الانتخابات يوم الثالث من حزيران ،

178 - سورية تنتخب قائداً وتصريحات كيري صفراً ...بقلم فيصل عبد الساتر

لا شك في أن مشهد الثامن والتاسع والعشرين من أيار في السفارة السورية في اليرزة في لبنان، قدم إلينا مشهداً حقيقياً عما ستكون عليه الانتخابات في سورية في 3 حزيران،

179 - خبراء أميركيون: التحوّل في مزاج السوريين لمصلحة الأسد يعزل المعارضة

في واشنطن كما تكشف التقارير التي تنشرها مراكز الدراسات التي تشكل في حالات التحوّل والتغيّر مصدر التمهيد لصناعة القرار، تياران يتجاذبان الإدارة،

180 - العراق والمنطقة ينجوان من «الانفجار الكبير»

يمكن القول، براحة ضمير، إن خطة أكثر من شيطانية فشلت في سامراء، أمس، ولمّا تنته بعد ذيولها. خطة لو نجحت لكانت كفيلة بإغراق العراق في دم مضاف إلى دمه المراق على مدى سنوات. ما كانت الجريمة، لو حصلت، لتقف تداعياتها عند حدود الرافدين، بل كانت ستطال المنطقة برمتها. حصل هذا سابقاً. اليوم ستكون أعنف، حتماً، في المنطقة الخصبة جداً الآن للاقتتال الطائفي والمذهبي.

181 - بانتظار هوميروس .. كلام استثنائي لزعيم وصل في موعده ....بقلم نارام سرجون

ايها الأصدقاء

182 - المقداد : فرنسا هي العدو الأول لسوريا بسبب سياستها وتورطها بدماء السوريين

نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يقول إن بلاده لا تريد اعترافاً من أحد بالإنتخابات الرئاسية، ويفصح بأن فرنسا هي العدو الأول لسوريا بسبب سياستها وتورطها بدماء السوريين.

183 - انتخابات الحسم .....بقلم ناهض حتر

لا مجال للشك في أن المرشح بشار الأسد سيحقق الفوز في الانتخابات الرئاسية السورية؛ ولكن ليس هذا ما كان موضع القلق والتحدي، بل إن ما أرّق حلفاء سوريا وأعداءها معا، هو ترقّب نتيجة أخرى، لم تكن مؤكدة، وإنما ظهرت معالمها في اليوم الانتخابي الطويل أمس، حتى قبل إغلاق الصناديق وفرز الأصوات، وتتمثل في الرهان على فوز سوريا أو فشلها في إنجاز انتخابات رئاسية وطنية

184 - دولاً غربية طلبت تعاوناً أمنياً فردياً مع دمشق ...المعلم : الشعب السوري يمنح اليوم شرعيته لمن سيقوده مستقبلاً

رأى وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن "الشعب السوري يعبر عن إرادته ويمنح شرعيته لمن سيقوده في المرحلة المقبلة"، وأضاف انه "ليس بمقدور أحد إعطاء رقم دقيق للسوريين الذين يحق لهم الانتخاب بسبب النزوح واللجوء والاغتراب"، معتبراً أن "السوري الذي يصوت رغم التهديدات وخطر التعرض للقذائف والمتفجرات هو السوري الحقيقي".

185 - بروجردي: واشنطن تخشى من الشرعية التي سيكسبها الرئيس السوري

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في ايران علاء الدين بروجردي إن الولايات المتحدة تخشى من الشرعية التي سيكتسبها الرئيس السوري بشار الأسد مع اجراء الإنتخابات الرئاسية، وأضاف إن فوز الأسد بالانتخابات المقبلة يعني ان المعارضة كذبت لثلاث سنوات.

186 - سوريا تنتخب والعدو على أسوارها ينتحب

خميس التوبي

يتوجه الشعب السوري غدًا إلى صناديق الاقتراع لانتخاب من يرونه رجل المرحلة في ظل المؤامرة الكونية التي تستهدفهم وتستهدف بلدهم، ليرسموا معًا مستقبلًا لسوريا مفعمًا بالحرية والاستقلالية والسيادة، ويصوغوا ملحمة وطنية بامتياز تعبر عن مشاعر الانتماء العميق لوطنهم وقيمته في قلوبهم التي تنبض بحبه.

187 - كل صوت في الانتخابات السورية بمثابة صاروخ سكود

أكد الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل أنّ الشعب السوري سار في طريق الديمقراطية، مستغرباً كيف أنّ سوريا تدخل إلى الديمقراطية في حين أنّ الغرب الذي ينادي بالديمقراطية منزعج وغاضب، مشدّداً على أنّ هذا الغرب يراهن على سقوط سوريا، منبّهاً إلى أنّ سقوط سوريا يعني سقوط المنطقة برمتها.

188 - تقرير ..الأهداف الأميركية الإسرائيلية من معركة درعا

تعتبر معركة الجبهة الجنوبية في سوريا على نطاق واسع مهمة لطرفي النزاع، فبحسمه إياها يكون الجيش السوري قد أغلق باب الآمال تماماً بوجه المجموعات المسلحة للتقدم باتجاه دمشق، وفي حال ربحت المجموعات المسلحة ومن خلفها هذه المعركة تكون قد أحدثت خرقاً في التوازن الذي بدأ يميل لصالح الجيش السوري منذ عام تقريباً مع سيطرته على مدينة القصير في ريف حمص.

189 - صفعة 28 أيار لـ14 آذار وأشباه الرجال…!....محمد صادق الحسيني

يوم الثامن والعشرين من أيار بات بحق يوم استعادة الدولة الوطنية السورية وهزيمة ثقافة القناصل والسفراء الأجانب.

190 - "واشنطن بوست ":حشود الناخبين السوريين في لبنان تظهر قوة الرئيس السوري وشعبيته الواسعة

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، مقالاً تحت عنوان "هكذا بدت الانتخابات الرئاسية السورية في لبنان" رصدت فيه حشود السوريين الذين تجمعوا أمام السفارة السورية في بيروت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات السورية.

191 - حكايا "أورانوس السورية ".. أسرار وخفايا حصار الحصار......بقلم : نمير سعد

عناوين أربعة أصرت وأبت وأقسمت أنها لن ترتضي إلا أن تكون جزءًا من مقالة اليوم، قد أكون عنيداً مقاوماً في غير جبهات أو مناسبات، إلا انني ضعيفٌ أمام العناوين التي تقتحم صالات العقل وتتصدر مدرجاته وتتسيد برنامج حفله الكتابي، قررت أن أهبها بكل الطيبة التي في خاطري .. ما أرادت، حتى لو اضررت لإنتقاء عنوان يصب في عموميات الأزمة السورية ولا يأخذ منحًى تخصصي ، على قاعدة إيماني بأن بعض المواضيع والعناوين ترفض أن يصيبها القدم، وتأبى أن تكون مائدةً يأكل الزمان عليها ويشرب، لأنها تزين صدر الزمان بلآلئها وبريقها وتفردها، و تبني في الدماغ برضاه وسروره ونشوته وترحيبه .. مستوطناتٍ دونما إحتلال .. . 
 

192 - الفاتيكان: لا يمكن تسليح مقاتلين وتدريبهم مع الزعم بالسعي إلى السلام في سورية

دعا الفاتيكان الخميس، الولايات المتحدة وروسيا ودول الشرق الاوسط الى التحلي "بالشجاعة للقيام بتحرك مشترك" من اجل انقاذ سوريا، مضيفا أنه "لا يمكن تسليح مقاتلين وتدريبهم مع الزعم بالسعي الى السلام".

193 - ضباط امن اسرائيليون : الجبهة الداخليّة ليست جاهزة في حال تعرّض إسرائيل لهجوم صاروخيّ .. زهير أندراوس

بينّ استطلاع للرأي العام تمّ إجراؤه في صفوف ضباط الأمن في السلطات المحليّة الإسرائيليّة، ونشر نتائجه موقع (WALLA) الإخباريّ،

194 - "واشنطن بوست"سوريا هي سبب توتر العلاقات الاميركية السعودية

أحد رواد معارضي الحرب روبرت نايمان ينشر عريضة وقع عليها نحو 13000 شخصية خلال 24 ساعة الماضية، ضد ضد الدعوات لحث الرئيس اوباما على مزيد من التدخل العسكري في سوريا.
 

195 - سقط التمديد ـ السيد يمنح صوته للأسد ـ أوكرانيا لا مقايضة مع سورية ....بقلم ناصر قنديل

اول  بشائر انتصارات سورية كانت رحيل الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان من دون نجاح محاولات تمديد ولايته،

196 - سوريا بكل الـلغات - بقلم: د. سليم حربا

تعب السوريون من كثرة التحليلات السياسية والاستراتيجية وتعبوا أكثر من تحاليل الـ DNA والجينات لمن ادعى زوراً «أنه حريص على الشعب السوري» وأرهقوا المختبرات المحلية والإقليمية والدولية والسياسية والأمنية والعسكرية والأخلاقية من كثرة ما زرعوا فيها من عينات وأقوال وتصريحات وأفعال لحلف العدوان وتنظيم القاعدة ونصرته ومناصريه الإرهابيين،

197 - مملكة بلا ملك ..وملك بلا مملكة .. ابن ملك السيفيليس ...بقلم نارام سرجون

لاأدري الى أي مدى يمكن أن نقسو على ملك الأردن .. ولاأدري لم يسبقنا الاعتذار كلما تطاولنا على جلالته وهيبة جلالته .. لأن الحقيقة هي أننا نكذب على الناس عندما نقول بأننا نحدثهم عن ملك وجلالة .. فيما نحن نحدثهم في الحقيقة عن ملك بلا مملكة ومملكة بلا ملك .. فهو لايملك ولايحكم وليس له في العير ولا في النفير .. وكان الله في عونه على أغرب مهنة في العالم ورثها له أبوه الذي كتب مذكراته في كتاب سماه (مهنتي كملك) وأراد بها التواضع لكن الحقيقة هي أنها كانت اقرارا واعترافا من الملك الأب أنه لايملك ولايحكم بل يعمل موظفا بمهنة ملك عند الانكليز ..

198 - الأزمة السورية والمجابهة الفضائية .....خليل موسى

من البحث عن الدراما والترفيه إلى البحث عن الخبر، والحقيقة لم تعد تخفى على أحد، سباق الفضائيات على أشده، والخبر سيصل ولكن حسب ما يريد مروجوه، إنما هناك ناقل  للحقيقة ولا بد للمروجين أن يحاولوا التعتيم عليه بشتى الوسائل.

199 - طابخ السم آكله

رأت صحيفة الوطن العمانية ان الغرب يحاول   إخفاء دعمه للإرهاب، حينما يتحدث عكس ما يفعل، إذ إن معلومات المتابعين جيدا لملف الإرهاب تؤكد ستمرار الدعم الغربي له بكل قوة، وتسلط الضوء على ما يجري فعلا من عمليات تدريب للإرهابيين برعاية واشراف غربي، وبدعم كامل منه.
 

200 - المحكمة الجنائية الدولية والإمبريالية ....بقلم: تيري ميسان

بمبادرة من وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، قدمت فرنسا إلى مجلس الأمن مساء يوم الخميس الماضي مشروع قرار يرمي إلى إحاطة المحكمة الجنائية الدولية بالجرائم التي ارتكبت في سورية. وقد أوضح السيد فابيوس أن مشروعه «يشمل كل الجرائم التي ارتكبت في سورية، كائناً من كان الفاعل».
لذا، فهي منذ إنشائها عام 2002، وعلى الرغم من تمتعها بصلاحيات دولية، إلا أنها لم تصدر من أصل عشرين قضية تولتها، سوى ثمانية أحكام إدانة بحق مسؤولين كلهم من أصول أفريقية، ومعارضين للغرب.
 

201 - أرادوا شيطنته… فتكرّس زعيماً

طـاهـر مـحـي الـديـن | مال البترودولار الخليجي كلّه، وأجهزة الاستخبارت العالمية، والصحف العالمية التابعة لأعتى أجهزة الاستخبارات الغربية والأميركية والصهيونية، ومئات المحطات التي ساهمت في سفك الدم السوري،

202 - "تعاريف و مفاهيم الزمن الأمريكي"

كتب - بشار بشير| لا أعرف لماذا لم تُسمى أمريكا على اسم كولومبوس الذي كان أول من أثبت وجود أرض في أقصى غرب المحيط وأول أوروبي (معروف) يرى أمريكا . سموها على أسم أول من أكد أنها أرض جديدة لا علاقة لها بآسيا (أمريجو فيسبوشي) الجيم في الأسم معجمة وتحولت فيما بعد إلى كاف وكان الذي اقترح التسمية عالم ألماني . وهكذا أُهدِر حق كولومبوس , طبعاً لا أحد يتذكر أو يناقش حقوق أصحاب هذه الأرض الحقيقيين ولا نعرف ماذا كانو يسمون أرضهم , قضى المستعمرون عليهم وعلى أسمائهم وتم إعتماد اسم أمريكا للقارة الجديدة.

203 - منزل بافلوف في سجن حلب .. السيف والثعبان....بقلم نارام سرجون

لاأحب السجون .. ولاأحب السجانين .. وأحس أن السجون ليست مجرد غرف ضيقة وزنزانات وقضبان لكنها  كل مايحاصرك ويجعلك تحس أن هناك نهاية لمشوارك عندما ترتطم بالجدار والسور والقضبان ..

204 - من هو الرجل الذي أنقذ سجن حلب؟...جواد الصايغ

بعد ان تمكنت قوات من الجيش السوري بقيادة العقيد سهيل حسن من الوصول إلى سجن حلب المركزي ، وكسر الحصار المفروض عليه منذ أكثر من سنة، إستذكر ابطال الجيش السوري مسيرة أحد جنود الجيش السوري الذي سقط دفاعا عن السجن

205 - الأهمية الاستراتيجية لحمص في خريطة سورية العسكرية ...العميد د. هشام جابر

بعد أكثر من ثلاث سنوات من الحرب الأممية في سورية وعلى سورية، كيف يبدو الوضع الميداني؟ وما هي أبرز النقاط في الخريطة العسكرية السورية؟ وما هي أهمية حمص ولماذا انتظر النظام السوري أكثر من سنتين لإزالة بؤرة المسلحين في حمص القديمة؟ وما هي الأولويات الميدانية على الساحة السورية بالنسبة إلى النظام السوري للقضاء على مخطط تقسيم سورية والمحافظة على وحدة هذا البلد؟ أسئلة كثيرة طرحت ولا تزال تطرح.

206 - الأهمية الاستراتيجية لسجن حلب المركزي ..الخبير العسكري العميد د. تركي الحسن

ما أنجز أمس في مدينة حلب وتحديداً في شمال حلب هو إنجاز كنا ننتظره منذ عدة أشهر، وفي قراءة ميدانية سريعة للخطوات التي اتبعتها القوات المسلحة في التقدم إلى حلب منذ العام الماضي إلى يومنا هذا، يمكننا أن نبيّن أنّ القوات المسلحة قامت منذ نهاية الشهر التاسع وبداية الشهر العاشر عام 2013 بفتح الطريق المقطوع باتجاه مدينة حلب الذي يعتبر شريان الحياة.

 

207 - إجماع عربي ودولي على مواجهة خطر الجهاديين في سوريا

صحيفة "ديلي بيست" الأميركية تنقل عن مصادر في الإستخبارات الأميركية أن عدد الجهاديين الأميركيين الذين تدفقوا إلى سوريا يتجاوز المئة مسلح وأن عودتهم إلى بلادهم تزيد المخاطر الإرهابية.

208 - ما ورائيات المشهد السوري.....نبيه البرجي

«خنزير وذبحناه»!

مفاخراً قال ذلك ابو اسد البغدادي على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي, وقد نشر صوراً راعبة لعملية قطع رأس مثنى الحسين، قائد لواء المدفعية والصواريخ في «حركة احرار الشام» والذي يعتبر من ابرز القادة الميدانيين في المعارضة السورية.

209 - عائلة "افتح ياسمسم" الثورية ومأساة بائعة الدبس.....بقلم نارام سرجون

هذه أول مرة يزجرني فيها القلم كلما صقلت به الكلام ومرايا الشعر وقطعت به ماس البيان ورخام الكلام .. وهذه أول مرة أتعرض فيها للتوبيخ من الأوراق لأنني استضفت اليوم عليها الدمى وأنا الذي ما استضفت عليها يوما الا ملوك الكلام والملكات نبيلات اللغات ..

210 - دولار قذر و نفط أحمر و نساء أنيقات ,,,, من أجل اسقاط وتدمير سوريا فقط " !!!!

جميعنا ذهل عندما توسل احد قيادي "الائتلاف السوري" المدعو "كمال اللبواني" ، اكثر من مرة من "اسرائيل" ان تتدخل عسكريا في سوربا في مقابل تنازلات استراتيجية منها هضبة الجولان"لاسرائيل" ، واليوم يستجدي رئيس "الائتلاف السوري" " احمد الجربا" من امريكا والغرب ، اسلحة تغير قواعد اللعبة على الارض ، ومن بين هذه الاسلحة صواريخ مضادة للطائرات والدروع وطائرات دون طيار.

211 - جزيرة الشيطان.....بقلم فادي عيد

"إن الرأى العام مثل الاسماك التائهة في المحيط نحن نعطيها الضوء و هي تاتي الينا"... هكذا قال استاذ الاعلام الأمريكي جورج فيدال.

212 - المحروسة تحرسها المحروسة .. سورية كيف الله يحميها؟؟....بقلم نارام سرجون

في مثل هذه الأيام لاشيء يعبر عن مشاعر الشعب السوري تجاه الثورة والثوار وعموم العرب الا قصيدة شاعر دمشق الأكبر نزار قباني التي نعى فيها زوجته الراحلة بلقيس وبدأها بقول يعبر عن مرارة من نفاق العرب:

213 - كلام لا بد منه.. للسوريين قبل غيرهم..... الكاتب: عمر معربوني

حين اكتب عن سورية، لا لأني حليف النظام وضد "الثوار" كما يحلو للبعض ان يفهم،  فسوريا ليست نظاماً،

214 - الجنرال مارتن ديمبسي:"الحل ليس في رحيل الأسد و إنما هو من بيروت الى دمشق الى بغداد"

رحيل الرئيس السوري بشار الأسد لا يحل الازمة في سوريا، والحل يأتي باتفاق إقليمي فقط. هذا ما تعتقده الإدارة الأميركية،

215 - هذا ما يجري في سوريا اليوم ...

حسان الحسن ـ المرده |  يبدو أن تأثيرات الاجواء الايجابية في المنطقة في ضوء المفاوضات الغربية مع إيران في شأن ملفها النووي، إضافة الى بداية الانفتاح السعودي على الاخيرة، بدأت ترخي بظلالها على الأوضاع في سورية في المرحلة الراهنة على الاقل، بدليل تراجع حدة المعارك على الجبهات الرئيسية، باستثناء "جبهة درعا"، حيث حقق الجيش السوري تقدماً بعد سيطرته على الكتيبة 74 في "نوى" في "ريف درعا" ورفعه العلم السوري عليها.
 

216 - جردة حساب معارضين سوريين: سئموا منا....بقلم عباس ضاهر

بعد صولات وجولات في عواصم العالم، حط "منشق" سوري في عاصمة عربية. اعتاد على بث المعنويات في صفوف المعارضين وخصوصا المنشقين. كانوا ينتظرونه لتمضية سهرات عامرة بالمعلومات عن تحرك أميركي ضد دمشق او فرض عقوبات جديدة على "رجال النظام" او خطة لتزويد المقاتلين بسلاح نوعي أو وصول مسلحين إضافيين.

217 - جنيف 3 يعقد إذا......!…بقلم حميدي العبدالله

أُعلن الأسبوع الفائت أنّ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اتفقا على بذل مزيد من الجهود لإنعاش مفاوضات جنيف بين الحكومة السورية والمعارضة.

218 - “جهاديّو” سورية.. إلى سيناء واليمن والعراق

وسط استمرار عمليات الحسم العسكري التي يقوم بها الجيش السوري على الجبهات الكبرى، تنحو المواجهات الدموية بين مقاتلي “جبهة النصرة” وحلفائها ومقاتلي “داعش” إلى مزيد من السخونة، في ظل تقدُّم قوات الأخير في ريف دير الزور تحديداً،

219 - دهشة دوليّة من عودة السوريين الى حمص!!

نقلت صحف دولية عن مسؤولين اوروبيين تعليقهم على الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري في حمص القديمة، حيث اعتبروه استراتيجيا،

220 - معارضون عائدون إلى سورية... لتوحيد الرؤية حول الحلّ السياسيّ للأزمة

خليل موسى  | لم يعد أمامهم خيارات اخرى فعادوا، من منابر دولية وإقليمية، إلى الاعتراف الأخير وبشفافية بحكومة بلادهم، وليس من باب المجاملة كما صرحوا، إنما من باب انكشاف جميع الحقائق.
 

221 - حمص نحو الإعمار... الحرب باتت خلفنا

تخرج حمص القديمة من دمارها إلى الحياة من جديد بعودة أهلها إلى منازلهم وبدء الدولة إمدادهم بالخدمات اللازمة. ورغم تعدّد الاحتمالات في ما يخصّ حيّ الوعر والريف الشمالي، يؤكد المسؤولون العمل على إعادة المدينة إلى سابق عهدها

222 - الاستنزاف في سوريا: واقعي أم افتراضي؟....ليلى نقولا الرحباني

يشير العديد من الباحثين والكتّاب العرب، ومعهم بعض السياسيين الأميركيين، الى أن السياسة التي تنتهجها الإدارة الأميركية في سوريا، هي سياسة "ذكية جدًا" تقوم على توريط كل من روسيا وايران وسورية وحزب الله في حرب استنزاف طويلة ستؤدي الى انهاكهم جميعًا وبالتالي تجعل من الربح الأميركي- الغربي- الاسرائيلي ربحًا صافيًا بدون خسائر أو تداعيات أو تكلفة كبيرة.
 

223 - الصامتون أمام المشهد الحمصي

قالت صحيفة الوطن العمانية : مشاهد مفرحة نقلتها بعض وسائل الإعلام عن أهالي حمص وهم يعودون لتفقد بيوتهم، من كانت ممتلكاته غير مدمرة، شكر الدولة، ومن كانت مدمرة شكر الدولة أيضا .. شكر الدولة السورية على كل لسان سوري، صارت لازمة أصيلة بعدما كشفت الأحداث حقائق الصراع والأزمة .. اما ما كشفه اتفاق حمص، فيرقى الى حرص الدولة السورية أيضا على شعبها وعلى انجاح مسيرته الوطنية خارج يوميات الموت التي نفذها الارهابيون ومازالوا مصرين عليها.
 

224 - السعودية تدعم الارهاب في الخارج وتحاربه في الداخل

السعودية تقف على رأس الدول الخليجية التي تدعم الارهابيين في جميع أنحاء العالم. وهي مولت الارهابيين من كل الجنسيات وأرسلتهم الى سوريا خلال السنوات الثلاث الماضية للقتال ضد النظام السوري ومن اجل تخريب البلد على رؤوس شعبها ..

225 - الاسد ربح المعركة.. ماذا بعد حمص؟ ...عباس ضاهر

لا تقتصر الصفقة في حمص القديمة على حدود المحافظة الوسطى لسوريا. دارت أسئلة عدة عن سر قبول الأطراف بإنجاز التسوية: لماذا قبلت الدولة السورية بخروج المسلحين سالمين؟ وما هو سبب تسليم حمص كاملة الى الدولة بعد ان كانت تعتبر “عاصمة الثورة”؟ هل صحيح أنّ هناك مسلحين أجانب وعرب ساهم وجودهم بإنجاز الرعاية الخارجية للصفقة؟

226 - قصة الربيع الدموي و صناعة الثورات .. - بقلم: عاشق حلب

مع تسلسل الأحداث المتراكمة في هذا الربيع بدأت تتكشف لنا أسرار كانت مخفية منذ فترة قريبة و تثير الكثير من التساؤلات لكنها باتت الآن لكل متابع جيد لما جرى في مسلسل الربيع العربي حقائق ملموسة و بالأدلة الدامغة لكنها تحتاج لقليل من التحليل و الفهم فمع طول الأحداث أصبح واضحاً ما كان يحاك في الغرف المغلقة لأكبر مؤامرة عرفتها البشرية و التي أسموها ب ( بالربيع العربي ) ..

227 - سوريا.. انتصارات نوعية على كل الجبهات تمهد لانتخابات 3 حزيران

يروي دبلوماسي غربي في بيروت واقعة حصلت في بداية الأزمة السورية؛ حينما التقى باراك أوباما بالرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي،

228 - ما الإنجازات العسكريّة السوريّة التي أدخلت أميركا في الهستيريا؟

في سلوك انفعاليّ تجاوز الحدود التي كان الأميركيّ لامسها خلال السنوات الثلاث الماضية من عمر العدوان على سورية،

229 - المسلحون في سوريا.. 74 جنسية مختلفة وولاءات شتى

وبدأ "الجهاد" الشيشاني في سوريا جماعة واحدة في "جيش المهاجرين والأنصار"، بقيادة عمر الشيشاني، مركزها حلب وريف اللاذقية في ما بعد، وما لبثت أن تفرقت إلى خمس كتائب.

230 - القصة الكاملة لـ"بسام الأسطواني" مستر "إكس" جماعة الإخوان في أمريكا... صاحب قرار تعيين "معاذ الخطيب" والمحرض ضد مصر وسوريا

ظل الحديث عن نجاح التنظيم الدولي للإخوان  يمر بين السخرية والنقد، البعض اعتبره دربا من الخيال، والآخر نظر له على أنه قصص مفبركة يصنعها الإعلام، وبالرغم من اهتمام وسائل الإعلام الأمريكية بتتبع الظاهرة وفضح عدد من الأسماء من أبزرهم المصري محمد الإبياري.
 

231 - طوبى لشهداء سورية

  الذكرى محطة في تاريخ الزمن يقف المرء أمامها مستعيداً ظروف قيامها والآثار التي تركتها، والمعاني التي رسمتها في الأذهان، وما يتوجّب عليه تجاهها، وتكتسب أيّ ذكرى أهميتها من خلال ما ارتبط ويرتبط بها من معان وقيم نبيلة.

232 - في مدارات الشهيد

علي قاسم | يحضر الشهيد في عيده، وقد كللته أزاهير الوجدان على امتداد الأرض السورية، بعد أن جمعت كل ما في سلال وجودها لتعلن: من هنا تكون البداية وهناك على ذلك المدار ترتسم الحصيلة الممتدة في اخاديد الوطن وجوداً وحضوراً.. تضحية وعطاء.. فعلاً وممارسة.. انتماء وقدسية.

233 - واقع الجبهات السورية ومسارات إنهاء الأزمة ... العميد أمين حطيط

بات يقيناً عند كل متابع لمجريات الاحداث في سورية منذ نيف وثلاث سنين إن ما يجري هو عدوان خارجي انطلق متكئاً على عناصر محلية مستغلا ظروفا تشهدها أي دولة في العالم تعمل على تطوير بنيتها ومواكبة العصر، عدوان قررته وتستمر في قيادته أعتى دولة في العالم، الدولة التي طمحت يوما بأن تتربع على عرش المعمورة في نظام عالمي أحادي القطبية يجعل من الولايات المتحدة الاميركية سيدة العالم ويجعل ما عداها أتباعاً وأجراماً تدور في فضائها الاستراتيجي الحيوي الذي يشمل العالم كله.

234 - شماشيمنا والضحك على اللحى .. الأمل الأخير للبواني وكذبة السلاح النوعي...بقلم نارام سرجون

ماتكتب هو ظل عقلك وثمار عقيدتك  .. وكتابتك هي آثار خطو روحك خارج جسدك وهي تسير على الورق .. أوراقك هي السلال التي تقطف بها ثمار عقلك ..

235 - الحرب على سورية… وقصة مثلث برمودا الصيني....فراس عزيز ديب

تزامنَ اكتشافُ «مثلث برمودا» أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، بكلِّ ما يعنيهِ هذا الاسم من رعبٍ لكل العابرين نحو بلاد العم سام، مع بدايةِ صعودِ إمبراطورية الشرّ الأميركية.

236 - الأكاذيب الغربيّة والإنتخابات السوريّة....بفلم غالب قنديل

تواصل الولايات المتحدة وحكومات الناتو قيادة حرب الاستنزاف ضد الدولة الوطنية السورية ويتركز الجهد السياسي لحلف العدوان بمكوناته الدولية والإقليمية على الطعن المسبق بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثالث من حزيران والتي تتواصل التحضيرات الدستورية والميدانية لإجرائها بنجاح رغم الحملة السياسية والإعلامية الشرسة بقيادة أميركية.

237 - معادلة الميدان السورية تطيح مجلس التعاون الخليجيّ....محمد صادق الحسيني

ليلة الأول من حزيران، المقبل على الثاني منه، سينام أمير الكويت في طهران ضيفاً على الرئيس الإيراني ويلتقي كبار المسؤولين والقيادة الإيرانية العليا، ما سيعني ليس تسوية الخلاف التاريخي بين البلدين حول الجرف القاري المشترك فحسب، على ما ترغب الكويت من الزيارة، بل بداية النهاية للهدف الأساسي الذي لأجله شكل مجلس التعاون الخليجي، بحسب ما يقرأ متابعون مهتمون بما يحصل على مستوى العلاقات الخليجية ـ الإيرانية والعلاقات الثنائية بين دول المجلس.

238 - حلحلة الاتفاق على رئيس لبناني جديد يتزامن مع البدء الرسمي لولاية رئاسية جديدة للرئيس الأسد

باريس ـ نضال حمادة | الأوساط الباريسية تحدد تموز المقبل مبدئياً موعداً لبدء الحلحلة في الاتفاق على رئيس لبناني جديد، تزامناً مع استحقاقات عدة في المنطقة منها البدء الرسمي لولاية رئاسية جديدة للرئيس السوري بشار الأسد

239 - "فكرة الغزو العثماني لسوريا ليست وليدة الساعة"

كل الدلائل والمؤشرات تؤكد ان الحقد العثماني لم يبارح عقل أردوغان، وان فكرة الغزو التركي لسوريا لم تغادر فكره الإستعماري، رغم الصعوبات والعقبات التي تواجه هذا الطموح وتعيقه

240 - الأخضر بو رقعة : صمود سوريا حمى العرب.. ونصر الله مخلص الأمة ...بقلم نضال حمادة

في حضرة المجاهد الجزائري الكبير (الأخضر بو رقعة) لست بحاجة الى كثير عناء لتعرف توجهات الرجل ورفاقه المجاهدين من الذين خاضوا حرب تحرير الجزائر.

241 - المليحة "أم المعارك" .. ما هي أهمية دورها ؟

مع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي في سورية، يركز الجيش السوري عملياته ضد مواقع المسلحين المحيطة بالمدن الكبرى، لاسيما في مناطق: "كسب" و"درعا" و"المليحة" و"جوبر" و"ريف حلب"، لضمان سلامة اليوم الانتخابي.

242 - الغازي أردوغان، تذكيرٌ لعشّاق العثمانية الجديدة....ناهض حتر

التفاهم العميق، وربما العاطفي، بين رجب أردوغان والجماعات الإرهابية الناشطة في سوريا والعراق، لا يشبه ما يقوم به الغرب المنافق من استخدام سياسي لتلك الجماعات. فأردوغان متماه تماماً معها، ولا يشعر بأي انفصال نفسي إزاءها. وعلى الرغم من ذقنه الحليقة وبذلته الحديثة، فإن قلب الرجل وعقله، عثمانيان. وهو متعلق كلياً بتاريخ أجداده الذين لا يختلفون، من حيث الجوهر، عن الإرهابيين الشيشان و«داعش» و«النصرة» الخ.

243 - اردوغان يقدم هدية ثمينة للاسد باعلانه التطبيع الكامل مع اسرائيل خلال ايام....عبد الباري عطوان

شاركت الاسبوع الماضي في اعمال “مؤتمر فلسطين الدولي للاعلام والاتصال” الذي انعقد في اسطنبول لمدة ثلاثة ايام وشارك فيه العديد من الشخصيات السياسية والفكرية والاعلامية من فلسطين المحتلة الدول العربية واوروبا، وكان الانطباع السائد في اروقة المؤتمر ان السيد احمد داوود اوغلو، وزير الخارجية التركي، سيلقي خطاب الافتتاح باعتباره يمثل الدولة المضيفة، وذهب البعض الى ما هو ابعد من ذلك عندما همس بأن السيد رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء ربما يفاجيء المؤتمر الذي غلبت عليه النكهة الاسلامية، بحضوره، السيد داوود اوغلو لم يشارك، ولم يلق الكلمة الافتتاحية بالتالي، ورئيسه اردوغان خيب امل المتفائلين ولم يحضر بدوره، ولم يقم المضيف التركي حفل عشاء او استقبال للضيوف مثلما جرت العادة.
 

244 - هل وجدت إسرائيل "أنطوان لحد السوري"؟....محمد بلوط

هل عثر الإسرائيليون على "أنطوان لحد" سوري في الجولان السوري المحتل،

245 - القيادة القطرية للحزب: ترشيح الاسد إلى رئاسة الجمهورية واجب وضرورة وطنية ومصلحة شعبية

أكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن الجمهورية العربية السورية والأمة العربية تمر في ظروف تاريخية هي غاية في الصعوبة تتحدد وفق مآلاتها مصائر شعوبها وأوطانها.

246 - تجمعات ومسيرات حاشدة في ساحات الوطن دعما للجيش وتأييدا للاستحقاق الدستوري بانتخابات رئاسة الجمهورية

عمّت ساحات الوطن مسيرات وتجمعات حاشدة اليوم دعما للجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب وتأييدا للثوابت الوطنية والاستحقاق الدستوري بانتخابات رئاسة الجمهورية.

247 - العالم بالمقلوب .. نظرة الى العالم الأعور ..بقلم نارام سرجون

 العالم لم يكن مجنونا أبدا .. لكنه كان دوما بعين واحدة ..يرى ماتراه ماتراه عيون الأمم المتحدة وعيون بان كيمون الجميلة .. للأمم المتحدة عين عوراء قبيحة ترى أن نساء سوية يتعرضن لانتهاكات "النظام" .. ولم تستطع هذه العين العوراء طبعا أن ترى كيف يغزو الخليجيون معسكرات اللجوء التي تحولت الى معسكرات لبيع الجنس وشراء الشهوة .. وتجارة المتعة ..وتحولت المرأة الى لعبة من العاب ودمى الجنس عبر فتوى جهاد النكاح..

248 - سؤال لايُسألُ غيره....بقلم زهير ماجد

ماذا يفعل المسلحون الإرهابيون في سوريا بعد انتكاساتهم المتلاحقة. هل هي الجرأة الزائدة في المزيد من التحدي، أم أنه الانتحار امام انسداد الأفق في البديل عن سوريا.

249 - 27 نيسان.. يوم المدفعية والصواريخ التي سطر أبطالها بدمائهم أروع الملاحم ليبقى الوطن حرا منيعا

يصادف السابع والعشرون من نيسان هذا العام الذكرى الأربعين ليوم المدفعية والصواريخ حيث سطر رجال مدفعيتنا الأشاوس بدمائهم الزكية أروع ملاحم المجد والفداء ليبقى الوطن حرا منيعا أبيا ورسموا بأحرف من نور صفحات خالدة من العز والفخاز في جميع معارك الشرف ضد العدو الصهيوني وعبروا عن إرادتهم

250 - توالي الانباء غير السارة للائتلاف المعارض.. المشهد السوري يتغير بسرعة لصالح النظام

يقوم احمد الجربا رئيس الائتلاف  السوري المعارض بجوله في دول الخليج بدأها بالعاصمة السعودية الرياض في محاولة لحشد هذه الدول خلف المعارضة السورية المسلحة ودعمها باسلحة حديثة خاصة تلك المتعلقة بالصواريخ المضادة للطيران، وحثها على تطبيق قرارات قمة الدوحة العربية باعطاء مقعد سورية الشاغر في الجامعة العربية الى مندوب المعارضة السيد هيثم المالح المرشح لتولي هذا المنصب.

251 - اتفاق الأميركيين والصهاينة والإرهاب والأعراب ضد سوريا.. يعني أن دمشق على حق

كم هو رائع ذاك السبعيني السوري حينما يفصّل بطريقته الشعبية ما تمرّ به سورية.. هو لا ينظّر، ولا يحلل، ولا يدعي أنه صاحب رؤية وفكر وعقائد، لكنه حينما يتحدث عن الوقائع التي تمر بها بلاد الأمويين، يتحدث من تجربة عمُر، وعن بديهيات.

252 - «الجبهة الإسلامية» وارتباطاتها الخارجية هل تمزقها المصالح الاستخبارية؟

عبد الله سليمان علي | أرسلت «الجبهة الإسلامية» ذات التكوين غير المتجانس والتي تهيمن عليها «حركة أحرار الشام»، برقية تضامن ودعم لمن أسمتها «المقاومة الأحوازية» في إيران.

253 - ضربات "استخبارية" سوريّة تسبق حسم الجبهات

في خضمّ تسارع وتيرة إنجازات الجيش السوري على جبهتيْ حمص وحلب تحديداً، على وقع اتجاه القيادة العسكرية السورية لتنفيذ عملية "هامة ونوعية" باتت قاب قوسين أو أدنى على مختلف محاور المواجهات في الشهباء،

254 - التكفيريون في سوريا والميكافيلية السعودية

 الحق والباطل والمقاومة والارهاب والثوار والمرتزقة والثورة والفتنة، كلمات ليست لها معان ثابتة في قاموس النظام السعودي، فهي تخضع لنسبية متطرفة تذهب بكل الحدود التي تفصل بينها فيتداخل الحق مع الباطل والارهاب مع المقاومة والثوار مع المرتزقة والثورة مع الفتنة، في مشهد فوضوي عبثي.

255 - الحسم الدستوري والميداني.... بقلم غالب قنديل

شكل الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية السورية ضربة سياسية مربكة لحلف العدوان وخلال ساعات استنفرت جميع المواقع السياسية والإعلامية المتورطة في الحرب على سوريا لإدانة الخطوة على أنها محاولة لقطع الطريق على الحل السياسي وفقا لما أدلى به أمين عام الأمم المتحدة بالأمر الأميركي .

256 - رجل القاعدة...أُصيب في سوريا فهل قُتل في اليمن؟ ...جواد الصايغ

اليمن -  قتل لم يقتل، سؤال طرح بكثرة في اليومين الماضيين، تعقيبا على الغارات الأميركية التي إستهدفت مواقع تنظيم القاعدة في البلاد، حيث تحدثت الأخبار عن مقتل القيادي البارز في التنظيم، السعودي إبراهيم عسيري.

257 - تجارالهيكل وأحفاد يهوذا ، وقيامة المسيح السوري ...بقلم نمير سعد

الحقيقة تعلن عن ذاتها، أو تتلطى بين السطور

يقيني أن بعضكم سوف يعتبر بعض مفردات المقالة شركاً وكفراً وإلحاداً وله ذلك إن أراد ، لكن حذار فالأمر قد يكون غير ذلك حقيقةً .. أقول أنا . أصل الحكاية هي سكنى الله لأرواح ” عباده ” وقلوبهم ، وبسط الرواية أن الله ” حسب كل المؤمنين ” عالمٌ لما في القلوب وما في الصدور ولكل ما يدور في فضاءات الجسد، وفضاءات ما بين الجسد وما حوله ، وبما أن الله يسكننا ، يتابعنا ، يراقبنا ، يلاحظنا ، يتفقد سجلاتنا ، يراجع أفعالنا ، و يصيخ السمع لأقوالنا، والله ياعالم كل صغيرةٍ وكبيرة عن دسائسنا ومؤامراتنا وخبثنا ودهائنا ودمويتنا وجرائمنا! وتصلح في ذات الآن توسلاتنا وإبتهالاتنا، وهو وحده! هو وحده يقرر متى يشاء! ولغايةٍ في نفسه؟ متى وأين وكيف .. يستجيب! هو يراقب دموع اليتامى والثكالى والأرامل والجياع، تصله بطرقٍ نجهلها! مشاهد الذبح والنحر والصلب، يقول نفرٌ من المؤمنين أن هنالك حكمة ما هي فوق مستوى وعينا! تقف وراء تأجيل استجابته لرجاءات عباده، تأجيلٌ لا يدرك كنهه غير الله! ..

258 - "ريسيفر" و حـوريـات

الحبيب الأسود| المهيّؤون للبرمجة يوجد قبالتهم أخصائيون أو محطات البث التي توجّه إرسالها إلى “الريسيفر” وهؤلاء عادة ما يكونون أذكياء ومحترفون وقساة وما يهمهم هو المال والنفوذ والسلطة والوجاهة اعتمادا على الدين.

259 - فخ ثكنة هنانو وكيف وقع المسلحون فيه ؟

علاء حلبي- السفير  |يوم دامٍ عاشته حلب في ذكرى الاستقلال. عشرات الضحايا والجرحى، ودمار كبير في الأحياء السكنية الواقعة في المنطقة الغربية من المدينة، هي آثار قصف عنيف استمر ساعات،

260 - هل سيعجّل انتصار سورية في مزاد لندن في حماية الثقافة العالمية؟ ...د. فرنكلين لامب

لم أشهد على مرّ السنوات الثلاث الماضية الكثير من الإنتصارات في سورية. ولكن بعض التطوّرات ذكّرني بوصف "بلوتارخ" هزيمة ملكِ اليونان "بيروس" الجيشَ الروماني فيما مضى. إلّا أنّ أحد إنجازات الحكومة السورية وشعبها في الثالث من نيسان/أبريل، 2014 في أحد المزادات في لندن لا يشبه "بيروس" ولا مجموعة "انتصار آخر ولم أتراجع".

261 - من كسب إلى حلب، الموجة العثمانية الثانية ....بقلم ناهض حتر

في ي 21 آذار الفائت، شنّ الجيش التركي، مستخدماً الجماعات الإرهابية كمشاة، عدواناً مباغتاً على كسب؛ الهدف هو الاستيلاء على مساحات من الساحل السوري، وتهديد اللاذقية؛ جرى استيعاب الغزوة وتحديد آثار مكاسبها على الأرض؛ إنما كسب في أيدي التكفيريين الإرهابيين الآن، وسكانها الآمنون من الأرمن القدماء تحوّلوا لاجئين.

262 - موضة «الجهاد السوري»…مغاربة محور المغرب – سورية بين الذهاب والإياب

يتذكر المرء وهو يقرأ عن «أسراب المجاهدين» إلى سورية، لقطات فيديو قصيرة لمستشار الأمن القومي الأميركي زبيغينيو بريجنسكي على عهد الرئيس جيمي كارتر، وبُثت في حينها عبر وسائل الإعلام الأميركية ويظهر فيها بريجنسكي محاطاً بعدد من «المجاهدين» على الحدود الأفغانية الباكستانية يدعمهم ويعدهم بأنهم سيسترجعون أملاكهم لأنهم «مؤمنون بالله». في حقيقة الأمر، كان ذلك بداية لما عرف في ما بعد بـ»الجهاد الأفغاني» الذي هندسه بريجنسكي لمنع السوفيات من التوغل في آسيا عبر الرسملة على عقائدية «المجاهدين» الذي استقدمت من مختلف أنحاء العالم لمجابهة «الشيوعيين» آنذاك. ولعلّ السنوات الثلاث الماضيات جعلت سورية مسرحاً شبيهاً بتلك الحالة، بحيث يتدفق «المجاهدون» إلى الداخل السوري من كل حدب ينسلون، والمغرب كان له حظه من عملية الضخ تلك التي أنجبت «جهاداً سورية»، فكيف تم الأمر وما هي ارتداداته الآن مستقبلاً؟

263 - جلاء المعارضة عن الوطن واعلان استقلاله .. بانتظار عودة غورو !! ...بقلم نارام سرجون

منذ أن تعلمت القراءة لاأذكر من كل ماقرأت الا الكلام الذي كان يثقب جدران ذاكرتي كالرصاص أو يتفجر كلما اقتربت منه عيناي .. وأنا لاأنسى الكلام الذي بقي أثره كالوشوم على جسد ذاكرتي الطويل كما أثر الوشوم التي يتركها الحديد المحمّى .. ومن كل ماقرأت لم أعد أذكر رائحة كلمة واحدة الا الكلمات التي قبّلها من شفاهها اله العطر قبل أن تسافر على دروب أسرّة السطور.. ومن كل ماقرأت لم يبق في ذاكرتي مذاق الا مذاق النبيذ المعتق الذي شربته من عروق الفلسفة ودوالي العنب التي سقاها الأدب العظيم والشعر العظيم والنثر العظيم .. ومن بين كل ماقرأت لم تقدر ذاكرتي على اسكات رنين كلمة جميلة لها نغم عذب لايزال يتردد دون توقف منذ سنين .. وكأن أجراس الموسيقى معلقة على أغصان الكلام العبقري كما العرائش الشامية تعانق شجر النارنج وتتدلى منها أجراس العطر والمسك ..

264 - لمحة تاريخية عن يوم الجلاء، العيد الوطني للجمهورية العربية السورية

اتخذت كلمة الجلاء (ذات المعنى اللغوي المعبر عن الوضوح والإخلاء) معنى عظيماً في وجدان الشعب العربي السوري، ونلاحظ أن هذا التعبير خاص تقريباً بعيد ميلاد الجمهورية العربية السورية المستقلة، بعد ولادتها شكلياً تحت ظل الاحتلال الفرنسي الذي رزحت البلاد تحته لأكثر من ربع قرن.

265 - الانتصارات المتوالية للجيش السوري تجعل أيام هولاند سوداء

قالت صحيفة "البناء" اللبنانية في تقرير نشرته اليوم: إن الانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش العربي السوري في ميدان الأرض السورية،

266 - الأسد يقود معركة هوية الشرق ...بقلم غالب قنديل

انها المعركة على الهوية ذلك ما لخص به الرئيس بشار الأسد رؤيته للحرب الاستعمارية على سوريا خلال لقاء حواري مع استاذة وطلاب العلوم السياسية.

267 - أردوغان يفشل في «نصرة كسب من قلب حلب»

فشل رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان في تحقيق أي مكسب في معركته الأخيرة التي بدأت قبل ثلاثة أيام على جبهات أحياء آمنة جديدة، وأطلق عليها «نصرة كسب من قلب حلب» وجمعت فصائل معارضة مسلحة محسوبة على استخباراته.

268 - تحركات تآمرية لإفشال الانتخابات ...خميس التوبي

ما سربه الإعلام الغربي عن طلب الولايات المتحدة من حليفها الاستراتيجي كيان الاحتلال الصهيوني بشن عدوان إرهابي على الجيش العربي السوري في الجولان السوري المحتل لحماية عصابات إرهابية دربتها الاستخبارات الأميركية في الأردن،

269 - تنبهوا واستفيقوا أيّها... السوريّون!! ... بقلم: كوليت خوري

-1- «تنبهوا واستفيقوا أيّها العرب...» عبارة هي مطلع قصيدة لإبراهيم اليازجي كانت شعار المنشورات التي فوجئ بها الناس تغطيّ جدران المدينة... ذات صباح من سنة 1875...!
وكانت هذه المناشير تُذكّر بالأمجاد وتستثير الكرامة وتحثُّ العرب على الاستقلال وعلى الوحدة باسم القوميّة العربيّة... (والحديث يطول)!.

270 - موسكو والمشهد العالميّ الجديد بناء على الصمود السوريّ ....بقلم شوكت الياس البشارة

لم يكن اختيار موسكو للقاء وزراء خارجية التحالف الروسي ـ السوري ـ الإيراني عبثاً، باعتبار أن موسكو ستكون رأس المنظومة العالمية الجديدة التي تتشكل من رحم الأزمة السورية وستحكم العالم لعدة قرون من الزمن، فالتغير الحاصل هو تغير في العمق ويتم مرة كل عدة قرون وستنجم عنه نهاية حقبة تاريخية كاملة امتدت منذ الامبراطورية الرومانية حتى الأزمة السورية وتميّزت بهيمنة الحضارة الأوروبية من خلال ضفتيها على الأطلسي على العالم.

271 - الكاتب عبد الباري عطوان : الرئيس الاسد محظوظ ببعض معارضيه امثال "البائس كمال اللبواني "

انتقد الصحفي المخضرم عبد الباري عطوان تصريحات كمال اللبواني عضو الهيئة السياسية للائتلاف السوري المعارض

272 - "القاعدة" تعيد الإنتشار من أفغانستان إلى سوريا

لو فيغارو - كشفت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أن زعيم المنظمة الإرهابية أيمن الظواهري أرسل كوادر سورية من أفغانستان لتثبيت جذور" القاعدة" في الشرق.

273 - أيفعلها القيصر بوتين .. ؟!!

من افتعل الأزمة الأوكرانية، وخطط لها وأشعلها وأدارها، لم يكن ليحقق تكتيكاً بعينه، أو نصراً جزئياً محدوداً، أو توجيه رسالة وتحذير، بل كان يسعى إلى أن تُصبح أزمة أوكرانيا مجرد مفتاح ووقود لحرائق أكبر وعلى مساحات أوسع، في الداخل الروسي أولاً والصيني لاحقًا، ولجني مكاسب استراتيجية هائلة، وضربة استباقية في مفاصل استراتيجية ومراحل نمو العملاق الروسي والمارد الصيني، اللذين سيجبرهما نموهما وتمددهما الطبيعيان بالضرورة على نيل مكاسب وحصص الآخرين، وفي مقدمهم الغرب، وبعثرة حسابات خراجهم، بحكم المد والانحسار، وفرضيات فائض القوة، وأعراض الوهن في حياة الدول والممالك في قانون التاريخ وقواعده ونواميسه وسُننه، يُضاف إلى ذلك، تغير مفهوم السيادة، وأفول مفهومها وأدواتها السابقة، واستبدالها بمفاهيم وأدوات حديثة تفرضها كل دولة وتحددها بفعل قوتها وحيويتها على الساحة الدولية، وتغير مفهوم وتعريف الأمنين الوطني القومي المعاصرين. إذ تداخلا بصورة عضوية في العديد من المفاصل وتقاسما المُحددات والمُهددات ذاتها معًا.

274 - فيسك: تورط أردوغان بالأزمة في سورية حوله إلى دكتاتور من القصدير

أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المقرب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما باعتباره يشكل الرجل الأمثل للبيت الأبيض والبنتاغون لتوجيه يد واشنطن في العالم العربي والوسيلة التي استخدموها في محاولاتهم لتقويض الحكومة السورية والتخلص منها تحول بسبب ممارساته في سورية ودعمه للمجموعات المسلحة من "نموذج للرجل القوي" في الشرق الأوسط كما كانت تروج له الدوائر الغربية إلى دكتاتور من القصدير.

275 - زهران علوش ينقلب على السعودية! .....جواد الصايغ

أفاد مصدر سوري معارض وكالة أنباء آسيا عن إنقلاب في خارطة تحالفات قائد جيش الإسلام، والقائد العسكري للجبهة الإسلامية زهران علوش المنحدر من مدينة دوما بريف دمشق.

276 - الجولاني والبغدادي.. وتداعيات الصدام على «النصرة»

عبد الله سليمان علي | لم يكن قرار زعيم «جبهة النصرة» أبي محمد الجولاني، الذي اتخذه في مثل هذا اليوم من العام الماضي، برفض قرار أبي بكر البغدادي بالاندماج وتأسيس «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) قراراً سهلاً أو ارتجالياً.

277 - العبور الملكي الى ... دمشق....بقلم نبيه البرجي

ما دامت المملكة ستكون الوطن البديل، فلماذا لا يكون للملك العرش البديل؟ لكن صاحب الجلالة الذي وُعد ذات يوم ببغداد، فبدت عاصمة العباسيين فضفاضة جداً ومعقدة جداً ولا تليق بتلك القامة الهشة، والمتراقصة، يوعد اليوم بدمشق, فهل ان عاصمة الامويين يمكن ان تستضيف من يطعنها بالظهر حتى بخنجر اشعيا او يوشع بن نون؟

278 - إتهامات متبادلة بتجنيد الأطفال بين داعش والنصرة!

 إتهم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، جبهة النصرة بإستخدام الأطفال في المعارك، خصوصا في المناطق الشرقية بسوريا.

279 - عامٌ على «الفتنة الجهادية» في سوريا: الظواهري ينقلب على بن لادن.. ونفسه!

عبد الله سليمان علي | مضى عام على بدء ما يمكن تسميته بـ«الفتنة الجهادية» بين تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» («داعش») من جهة، وكلٍّ من تنظيم «القاعدة» العالمي بزعامة أيمن الظواهري وفرعه في الشام «جبهة النصرة» بزعامة أبي محمد الجولاني من جهة أخرى.

280 - معهد غالوب: الأداء المتشدّد للنظام السعودي يتسبب بتزايد ظاهرة الإلحاد في المملكة

أظهرت دراسة أعدها معهد غالوب الدولي الذي يتخذ من زوريخ مقراَ له أن نسبة الإلحاد في السعودية تتراوح بين 5 و9 بالمئة من مجموع عدد سكان المملكة.

281 - لافروف لـ الجربا: الرئيس الأسد في قصر الشعب إذا استعطت أخرجه...بقلم نضال حمادة

تتسرّب تباعاً في العاصمة الفرنسية باريس أخبار التصلّب الروسي في مؤتمر «جنيف – 2»، خصوصاً في الجولة الثانية منه، حيث كان الروس في بداية معركة أوكرانيا يرون بعين الريبة تحريك الولايات المتحدة لجماعتها في كييف،

282 - الأب فرانسيس أهدى مسلحي حمص إنسانيته فأهدوه رصاصة

ربما تعجز الكلمات أمام كل هذا الإجرام الذي مارسه من يطلق على نفسه لقب «الثائر» ولاسيما في حمص التي شهدت أبشع أنواع الإرهاب بدءا بآكلي القلوب والأكباد،

283 - اقتراح بإقامة دولة يهودية في محافظة الإحساء السعودية

استخرجت "المكتبة البريطانية" من أرشيفها الشهير لأول مرة رسالة كتبت إلى سفير بريطانيا في باريس تتضمن اقتراح أن تساعد بريطانيا اليهود على إقامة دولة لهم في منطقة بالشرق السعودي،

284 - الصراع الاميركي الروسي يكمل تدمير سوريا ....بقلم سامي كليب

لم تشهد السياسة الخارجية الاميركية حركة نشطة في الوطن العربي كما هو حالها منذ أيام. باراك اوباما زار السعودية، ثم استقبل، لاحقاً في البيت الابيض، رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة. جون كيري جال على اسرائيل وعمان، ثم أوكل أمر الوساطة بين تل ابيب ورام الله الى حليف اسرائيل مارتن انديك، قبل ان يتوجّه الى المغرب والجزائر. تخللت ذلك لقاءات مهمة بين وزير خارجية مصر نبيل فهمي والأمين العام لحلف شمال الاطلسي اندريس فوغ راسموسن. تخللتها، أيضاً، تصريحات ايجابية للسفير الاميركي في القاهرة توماس شانون، عن «قوة» العلاقات المصرية ــــ الأميركية و«متانتها».

285 - الصمود السوري وارتداداته: ماذا بعد إخفاق أوباما ؟... بقلم فراس عزيز ديب -فرنسا

تعثرت المفاوضات، أو بالأصح نُسفت المفاوضات. لم يعد مهماً أن تكون المهلة تسع سنين، أو تسعة أشهر، بما أن المولود المنتظر ساقط قبل أن يولد. لا نعلم إن كان هناك من وعى في نهايةِ الأمر وقرر اختصار الزمن، لأن التجربة أثبتت أن خيار المفاوضات لأجلِ المفاوضات، هو الخيار الأسوأ في تاريخ القضية الفلسطينية، التي لا يمكن فصلها، بأي حالٍ من الأحوال، عن كل ما يجري في المنطقة، إذا ما انطلقنا من مسلمةٍ بديهية حاول الإعلام (السعو صهيوني) طمسها على مدى السنوات الماضية بأن كل ما يجري من قتلٍ وتدميرٍ في المنطقة، إنما هدفه الأساس هو أمن «إسرائيل».

286 - مفتي سورية والمطران كبوجي.... بقلم المهندس باسل قس نصر الله مستشار مفتي سورية

قررت إحدى المنظمات الايطالية المهمة منح جائزة للسلام لسماحة الشيخ الدكتور أحمد حسون، مفتي عام سورية، وكان الاتصال معه لاعلامه بذلك، ولمّا كانت ارتباطات المفتي لا تتناسب مع وقت تسليم الجائزة في روما، كان لا بد أن نقترح شخصية تستلم الجائزة عن المفتي.

287 - "إيكونوميست": دمشق أرخص مدن العالم وسنغافورة أغلاها

احتلت مدينة سنغافورة مكان العاصمة اليابانية طوكيو، لتصبح أغلى مدينة في العالم من حيث كلفة المعيشة في العام 2014، وفقاً لأحدث تقرير عن تكلفة المعيشة صادر عن وحدة المعلومات الاقتصادية التابعة لمجلة "إيكونوميست" في جميع أنحاء العالم.

288 - دعاة "الجهاد" في سورية يحرّمونه على أبنائهم : الكويتي مبارك الوعلان

لم يُشكل الداعية السعودية محمد العريفي ولا نظيره السوري عدنان العرعور حالة شاذة في اوساط دعاة "الجهاد" في سورية، يوماً بعد يوم تتكشف الأخبار عن حالات شبيهة حتماً لن يكون آخرها النائب الكويتي السابق مبارك العلوان.

289 - الجيش السوري في عمق "الغوطة" وتوقعات بانهيار "الجبهات"

حسان الحسن ـالمرده |لا شك أن موازين القوى العسكرية على الارض السورية تميل أكثر فاكثر لمصلحة الجيش السوري، لاسيما بعد الانجازات الميداينة التي يحققها على امتداد بلاده،

290 - القلق السعودي...غليان الداخل وارتداد الإرهاب ...بقلم غالب قنديل

يضاعف وطأة القلق السعودي على مصير المملكة العديد من العوامل الداخلية إضافة إلى فشل السعودية في الحرب على سوريا واتضاح حدود القدرة الأميركية في عالم متغير وصعود إيران الدولي والإقليمي وتفكك مجلس التعاون الخليجي وتحولات العراق واليمن والبحرين .

291 - الشروط الأميركية لعودة بندر إلى الرياض… وسعد الحريري وسيطاً ... بقلم نضال حمادة

في شهر آب 2013 أثناء زيارة قام بها الى العاصمة الفرنسية باريس وفي لقاء مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال رئيس المخابرات السعودية بندر بن سلطان نحن في السعودية لم يعد لدينا ثقة بأنّ الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن وجودنا،

292 - فوضى المذاهب وسقوط تركيا .. نهاية جمهورية أتاتورك...بقلم نارام سرجون

ليس هناك أكثر بؤسا ممن لايرى الا ماتراه عيناه .. وليس هناك أكثر حذقا ممن لايصدق عينيه ولايبالي بأهواء قلبه وضرباته ورقصاته بل يحيل كل ماتراه العين وكل مايراقصه قلبه الى محاكم عقله ومخابر وعيه لقياس الصور التي يراها ومعرفة السراب من الواقع .. فليس هناك أكثر خداعا للنفس مثل العين البشرية التي لاترى الحقائق التي تكتب دوما بالأشعة تحت الحمراء .. ومن يراجع تاريخ الانسان يعرف ان ما لارأته العيون هو الذي أخرج الانسان من الظلام .. من الذرّة الى الالكترون .. وأن العيون التي لحقت الظلال وتموجات الضوء والصور انما كانت تلاحق السراب ..

293 - بالصور / "صقور الصحراء" تظهر في كسب: نصب كمائن ومهمات خاصة صعبة!

مع طول امد الحرب في سوريا وتشعبها في العديد من المناطق، تشكلت مجموعات مقاتلة وفصائل كثيرة بدأت اولا عند المجموعات المسلحة المعارضة لتعود وتشكل عند الشباب المؤيد للدولة السورية وإن حافظت على عدم تشعبها وتنظيمها حتى الان.

294 - إنها مؤامرة على تركيا.. وليس هناك أبدا مؤامرة على سورية

اسماعيل القاسمي الحسني | هكذا يراد للمواطن العربي أن يقرأ الأحداث والتطورات والمستجدات، عليه أن يستسلم لتصوير خلاصته أن ما يعلوعنقه ليس رأسا فيها مخ، إنما مجرد علبة كرتونية تحتوي على كل مقومات شخصية النعجة على حد وصف وزير خارجية عربي في محفل رسمي؛

295 - لوس أنجليس تايمز: متمردو سوريا في مأزق والجيش السوري يحرز نصراً تلو الآخر

اشارت "لوس أنجليس تايمز" الى انه "مع دخول الصراع السوري عامه الرابع بات هناك أمر واضح، وهو خسارة متمردي سوريا المدعومين أميركيا للحرب، وبات الجيش السوري يحرز نصراً تلو الآخر، بعد أن كان عاجزاً عن الدخول في حرب عصابات ويعاني من قلة العتاد العسكري".

296 - أردوغان وهستيريا الخسارة في سوريا ...بقلم غالب قنديل

خلافا للمؤشرات الخادعة التي أشاعتها البيانات التركية بعد زيارة أردوغان الأخيرة إلى العاصمة الإيرانية والتي تضمنت كلاما منافقا عن أولوية مكافحة الإرهاب في سوريا والمنطقة جاءت عملية الهجوم على كسب وإسقاط الطائرة السورية والتسجيلات التي كشف عنها في اسطنبول مؤخرا لتؤكد مضي زعيم إسلاميي الناتو العثمانيين في مخطط استهداف الدولة الوطنية السورية بالشراكة مع حكومتي قطر والسعودية وبالإمرة الأميركية .

297 - تزامن الهزائم ... امريكا باعت القطيع

 بقلم: يعرب الفارسي

اليوم ... تستعيد العلاقات الإيرانية الروسية مجدها في مجابهة شرور العثمانية المتجددة , فطالما استحضر التاريخ تحالفات الامبراطوريتين لصد الغول التركي المستعين بالغرب دائماً .. و ابداً
فتركيا تحاول دائماً جلب الغرب الى منطقةِ اندحر منها و هو يُلملم ما تبقى من كرامته فيها و هي الى الآن لم تستوعب أنهم لم .. و لن يعودوا

298 - زلزال القرم وارتداداته المتوقعة على الشرق الاوسط (1/2)

علي عبادي | يمثل انضمام -أو ضم- شبه جزيرة القرم الى روسيا واحداً من أكبر الأحداث التي شهدتها أوروبا منذ انتهاء الحرب الباردة رسمياً بين المعسكر الغربي والمعسكر الاشتراكي. هذه الحرب التي انتهت بتفكك الاتحاد السوفياتي بداية التسعينيات، استؤنفت بصور أخرى ناعمة (أدواتها اقتصادية وسياسية وتكنولوجية) بهدف هضم التركة السوفياتية واجراء انقلاب كامل لمصلحة الغرب من خلال ضم اجزائها المفككة الى حلف الناتو المنتصر والى منظومة الاتحاد الاوروبي.

299 - أشهر فاصلة في الحرب على سوريا .....غالب قنديل

تتصرف الولايات المتحدة في قيادتها للحرب الكونية على سوريا باعتبار الأشهر المقبلة فاصلة في رسم التوازنات التي تقرر مصير المخطط الذي أطلقته الإدارة الأميركية قبل ثلاث سنوات لتدمير الدولة الوطنية السورية ولذلك فقد تحركت واشنطن ورمت بثقلها لإعادة تنشيط حلف العدوان وترميم الصدوع التي أصابته.

300 - توقع تغييرات تطال قيادات عليا في السعودية

 تشهد الرياض حديثا عن تغييرات ستطال بعض الأركان العليا في السعودية باتجاه فسح المجال أمام أمراء من الصفين الثاني والثالث.

301 - معارك الشمال السوري مأزق للنظام أم لتركيا؟

 أنطوان الحايك |ليست المرّة الأولى التي يتعرّض فيها النظام السوري إلى إحراج سياسي أو ميداني، فمنذ أقلّ من شهرين تعرّض الجيش السوري إلى هجوم صاعق في عدرا العمالية تمكن بعده المسلحون من إعادة خلط الأوراق ولو لمدة قصيرة استفاد منها المحور الداعم للضغط باتجاه عقد جولتين من المحادثات في جنيف باءتا بالفشل بعد أن استعاد الجيش المبادرة من خلال نجاخه في صد الهجوم وتوسيع رقعة انتشاره مبعدا بذلك الاخطار عن العاصمة دمشق.

302 - لإردوغان و تل أبيب : الصواريخ السورية ....بتوقيت دمشق!

بقلم  سن تسو/ لن أطلب منكم الاستلقاء على أريكة وثيرة و أغماض أعينكم ليسهل علي تنويمكم مغناطيسياً , و لن أوزع عليكم حبوباً مخدّرة لتتناولوها بعد كل خبر مثير للحنق و الرغبة بالانتقام , بل سأطلب منكم عزل مشاعركم و وضع الغضب جانباً و لو لهنيهة قبل قراءة هذه الكلمات لتكون حديث العقل للعقل , لا للقلب هذه المرّة...هل أنتم مستعدون؟

303 - "داعش"يجند الاطفال لعمليات انتحارية

"داعش" يقوم بتدريب 50 طفلاً تتراوح أعمارهم بين السابعة والثالثة عشرة ليدخلوا الى تشكيلاته العسكرية

304 - امين الجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون : لم تسقط كسَب

مرح ماشي | ريف اللاذقية | في مكان غير بعيد من منطقة كسب، لا يزال «الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون» علي الكيالي حيّاً يرزق، رغم «إصرار» كثير من مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين على مقتله في الهجوم الأخير على منطقة كسب.

305 - تدمير «طورا بورا» في يبرود ..المعركة الحقيقية

ثريا عاصي | ..أحدثك ِمن يبرود.. على الطريق بين الشام وحمص… عاصمة القلمون!.. حيث جرت «معركة الحزب الحقيقية».. ألا تتفقين معي أن القصة في سوريا ولبنان ليست سياسية على الإطلاق، أي أنها ليست مسألة مطلبية، حرية وفساد وطغيان، بل هي في الصميم مسألة عسكرية هي حرب. هكذا بدأ محدثي روايته..

306 - «الشيشانيّون» والاستخبارات التركية: العلاقة المتداخلة

كشف الهجوم الذي أطلقته الفصائل الإسلامية المتشددة على ريف اللاذقية قبل يومين، مدى ارتباط قيادة هذه الفصائل بأجهزة الاستخبارات الإقليمية والدولية، وعلى نحو خاص مدى ارتباطها بجهاز الاستخبارات التركي، الذي كان دوره واضحاً في الإعداد والتخطيط للهجوم على معبر كسب الحدودي، ومن ثم المساعدة في تنفيذ هذا الهجوم عبر التغطية والإمداد والتشويش.

307 - على الجزائر أن تنسحب من قمة الكويت.. إذا أصر الاخوة “الأعداء” على العبث بمقعد سورية

اسماعيل القاسمي الحسني | في ظل تفكك عرى العقل السياسي العربي، وتقلب العلاقات البينيّة وفق أهواء شخصية لا تمت بصلة لمصلحة الشعوب، ولا تقوم على قواعد مفهوم “الدولة”، خارجة عن كل قواميس الدبلوماسية، ضاربة عرض الحائط الاتفاقات والمعاهدات وغيرها مما يلزم الدول على احترامها، واقع العلاقات العربية على مستوى الأنظمة لم يعد أمرا سرا، وتقديره بالمتردي حد الاسفاف ليس بحاجة لبيان أودليل، ويحضرني هنا تصريح السيد أحمد أبوالغيط وزير خارجية مصر السابق لقناة “روسيا اليوم” الشهر الماضي، والموثق في كتابه الأخير (شهادتي)، حول موقف دول الخليج العربي من سورية، الذي رده حسب قوله لنزاع شخصي، بين العاهل السعودي والرئيس بشار الأسد، يعود لعام 2007 حين أعلن بأن المواقف تحتاج لرجال لا أنصاف رجال.

308 - "الكبار" يلعبون في اوكرانيا: هل من منتصر؟

سمية علي|  يتحدث البعض عن حلم لطالما راود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. لكن المستجدات التي طرأت مؤخراً على المشهد الأوكراني وضعت هذا الحلم، المتمثل بتشكيل اتحاد اقتصادي للدول التي كانت جزءاً من الإتحاد السوفياتي السابق ينافس كل من الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة،

309 - الرقة ولاية «الاقتياد إلى جنّة… بالسلاسل»: «المهاجرون» ونساؤهم يحكمون بحد السيف

هو  اللون الأسود يغطّي المكان، لون يمنعك من تجــــاهل فكرة أنّ مدينة الرقة السورية ترزح تحت قبضة حديد من مقاتلي «داعش» (الدولة الإسلامية في العراق والشام)، عملوا على جعل المدينة ولاية سوداء خاضعة بعد أن سيطروا عليها إثر معارك طاحنة مع مقاتلي «الجيش الحر» و«حركة أحرار الشام الإسلامية».

310 - التكفيريّون الفارّون من سوريا قنابل موقوتة

سكندر شاهين - الديار |«الهريبة تلتين المراجل». بهذا المثل الشعبي تصف الاوساط المواكبة للمجريات الميدانية السورية واقع الحال فيما جرى اثر سقوط مدينة يبرود السورية في قبضة الجيش السوري ومقاتلي «حزب الله«،

311 - أسرار الاتصالات التي واكبت عملية يبرود ورافقتها إلى ما بعد سقوطها...

قد يستمرّ المحللون في قراءة معركة يبرود ودراستها من الناحية العسكرية والتكتيكية بحثا عن الثغرات الامنية والميدانية التي أدّت إلى الانهيارات السريعة في صفوف المقاتلين، فضلا عن التركيز لمعرفة نقاط الضعف والقوة لدى الجيش السوري الخارج لتوه منتصرًا من معركة حرب شوارع غالبا ما تكون من اختصاصات الميليشيات والتنظيمات المسلحة،

312 - روسيا تربح معركة سوريا وتسجّل نقاطا ثمينة في القرم

في وقتٍ يتابع فيه المراقبون باهتمام كامل مجريات الأحداث في المنطقة والتطورات على جبهتي الجنوب اللبناني والجولان السوري،

313 - السعودية : امن وأمان وحفظ للمؤخرات”..!!

رئيس مايسمى هيئة الأمر بالمعروف عبداللطيف آل الشيخ وإمام الحرم المكي سعود الشريم يثيران سخرية المغردين

314 - أسوار دمشق ......بقلم زهير ماجد

كلما انتصر الجيش العربي السوري علت اسوار دمشق وخصوصا في المواقع التي لها ارتباط وثيق بمحيط العاصمة السورية .. الأسوار تلك تعلو، ولسوف تكون الحامية لها ..

315 - هكذا قُتل «أبو عزام الكويتي» وأصيب قائده «أبو مالك التلّي» في يبرود

قتل ابو عزام الكويتي المرتبط اسمه باختطاف بما عُرف براهبات معلولا والرجل الذي تبين انه عمد الى تأخير التبادل من اجل جلب ما قيل عائلته تبين انها ليست عائلته، بل عائلة احد المقاتلين معه ممن قضوا معه في معارك يبرود.

316 - في عامه الثالث .. ربيع سوريا يحترق بين نار الحقيقة وبارود يبرود ...بقلم : نمير سعد

لطالما تحاشيت في الماضي الحديث عن أرباع الساعة الأخيرة ، أو أعناق الزجاجات ، ليقيني ، سيما في بداية هذه الحرب الغير مسبوقة بأن مشوار الألم طويل جداً ،

317 - حرب سوريا في الخليج ....بقلم سميح صعب

وفي السنة الرابعة للحرب على سوريا، بدأت تظهر مفاعيلها في اكثر من منطقة في الاقليم. إذ لا يمكن فصل الخلاف المستعر بين السعودية وقطر عن اصل مشروع التغيير الذي حملت لواءه الدوحة من تونس.

318 - "عرض سخي من قبل المعارض اللبواني"

"مشروع "سادات سوريا" كمال اللبواني ,,,, اسقاط النظام في سوريا مقابل"
"مشروع يرتكز على بيع هضبة الجولان السورية المحتلة الى اسرائيل مقابل احلال السلام معه"!!!!

319 - هجوم مباغت للجيش: انهيار دفاعات «الـنصرة» في يبرود

بعد مرور أكثر من شهر على بدء المعارك في محيط بلدة يبرود في القلمون (ريف دمشق الشمالي)، انهارت دفاعات المسلحين الذين تقودهم «جبهة النصرة» أمام هجوم مباغت للجيش أدى إلى طرد المقاتلين المعارضين من الأحياء الشرقية للبلدة. عملية ستؤدي إلى السيطرة على يبرود قريباً، وبعدها، على كامل منطقة القلمون

320 - صواريخ غيّرت المعادلة في القصير فهل ستغيّرها في يبرود؟

«إذا حوصرنا في القلمون فسنتجه غرباً وننقل المعركة إلى عقر دار حزب الله داخل لبنان»، كلمات أطلقها قيادي في الجيش السوري الحر بعد الحرب النفسية الناجحة التي بدأها حزب الله قبل الهجوم على يبرود بداية الأسبوع المقبل، والتي على ما يبدو ان التحضيرات للمعركة على الأرض باتت جاهزة وأنها ستخاض بصواريخ «بركان» وصواريخ «زلزال» التي حسمت معركة القصير… فما هي مواصفات هذين الصاروخين المسلطة الاضواء عليهما وهل سيستطيع «بركان «أن يحرق بحممه يبرود بعد أن يزلزل «الزلزال» الأرض تحت اقدام المعارضين؟».

321 - الرستن... أولى البلدات العاصية وآخر المعارك

الرستن - مرح ماشي | الطريق من حمص إلى الرستن ليست استثناءً، شأنها شأن كل المناطق السورية التي تقطّعت أوصالها.

322 - "الإندبندنت": روبرت فيسك يسخر من تهديد قادة الغرب وبوتين لن يرتجف من الإجراء

سخر الكاتب البريطانى روبرت فيسك من تهديد الغرب لروسيا بفرض عقوبات عليها نتيجة لتدخلها في أوكرانيا، وقال إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لن يرتجف من فكرة العقوبات، وأشار إلى أن قادة الغرب لا يستطيعون مواجهة حرب وشيكة، مرجحا أنهم سيسمحون لروسيا بالتهام جزء من أوكرانيا.

323 - هل هنالك "كتيبة فرنسية" في تنظيم القاعدة؟

اصدر  دافيد تومسون، وهو مراسل سابق لفرانس 24 بتونس وليبيا " كتاب " ، عن جهاديين فرنسيين منخرطين في "الجهاد الشامي" صدر منذ أيام بفرنسا. استطاع دافيد أن يتقرب من هؤلاء ويكسب ثقتهم بفضل تغطيته الطويلة، زهاء 8 أشهر، لجماعة "أنصار الشريعة" التونسية في فترة ما بعد الثورة. هناك في تونس تعرف إلى عدد من الشبان الفرنسيين الراغبين بالجهاد، حتى قبل أن يقرر هؤلاء وجهتهم.

324 - تصاعد الخلافات بين دول "مجلس التعاون الخليجي"

- من خلال متابعة وسائل الإعلام على تنوعها من مواقع تواصل اجتماعي وانترنت وفضائيات فيما يخص التطورات السريعة والمتلاحقة للخلافات الحادة التي ظهرت إلى العلن بين دول "مجلس التعاون الخليجي" وأدت إلى قيام دول (السعودية- الإمارت- البحرين) بسحب سفرائها من دولة (قطر) وقيام المملكة السعودية بإصدار قرار يصنف عدة تنظيمات بالجماعات الإرهابية ويجرم التعامل معها من بينها (الإخوان المسلمين- تنظيم القاعدة وتفرعاته في المنطقة من داعش وجبهة النصرة- حزب الله السعودي).

325 - (معهد أبحاث الإعلام "ميمري"): شرخ لم يسبق له مثيل بحركة "الجهاد العالمي" في ضوء الأحداث في سورية

أشارت الدراسة التي نشرها (معهد أبحاث الإعلام في الشرق الأوسط "ميمري")إلى أن حركة "الجهاد العالمي" تعاني من شرخ ذو أبعاد لم يسبق لها مثيل في ضوء الأحداث في سورية،

326 - رسالة بوتين للغرب، "إبدأوا بتجميع الحَطَب"!

 (أمين أبوراشد) | علّقت بعض الدول الأوروبية ضمن مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى، مشاركتها في إجتماعات تحضير القِّمة التي من المقرر أن تُعقد في مدينة "سوتشي" الروسية خلال حزيران المقبل، تلتها خطوات أخرى متواضعة،

327 - بالفيديو / أمير سعودي منشق: الفساد استفحل في المملكة والمخابرات تلاحق المعارضة خارجيا

قال الأمير خالد آل سعود المنشق عن الأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية، إن «الظلم والفساد استفحل في السعودية والعائلة الحاكمة تخدم مصالحها الشخصية بغض النظر عن المصالح العامة للمواطنين»، على حد وصفه.

328 - «داعش» ينهي الغموض: النصرة جبهة «غدر وخيانة».. وإخراجنا من الشام دونه «كسر الجماجم وبقر البطون»

أنهى تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (المعروف اختصاراً بـ«داعش») الغموض الذي أسدله على موقفه من إنذار زعيم «جبهة النصرة» أبو محمد الجولاني للتنظيم بـ«الاحتكام إلى الشرع»، وقرر إعلان الحرب على «النصرة»، واصفاً إياها «جبهة الغدر والخيانة»، محذراً من أن محاولات إخراج التنظيم من بلاد الشام، «دونه كسر الجماجم وضرب الرقاب وبقر البطون».

329 - تسجيل جديد ..فضيحة الطائفية تلاحق أردوغان بعد الفساد

اسطنبول - وكأن فضائح الفساد التي اتهم بالتورط فيها لم تكفه، فها رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان يواجه اليوم مشكلة مع الاقليات التي اتهم بإهانتها في تسجيلات صوتية له اخذت بشكل غير مشروع.

330 - ابو ظبي تهدد بسحب تنظيم كأس العالم من قطر

عرب تايمز - هددت الامارات بشكل غير رسمي بسحب تنظيم كأس العالم من قطر فيما لو واصلت دعمها لجماعة الاخوان المسلمين التي خططت لقلب نظام الحكم في الامارات بزعامة الشيخ سلطان بن كايد القاسمي ابن عم حاكم راس الخيمة والمعتقل حاليا في ( اقامة جبرية ) في قصره في راس الخيمة

331 - "داعش" تفقد كبار قياداتها في الرقة.. هل دخلت في معركة "التصفية الداخلية" ؟

فقدت “الدولة الإسلامية في العراق والشام ـ داعش ” خلال الأيام الماضية عدداً من كوادرها وقياداتها في محافظة الرقة بسوريا.

332 - مجلة (كورييرأنترناسيونال) الفرنسية ، تصف السعودية بـ" المملكة المتهالكة الوهابية"

تحت عنوان "المملكة المتهالكة" نشرت مجلة (كورييرأنترناسيونال) الفرنسية تحقيقاً مطولاً عن "المملكة السعودية"واصفةً إياهابالمملكة "وهابية" التي باتت ترى أن نفوذها الإقليمي برمته يتراجع لصالح "ايران"،حيث لم تفلح في تنحية الرئيس (الأسد) وصارت ترى أن "حزب الله" يسيطر على "لبنان"،وما يجعل المملكة تخشى الأسوأ هوانفتاح "واشنطن" على "طهران" عدوتها اللدود.

333 - المخابرات الرروسية تحذر حزب الله من حرب خاطفة

-وحزب الله يملك شبكة انفاق متطورة اكثر شبكة انفاق لندن وباريس ومدريد"

334 - نبذة عن شبه جزيرة القرم؛ محور الأزمة بين روسيا واوكرانيا

شبه جزيرة القرم شبه جزيرة القرم "مسرح الأزمة الراهنة بين روسيا وأوكرانيا"، منطقة يعود ولاء سكانها لروسيا، وهي مفصولة جغرافيا وتاريخيا وسياسيا عن أوكرانيا، كما تستضيف اسطول البحر الأسود الروسي. وتتهم أوكرانيا روسيا بغزو القرم، فيما تقول موسكو إن الحكومة الأوكرانية الجديدة فاقدة للشرعية وتشكل تهديدا لسكان القرم من ذوي الاصول الروسية.

335 - لا مخارج لكرة اللهب الأوكرانية

 تزال إحدى أخطر الأزمات بين الغرب وروسيا منذ سقوط جدار برلين في العام 1989، تتوالى فصولا. وبالرغم من أنه لا مواجهة حتى الآن، إلا أن الوضع على الأرض في شبه جزيرة القرم الأوكرانية ما زال متوتراً بين الأوكرانيين والروس، المتهمين بزيادة وجودهم العسكري في المنطقة، في وقت ضاعف فيه الغربيون من تهديداتهم بفرض عزلة على موسكو التي باتت تصف الحكام الجدد في كييف بانهم من «النازيين الجدد».

336 - الهجوم الأميركي المعاكس: الهدف مثلّث برمودا البرّي

تصدّرت الأحداث الأوكرانية الأخيرة وسائل الإعلام، واهتمامات الرأي العام. ليس لأنّ هذه الأحداث استثنائية، بل لأنها تقع في قلب الصراع العالمي من أجل تشكيل نظام عالمي جديد يرسم ملامح المرحلة المقبلة، ويؤسّس لخارطة جغرافية وسياسية مختلفة عمّا هو قائم حالياً.

337 - اسرح بخيالك بعيدا.. ماذا لو لم يكن هناك نفط في السعودية

مغردون سعوديون حاولوا التعبير عن مواقفهم السياسية والاجتماعية من خلال الإجابة عن سؤال: ماذا سيكون حال السعودية لو لم يكن لديها نفط؟

338 - فرص تدمير الدولة السورية تتلاشى وتحذيرات من امتداد الارهاب الى اوروبا

الربيع القادم على المنطقة بمفهومه الزمني يحمل الكثير من التغيرات والتقلبات التي ستجتاح ساحات كثيرة في الشرق الأوسط، فالاوضاع في سوريا سوف تشهد تصعيدا في الميدانيين السياسي والعسكري،

339 - خيارات أوكرانيا الصعبة..

حسين سمور | احتل الحدث الاوكراني صدارة الاهتمامات الروسية والغربية في ضوء التطورات الدراماتيكية للازمة المستمرة في كييف، والتي أدت الى إبعاد الرئيس المؤيد لروسيا فيكتور يانوكوفيتش عن السلطة لصالح مناوئيه الموالين للغرب "الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية".

340 - السعودية تتولى إنشاء "جيش سوري" بديل بمباركة أميركية

قال "معهد ستراتفور الاستخباري" إن السلطات السعودية منكبة على إعادة مراجعة سياستها حيال سوريا، وانتهاج "سياسة خارجية تجانب الاستقلالية بعد إقلاع حليفها الأميركي عن سياسة التدخل العسكري ضد سوريا، وبدء مشاوراته مع إيران".

341 - لماذا ينتظر الإنتحاري في الصف لتفجير نفسه؟

 الكاتب: مرلين وهبه | «مفتاح الجنّة بات موجوداً في لبنان» «اقتُل عشرة تدخل الجنّة»... ومن أراد «اللقاء مع رسول الله فعليه تفجير نفسه»... فتاوى كثيرة متضاربة تصدح في سماء هذا الوطن المنكوب. إلّا أنّ الدوافع الحقيقية العملية لتفجير الإنسانِ لنفسه تتلخّص بعوامل عدّة وبمجموعة دوافع، منها السياسية والجهادية والدينية والنفسية، لا يبالي الانتحاري معها بالنفوس البريئة التي تسقط في مسرح جريمته، بل يعتبرها قرابين بريئة تُقدَّم كأضحية صغيرة في سبيل نصرة القضية الأكبر. فينتظر دوره مزنراً واقفاً في صفٍ طويل متشوقاً لتفجير نفسه...

342 - عن «سعد حداد 2» وشريطه الحدودي الجديد ....بقلم عريب الرنتاوي

إن صحت الأنباء التي تداولتها صحف بيروت بالأمس، والتي تقول بإن الولايات المتحدة رفعت اسم أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة، من قائمة “الإرهابيين الأخطر” في العالم، فإن التقديرات التي جرى تداولها في الأشهر الأخيرة، عن محاولة أطراف عربية وإقليمية، تسويق “النصرة” على حساب “داعش”،

343 - اردوغان يترنح امام ضربات خصومه الكثر.. ومصائبه الكبرى من حلفائه واعدائه العرب معا!

عبد الباري عطوان | يضيق الخناق يوما بعد يوم على السيد رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي،

344 - هذه هي استراتيجية الغرب في سورية...... بقلم د. ليلى الرحباني

يكثر الحديث في الصحافة الغربية، ومعها الكتّاب في الصحف الخلييجية، عن تغيّر في الاستراتيجية الأميركية تجاه سوريا، وإن الرئيس الأميركي باراك أوباما بات مستعدًا لتغيير سياسته في سوريا ومنها القيام بتدخل عسكري في الميدان السوري، يقولون أنه سيكون محدودًا ولن يزج بقوات أميركية في الميدان، بل يسوقون لفكرة الاعتماد على خيارات عسكرية مختلفة منها تقديم أسلحة للمعارضة السورية وفرض حظر جوي بأساليب غير تقليدية، وتسخين جبهة الأردن الجنوبية.

345 - "داعش" لعائلات الرقة : زوجونا بناتكم !

تتزايد ظاهرة زواج مقاتلين أجانب جاءوا إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) بفتيات سوريات، خصوصا في مدينتي الرقة وحلب شمال وشرق سوريا، حيث ترضخ بعض العائلات إلى طلب أمراء «داعش» وعناصرها بالزواج من بناتها خوفا من الانتقام والثأر في حال رفضوا ذلك.

346 - مسلحون أجانب بملامح أوروبية يسرقون محتويات أقدم كنيسة في يبرود برعاية مسلحين محليين

دخل  مسلحين أجانب بملامح أوروبية ، إلى مدينة يبرود من جهة الحدود اللبنانية قبل عدة أيام ، بمساعدة مسلحين محليين ، وقاموا بسرقة كل محتويات كنيسة يبرود الأثرية،التي تعتبر أقدم كنيسة موجودة في منطقة القلمون وفق مصادر اهلية  .

347 - الأردن وسوريا... حذار التورط في «معركة درعا – الغوطة» ...بقلم عريب الرنتاوي

تذهب مختلف التقديرات، على اختلاف مصادرها، للقول بأن سوريا مقبلة على جولة ساخنة جديدة، بعد أن وصلت الجولة الثانية من المفاوضات إلى طريق مسدود ... بعض المصادر تتحدث عن معركة دامية، قد تكون “فاصلة” في مسار الأزمة السورية.

348 - وفاة العقل العربي وولادة "نتنياهو عثرات اللئام" .. هل قتل الكواكبي بالبراميل؟؟ ...بقلم نارام سرجون

  (1) رحلة شاقة بلا نهاية

لاأدري ان كان هناك عقل شغل أمته وحيّرها كما العقل العربي .. فهي تبحث عنه منذ أن سقطت بغداد بيد هولاكو .. ولكن هو أيضا يبحث عنها ولايجدها .. كأم وابنها تائهين لايلتقيان في واديين .. وكلما حاول أحد البحث عن العقل العربي وذهب يمتاح البحور وذاب جسده في رحلة البحث عاد بخفي حنين وكأنه يبحث عن الالدورادو أو نبتة الخلود التي فقدها جلجاميش في الأسطورة عندما أكلتها الحية .. وبعض الذين خرجوا للبحث عن هذا العقل لم يعودوا .. وانقطعت أخبارهم كأنما ابتلعهم مثلث برمودا وضاع أثرهم .. انه العقل الذي يكاد يتحول الى أسطورة .. فهل وجود العقل العربي أسطورة؟

349 - مسيحيون يحملون السلاح للدفاع عن مناطقهم في سوريا

حمل المئات من مسيحيي سوريا السلاح للدفاع عن مناطقهم ومقدساتهم في سوريا بعد مهاجمة الجماعات المسلحة التكفيرية لهم وتدميرها لأقدم كنائس العالم واختطاف مطارنة وراهبات.

350 - دراسة "معهد واشنطن للدراسات": الظواهري يستهدف "إسرائيل" : ما وراء توجه تنظيم القاعدة نحو سورية!

"سورية الآنأشارت الدراسة التي نشرها "معهد واشنطن للدراسات" إلى أنه في /22/ كانون الثاني، أعلن مسؤولون إسرائيليون أنهم أفشلوا قبل عدة أسابيع ما وصفوه بمخطط إرهابي متقدم لـتنظيم "القاعدة" في إسرائيل،

351 - شيخ سلفي:داعش ستحرق "دول الخليج" بنارها الجهنمية

في جديد مواقفه مما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أعلن الداعية السلفي الكويتي شافي العجمي ان القلق من تنفيذ "داعش" عمليات "انتحارية" لم يكن مقتصرا على الكويت، فهو يشمل دول الخليج"،

352 - عماد مغنية و الثأر الموعود يبدأ من يبرود .... و لعبة المغامرة في الحلقة الأخيرة...بقلم : دنيز نجم

الحرب على سورية دخلت في الحلقة الأخيرة و وصلت إلى منتصفها بعد أن بدأ الجيش العقائدي السوري عملياته القتالية الهجومية الشاملة و الواسعة و المكثفة على الأراضي السورية لتدمير ما بقي من أوكار العصابات الهمجية المافياوية و خاصة المتمركزة منها على الحدود و تدمير الأنفاق بشكل كامل و التي كان أهمها و أخطرها عرسال لأنها كانت تهدد أمن و استقرار لبنان و سورية معاً

353 - قصة ملاكم «جهادي» بات عاشر بريطاني يُقتل في سوريا

أنيل خليل رؤوف، هو ملاكم بريطاني يبلغ من العمر 20 عاما قاتل مع مجموعة على صلة بتنظيم القاعدة في سوريا قبل أن يقتل فيها. ليصبح عاشر بريطاني يسقط قتيلا بالاشتباكات الدائرة مع الجيش العربي السوري .

354 - الصلابة السورية والخيبة الأميركية .....بقلم غالب قنديل

منيت الرهانات الأميركية على استجلاب ضغط روسي يمكن ان يبدل في الموقف السوري المبدئي المتصل بأولوية مكافحة الإرهاب في لقاءات جنيف بخيبة ثقيلة ظهرت في ما تناقلته وسائل الإعلام عن اللقاء الثلاثي الذي عقد يوم أمس والذي أبدى فيه نائب وزير الخارجية الروسية حزما في التصدي للموقف الأميركي ولانحياز الموفد الدولي الأخضر الإبراهيمي ولعدم نزاهته في إدارة الحوار .

355 - في ذكرى الإضراب الوطني الكبير.. أهلنا بالجولان المحتل: متمسكون بهويتنا ونستمد من عزيمة جيشنا الباسل القدرة على تحرير الجولان

شكلت انتفاضة أهلنا في الجولان السوري المحتل تجسيدا عمليا لمقاومة الاحتلال وسياساته الجائرة بالضم والتهويد عندما ثار أبناؤه في 14 شباط عام 1982 بإعلانهم الاضراب العام والمفتوح لمدة ستة أشهر احتجاجا على القانون الجائر الصادر عن الكنيست الإسرائيلي في 14-12-1981 القاضي بضم الجولان وتطبيق ما سمى "القوانين الإسرائيلية" ورفض استلام الهوية الإسرائيلية.

356 - السفير الروسي في لبنان يحاور سامي كليب حول ملامح المشهد القادم بسوريا

في ندوة سياسية – ثقافية تحدث فيها بين مدير الأخبار في قناة الميادين الإعلامي سامي كليب والسفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين، بدعوة من مركز الدارسات الدولية، جمعت أطيافاً عديدة من شرائح المجتمع اللبناني ضجت بهم قاعة الندوات في مطعم الساحة على طريق المطار. وأدار الندوة والنقاش الزميل في قناة الميادين محمد فقيه.

357 - شركس سوريا: زؤان الشام ولا قمح القوقاز!

لم يسلم شركس سوريا من نيران الحرب. عَصَف الدمار بعدد من قراهم، ما أجبر بعضهم على تكرار تجربة النزوح أو التفكير في العودة إلى أرض الأجداد في القوقاز

358 - دراسة حول تغطية الصحافة الغربية للحرب الدائرة في سورية

خاص - سورية الان |لا تزال الصحافة العربيّة تتعاطى بكثير من التبجيل والانبهار مع الصحافة الغربيّة،فهناك الكثير من المغالطات المُتصلة بالصحافة الغربيّة في الوعي الإعلامي العربي، حيث يخلط الرأي العام العربي حتى على مستوى ما يُسمّى بـ"النخبة"بين الإعلام الرصين،

359 - -”نيويورك تايمز” تنشر الخريطة الجديدة للوطن العربي.. -تقسيم 5 دول عربية إلى 14 دويلة على الأقل-

-نشرت جريدة ”نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلا عن مركز دراسات تابع لها، ما أسمته خريطة جديدة للعالم العربي يتم تقسيم خمس دول عربية إلى 14 دويلة، ويتعلق الأمر بكل من ليبيا وسوريا والعراق واليمن، وحتى السعودية، مستثنية دولا أخرى مثل المغرب ومصر والسودان والإمارات والجزائر. وتشبه هذه الخريطة اتفاقية ”سايكس ـ بيكو” التي قسم بها الفرنسيون والبريطانيون العالم العربي في 1916 إلى عدة دول.

360 - مجزرة معان : ذبحنا لك أمّك!

مجزرة موصوفة ارتكبها مسلحو «أحرار الشام» و«جند الأقصى» في بلدة معان في ريف حماه الشمالي. 70 شهيداً، معظمهم من المدنيين، انضموا إلى لائحة القتل السورية التي لا تكاد تنتهي

361 - أبو ماريا القحطاني: من شرطي لدى بريمر إلى متزعم لـ "النصرة"

الغموض الذي يكتنف شخصية وهوية بعض قيادات و"أمراء" التنظيمات "الجهادية"، يضفي عليهم نوعاً من الهالة والهيبة لا يمكن إنكارها،

362 - أسرار رسالة عمر الشيشاني التي أسقطت الراعي!

 لا تزال تداعيات سيطرة تنظيم داعش على بلدة الراعي الحدودية شمال سوريا، تتفاعل في ظل تكشف بعض المعلومات حول الخرق الأمني الذي أدى إلى سقوط البلدة وسجنها المركزي بيد تنظيم رجال ابو بكر البغدادي.

363 - "أمير كتيبة المهاجرين والأنصار"..لا يعرف القرآن وجاء لـ "الجهاد"

لم تكد دماء قتلى "الجهاديين" الشيشان تبرد في محيط سجن حلب المركزي، بعد فشل هجومهم عليه، إلا ووصلت أنباء إلقاء القبض على أميرهم في دمشق، حيّ، يُرزق، مع ابنه البالغ من العمر 6 سنوات، والمتخصص "بوضع صواعق المتفجرات"ّ، و6 من أفراد طاقم "إمارته".

364 - بالفيديو / السمكة السامة " نصر الله" ترعب اسرائيل

هل سمعتم بالسمكة نصرالله؟، ما هي اوصافها؟، وهل هي سمكة عادية ام سامة خطرة؟، ولماذا تطلق عليها هذه التسمية؟، وما علاقتها بالسيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله لبنان؟ ومن الذي اطلق عليها هذه التسمية؟، وما هي ميزاتها، واين تعيش؟ وما هو رد فعل السيد نصرالله ازاء تسميه السمكة باسمه؟ .....

365 - البعد السوري للأمن القومي المصري ...الإرهابيون يرفعون شعار «الحل هو صندوق المفرقعات وليس صندوق الاقتراع»

نشرت مجلة فورين بوليسي في 9 كانون الثاني من العام الحالي ما أورده تقرير «المركز الدولي لدراسة التطرف» أن هناك ما لا يقل عن 119 مصرياً ذهبوا إلى سورية وحاربوا من أجل إسقاط النظام السوري مع مجموعات إرهابية مثل «داعش» (دولة الإسلام في العراق والشام) وغيرها، وقد يصل العدد الفعلي للإرهابيين الوافدين من سورية إلى مصر إلى ما يزيد على 358. كما ذكر التقرير أن «الجهاديين» يحاولون استغلال الأزمة الحالية بمصر لبناء تأييد من بين الإسلاميين.

366 - جنيف.. مفاوضات الهلوسة في رِحاب الفنادق

رئيس "الائتلاف السوري المعارض" أحمد الجربا كان مندفعاً ربما زيادة عن اللزوم، ولم يتنبَّه أن سقفه العالي في افتتاح مؤتمر "جنيف2" وبعد انتهاء المؤتمر كان محكوماً بـ"سقف مستعار" يعتلي قاعة المؤتمرات، وأن كيري ولافروف وضعَا هذا السقف بالتوافق الكامل منذ ستة أشهر لفرملة الأمور كلما خرجت عن المسار المرسوم.

367 - المملكة السعودية "مستعَمَرة" إن حكت تاريخاً دمويا! جزء(2)

البناء الإيديولوجي للدولة :

بيئة نجد القديمة يبدأ الكاتب فؤاد إبراهيم في كتابه "السياسة والعقيدة في السعودية" بتثبيت فكرة ما لأثر الطبيعة الجغرافية من دور في تشكيل وعي الأفراد والجماعات وفاقا لعلم الانثروبولوجيا الاجتماعي الذي يبحث في العلاقة بين الإنسان والطبيعة المحيطة به، لينطلق في دراسة الطبيعة الإنسانية والاجتماعية لسكان نجد، البيئة التي نشأت فيها النواة الأولى للدولة السعودية في القرن الثامن عشر.

368 - هكذا تتعامل السلطات الأردنية مع السوريين!

حصلت وكالة انباء آسيا على صور تظهر المعاملة التي يتلقاها بعض المواطنين السوريين في مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان.

369 - صحيفة: كيري يقترح على لافروف إشراك السعودية وتركيا وايران في مفاوضات موازية بشأن سورية

كشفت صحيفة "كوميرسانت" الروسية في عددها الصادر الثلاثاء 4 شباط أن الولايات المتحدة عرضت على روسيا صيغة جديدة لمفاوضات جنيف الخاصة بالسلام في سورية، إذ تقترح واشنطن إشراك كل من المملكة العربية السعودية وتركيا وإيران في المفاوضات التي انطلقت في سويسرا نهاية الشهر الماضي..

370 - هذا ما كتبته سيدة سورية!

قامت سيدة سورية بإرسال شهادتها الى موقع أليتيا المسيحي ، تخبر فيها عن معاناة السوريين الأبرياء من مسلمين ومسيحيين.

371 - شبكة تهريب المخدرات والتواجد الاسرائيلي في عرسال...نضال حمادة

تقيم في عرسال مجموعات تهريب وتجارة عبر الحدود امتدت اعمالها التجارية الى تركيا والأردن خصوصا في مجال تجارة المخدرات التي نشطت في البلدة منذ عدة أشهر ، حيث تتعاون الجماعات المسيطرة على عرسال مع نفس شبكات تهريب السلاح من دير الاحمر وجردها الشمالي ، الذي يزود عصابات تجارة المخدرات في البلدة بالمخدرات كما كان يزودها بالسلاح .

372 - ما هو الاختراق الوحيد والاهم الذي تحقق في "جنيف2"؟ ....حسان الحسن

إنتهت الجولة الأولى من عملية التفاوض بين وفدي الدولة السورية و"الائتلاف المعارض" في جنيف، من دون أن تحقق أي اختراقٍ كبيرٍ في جدار الأزمة، وبالتالي لم يكن مؤتمر "جنيف2" على قدر آمال الشعب السوري التواق الى الحرية والسلام.

373 - "جنيف2" بعد أسبوع الحشر: إستروا عورتي وترقبوا إخوتي ..... بقلم : نمير سعد

تابعت كما معظمكم دونما أملٍ أرتجيه تفاصيل ومجريات مؤتمر "جنيف2" ، حالة اللاأمل كان لها أسبابها المنطقية ، فوفد العدوان على سوريا ممثلاً بموظفي المعارضة المعينين تعيناً والمنتقين بعناية وخبث لم يتلق بعد أية إشارة للتجاوب ولهذا أعيد اليوم ما كررته مراراً بأن لا كبير أو عظيم أمل يجب أن يعقد " لاعلى جنيف2 ولا على جنيف10 " ما لم تتوفر تلك الرغبة الحقيقية الصادقة للحل ، وهذه لن يقدمها أصحابها إلا مجبرين صاغرين ، من الواضح هنا أن على بواسل الجيش السوري فقأ أعين أعداء الوطن بإستكمال مسلسل بطولاتهم وانتصاراتهم ،البطولات التي لولاها ما كان "جنيف2" ، كذا لن يكون لسوريا بعيداً عنها أن تعرف قادمات "جنيف" . البطولات التي كان لها عظيم الدور في دعم موقف وأداء فريق الوطن ، كما في كشف عورات فريق العدوان .. الوكيل بعد الأصيل .

374 - مسلحو الضنية: كيف حضنتهم قطر وأرسلتهم الى عرسال...نضال حمادة

ساهمت التركيبة التنظيمية للسلفية العالمية المسلحة في لا مركزية قرار العمل لدى المجموعات العاملة ضمن هذه السلفية العالمية والتي استخدمت حتى العام 2000 بلاد الغرب خصوصا أمريكا بلجيكا وفرنسا في تجنيد النشطاء وتنظيم الخلايا التي ارسلت الى الشرق الأوسط للعمل بعد أحداث 11 أيلول ، وما تبعها من احتلال في افغانستان ومن ثم في العراق.

375 - سموّ الأمير ينصّب فخامة الرئيس!

ثريا عاصي |من مآخذ بعض أصحاب الاختصاص في فرنسا على السياسة التي تنتهجها حكومة بلادهم في سوريا وبلاد الشام، أنها تغفل معطى أساسياً وضرورياً لفهم المجتمعات في هذه البلاد، ولمعرفة ما هي شروط استقرارها وأولويات اضطرابها.

376 - نظرية تشبيك البحار الخمسة ... كبديل مشرقي

مع بدء الأحداث في سوريا، وبروز مدى مركزية سوريا في مجالها الطبيعي والترابط العضوي بين مكونات الكيان السوري الطبيعي (الأردن، لبنان، فلسطين) والعراق من جهة، وحجم التداخلات والتفاعلات البينية التي فرضتها قوة الواقع التاريخي المحكوم بفضاء جيوسياسي يشمل كل هذا المشرق من جهة أخرى، ترسخت حقيقة «الكينونة المشرقية» ومحورية سوريا ضمنها.

377 - جنيف 2 وفشل سياسات البلطجة الأميركية ...بقلم عقيل الشيخ حسين

سوريا كشفت العلاقة العضوية بين الارهاب التكفيري ومعسكر الشر الأميركي

378 - ابتزها جنسياً مقابل "إغاثتها"

هي نازحة سورية. هو مدير مدرسة تستقبل أطفالاً سوريين نازحين. الرجل يتلقى تمويلاً من إحدى اللجان المحلية لإغاثة النازحين في جبل لبنان الجنوبي،

379 - "حبوب "الذهاب" المُخدرة مابين أجنحة "القاعدة والمرتزقة" تحول المسلحين الى آلات قتل!!!

دراسة: من مركز شتات الاستخباري: القتال تحت تأثير (حبوب الهلوسة) هكذا وصف القذافي شباب الثورة الليبية بذات العبارات مع اختلاف مصدرها.

380 - سيرغي لافروف: جدار الصدّ الدائم في وجه كل محاولة أميركيّة لفرض قرار أحادي

 هو الجدّي، الأنيق ذو الحضور القوي والطباع الحادّة، يرسي قاعدة أولى لكلّ من يريد التعامل معه: «لا تُملِ عليّ الأوامر». القاعدة تلك ثابتة، فهي تأتي من اقتناعه بأنه، في عمله، هو روسيا ولا أحد يأمر روسيا بل الكل يتفاوض معها.

381 - هل انتهت الأحداث في ريف اللاذقية.. أم أن للقصة تتمة

كلما شعر مواطن سوري أن الأحداث في منطقة ما انتهت، سمع دوي قذيفة هاون أو انفجار أو بضع رصاصات تنبئ أن الأمر لم ينتهِ بعد، ولكل منطقة خصوصية في هذا الأمر أيضاً، فكما كان للقصير ولأحياء حمص ولداريا قصتها، لريف اللاذقية قصة أكبر..

382 - التحرّش بالنازحات بيئة «حــاضنة» … بشدّة!...جزء اول

يحضر مشهد من احتلال العراق في الذهن ما إن تنتهي من جولتك على النازحات السوريات للتحقق من موضوع تفاقم التحرش بهن هنا في عكار، في بيئة حاضنة أسعفتهم في البداية وانقلبت عليهم مع استمرار الأزمة لتضارب المصالح. المشهد الذي أعنيه هو مشهد النهب الذي أعقب سقوط بغداد: الرعاع ينهبون، يسلبون ويستبيحون كل شيء. تتخيل الحروب البدائية حين كان المنتصرون يهجمون على الخاسرين، فيبيحون البلاد التي يفتحونها لثلاثة أيام لجنودهم: يسبون النساء ويسوقون الأطفال ويسخّرون الرجال عبيداً … في الأمر مبالغة؟ فلنرَ معاً …

383 - داوود الشريان لم يكن بطلاً.. الاستقواء على المبلغين دون المشرعين

إسراء الفاس |"أنتم من غررتم بأولادنا... أفلتم من العقاب في أفغانستان، وأفلتم في العراق... في سورية المفروض الا تفلتوا!"

384 - الوحش الجريح يترك لمصيره .. مع حذاء وليد المعلم مروض الوحوش ....بقلم نارام سرجون

اذا عاتبنا الفولاذ لأن قلوبنا أقسى منه وهي لاتنثني ولاتنحني عندما يلوي الخوف قلوب الضعفاء فلن نعتذر له ولن نبدي فعل الندم .. وان عاتبنا الصقيع لأن أعصابنا الباردة قد أصابت رأسه بالبرد والقشعريرة وبرّدت الرؤوس الحامية في العالم فلن نعتذر له ولن نندم .. وان عاتبتنا النار لأن لهيب حبنا لبلدنا قد أحرق جلدها فلن نعتذر لها..وسنقول لها أن تلقي بنفسها في البحر المتوسط ..

385 - «جنيف 2»: مؤتمر خطابي أمام حـائط مسدود .....حسن عليق

إنه «مهرجان للصور»، يقول دبلوماسي أميركي معني بمؤتمر جنيف، ووثيق الصلة بالمعارضة السورية، واصفاً المؤتمر الذي انعقد في يومه الاول أمس، في مدينة مونترو السويسرية.

386 - أم محمد التي أبكت السعوديين والعالم .....بقلم وسام كنعان

تلاشت «نصرة الإخوة في بلاد الشام» ليدخل الإعلام السعودي مرحلة جديدة بالإضاءة على «عملية غسل الدماغ» التي يخضع لها شباب المملكة بغية الموت في سوريا تلبيةً لفتاوى دعاة الفتنة.

387 - "كيف سيرد بوتين على قادة السعودية"؟ ....بقلم الصحفي الايرلندي "فينيان كانينغهام"

ترجمة رندا القاسم | تقول التقارير أن الاستخبارات الروسية تملك أدلة قوية على أن المملكة العربية السعودية متورطة بشكل مباشر في الهجمات الارهابية المزدوجة على مدينة "فولغوغراد" و التي أدت لمقتل أكثر من اثنين و ثلاثين شخصا و جرح مائة آخرين، و معظم الضحايا من المدنيين.

388 - هــل حـزمت أميــركا أمرها باتجاه الحـل السلمي ؟ ولمـاذا ؟ .....بقلم أمين حطيط

من يتابع المواقف والاعلانات الاميركية المتتالية حيال الازمة السورية منذ شهرين تقريبا يتجه بالظن الى ان اميركا تريد فعلا حلا سلميا للازمة السورية ،

389 - كيري إذ يهدد بـ «تغيير».. قواعد اللعبة؟ ...محمد خروب

لا شيء مفاجئ في تهديد رئيس الدبلوماسية الاميركية جون كيري بـ»تغيير» قواعد اللعبة الخاصة بالازمة السورية،

390 - من يحرك ضمير الأمم المتحدة ضد السعودية ؟ ....بقلم سامي جواد كاظم

الدول المتضررة من الارهاب لماذا لا ترفع طلبا الى الامم المتحدة لاتخاذ الاجراءات الرادعة بحق من يمول او يحرض او يتستر على الارهاب على وفق ما تمتلكه هذه الدول المتضررة من الارهاب من ادلة و وثائق ومعتقلين من جنسية تلك الدولة التي ما هدأ مشايخها من تكفير البشرية واباحة قتلهم وسلب اموالهم وانتهاك اعراضهم هذا ناهيكم عمّا تمتلكه امريكا هي بنفسها من ادلة تدين راعية الارهاب الاولى في العالم لماذا هذا السكون والسكوت والاكتفاء بالتهريج الاعلامي الذي لا يؤدي غرضه ويوميا يذبح ويقتل الابرياء في شتى اصقاع الارض ؟ من ماذا يخشون ؟ اذا كانت راعية الارهاب هي من تفصح عن هويتها فلماذا التستر ؟

391 - نائب تركي: أردوغان زعيم بـ "صفات إلهية"!!؟

تسبّب نائب عن حزب العدالة والتنمية التركي في زوبعة وعاصفة من الانتقادات والسخط في تركيا وخارجها بعدما وصف رئيس الحكومة التركية أردوغان بالزعيم الرباني.

392 - مقابلة مع قائد المقاومة الشعبية في لواء الاسكندرون .....خضر عواركة

سوريا-  في تعبير عن التزام السلطات السورية بتحرير لواء الاسكندرون من الاحتلال التركي، ظهر على ساحة العمل العسكري في لواء الاسكندرون "هاتاي" التركية قائد ميداني اسمه معراج اورال وهو يقوم بتنفيذ عمليات عسكرية داخل لواء الاسكندرون قبل ان يعود الى داخل الاراضي اللاذقية.

393 - قلها يا جربا

من تعاسة حظ السوريين انهم وصلوا الى الحد الذي يجري تصوير مصيرهم وكأنه مرهون بكلمة واحدة من احمد الجربا.

394 - الوهابية" تتقنّع بـ"السلفية" لتدّعي تمثيل المسلمين

لم يكن ينقص حكام دولة النفط والقمع القابعة على صدور أبناء الجزيرة العربية، بعد كل ظلمهم لشعب أرض الرسالة العظيمة، إلا أن يعود "الأمير الليبرالي"؛ "راعي الفنون" و"رجل الأعمال" الملياردير الوليد بن طلال عن "التقدمية والاستنارة" التي ادّعاها والده عندما التجأ إلى مصر جمال عبد الناصر في خمسينات القرن الماضي، هرباً من تخلف عائلته وتبعيتها لكل المشاريع الغربية الاستعمارية التي مرّت على المنطقة.

395 - كيف سقطت مدينة " الباب "بيد داعش ؟ .. تفاصيل الايام الستة

قال مصدر محلي لتلفزيون الخبر ان تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، (داعش)، قام بإعدام العشرات من مقاتلي "جيش المجاهدين" في مدينة الباب، شرق حلب، بعد سيطرته عليها.

396 - «لو فيغارو» الفرنسية : المعركة ضد «داعش» اتخذته الاستخبارات السعودية والتركية

يواصل الجيش السوري تقدّمه في مناطق شمال شرق حلب لليوم الرابع على التوالي، في وقت تستمر فيه المعارك بين التنظيمات المعارضة ضد «داعش». هذه الحرب التي خطّطت لها كل من الاستخبارات السعودية والتركية منذ تشرين الثاني الماضي، بحسب ما كشفت صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية

397 - الصراع المعلن على العرش داخل القصر السعودي ومخطط جناح بندر بن سلطان والأمير مقرن للأنقلاب

افاد الكاتب ديفيد هيرست الى النقد غير المباشر الذي يتعرض له الامير بندر في الصحافة المحلية السعودية.

398 - إيران وتركيا : مـحـور «الأعـدقـاء»! .....بقلم علي هاشم

عندما يجتمع التاريخ والجغرافيا، وتضاف إليهما الديموغرافيا بين بلدين، فلا شك ولا ريب أنهما لبعضهما البعض بمثابة القضاء والقدر، بل قل أكثر.
بين تركيا وإيران علاقة شبيهة بما سلف، ولأنهما كذلك فعلاقة كلاهما بالآخر تستأهل دراسة لمسارات الالتقاء والتنافر على مر العصور وكيفية تأثيرها على مجريات العلاقات الثنائية بين بلدين كانت لصداقتهما وخصومتهما انعكاسات على الجوار الجغرافي، نظراً إلى الدور الذي تلعبه وريثتا الإمبراطوريتين العثمانية والصفوية في منطقة الأزمات المستمرة.

399 - لمن يسلم الرئيس الأسد السلطة؟

ألفت عناية القارئ الكريم، الى ضرورة الفصل بين قراءة سياسية أوتحليل وضع يحتملان الخطأ كما يحتملان الصواب، وبين معلومات واقعية تنقل بأمانة، هذه الأخيرة لا يمكن وصفها بالخطأ وإنما إن كان من اعتراض عليها، فليكن بمعلومات أخرى تنفيها، غير ذلك فإنكار المعلومة ليس أكثر من مكابرة لا تغير من واقع الأمر شيئا.

400 - تلميذ باكستاني يتصدى لانتحاري ويضحي بنفسه وينقذ المئات

قام تلميذ باكستاني بعمل بطولي بمعنى الكلمة حين ضحى بنفسه من أجل الحفاظ على حياة زملائه وأساتذته في مدرسته، وذلك بعد أن أقدم انتحاري على التهديد بتفجير مدرسة،

401 - السعودية مع «داعش» في بلاد الرافدين ...إيلي شلهوب

مصلحة إيران في ما يجري في الأنبار جليّة، لكن دورها الفعلي في ما يحصل يبدو أكبر بعض الشيء مما يحكى عنه. أما السعودية، فالخلاف لا يزال حول حقيقة دورها في ما يحصل، وإن كان المعنيون يؤكدون أنها تقف مع «داعش» في العراق، خلافاً لحالها في بلاد الشام.

402 - معتقل لدى «داعش» يروي: أعطونا رأساً مقطوعاً لنزنه... والسياف يفرح للرقاب الطرية

لندن -«وضعوا رأساً مقطوعاً في وسط الغرفة، وطلبوا من كل واحد منا حمله من أذنيه وتقدير وزنه». أما «السياف المصري»، فوضع سيفه على رقبة السجين الأرمني، وقال إنها «طرية ولن تعذبني كثيراً».

403 - اليرموك.. إفشال جديد وحرمان الاطفال والمرضى من الخروج للحياة

المحاولات تكررت.. الأزمة طالت.. الفشل يكاد يكون مطلقا, أما العملية هنا فما هي إلا ولادة, مولودها مهدد بالموت كما في كل مرة, وقد تكون من خاصرة الأهالي, اما مخيم اليرموك فضاق ذرعا من محتليه وصناع أزمته في الداخل.

404 - ثلاثة سنوات من الحرب المخابراتية في سوريا... ترجمه الدكتور "جميـل شاهين- المانيا - برلين"

صدر عـن مركز: "Militär Geheimdienst Surveillance Studies"

405 - بندر والظواهري معارضة سورية ! ...غالب قنديل

الحملة السياسية والإعلامية الأميركية السعودية التي ترافق اشتباكات الشمال السوري تقدم صورة عن طبيعة الخطة الأميركية السعودية بخصوص جنيف 2 وهي تبدد كثيرا من الأوهام الناشئة عن المبالغة في تخيل مدى التعارض بين الرياض وواشنطن أو مدى التزام الإدارة الأميركية الجدي والواقعي بمحاربة الإرهاب في المنطقة بينما لا تزال هي راعية استخدامه ودعمه منذ عقود .

406 - ماذا قال ولي عهد أبو ظبي سراً عن السعودية؟

فجر موقع "ويكيلكس" مفاجأة مدوية بنشره وثيقة يسخر فيها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من ولي العهد السعودي الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز ويشبهه فيها بالقرد، كاشفا عن أن ولي عهد أبو ظبي قال لمسؤول أميركي بأن "90% من الشعب السعودي ينتظر الأميركيين بعد انتهائهم من العراق ليغيروا لهم آل سعود".

407 - الى جنات الخلد ..رجال الجيش العربي السوري الذين صمدوا لأكثر من 7 أشهر في وجه شياطين الأرض

بعيداً عن الضجيج ، وكاميرات الإعلام العالمي التي لا تلتقط إلا ما يناسب قطر عدستها المنحاز نحو اليمين ، وقف عشر رجال بهامات مرفوعة ، ولحى كثة لم تتح لهم الحرب فرصة لحلاقتها ، يستمعون لقرار صدر من " الهئية الشرعية " بإعدامهم ، في حلب .

408 - مسلح كويتي يدخل مسجداً ويطالب بالتبرع لسوريا أو قتل الخطيب!

قام شخص في مسجد بالكويت بعد انتهاء صلاة الجمعة يوم أمس بنزع ميكروفون المسجد، داعيا المصلين لجمع تبرعات لصالح الشعب السوري، ولكن بعد سماع كلمة الرفض من الحاضرين اشهر مسدسا بوجه خطيب الجمعة وقال اما تتبرعون واما اقتل الخطيب!

409 - ما الذي تخشاه الرياض من سقوط "ماجد الماجد"..؟...بقلم أحمد الشرقاوي

رعـب فـي السعوديــة وقلــق فـي واشنطــن سقط "ماجد الماجد" في قبضة مخابرات الجيش اللبناني، فاهتزت أركان العرش في السعودية..

410 - الجهاديون" يؤسسون استثماراتهم : الحشيش يزرع الآن في سوريّة

القنب الهندي، تلك النبتة التي لطالما اشتهرت أفغانستان بزراعتها، أصبحت الآن سوريّة. ففي الشمال البعيد عن ساحات المعارك، بدأ القنب الهندي، الذي يصنع منه الحشيش، ينمو بحريّة، بعد أن وجد أرضاً خصبة، وأيادي استغلت الفراغ الأمني فبدأت برعايته بحثاً عن الثروة، وأخرى وجدته مصدر تمويل لحربها.

411 - سيدني دخلت العام2014 والعالم يستعد لاستقباله والسعوديةحذرت من الاحتفال

اشتعلت سماء سيدني في النصف الجنوبي من الكرة الارضية بالألعاب النارية والمؤثرات الخاصة، بمناسبة الانتقال الى العام الجديد.

412 - كلّ "تَنَبُّؤات المُنَجِّمين" لعام 2014... وقُصّة الخداع!

كما في كل سنة، سَيَرتدون ثياباً داكنة اللون خاصة الأسود، وسيَتَصنّعون وجهاً عابساً وفِكراً قلقاً، في سياق ضرورات المشهد "التنجيمي" المُخادع الذي يُتقنونه. وهم سيحرصون على تَجنّب الإرتجال الذي يكشف تدجيلهم، وعلى حمل مُدوّنات مُحضّرة بإتقان مُسبقاً، وتتضمّن رؤوس أقلام غير واضحة، وعناوين عريضة لا نهاية حاسمة لها، وعبارات مَطّاطة تحمل أكثر من معنى وتفسير.

413 - «إخوان» آل سعود في المصيدة السورية ....بقلم ثريا عاصي

ليس من حاجة إلى أن نكرر تعداد جميع الذين يشتركون في «الثورة» في سوريا. فمن لم يقتنع بعد بأن الولايات المتحدة الأميركية والحكومتين الفرنسية والبريطانية، بالإضافة إلى حكومة أردوغان التركية و«إخوان» آل سعود لا يخوضون حرباً «ثورية تحريرية لفرض شرع الله» في سوريا، لا فائدة في النقاش معه. بل أكاد أن أقول إنه صار يصعب العيش في إطار جماعة وطنية واحدة مع كل من له علاقة من قريب أو بعيد بمشروع آل سعود و«آل» الإدارة الأميركية «الثوري» المزعوم.

414 - عناصر للقاعدة يقطعون الرؤوس ويلعبون "كرة قدم" بها

بث التلفزيون السوري مقطع فيديو قال إن عناصر داعش يلعبون "كرة القدم" برؤوس قطعوها من اجساد مدنيين بزعم انهم كفار.

415 - حكاية قائد جيش الإنتداب في سوريا!

  ساهمت الأحداث السورية، في بروز أشخاص كانوا غير معروفين لأبناء بلداتهم حتى وقت قريب من إندلاع شرارة المعارك، فأضحوا بين يوم وليلة نجوم الثورة، وقادتها، يأمرون وينهون كيفما أرادو.

416 - بالفيديو/ فندق أردني 5 نجوم يسرق مساعدات اللاجئين السوريين!

بطانية من ضمن المساعدات للاجئين السوريين استخدمها فندق اردني رصدت مقطع فيديو تناقله نشطاء يكشف استعمال فندق اردني ذي خمسة نجوم لـ "بطانيات" أرسلت كمساعدات للاجئين السوريين في المخيمات ويقدمها لزبائنه.

417 - بالفيديو: مدارس جبهة «النصرة» الانتحارية للأطفال في درعا

بثت جبهة النصرة في سوريا التابعة لتنظيم القاعدة الارهابية، شريط يظهر مدرسة خاصة لتعليم الاطفال السوريين على الدين الاسلامي ومن ثم القتال والجهاد في سبيل الله على حد زعمهم.

418 - مُعسكر لإعداد الإنتحاريين على الحدود اللبنانية السورية تحت إشراف القاعدة

كشفت مصادر عالية الإطلاع للـ “الحدث نيوز” عن وجود مُعسكر لإعداد وتدريب الإنتحاريين مقره على الحدود اللبنانية – السورية في احدى البلدات وهو تحت اشراف مسؤولي القاعدة في شمالي لبنان بالتنسيق مع مسؤولي القاعدة في البقاع الشمالي.

419 - "داعش من الألف الى الياء" .... الجزء الأول

 النشأة في العراق والانتقال الى سوريا وعلاقتها مع مختلف التنظيميات الأخرى وانتشارها

420 - أجراس فيروز : نصر الله آت .. وأنا كلي ايمان..... بقلم نارام سرجون

لاأحب فيروز فقط لأنها قيثارة من ضوء أزرق .. أو لأنها تنسج من العطر قميصا يرتديه الفجر ..ولا لأنها تصنع من الضوء قارورة يسكن فيها العطر ..

421 - من هي «الجبهة الإسلامية» ؟ نشأتها .. أفكارها وما علاقتها بـ«القاعدة»؟ ....عبد الله سليمان علي

هرولة» الولايات المتحدة للتحاور مع «الجبهة الإسلامية» بعد أيام فقط من تشكيلها، قد يكون أحد أهم الأسباب التي جعلت هذه الجبهة الوليدة محط اهتمام إعلامي لم يسبق أن حظي بمثله تنظيم في سوريا منذ بدء الأزمة، لا سيما أن ولادة الجبهة ترافقت مع أفول نجم «الجيش الحر»،

422 - إلى التكفيريين الجدد .. موتوا بغيظكم .....ابراهيم الأمين

بماذا، غير التكفيريين، يمكن وصف رافضي محبة فيروز للسيد حسن نصر الله؟ بماذا، غير التكفيري، يمكن وصف من يرفض الآخر اذا لم يكن على ذوقه الايديولوجي؟ وبماذا، غير التكفيريين، يمكن وصف من يرفض مشاعر هذا أو ذاك من المعنيين بالشأن العام؟

423 - كتاب امريكي بعنوان “النوم مع الشيطان”... شراكة أميركية سعودية في تكوين الإرهاب التكفيري

كشف كتاب “النوم مع الشيطان” لمؤلفه روبرت باير الضابط الميداني السابق في الاستخبارات المركزية الأميركية والذي شغل مناصب عديدة أبرزها رئاسة محطة السي آي إي في لبنان عام 1983، وكان ضالعا في عدة عمليات اغتيال في عدة بلدان، كشف كمية من الوقائع المتصلة بشراكة أميركية سعودية في تكوين الإرهاب التكفيري ورعايته ويقدم صورة عن واقع النظام السعودي من الداخل، ويكشف خفايا العائلة الحاكمة.

424 - التكفيريون يقطعون الرؤوس ويعلقونها بالشوارع في عدرا

شنت الجماعات التكفيرية المسلحة هجوما عنيفا على ضاحية "مساكن عدرا العمالية"، في ريف دمشق الشمالي الشرقي، فأقدمت على طرد سكانها من بيوتهم، بعد أن قتلت وذبحت العشرات منهم، فيما ترجح المعلومات أن يصل عدد ضحايا المجزرة إلى أكثر من مئة بعد انكشاف الأمر وإخراج المسلحين منها.

425 - طبيب سوري نجا من مجزرة عدرا يروي وحشية التكفيريين

نجا طبيب سوري وعائلته بأعجوبة من الموت على يد المجموعات التكفيرية التي اقتحمت مدينته عدرا العمالية في ضواحي دمشق والتي استولت عليها تنظيمات “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) قبل أيام وارتكبت مجازر بحق عشرات الأهالي فيها .

426 - كيف تحولت سوريا من دولة مدعومة بـ ١٩٧٣ إلى دولة يحاربها العرب بـ ٢٠١١ .."علي غندور _ بلجيكا "

  سوريا والعرب في حرب تشرين عام ١٩٧٣ .. سوريا والعرب في حرب عام٢٠١١ .. مقارنة بسيطة تظهر مدى تحول وتبدل القناعة والمفاهيم وكيف تحولت سوريا من دولة مدوعمة من العرب عام ١٩٧٣ كيف شارك العرب كلهم في الحرب على الاسرائيليين الى دولة يحاربها كل العرب وبعض نصف العالم .

427 - عاد و ثمود وآل سعود مصير واحد...أيها العقل العربي - بقلم: الياسمين الدمشقي

لما لا ؟ فكل الدلائل تشير بأنهم يسيرون في هذا الاتجاه ليس هذا فحسب بل إنهم يستعجلون الخطوات السريعة نحو الهاوية و فنائهم.

428 - داعش والنصرة وتفاصيل جهاد النكاح في سوريا ....(فيديو بلغاري موثق)

فتيات تم اغتصابهن وبعضهن اغتصبن "دبرا"، وواحدة تزوجت ست مرات فى يوم واحد، ورجل باع زوجته لينكحها المجاهدون ، وأخريات قدمن أنفسهن للمجاهدين وقيل لهن إن الجنس مع رجال القاعدة حلال.

429 - من " زق النحاتة " إلى " المليارديرية" .. الحكاية الكاملة لـ أحمد عفش " رائد التشويل " في حلب

صنعت الازمة السورية رجالاً تزعّموا ألوية مسلّحة معارضة. لم يكن احد يسمع بهم. سرعان ما اشتهروا وجنوا ثروات تحت ذريعة " إنجازات ثورية".

430 - بنيامين وبندر يحرجان أوباما: ستة مليارات أفضل من ستة تريليونات! ....بقلم : د. فرنكلين لامب

تفيد معلومات إنّ الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وهي البحرين والكويت وقطر والسعودية والإمارات، بالإضافة إلى بعض الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، فضلاً عن تركيا وإسرائيل،

431 - مملكــة الرّمــال .. و الزّيــت.....بقلم أحمد الشرقاوي

ما تشتهر به السعودية من مُقدرات وموارد هي النخل والبعير والزّيت، ولا شيىء آخر كالعلم أو الفكر، يصلح ليكون رافدا من روافد الإقتصاد لتحقيق التقدم والتنمية المستدامة لشعوب المنطقة.. وما عدا ذلك هناك الرمال التي امتزج لونها بلون الدم، ومياه البحر المالحة التي خلعت زرقتها واستبدلتها بسواد الزيت..

432 - "الشيشاني" و "الشومينيه" .. حكاية "جهادي" وجد الجنة في حلب

على الرغم من وجود مئات "الجهاديين" الأجانب في سوريا، إلا أن "عمر الشيشاني"، قائد "جيش المهاجرين والأنصار"، الذي قام مؤخراً بمبايعة قائد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، ليصبح "جيشه" جزءاً من التنظيم، يعتبر أكثر "الجهاديين" الأجانب شهرة في سوريا.

433 - هواجس سورية ما قبل العاصفة : الطبيعة أرحم

من توفرت له نعمة الكهرباء في سوريا، ومعها، كرفاهية إضافية، شاشة تلفاز، شاهد أمس الشرح المسهب الذي قدمه مدير في الأرصاد الجوية في سوريا على الشاشة الرسمية عن المنخفض القطبي الذي يحل على المنطقة هذه الأيام.

434 - رسالة بوتين "الاسلامية".. مضمون هام ومؤثر ...."أحمد الحاج علي - موسكو"

يستمر الباحثون في الشأن الإسلامي في روسيا في تحليل مفاهيم و مفاعيل خطاب الرئيس بوتين في الذكرى الـ225 لإنشاء أول إدارة دينية إسلامية في روسيا، على الساحة الداخلية و الدولية، معتبرين الخطاب برنامجا منهجيا تاريخيا في طروحاته الغير مسبوقة و التي إعتبر فيها بوتين الإسلام شريكا حضاريا كاملا يجب الإستفادة منه لبناء و تطوير المجتمع الروسي، حضارته ثقافته و مستقبله.

435 - صمود السعودية بوجه الاطماع الايرانية !!

الذي ينظر الى المشهد الاقليمي من زاوية الدعاية السعودية وبعين قناة العربية وصحيفة الحياة والشرق الاوسط واخواتهن، سيعجب وینبهر من مبدأية المملكة السعودية وصلابة مواقفها وصمودها بوجه "الاطماع" الايرانية والسياسة الاميركية والتيار الهادر الذي احدثه اتفاق جنيف النووي بين ايران ومجموعة 5+1... هكذا يريد الاعلام السعودي (والغربي) ان يصور المشهد!!

436 - الفارس الأخير في ريف حلب.. علي عبد المجيد

لا يترجّل الفارس مختاراً عن صهوة سلاحه.

الكرامة منوطةٌ بمقبض السلاح.. والقداسة كذلك؛ هذا ما يتعلّمهُ كلّ من يلبس زيّ المؤسسة العسكريّة ويلتزم عقيدتها.

437 - الحلم السعودي أهلك الأمة وسيهلك أصحابه

صدام الرموز الجزائرية مع رموز العائلة الحاكمة في جزيرة العرب بخصوص مستقبل الأمة، ليس وليد الأمس ولم يكن يوما من جانب الجزائر مبنيا على مصالح ذاتية اوقطرية، بل مؤسسا وبكل تجرد على المصلحة العليا للأمة الاسلامية،

438 - امبراطورية الارهاب .......نبيه البرجي

.هذا الكلام منذ نحو تسعة اشهر لوزير الخارجية الفرنسي الاسبق اوبير فيدرين» تسألني من سيكون المنتصر في سوريا بعد ان ينجلي كل هذا الغبار، وكل هذا الدم، اقول لك: الموت، ثم الموت، ثم الموت»!

439 - الجمعيات "الخيرية".. من "الإغاثة" إلى استغلال القاصرات السوريات

وكأن ما أصابهم من مآس ومعاناة لا يكفيهم، حتى باتوا يواجهون اليوم أبشع طرق الاستغلال وأكثرها حقارة من قبل بعض الجمعيات التي تدعي أنها خيرية، حال اللاجئين السوريين لا يسر عدواً ولا صديقاً، فبعد أن خسروا حياتهم بخسارة منازلهم ومدارسهم وأعمالهم وأمنهم واستقرارهم، هناك من يعمل اليوم على تجريدهم مما تبقى لهم: كرامتهم وصون شرفهم.

440 - شذرات من دروس السياسة :ميزان القوى في الحرب وفي المفاوضات .... د. عماد فوزي الشعيبي

يقول "دزريجنسكي" مؤسس وكالة الاستخبارات الروسية على رجل الدولة أن يكون ذا عقل بارد (يتخذ القرارات ببرود ومن دون تدخّل عواطفه)، وقلبٍ دفيء (يغطي شعبه بالحب وأعوانه بالوفاء)،وذا كفٍّ نظيف".

441 - شتاء قاسي على القلمون: المسلحون يدخلون في «ثُبات الدُب».. محاصرون في الأرض ومن السماء

سيرزح المسلحون في منطقة القلمون بريف دمشق الشمالي الغربي تحت حصار الأرض والسماء قريباً مع دخول هذه المنطقة في فصل الشتاء المتوقع ان يأتي متأخراً وقاسياً هذا العام، تزامناً مع دخولها في معارك مصيرية.

442 - العرقلة السعودية والأخطاء الأميركية ..... بقلم نور الدين الجمال - البناء

يؤكد مصدر دبلوماسي عربي إصرار روسيا على عقد مؤتمر «جنيف ـ 2» ولكن المهم أن يتم التحضير لأرضية سورية من زاوية المواضيع وجدول الأعمال التي ستطرح في المؤتمر والجهات الوحيدة التي تحاول العرقلة هي السعودية من جهة وفرنسا التي تصعّد لأنها تشعر أن دورها مهمّش من خلال المفاوضات الروسية ـ الأميركية وليست شريكاً أساسياً في هذه المفاوضات.

443 - تنسيق سعودي ـ إسرائيلي لتغيير المعادلة الميدانية وتوجه لدمج"الإسلاميين" في التسوية

في تطور لافت على مشهد اليوميات الميدانية السوريّة، أعلنت سبعة فصائل مسلحة في سوريا توحدها تحت لواء "الجبهة الإسلامية" في خطوة يبدو أن سببها الأساسي هو تراجع المجموعات المسلحة بعد الانهيارات الدراماتيكية في صفوفها أمام تقدم الجيش السوري على أكثر من محور ولا سيما في الغوطة الشرقية ومقتل عدد كبير من قيادات ومتزعمي تلك المجموعات.

444 - كيف تحوّل قتال الدولة السورية إلى "دجاجة تبيض ذهباً" للمجموعات المسلحة؟

بدأ "الجيش الحر "كمجموعة بسيطة من الأفراد الذين يقاتلون النظام. مهمة يبدو أنها تدرّ عليهم اليوم أموالاً بالملايين من جراء عمليات السلب والابتزاز.

445 - "بي بي سي" : أوروبا قد تواجه هجمات ارتدادية من الجهاديين الأجانب في سوريا

استمع مجلس العموم البريطاني إلى تحذير بأن شن جهاديين عائدين من سوريا هجمات إرهابية في أوروبا أصبح "أمرا حتميا لكنه قد لا يحدث قريبا". وجاء ذلك التحذير على لسان توماس هيغهامر من المؤسسة النرويجية لأبحاث الدفاع، وهو أحد خبراء الإرهاب وله مؤلفات عن تنظيم القاعدة بحسب ما أوردت شبكة "بي بي سي" الإخبارية.

446 - الخبير في الشؤون الأميركية الدكتور كمال خلف الطويل : التسوية القادمة لن تأخذ سورية من اصطفافها الجيوستراتيجي

يعتقد الخبير في الشؤون الأميركية الدكتور كمال خلف الطويل أن تسوية عالمية على مختلف الملفات قد بدأت بالإتفاق الإيراني- الدولي الذي يراه تثبيتاً لثنائية جديدة في العالم. في ما يلي نص الحوار مع قناة الميادين:

447 - 74عاما على جريمة سلخ لواء اسكندرون ولا يزال خالدا في عقول السوريين ووجدانهم كأرض محتلة ستعود مهما طال الزمن

تحل الذكرى الرابعة والسبعون لجريمة سلخ لواء اسكندرون عن وطنه الأم سورية وضمه بشكل تعسفي وكنوع من الرشوة إلى تركيا بموجب اتفاق ثلاثي مع فرنسا وبريطانيا مقابل وقوفها إلى جانب الحلفاء في الحرب العالمية الثانية ولكن ذكراه لا تزال خالدة في عقول السوريين ووجدانهم كأرض عربية سورية محتلة لا بد أن تعود إلى أصحابها مهما طال الزمن.

448 - الجيش السوري يرسم على الأرض خارطة سوريا المستقبل

من المؤكد أنّ استمرار ما يحصل على الساحة السورية هو استنزاف لكلّ الطاقات السورية اقتصادياً عسكرياً تعليمياً اجتماعياً ونتائج تداعياته لا تخدم إلا العدو بكلّ مسمّياته الغرب الاستعماري الصهيونية الاستيطانية الأنظمة الرجعية العربية وهم جميعاً قد اتفقوا على استخدام الأداة الأسوأ في تاريخ البشرية المتخلفين القادمين من مجاهل التاريخ المغسولة أدمغتهم والمعبّأة عقولهم كراهية وتعصّباً وهؤلاء لا جدوى من الحوار معهم بغير اللغة التي يفهمونها وهذا ما يحصل.

449 - تركيا تتخلى عن مشروع "العثمانية الجديدة" في المنطقة

وسط تزايد المؤشرات على تغيير بارز في سياسة تركيا الخاصة بعلاقاتها مع دول الجوار، مصادر في أنقرة تكشف للصحيفة أن التغيير يرتبط بقرار مجلس الأمن التركي منح أولوية للعب البلاد دور "الممر الآمن للطاقة" بدل "العثمانية الجديدة" والتحالف مع التنظيمات الإسلامية.

450 - انقاسامات في صفوف "الجهاديين" الشيشان .. "جيش المهاجرين والأنصار" يتشقق

قالت وكالة "آسيا" ان مجموعة انشقاقات وقعت في صفوف "الجهاديين" الشيشان، الذين ينشطون ضمن صفوف "جيش المهاجرين والأنصار"، ما يعني أن هذا "الجيش" بدأ يتفكك.

451 - بالصور .. هذه قصة الجهادي البلجيكي العياشي !

ابرز القابه الشيخ ذو العينان الزرقاويتين نسبة للون عيونه , لكن اللقب الاخطر والاهم. هو المطلوب رقم واحد عاد ليتجول في بلجيكا في ضاحية مولنبك الاخطر في بروكسل بعد ان اطلقت سراحه السلطات الايطالية بعد ان كان محبوس لديها بتهمة تهريب البشر بعد عدم ثبوت التهمة عليه بالنسبة للارهاب.

452 - تنفيذ حكم الإعدام بـ " حسن جزرة " ... وجزراته! / بالصور

قامت مايسمى بـ " المحكمة الشرعية" بإعدام "حسن جزرة " قائد كتيبة " أحفاد المرسلين " في حي الصاخور ، بعد تضارب الأنباء عن مصيره.

453 - لماذا يتهجّم أوغلو على سورية ويتودّد إلى إيران؟! .....د. إبراهيم علوش - البناء

يمكن اعتبار وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو بعد بندر بن سلطان ثاني أخطر لاعب إقليمي في الأزمة السورية. ولم يكن يوماً مجرّد وزير خارجية بل أتى كأكاديميّ وكمنظِّر في الجغرافيا السياسية ليرسم رؤية استراتيجية للسياسة الخارجية التركية ما بعد الحرب الباردة تقوم على عدة أسس فصّلها في مؤلفاته ومنها مجلّد «العمق الاستراتيجي» المشهور. فلو أزلنا الغلاف المعسول تحت شعارات «صفر مشاكل» و«سلام في الوطن والعالم» و«الحوار كبديل لشيطنة دول الجوار» لوصلنا إلى الآتي:

454 - الجيش بدأ الانتقام من محاولة اختراق الغوطة

فشلت قوى المعارضة في تحقيق هدفها من هجوم الغوطة الشرقية، لكنها حاولت رفع  معنويات مناصريها، فما كان من الجيش السوري إلا أن بدأ عملية انتقامية

455 - ما تروج له بعض وسائل الاعلام هو عار عن الصحة ....المسلحون يحاولون فتح ثغرة لفك الحصار عن الغوطة الشرقية لاعادة انعاش خطوط الإمداد ..حسين مرتضى

بعد نجاح الجيش السوري في فرض حصار خانق على الغوطة الشرقية، وإعادة سيطرته على معظم مناطق الغوطة الغربية، وخسارة المسلحين معاقلهم الرئيسية في الريف الجنوبي لدمشق، خصوصاً بلدة السبينة وحجيرة والمحور المرتبط بهما من البويضة والذيابية والحسينية، بالإضافة إلى التقدم السريع الذي حققه الجيش السوري في قارة في القلمون، دفع المجموعات المسلحة لمحاولة تجميع عناصرها، فحاولوا أن يشنوا هجوماً على محاور البحارية والقاسيمة والزمانية وجربا والقيسا وصولاً إلى العتيبة في الغوطة الشرقية.

456 - إرهابي يعترف لصحيفة تركية: الأسلحة تصلنا عبر تركيا والعناصر المسلحة تتاجر بالمخدرات وترتكب جرائم شنيعة في سورية

نشرت صحيفة تركية اليوم مقابلة مع أحد الإرهابيين الذي يقاتلون في سورية على الحدود مع تركيا والذي أكد استمرار وصول الأسلحة إلى الإرهابيين عبر الأراضي التركية وافتتاح أتراك مراكز تدريب للإرهابيين للقتال في سورية كما كشف قيام الإرهابيين في سورية بعمليات النهب والسرقة إضافة إلى زراعة وتجارة المخدرات في المخيمات والأراضي التي يتواجدون فيها.

457 - القرضاوي و بشارة: بقايا الحرب الباردة التي تقاتل بالفوضى

يصح عند البعض أن الدكتور يوسف القرضاوي مشكلة كشخص مثلما يبدو الدكتور عزمي بشارة كذلك. إنما المشكلة العضال هي في الثقافة التي ينتمي إليها القرضاوي وبشارة معا، مع أن أحدهما مسلم والآخر مسيحي، والأول إخواني والثاني يعتبر نفسه قوميا عربيا، والأول أيضا قطري الجنسية مصري الأصل، والثاني إسرائيلي الجنسية من «عرب 48» وقطري الإقامة.

458 - أفاميا "لؤلؤة مدن الشرق"... سرقت أكثر من 75 من رموزها الأثرية

يلقبها البعض "شمس المدن" نظرا لسطوعها التاريخي وأناقة معالمها الأثرية ولعظمة قصص أبطالها الذين سطروا ملاحم أسطورية، إنها مدينة أفاميا الأثرية التي خلبت ألباب أشهر علماء الآثار وفتنت قلوب مئات الباحثين عن جذور التاريخ البشري ومن أجل ذلك كله كانت هذه المدينة الاثرية هدفا لشذاذ الآفاق أعداء الحضارة والإنسانية الذين عاثوا فيها تخريبا ونهبا وسرقة كمؤشر جديد على فكرهم الظلامي المعادي للحضارة.

459 - لماذا تنازلت واشنطن عن هدف اسقاط الأسد ؟

كشف دبلوماسي عربي يعمل في الأمم المتحدة عن تبدلات جوهرية في سلم أولويات الادارة الأميركية بعد سلسلة من التقارير الصادرة عن مراكز عسكرية استراتيجية تنصح أصحاب القرار داخل البيت الابيض باعطاء الأولوية المطلقة لمحاربة الارهاب المتفشي بشكل خطير على الغرب وتقديم هذه الحرب على الأهداف التكتيكية بما فيها اسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد،

460 - اغتيالات وتصفيات داخل المعارضة السورية المسلحة قبل الذهاب إلى المفاوضات

أنقرة - الثبات - تشهد "الجبهة الداخلية" للمسلحين في سورية انهيارات حقيقية في أكثر من منطقة في مواجهة الجيش السوري المتقدم في أكثر من جبهة، لكن الانهيارات الحقيقية تأتيها من الداخل، مع تزايد نفوذ الحركات التكفيرية وتضعضع قوة المسلحين الآخرين الذين يحسون بآمالهم تتلاشى بسقوط النظام، ويحاولون تأمين مغادرتهم سورية سواء بجمع ما أمكن من أموال أو التواصل مع الجهات الحكومية لتأمين مخارج قانونية لأوضاعهم.

461 - اسرائيل لديها مخزون بلوتونيوم يمكّنها من تصنيع 158 قنبلة نووية!

مفاعل ديمونة كشف تقرير اعده "معهد استوكهولم لأبحاث السلام" في السويد والمعروف باسم sipri ، الذي يعتبر واحداً من اربعة مراكز ابحاث دولية الاكثر تأثيراً في العالم،

462 - «غزوة السفارة» إليسا وفيصل القاسم

«غزوة السفارة» إليسا وفيصل القاسمفي وقتٍ كانت فيه عدسات معظم القنوات المحليّة تنقل مشاهد الجثث المحترقة والأشلاء البشرية بطريقةٍ غير مفهومة أو مبررة،

463 - منافسة جوية بين روسيا والولايات المتحدة: "تي 50" مقابل "أف 35"

نذر "حرب باردة" عسكرية تلوح في أفق العلاقات الأميركية الروسية من خلال المنافسة في التصنيع الحربي، ونائب رئيس الوزراء الروسي يقول إن مقاتلة الجيل الخامس التي يتواصل العمل على صناعتها وهي من إنتاج "سوخوي"، تتفوق على المقاتلة الأميركية "أف-35".

464 - أين ذهب " حجي مارع " وهل سيسقط " لواء التوحيد " ؟

بين " مقتل " و" استشهاد " و" نفوق " اختلفت الأفعال التي بدأت بها وسائل الإعلام وكالات الأنباء بها خبر رحيل متزعم لواء التوحيد "عبد القادر الصالح" أو ما بات يعرف عسكريا بـ " حجي مارع " ، بعد اعتماد المعارضة المسلحة في سوريا لرتبة " الحجي "كأعلى رتبة عسكرية لديها .

465 - اثيوبيا والسعودية وفيلم "الجحيم في الارض"

بعد ان أصدرت وزارة الإعلام الإثيوبية فيلما أسمته "الجحيم في الأرض"، ووزعته على مختلف وسائل الإعلام العالمية؛ مطالبة بإغاثة عمالها من الظلم،

466 - قارة و"مهين" ومعركة القلمون .....كيف سيطر الجيش السوري على مستودعات مهين وقضى على المسلحين؟ ...بقلم حسين مرتض

انجاز جديد حققه الجيش السوري بعد تنظيفه بلدة مهين، والتي تقع على محور هام يمتد على مسافة واحد وثلاثين كيلومتراً، يمتد من "القريتين" وينتهي بمهين وصدد بالريف الشرقي لمدينة حمص، وتقع بالقرب من مطار الشعيرات العسكري.

467 - صواريخ "بانتسير" الروسية المضادة لـ"توماهوك" حاضرة في سوريا / فيديو

صوفيا ـ جورج حداد

عشية معرض الاسلحة الروسية ـ 2013 (RussianExpoArms-2013) عقد الكسندر دينيسوف، مدير شركة الاسلحة المتخصصة بصناعة الصواريخ عالية الدقة، بالاشتراك مع دميتريي كونوبليوف، مدير "مكتب التصميم" في الشركة، مؤتمرا صحفيا مشتركا.

468 - المملكة لا تملك ولا تحكم ...... محمد شمس الدين - "البناء"

لا تنفك السعودية عن ممارسة كل ما شأنه تصعيد حدة التوتر في المنطقة بعد خيبتها من الولايات المتحدة الأميركية في ملفي سورية وإيران. كان واضحاً جداً أن المملكة الخليجية التي دفعت بالأمور الى الهاوية ما زالت تعيش حالة من الإحباط الى درجة إعلان الحرب على نفسها وعلى أعدائها.. يا رب!!.

469 - النفخ في جلد الأفاعي

بالفظاظة إياها يتحدث برنارد لويس عن "تلك الثقافة التي ما تزال تراقص.. الإبل".. هذا عندما تراقص سائر الثقافات الكواكب الأخرى، كما لو أن المستشرق الأميركي، البريطاني الأصل، ليس من هو الذي "ينفخ في جلد الأفاعي"، فالمحافظون الجدد أخذوا الكثير من أفكاره حول العرب والمسلمين، وعملوا على تسويقها استراتيجياً.

470 - السيرة الذاتية لـ«خاطف ثوري» خالد حياني.. بين السطو والحضن التركي ...صهيب عنجريني

مع دخول تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) على خط الأحداث في محافظة حلب، عادت الأضواء لتُسلّط من جديد على عدد من متزعمي المجموعات المسلحة، بالتزامن مع مطاردة «داعش» لهم، في سياق سعيها لتثبيت نفوذها، وكسب ود سكان حلب الذين ذاقوا الويلات من أولئك «الزعماء» ومجموعاتهم.

471 - المجموعات المسلحة المعارضة تعلن "النفير العام" بعد تقدم الجيش من السفيرة باتجاه حلب ..واغلاق معبر بستان القصر بشكل نهائي

تعيش المجموعات المسلحة المعارضة حالة من التخبط والخوف في المناطق التي يسيطرون عليها في أحياء حلب الشرقية ، مع تقدم الجيش العربي السوري مدعوما بمقاتلي " النخبة " على جبهة ريف حلب الشرقي .

472 - نتانياهو "يهين" كيري ويمتنع عن مصافحته ويقول له بغضب: انتظرني هنا !؟

سارع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إلى التدخل لاحتواء الأزمة الناشبة بين رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الأميركي جون كيري في أعقاب «الحرب الكلامية» بينهما وتقارير عن امتناع نتانياهو عن مصافحته خلال لقائهما الجمعة الماضي في مطار تل أبيب.

473 - البولونيوم الايديولوجي للثورات .. استعدوا للدفن ....بقلم نارام سرجون

الكتابة التي اخترعها السوريون في أوغاريت ستبقى أهم اختراع انساني منذ انتصب الانسان على قدمين حتى هذه اللحظة .. بل ستبقى كذلك حتى آخر لحظة في هذا الوجود .. لأن الكتابة هي التي جعلت عقل الانسان ينتصب على قدمين أيضا بعد أن كان عقلا يدب مثل جسده على أربع كما هو عقل الوهابية الذي هو عقل يدب على أربع ..وربما على أربع واربعين ..

474 - من وراء اختفاء قادة الكتائب المسلحة في سوريا؟

ذكرت مصادر إعلامية تابعة للجماعات المسلحة في سوريا، أن عددا من قادة الكتائب المسلحة وإعلاميين، قد اختفوا أثناء تنقلهم قرب الحدود التركية، فيما توجه اصابع الاتهام الى ما يسمى بـ "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش).

475 - دور مخابرات الاردن في تقسيم هيئة علماء بلاد الشام ....حسين مرتضى

لم تقتصر الحرب على سورية على الجانب العسكري والامني، بل تجاوزت ذلك الى جوانب كثيرة، منها الانساني والسياسي والفكري.

476 - هل فشل الهجوم على سوريا وانتصر محور المقاومة؟...د. امين حطيط

أكد خبير عسكري واستراتيجي أن الهجوم الذي استهدف سوريا وموقعها فشل في تحقيق اهدافه وإن النتائج حسمت، وأن ما بقي هو إستعادة الاستقرار الذي يلزم وقتا لاتمامه.

477 - الرقة: «الحياة» في ظل «دولة الإســلام» ...رشا أبي حيدر

لم تعد الرقّة تشبه نفسها. المحافظة التي اختارها المنصور العباسي عاصمة صيفية لخلافته، وحذا هارون الرشيد حذوه، وتحوّلت مركزاً علمياً وثقافياً مهماً، باتت منذ سيطر عليها مسلحو «الدولة الاسلامية في العراق والشام» أقرب ما تكون الى «تورا بورا السورية»

478 - فاينانشال تايمز: القاعدة في سوريا تدق أجراس الخطر في تركيا

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية ، إن سكان "كيليز" التركية ,قلقون جراء تدفق المسلحين الجهاديين المرتبطين بتنظيم القاعدة إلى مدينتهم الهانئة قبيل تسللهم إلى الأراضي السورية لمحاربة القوات النظامية هناك.

479 - "جبهة النصرة" سر الانسحاب من "رأس العين"

سوريا - ما حدث في رأس العين من انتصارات سريعة لوحدات الحماية الشعبية في مواجهة التنظيمات الجهادية الأكثر قوةً كداعش وجبهة النصرة وأحرار الشام، مترافقة مع تقدم على الأرض سيطرت من خلاله هذه الوحدات على جميع القرى بين رأس العين وتل تمر بريف الحسكة،

480 - خطوط التراجع بقيادة كيري ...غالب قنديل

من القاهرة أطلق جون كيري امر اليوم إلى جميع الحكومات التابعة المتورطة في العدوان على سوريا ومضمونه : سقط الرهان العسكري وهيا إلى المفاوضات في جنيف وعلى هذا الإيقاع شرعت كل من قطر والسعودية تتهيأ للتراجع وتحضر معها عملاءها في التركيبة السياسية والعسكرية لتجمعات المرتزقة بالتعاون مع تركيا الشريك الإقليمي الثالث في مخطط إسرائيل والولايات المتحدة والناتو لتدمير سوريا الذي بلغ مراحل متقدمة من الفشل .

481 - "300 انتحاري سعودي بالعراق: نحن شركاء في القتل"

نشرت صحيفة الشروق السعودية مقالا حول التكفيريين السعوديين الذين يفجرون أنفسهم ويقتلون الابرياء بالعراق، مشيرة الى أن "السعوديين يتم إقناعهم بأن يقتلوا أنفسهم تحت مسمّى (انتحاري)، وأنهم يتحولون لمجرد مادة (tnt) لقتل الآخر".

482 - «حسن جزرة»: من مدمن.. إلى «قائد» مجموعة! ...صهيب عنجريني

ذكرت مصادر من داخل المجموعات المسلحة إن معلومات شبه مؤكدة تفيد بأن تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) قرر إعدام حسن جزرة، قائد «لواء أحفاد المرسلين»،

483 - سورية تغيرت

يرى الغرب ومعه أغلبية أعضاء الائتلاف الوطني أن سورية تعيش ثورة حقيقية، وأن شعبها انتفض برمته ضد نظام ديكتاتوري، وأنه يتطلع للعيش في ظل نظام ديمقراطي مماثل لنظام للولايات المتحدة.

484 - لماذا يرفض البعض التصديق بأنّ هناك تسوية أميركية روسية بدأت تتبلور تباعًا ؟ ...أنطوان الحايك

يرفض البعض التصديق بأنّ هناك تسوية أميركية روسية بدأت تتبلور تباعًا، كما يرفض هؤلاء الإعتراف بأنّ هناك تحوّلات مقبلة على المنطقة ومن الضروري التعامل معها بحدّ أدنى من الموضوعية

485 - السعودية ـ أميركا: غضب ووهن!

. يبدو أن بوصلة الحلفاء العرب للولايات المتحدة بدأت تتغير وسيسجل التاريخ هذا التغيير في عهد الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما الذي يبدو أنه لا يأبه كأسلافه بالحفاظ على مصالح حلفائه العرب في المنطقة

486 - السوريون عن مؤتمر جنيف الثاني: المطلوب "دربكّة" و"متّة"

بعيداً عن السجالات السياسية المحلية والإقليمية والدولية، لدى المواطنين السوريين أيضاً رأيهم في مؤتمر جنيف الثاني، الذي من المفترض أن يبحث عن حل سياسي لأزمتهم المستمرة منذ أشهر طويلة، ولديهم أيضاً الكثير من المطالب التي من المؤكد لم تطلع عليها القوى الدولية الكبرى، إلا أنهم وجدوا مساحة حرة من أجل قولها بكل حرية على طريقتهم.

487 - فرنسا تسعى لمد حبل النجاة للمعارضة..فابيوس: سورية بلد معرض للتفتت إذا لم يعقد مؤتمر جنيف 2 ولم ينجح ... نضال حمادة

"سورية بلد معرض للتفتت إذا لم يعقد مؤتمر جنيف 2 ولم ينجح "... هذا الكلام قاله وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في الطائرة التي أقلته الى منغوليا حيث رافقه على متنها عدد قليل من الصحافيين ووفد صناعي كبير.

488 - لواء التوحيد بين فكي " داعش " و" الانهيار من الداخل "

تشير العديد من المصادر الإعلامية إلى أن " لواء التوحيد " ، قد يصبح الهدف المقبل لـ "داعش " ، بعد القضاء على " لواء عاصفة الشمال " ، إذ يتابع تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام توسعه باتجاه مناطق نفوذ لواء التوحيد حيث دارت معارك عنيفة خلال محاولة " داعش " اقتحام معسكرات تدريب في جبل برصايا ومعبر باب السلامة على الحدود مع تركيا .

489 - النفط السوري : سرقة وتكرير بطرق بدائية من قبل لصوص "الثورة" تسبب بأمراض جلدية ويهدد بكارثة بيئية تطال التربة والمياه والهواء ...علاء حلبي

غمامة سوداء متلبدة، وأعمدة دخان تتصاعد. هنا الشرق، حيث كان يوصف يوماً بأنه «خزان القمح السوري»، لا سنابل يداعبها النسيم، ولا فلاح متعباً بمنجل، هي أرض باتت متشققة، يجوبها عمال تعلو جبينهم لطخات سوداء. لا داعي للسؤال عن السبب، فالذهب الأسود أصبح «شغل المنطقة الشاغل»، بعدما خسرت الحكومة آبار النفط، وسيطرت عليها مجموعة قوى معارضة، تحوّل عناصرها، وسكان القرى القريبة منها إلى «تجار نفط» و«عمال استخراج وتكرير».

490 - الفيغارو تكشف تفاصيل تسليح المخابرات الأمريكية للإرهابيين في سورية.. الإرهابي أنور: تلقينا صواريخ إسرائيلية من الجيل الأول

كشف الصحفي الفرنسي المختص بشؤون الشرق الأوسط جورج مالبرونو تفاصيل عمليات تزويد العصابات الإرهابية المسلحة في سورية بالأسلحة والذخيرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في معلومات حصل عليها من أحد الإرهابيين الذين يقاتلون في سورية والذي يؤكد وجود اتصال مباشر بين الإرهابيين ومسؤولين في المخابرات المركزية الأمريكية بالتنسيق مع السعودية وعدد من دول ما يسمى "أصدقاء سورية".

491 - الملك السعودي في حالة صحية حرجة.... نضال حمادة

الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز آل سعود يصارع الموت، هذه فحوى رسائل دبلوماسية تلقتها دوائر القرار في الغرب نهاية الأسبوع الماضي حول حقيقة الوضع الصحي للملك السعودي.

492 - الانتحار السعودي

قالت صحيفة الوطن ، انه بعد أن خذلتها الولايات المتحدة في سورية، هل تقدم المملكة السعودية على الانتحار إذا تعذر عليها الانتصار؟

493 - تحرير"مخطوفي إعزاز" يكشف المزيد من الفضائح :الحريري والمخابرات التركية شريكان في الخطف

عقاب صقر سلم في إحدى المرات 50 ألف دولار للخاطفين كـ"مصاريف للمخطوفين" من الحريري، وقطر دفعت تسعة ملايين دولار لهم كمساهمة في الصفقة

494 - رئيس استخبارات القذافي في خدمة السعودية : بندر يعيد إنتاج دور موسى كوسى بما يخص ازمة "سورية" ...ناصر شرارة

لم يعد رئيس الاستخبارات الليبية السابق موسى كوسى ذلك الرجل الخطير المتهم بالتخطيط لغير عملية إرهابية ضد السعودية، كما كان في عهد العقيد الراحل معمر القذافي؛ ففي زمن عودة تولي بندر بن سلطان لقيادة الاستخبارات السعودية، تم تبييض صفحة كوسى الأمنية داخل أدراج أجهزة الأمن في المملكة.

495 - 300 مليون دولار من السعودية لتوحيد المعارضة السورية

.بقي أمام مؤتمر جنيف 2 حول سوريا قرابة شهر، وبالتالي فقد بدأ العد العكسي للمؤتمر الذي من المفترض ان يبحث في حل سلمي للأزمة السورية،

496 - بين قبضة الأسد وأنياب “داعش” .. “الجيش الحر”.. والخيار المُرّ .....أمين يوسف

انحسر ظهور “نجوم المعارضة السورية” الخارجية على الفضائيات، وانسحب عن الشاشات فريق الضباط العرب المتقاعدين، من خبراء استراتيجيين ومتخصصين في متابعة تطورات الأرض عن بُعد، عبر خرائط التحكُّم والسيطرة التي تكفل تقدُّم “الجيش الحر”، لأن انسحاب المدمرات الأميركية التي عوّلوا على ضرباتها للزحف على دمشق لم تكن الضربة الأخيرة التي تلقتها في الظهر معارضة الخارج والداعمين الإقليميين لها، بل تلتها مسألة نزع الكيماوي السوري، وتنويه جون كيري من جزيرة بالي الأندونيسية بعد لقائه لافروف، بجهود النظام السوري، وفضل الرئيس الأسد وتعاونه، ثم كان لقاء جنيف الإيجابي مع الإيرانيين في ما يتعلق بالنووي الإيراني، وصولاً الى إقرار كيري أن الحل العسكري في سورية قد استُبعد نهائياً.

497 - بعد فشل المسلحين بالدخول الى العاصمة من محور جوبر حاولوا فتح ثغرة على محور المعضمية ......حسين مرتضى

رغم استعادة الجيش السوري السيطرة على العديد من المدن في ريف دمشق بغوطتيها، لم تتوقف العمليات العسكريّة على محور المعضمية، والتي تشكل استكمالاً للطوق الثاني الذي يحاول الجيش السوري فرضه حول مناطق واسعة من العاصمة السورية.

498 - من يكون عراب الاستدارة التركية نحو سورية؟ ...سومر سلطان

تركيا-  إذا كان داوود أوغلو عراب الاستدارة التركية عن سورية، وضرب ظهر الرئيس الأسد، فمن يكون عراب الاستدارة التركية نحو سورية، ومن يكون القربان؟

499 - تقرير كامل عن الجبهة الأردنية – السورية و العمليات العسكرية السورية فيها ...المؤلف: ديمتري مينين - موسكو

تؤكد مصادر المخابرات “الإسرائيلية”، أن الجيش الحكومي السوري شن في ليلة 7 أكتوبر هجوما جديداً – وهذه المرّة في الجنوب. اثنين من الألوية المدرعة (حوالي 200 دبابة وناقلة جنود مصفحة) تحركت باتجاه القنيطرة. ويعتقد “الإسرائيليون” أن الهدف المباشر لهذه العملية، واسعة النطاق، هو استعادة الأراضي المتاخمة لمرتفعات الجولان المحتلة، التي سيطر عليها المتمردون.

500 - لهذه الاسباب تفضل "تل ابيب" تنظيم "القاعدة" على الاسد ....حسان ابراهيم

هل هو خيار بين سيّئ وأسوأ، أو خيار بين سيّئين لا تفضيل بينهما؟، أم أن المسألة برمتها حسمت من جهة "تل ابيب"، وربما منذ بدء الحرب على سوريا، بأن رحيل نظام الرئيس السوري بشار الاسد، هو في أساس المصلحة الصهيونية، حتى وإن كان البديل تنظيم "القاعدة" وفروعه، أو الفوضى والتقسيم والدويلات.

501 - بالصور / رفع ثاني أكبر تمثال للسيد المسيح على مستوى العالم على قمة جبل الشيروبيم في صيدنايا

تحت عنوان "جئت لأخلص العالم" ارتفع على قمة جبل الشيروبيم أو جبل الملائكة في صيدنايا نصب برونزي للسيد المسيح بالإمكان مشاهدته حتى من لبنان والأردن وفلسطين نظراً لضخامته ولكونه وضع على ارتفاع يتخطى الألفي متر ، وهو عبارة عن عمل فني كبير من ثلاثة اجزاء يضم نصباً برونزياً للسيد المسيح مع نصبين آخرين لآدم وحواء.

502 - مراهنات الساعات الأخيرة ....نور الدين الجمال"البناء"

مسار الأزمة في سورية بدأ يتبلور يوماً بعد يوم خصوصاً بعد الاتفاق الروسي ـ الأميركي الذي ترجم عملياً خلال اجتماع الدول الثماني في إيرلندا. وما تشهده التطورات السياسية على هذا الصعيد مرتبط مباشرة بانعقاد مؤتمر جنيف ـ 2 المرتقب تحقيقه في منتصف شهر تشرين الثاني المقبل حسب مصادر دبلوماسية روسية وغربية ولكن ما يؤخر تحديد الموعد النهائي للمؤتمر المذكور هو حالة الإرباك التي تعيشها فصائل ما يسمى بالمعارضات الخارجية والذي ينعكس سلباً وإرباكاً أيضاً على الإدارة الأميركية التي لم تتمكن حتى الساعة من إيجاد الطرف المعارض للحوار في جنيف على عكس الدولة السورية التي أبدت استعدادها الكامل وعلى لسان كبار المسؤولين فيها وفي مقدمهم الرئيس الدكتور بشار الأسد لحضور المؤتمر من دون شروط مسبقة باستثناء مشاركة أي طرف معارض يحرّض على استمرار العمل العسكري ويحمي العصابات الإرهابية المسلحة ويطالب بتدخّل عسكري خارجي في سورية.

503 - "لوموند": ارتفاع حاد في عدد المقاتلين الأجانب في سورية

صحيفة "لوموند" الفرنسية تكشف عن طريقين يسلكهما المسلحون القادمون من القوقاز للقتال في سورية عبر تركيا، وتتحدث عن ازدياد التعبئة لإرسال المسلحين إلى سورية في كلّ من استراليا وايطاليا، مع تسجيل وجود مواطن من لوكسمبورغ في صفوف المسلحين.

504 - النقاش: الولايات المتحدة لم تعد بحاجة لنفط الخليج و سوريا بدأت وضع خطط الإعمار

اعتبر منسق شبكة امان للبحوث والدراسات الاستراتيجية المفكر العربي انيس النقاش انه “من خلال التصريحات الروسية هناك ثلاث ابعاد دائما كان الرئيس بوتين يتحدث عن ضرورة احترام القانون الدولي وشعر الروس ان الغرب والولايات المتحدة نوايا لتجاوز القانون الدولي لتقرير مصائر الشعوب والدول النقطة الاولى عند الروس هي الدفاع عن القانون الدولي،

505 - مصارحة ثورية مع الله..واعتذار عن صلاة العيد ....نارام سرحون

وجاء الأضحى .. وصعد المسلمون الى عرفات ونحروا وصلوا وابتهلوا الى السماء ضارعين أن ينصرهم الله على أعداء الدين .. وتبادل الملايين التهاني بالعيد .. ورفع المسلمون أياديهم الى السماء ودقوا على أبوابها الفولاذية بقبضاتهم وهم يبعثون بتضرعات الاستغاثة ويرفعون الاصوات المكلومة والجريحة بالغصة والقهر .. علّ من في السماء يسمعهم وعلّ الأقفال التي توصد السماء تستجيب لهم وتسمح لطوفان الألم والأنين أن يمر من فم الأرض الى أذن السماء .. ولكن آذان السماء الزرقاء مقفلة بالشمع الأحمر القاني حتى اشعار آخر .. شمع أحمر بلون دم المذابح في بلاد المسلمين .. وربما ستبقى مغاليق السماء موصدة حتى يعلو أقفالها الصدأ ..ولايبقى من دعاء المؤمنين الا الصدى ..

506 - بالصور.. داعش تحضر للاعلان عن "إمارة اعزاز"

كشفت وكالة أنباء "آسيا" عن معلومات تفيد بان جماعة "داعش" تقوم بتحضيرات لتأسيس إمارة خاصة بها في مدينة اعزاز.

507 - نهاية التحالف الاستراتيجي الأمريكي- السعودي؟!....إيشا تايمز

بمقدور كل إنسان عاقل أن يستوعبَ إمكانية هدم “جدار الشك” القائم منذ 34 سنة بين واشنطن وطهران لمصلحة الطرفين.
وهذه بعض المنافع:

508 - الأمريكيون يتهمون إسرائيل بالوقوف وراء أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001

قال المدير السابق لكلية للدراسات الإستراتيجية الحربية الأمريكية، آلان سابروسكي، في مقابلة مع راديو الإنترنت "American Free Press ": هناك توافق في الآراء لدى أجهزة الاستخبارات الأمريكية، بشأن تفسير أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001، وهوية المذنب في وقوعها.

509 - هل يكشف الجولاني هويته؟... والبغدادي من بايعه؟

سوريا - من المنتظر خلال الأيام القادمة أن تنشر ثلاثة تسجيلات صوتية لثلاثة من أخطر زعامات التنظيمات الجهادية التكفيرية في المنطقة والعالم،" أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، والجولاني زعيم جبهة النصرة، والبغدادي زعيم دولة داعش".

510 - حقان فيدان.. المهندس السري لدور تركيا في مايسمى "الربيع العربي"

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أمس، أن رئيس جهاز الاستخبارات التركية حقان فيدان يُعدّ القوة الدافعة الحقيقية وراء تدخل تركيا في دعم مقاتلي المعارضة السورية المسلحة.

511 - جيش الإسلام بقيادة زهران علوش ... ذراع بندر بن سلطان في ريف دمشق...احمد فرحات

في مرحلة يتصارع فيها أمراء الحرب في سوريا، تبذل مساع إقليمية لتوحيد المسلحين هناك، وإيجاد هيكلية موحدة لهم وفق تسلسل هرمي، تتيح للجهات الداعمة التأثير بشكل فعال في الميدان، وتجيير الأمر لصالح الدبلوماسية، وتعطيلها إذا لزم الأمر.

512 - تركيا وجدار العار!؟ ...بقلم: حدة حزام

ستبني تركيا جدارا عازلا بينها وبين سوريا، بعدما يئست من الإطاحة بالنظام السوري، جدار شبيها بجدار الفصل العنصري الذي أقامته إسرائيل بينها وبين الأراضي الفلسطينية للحد من العمليات الانتحارية التي تقودها المقاومة الفلسطينية.

513 - "الغسانية" مجزرة أم قذيفة صائبة؟

انطلق صاروخان من طائرة حربية سورية، استهدفا قرية الغسانية في جسر الشغور، خرج إعلاميو الجماعات المسلحة للترويج عن مجزرة ارتكبها النظام بأهالي القرية التي يؤكدون على أنها "مسيحية" بينما في مقامات أخرى يفضلون استخدام مصطلح "النصارى"، تحدثوا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، ولكن بقيت معظم الأسماء غير معروفة أو ربما جرى تجهيلها قصداً.

514 - تخبط في صفوف مسلحي المعارضة بعد سيطرة الجيش على طريق خناصر

أثارت إعادة سيطرة الجيش العربي السوري على طريق حلب خناصر "اضطرابات داخلية وحالة تخبط في صفوف مسلحي المعارضة"، حسبما أفاد مصدر معارض لتلفزيون الخبر.

515 - السعودية تودع حجّاج بيت الله الحرام بين يدي الشيطان

بالرغم من علاقاتها المشبوهة بـ’إسرائيل’.. السلطات السعودية تتعاقد مع شركة G4S لحماية موسم الحج

516 - ما هو السلاح السري الذي امتلكته سوريا ومنع أوباما من تنفيذ الضربة العسكرية ؟ ....غريغوري سينايسكي

أدهش تراجع أوباما عن قراره بقصف سوريا العالمَ. فلفترة طويلة كان يتحدث عن استخدام الأسلحة الكيماوية من قبل  النظام السوري بصفته “خطاً أحمرَ”.

517 - حمير تركيا ورائحة الذئب .. خذوها من فم عزيز نيسين ...بفلم نارام سرجون

أجساد الدببة لايتضوع منها العطر بل الزنخ .. وفي وجارها لن ينام الا من كانت له أنفاس الدببة .. فلا ينفع الدببة ان تستحم في ماء الورد وأن تنقع فراءها في ورق الليمون .. ولاأن تشرب الرحيق ولا أن تنام وتتمرغ على مروج الزهر .. فالدب دب ورائحته تفوح منه ولو رضع من أثداء العطور .. ومضغ في أشداقه البخور ..هذا هو حال ثوار الناتو الذين زكمت روائحهم الوهابية ومجازرهم أنوف الشرق .. لن تتطهر راياتهم بعد اليوم ولاشعاراتهم ولابنادقهم لأنها بنادق الدببة التي لوثها دم الأبرياء ولوثتها الخيانات .. وشعارات الدببة ورائحتها ..

518 - معلومات تكشف للمرة الأولى تؤكد حالة الهزيمة التي عاشتها إسرائيل في الحرب

وفي أول شهادة بالصوت والصورة وفي أجواء حرب تشرين أول/أكتوبر اعترف مسؤول إسرائيلي بأن بلاده فكرت في الخيار النووي في تلك الحرب.

519 - "أميركا والإبادات الجنسية" ..فيلم رعب حقيقي ..!!

أكثر ما يثير الدهشة في هذا الكتاب إشارة الباحث في المقدمة إلى معلومات رسمية عن اقتراح برنامج حكومي أميركي في وثيقة وضعها "هنري كيسنجر" في العام 1974 لقطع دابر نسل 13 دولة، ضمن مدة ربع قرن. وتأكيده أن هذه السياسة متبعة إلى الآن، في عهد الرئيس باراك اوباما، وإن كانت تحت مسميات محايدة ذات مضمون إنساني.

520 - فرانس برس: المسلحون بحلب محبطون ويؤكدون فشلهم

تتواصل في مدينة حلب في شمال سوريا المعارك من دون توقف بين  وحدات من الجيش العربي السوري ومسلحي المعارضة من دون احداث تغيير جذري على الارض، ما ينعكس احباطا في اوساط المسلحين.

521 - "واشنطن بوست": "سي آي إيه" توسع تدريب المقاتلين السوريين.. لكنها لا تريد انتصارهم!

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" تعكف على توسيع برنامج سري لتدريب مقاتلي المعارضة السورية وسط مخاوف من أن "المقاتلين المعتدلين" الذين تدعمهم واشنطن يفقدون السيطرة في النزاع السوري.

522 - آخر جرائم زهران علوش: تحويل "قصر الحير الغربي" الأثري إلى معسكر للمئات من عصابات "لواء الإسلام"!؟

أظهرت صور وأشرطة مصورة حديثا أن السفاح الوهابي زهران علوش، زعيم "لواء الإسلام" في ريف دمشق، والذي بويع مؤخرا أميرا لـ"جيش الإسلام" الذي أسسته المخابرات السعودية الشهر الماضي،

523 - ماذا يجري في سورية ويعدّون لها؟ ....عصام نعمان

ما رَشَحَ من اجتماعات وزراء خارجية الدول الخمس الكبرى وإيران على هامش دورة الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك يشير الى توصلهم لتفاهمٍ في صدد الازمة بل الحرب المتفاقمة في سورية.

524 - صادق جلال العظم في حديث المومياء وسايكس بيكو الثانية ...بقلم: نارام سرجون‏

لايغضبني المسلحون .. ولايخيفونني .. والنظر في عيونهم مثل النظر في عيون المواشي ذات العيون الواسعة السوداء ذات القرون والأظلاف .. لاتفقه ولاتفهم ولاتحس الا بالسياط ولاتسمع الا صفير الراعي والرعاة .. وتساق من مذبح الى آخر ولاتتعلم الا لعبة الرحيل الدامي .

525 - الهرع الاسرائيلي: بين حماية الذرّي المتآكل والتسلّح المكلف .....نيكول يونس

ندعو إلى "نشر ثقافة البناء، عبر العمل على القضاء على الفقر والجهل والأمراض، بدل انتشار السلاح النووي"

526 - في الحرب على سوريا .. الإسلام الكيماوي وقميص عثمان...نمير سعد

تقف الأزمة السورية عند مفترق طرق حيوي وحساس من حيث تزامن التطورات الميدانية العسكرية والإنقلابات التي شهدتها فصائل ” المعارضة ” الإرهابية والأقل إرهاباً ، وحالة إلتهام ديناصوراتها التي تعتنق ” الإسلام الجديد ” ديناً ، وتمارس على الأرض السورية فحش إعتبار هذه الأرض محطةً أخيرة لما قبل الإرتحال إلى جنان ” الإسلام الجديد ” ، بلياليها الحمراء وفحشها ” الشرعي ” ، وما بين التطورات والتصريحات واللقاءات التي تتسارع وتتوافد أنبائها من دهاليز المبنى ” الأممي شكلاً والصهيوني فعلاً ” في نيويورك .. .

527 - ما هو موقع مليشيا "الجيش الحر" في الحرب الدائرة في سورية اليوم !؟

التنظيمات الجهادية المتكاثرة تؤدي دوراً متزايد التأثير في الساحة السورية، وكتائب كثيرةٌ من مليشيا  الجيش الحر تنضم إلى هذه المجموعات.. فأين أصبح الجيش الحر اليوم؟!

528 - ماذا قال الرئيس الفرنسي للصحفيين في الطائرة التي أقلته الى مالي؟...بقلم نضال حمادة"العهد"

لكل رئيس فرنسي حربه... هذه عادة دأب عليها جميع الرؤساء الفرنسيين منذ شارل ديغول حتى اليوم إلا الرئيس السابق جورج بمبيدو الذي لم يستمر في الحكم طويلا.

529 - الولايات المتحدة حاولت منع سورية من المشاركة بأعمال الدورة 68 للأمم المتحدة... ناصر شرارة

علمت «الأخبار» أن ترتيبات منح تأشيرة دخول لوزير الخارجية السورية وليد المعلم الى نيويورك، للمشاركة في اعمال الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ووجهت طوال الايام الماضية برفض وزارة الخارجية الاميركية. وفي المبدأ، فانه بحسب القانون المنظم لعلاقة الامم المتحدة والولايات المتحدة كدولة مضيفة لمقرها،

530 - بعد لبنان.. الإحتلال يسطو على نفط الجولان

الشركة الأميركية - الإسرائيلية "جيني اينترناسيونال" تبحث عن النفط في الجولان المحتل

531 - مسلحو "الجيش الحر" يستنجدون بالجيش السوري!- باسل ديوب -

تتساقط مناطق الريف الحلبي تباعاً بقبضة جماعات «القاعدة» التي ينهار أمامها مسلحو «الجيش الحر» ويستسلمون، ليلقى بعضهم حتفه ذبحاً... بالأمس كانت الباب ثم أعزاز، واليوم منبج وحريتان وعندان على القائمة.

532 - نار الصراع تشتعل بين "داعش" و"النصرة"

سوريا - تتدحرج كرة الصراعات بين التنظيمات المسلحة في سوريا بسرعة كبيرة، وغير متوقعة أحياناً، إذ بعد المعارك والاشتباكات التي دارت خلال الشهر الماضي بين داعش من جهة وبعض ألوية الجيش الحر من جهة ثانية في أكثر من مدينة في الشمال السوري تحديداً، حدثت أمس تطورات كبيرة تنذر بامتداد هذه المعارك والاشتباكات في أكثر من اتجاه.

533 - تحليل لما يدور بعقل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

في الوقت الذي يبرز فيه الرئيسي الروسي، فلاديمير بوتين أكثر فأكثر على الساحة الدولية، على خلفية الملف السوري وتداعيات التهديدات الأمريكية، نقدم لكم تحليلا لما يدور داخل عقل بوتين بحسب أولغا كريشتانوفيسكيا، الخبيرة في الشؤون السياسية والنخبة الروسية.

534 - قائد ميداني يشرح عملية "جدار النار" على جبهة الغوطة

صدّ الهجوم، الاستيعاب، السيطرة، تعزيز المواقع، ثم معاودة الهجوم، هي الخطوات الخمسة التي يحتاجها أي تشكيل عسكري للانتقال من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم..

535 - هل تحدد التسوية الأميركية الروسية الأحجام والأوزان الاقليمية؟

توقف دبلوماسي غربي يعمل في لبنان عند جملة مؤشرات ومواقف ليؤكد ضرورة التعاطي بحكمة زائدة مع قرارات الكبار وتسوياتهم التي وصلت في بعض مفاصلها الى حد الصفقات واقتسام مناطق النفوذ وتوزيع المغانم السياسية والنفطية على حد سواء، منطلقا من مواقف الرئيس الايراني حسن روحاني التي أطلقها عشية توجهه إلى الأمم المتحدة، والتي أوحت بأنّ الاتصالات بين طهران والعواصم الغربية مفتوحة منذ اشهر وهي قطعت اشواطا بحيث تقاطعت مع تلك الجارية على قدم وساق بين موسكو وواشنطن.

536 - الأزمة السورية: مجزرة القضايا الكبرى ...زياد حيدر

«في الستينيات كنا نخرج رجالا وبضع نساء لنتظاهر. فننشد بغضب ضد العدوان الأميركي على فيتنام». يتذكر مثقف خمسيني، وهو يوضح اضمحلال الشعور بالغربة حينها اتجاه فيتنام البعيدة جدا، مقابل الشعور بالانتماء إلى قضية دولة ناشئة تقاوم القاذفات الأميركية.

537 - "الغارديان": الأسد سينجو من الأزمة الراهنة

صحيفة "الغارديان" البريطانية تعتبر أنّ الغرب يفتقد للسلطة السياسية في التحكّم بالأحداث أو توجيهها على صعيد الأزمة السورية، وتقول إنّ الأسد لم يربح الحرب، لكن أحداث الشهر الأخير تلمح إلى أنه لا يمكن له أن يخسر، وأن على الغرب التخلّي عن أحلامه في تغيير النظ

538 - تهريب الآثار السورية ... نزيف مستمر إلى دول الجوار .....علي العبد الله

ليس غريباً أن يصف الأثريون والمثقفون السوريون بلدهم بـ"متحف في الهواء الطلق"، إدراكاً منهم لوجود آلاف المواقع الأثرية المسجلة وغير المسجلة على امتداد مساحة الوطن،إضافة إلى تأكيدهم بأن بلدهم "عائم على بحر من الآثار"، وكل ذلك يدل، باعتراف الفرنسيين أنفسهم ووفقاً للعبارة الشهيرة "لكل إنسان موطنان: موطنه الأم وسورية"، على المكانة الأثرية والحضارية التي تتمتع بها سورية، إلا أن الأزمة التي تعرضت لها طيلة السنتين والنصف، كشفت عن حقائق تورط تجار الأزمات والمجموعات المسلحة وشبكات التهريب في تدمير الهوية الحضارية لسورية عبر سرقة وتهريب القطع الأثرية من مختلف المواقع ليصار إلى بيعها في الدول المجاورة بأسعار زهيدة لا تتعدى بضع دنانير وربما تعرض على بسطات في الشوارع وفق ما أكدته معلومات الإنتربول الدولي للمديرية العامة للآثار والمتاحف السورية! .

539 - الأكراد لتحرير أحيائهم … و«الدولة» تذبح «الحر» في الباب

تصاعدت حدّة الاقتتال بين المجموعات المسلحة في ريف حلب لتصل حدّ ارتكاب مجزرة ذبحاً بالسكاكين، في وقت يتقدم فيه، في حيّ الشيخ مقصود الاستراتيجي، مقاتلو «وحدات حماية الشعب الكردي»، الذين شيّعوا نحو ثلاثين من رفاقهم سقطوا في المواجهات

540 - يوميات جنيف: عندما حزم الروس امتعتهــم للمغادرة

ماذا جرى خلال الأيام الثلاثة التاريخية بين جون كيري وسيرغي لافروف في جنيف؟ كيف كانت أجواء جلسات النقاش وكيف ولد الاتفاق حول تدمير الترسانة الكيميائية السورية؟

541 - سبارتاكوس الجزيرة فيصل القاسم .. بين أنف الناقة وذنبها ...بقلم نارام سرجون

لأول مرة في حياتي أحس بتأنيب الضمير .. وأحس أنني قد سقيت احدهم زجاجات النبيذ حتى الثمالة .. فصار يسير مترنحا في الطرقات يتعثر في أرصفة مقالاتي وكلماتي ويرتطم رأسه بأعمدة اللغة الرخامية ..

542 - بالصور / بعد التايمز.. “ديلي ميل” تظهر إرهابيين يذبحون موالين للنظام أمام الأطفال

بعد ما نشرت صحيفة “التايمز” بالامس مشاهدات لمراسلها عن عمليات الذبح وقطع الرؤوس للجنود السوريين ، نشرت اليوم صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صوراً لارهابيين من القاعدة في سوريا يقومون بذبح موالين للدولة السورية بالسيف.

543 - بالصور/مراسل التايمز: القاعدة تذبح اسراها بوحشية القرون الوسطى

نشرت صحيفة التايمز الاميركية تقريراً مصوراً عن مشاهدة مراسلها في سوريا لعملية ذبح جندي سوري أسير من قبل عناصر من تنظيم القاعدة، حيث وصف مراسل الصحيفة هذا العمل بـ “الوحشي الذي لم يراه إلا في العصور الوسطى”.

544 - وجعلنا من الكيماوي كل شيء حي .. ديمونا هل يبقى ديمونا؟؟ ...بقلم نارام سرجون

ماأصعب أن تصنع الرغبات الكلام وأن تخضع الكلمة لخطط الانتاج وأهواء النفوس .. وماأصعب أن تساق البراهين والتفسيرات للولوج الى الآذان والأذهان كما تدفع الأنعام في الحظائر ..لأن العقول قصور من رخام وليست زرائب مليئة بالروث الا في حسابات مثقفي العرب واعلامييهم فيدفعون الكلام كما تدفع القطعان عنوة في الحظائر دون تبصر ولاتريث.. والدليل هو مادفع به من قطعان الكلام عن الأزمة السورية .. وخاصة فيما يخص الشأن الكيماوي الذي تنطح له الثورجيون منذ لحظة ولادته ..

545 - نحن في خندق سوريا ضد اي عدوان امريكي… محدود او موسع

بدأت الاصوات المعارضة لشن عدوان امريكي على سورية تتعالى في الوطن العربي والعالم. وظهر الانقسام واضحا وصريحا في اجتماع وزراء الخارجية العرب تحت قبة الجامعة العربية تجاه هذه المسألة، مما يعني ان الحكومات العربية، التي هيمنت على القرار العربي، طوال السنوات الماضية ووظفته، بطريقة او باخرى، وفق اهداف ومخططات امريكية وغربية، بدأت تفقد سيطرتها تدريجيا، وهذا تطور جديد يصب في صالح المنطقة ومستقبلها.

546 - "جبهة النصرة" تهدّد بقاء الإرث المسيحي في معلولا فعلاً لا قولاً ....لطيفة الحسيني

جُرح معلولا لا يزال ينزف.. هناك من يصرّ على طعنها بقوة في خاصرتها ومراقبتها تغرق بين الدماء والدمار، لكنّ سفينة النجاة ستظلّ تبحر لإنقاذ الإرث المسيحي التاريخي في البلدة السورية العتيقة، غير آبهةٍ بالخطر التكفيري المتطرف الذي يهدّدها.

547 - دمشق المطمئنة … هل يأتي العدوان؟ ....زياد حيدر

لا تبدو دمشق للناظر كأنها تستعد لمعركة مصيرية. المغني المغمور في أحد الفنادق التي تعج بالصحافيين، والهاربين من لعنة الموت، ينشد للرئيس السوري بشار الأسد ولسوريا، مطمئنا الجمهور المسترخي إلى أن ما يجري ليس سوى «غيمة سوداء عابرة».

548 - عندما يتكلم سعود الفيصل عن الهوية العربية!...محمد الحسن

منذ ما ينوف على ثلاثين شهراً وسورية تتعرض للدمار الممنهج الشامل من تحالف استعماري حاقد لا يخفي حقده على العرب والمسلمين، وما يؤسف ويدمي القلب أن أدوات التدمير والقتل هم بعض العرب وبعض المسلمين، وعلى الرغم من أن (ظلم ذوي القربى أشد غضاضة على النفس)، إلا أننا نحن السوريين شعباً وجيشاً وقيادة واجهنا هذا الواقع المؤلم في هذا الزمن الرديء الذي يقف فيه ما يسمى الأمين العام للجامعة العربية التي يفترض أنها أنشأت للدفاع عن العرب ليطالب أميركا وحلفاءها بتوجيه ضربات جوية إلى سورية وعلى أهداف حددها لهم الخونة المأجورون في اسطنبول، وهذا لم يفاجئنا لأننا خبرناهم جيداً وعرفناهم جيداً بالاسم والعائلة والزمان والمكان، ومنذ نحو قرن من الزمن، فهم حيث هم ونحن حيث كنا ولا نزال وسوف نبقى لأننا إرادة الشعب وإرادة الشعب من إرادة الله ولا مرد لها.

549 - السوريون يستعينون بشبكات التواصل الاجتماعي للضغط على أعضاء الكونغرس الأمريكي للعدول عن فكرة العدوان على سوريا

يستعين السوريون هذه الأيام وبشكل ملحوظ بمواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك " و"التويتر "... كوسيلة لإقناع أعضاء الكونغرس الأمريكي بحقيقة ما يجري على الأرض، وذلك من خلال تعليقات ورسائل مباشرة ترسل إليهم وتنشر على صفحاتهم الشخصية، لعلها تكون وسيلة ضغط تدفعهم إلى العدول عن فكرة التصويت لصالح توجيه ضربة عسكرية لبلادهم.

550 - من أجل سوريا العروبة ..بقلم:محمد الفوال "الجمهورية"

بعد اكتشاف الكثيرين حقيقة ما يجري في سوريا بعد أكثر من عامين من انه لم يكن احتجاجات سلمية وانما ارهاب استطيع ان افخر ان اختياري الانحياز إلي سوريا الشعب والوطن والقيادة والموقف كان خيارا صحيحا أثبتته الأيام والأحداث.

551 - الضربة العسكرية: صُنع في السعودية..السعودية .. فُتحت المواجهة ضد سورية وحزب الله !...إسراء الفاس

.كل من في ضاحية بيروت الجنوبية إما ردد أو سمع عبارة: "فعلها بندر!" عقب التفجيرين الذين وقعا فيها. وخرجت صحف لبنانية لتحمل السعودية صراحة، ورئيس جهازها الاستخباري بندر بن سلطان بالإسم، مسؤولية ما جرى. اتهامات لم تزعج المملكة التي قررت أن تلوذ بالصمت.

552 - معلولا… أيقونة النصارى تتهدّدها «النصرة» ....محمد نزال

معلولا... أيقونة النصارى تتهدّدها «النصرة» سنتان ونصف سنة ويد معلولا على قلبها. أخيراً وقع المحظور. القرية الأيقونية المسيحية لم تعتد إلا إكرام الضيف، لكن، يوم أول من أمس، جاءها إرهاب «جبهة النصرة» ضيفاً ثقيلاً قاتلاً. أهلها مع «النظام». صلبانهم في أعناقهم، وادعون، يدعون الأوروبيين لإزاحة الغشاوة عن عيونهم. القرية التي تتحدث الآرامية، بإرث آلاف السنين، تتألم اليوم وترفع أنينها إلى السماء… وكل العالم

553 - أنيس النقاش: "إسرائيل" مجبَرة على شنّ الحرب.. وستخسر

لا يبدو أنّ أزمة المنطقة متجهة إلى الحلحلة، فاستعداد رجال العسكر تتسارع ورقعتها تتسع، وجولات الصراع الخفية والمعلنة تزيد الشرخ بين محور أميركا و"إسرائيل" وحلفائها من جهة، وروسيا وإيران وحلفائها من جهة أخرى.. وبانتظار معرفة قرارات كواليس غرف البيت الأبيض ومن يحركها، تظلّ منطقة الشرق الأدنى على حالها من الارتجاجات..

554 - أمريكا....."خط احمر" أم "دم قانٍ" ....حسين ملاح

من السذاجة الاعتقاد أن ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما ، تهدف الى حماية السوريين من الاستخدام المزعوم للسلاح الكيماوي ، في ضوء قرع طبول الحرب ضد دمشق تحت عنوان تجاوز "الخط الاحمر الاميركي".

555 - تردد أوباما في سوريا يحوّل واشنطن إلى مسخرة الشرق الأوسط

باريس – بعد عشرة ايام من التصريحات الغربية النارية التي توعدت دمشق بـ”عقاب شديد” جاء التراجع البريطاني المفاجئ وبعده الاميركي، ليشكل تهديدا لمصداقية الغرب حيال ملفات اخرى مثل الملف الايراني.

556 - الإستراتيجية الأمريكية والمسألة السورية ....|نبيل نايلي باحث في الفكر الإستراتيجي، جامعة باريس

”قرّرتُ إتخاذ التدابير العسكرية ضد سورية، لكن تدابيرنا ستكون محدودة من حيث المدّة والنطاق وسنُحمّل نظام الأسد مسؤولية إستخدام الأسلحة الكيميائية، سأسعى للحصول على إذن من ممثّلي الشعب في الكونغرس لاستخدام القوّة، قواتنا موجودة في المنطقة وهي جاهزة لضرب سوريا بأية لحظة… إنّ قدرتنا لا تتأثّر بالوقت وإن الضربة قد تكون غداً أو الأسبوع المقبل أو بعد شهر وأنا مستعدّ لإعطاء هذا الأمر.“! باراك أوباما.

557 - ديبلوماسيون وخبراء : الإدارة الأميركية لاتعرف مخاطر الضربة

اعتبر ديبلوماسيون بارزون وخبراء في شؤون الشرق الاوسط ان هدف الرئيس باراك اوباما بشأن ضربة «ضيقة ومحدودة» ضد سورية، يتجاهل احتمال ان يتدهور الامر الى اذكاء العنف في سورية بصورة اضافية ورفع مستوى المواجهة بين ايران والسعودية.

558 - "معركة الساحل" ...دعم لوجستي نوعي ونفسي وغذائي لمعركة طويلة انتهت قبل ان تبدأ!...حسين مرتضى

فجأة ودون سابق إنذار، تدفق مسلحون من جنسيات مختلفة نحو الساحل السوري، بأعدادهم الكبيرة، إلا ان جنسياتهم كانت معروفة للجميع. لكنات ولهجات من جميع البلاد، استطعنا تمييزها بسهولة، عند التقاط الجيش السوري مكالمات لاسلكية لهم. معركة وصفت عسكرياً بالانتحار للمسلحين، رغم نوعية الاسلحة الحديثة، والقناصات البعيدة المدى، ومضادات الدروع النوعية، إلا انهم تركوها خلفهم لحظة فرارهم، ولم تبدل شيئاً في ميزان المعركة.

559 - بندر :المملكة لديها الكثير من المال وملتزمة باستخدامه لتسود..

مقلق هو الوضع بالنسبة للسعودية، ومرد ذلك ليس متعلقاً بما أفرزته التحولات في المنطقة فحسب، بل إلى هواجس متداخلة بين حسابات الداخل والخارج. ففي المملكة، ذات الوضع الداخلي المنهك والهش، تفوح رائحة انقسامات بين الجيل الأول من أبناء عبدالعزيز والجيل الثاني. كما أن تعاطفاً داخلياً مع الاخوان المسلمين إضافة إلى صعود الجماعة في المنطقة أخذ يشكل تهديداً يطرق أبواب قصور العائلة الحاكمة، فتجند له دعاة المملكة ونفطها.

560 - التصعيد.. تمهيداً للتسوية أو للحرب؟ ...د. ليلى نقولا الرحباني

يكثر الحديث عن حرب مقبلة ستشنّها الولايات المتحدة الأميركية على سورية، كردّ على "مسرحية" الكيماوي المجترّة والمكررة، والتي تشبه إلى حد بعيد التلفيق والأكاذيب حول امتلاك العراق أسلحة دمار شامل، مهدت لاحتلاله وإغراقه في أتون من الدم والدمار والتفجير.

561 - هل استعدت تركيا للحرب مع سورية، وما دور "الكيماوي" الكردي؟

تركيا -  لا تبدو تركيا إلا متفاجئة بالتصعيد الأمريكي ضد سورية، ولكنها مع ذلك سعيدة بذلك، فها هي تعود للحظيرة الدولية التي نبذتها بسبب موقفها من الأحداث في مصر، والتي أدخلتها فيما وصفه أحد مساعدي "أردوغان" بـ"العزلة الثمينة". غير أن السلاح الكيميائي الكردي قلب الاحتمالات.

562 - كما لو أن الضربة قائمة فعلا! ...زهير ماجد

ليس أمام دمشق سوى تحمل الضغوط المكثفة عليها .. آمرها أميركي لعب الخطأ بلسانه فقرره إلى الآخر .. من سمع بالأمس على التلفازات "خبراء" في السياسة آمن أن الضربة الأميركية تقررت وأنه يجري تفعيلها لدى موسكو، بمعنى أن لا بد من القول للروس حجم الضربة واتساعها، هل هي على الطريقة الصربية مؤلمة وجارحة وقد تقرر مصير الدولة والنظام، أم أنها مبضعية، مجرد جروحات لإعادة التوازن بين ما وصل إليه الجيش العربي السوري وحدود المعارضة المسلحة.

563 - لا ضربات عسكرية جوية ولا غزوات برية.. بل ضغوطات لـ«إنجاح» جنيف كما يتصورونه

أجمع عدد من المحللين السياسيين في عدة عواصم غربية ولاسيما في باريس ولندن أن كل ما يحكى عن ضربات عسكرية جوية أو غزوات برية انطلاقاً من الأردن ليست إلا فقاعات سياسية هدفها ممارسة أقصى درجات الضغط على دمشق لانتزاع تنازلات من القيادة السورية في مؤتمر جنيف المزمع عقده قبل نهاية العام ولتحقيق ما عجز عن تحقيقه الجهاديون على الأرض من تغيير في موازين القوى كما كان مطلوباً منهم.
وتجتمع آراء المحللين مع عدد من الدبلوماسيين العرب والغربيين الموجودين في بيروت حيث التقت بهم «الوطن» خلال الساعات القليلة الماضية إذ يؤكد الجميع أن «لا حل عسكرياً في سورية» وهذا أمر بات واضحاً ويتم توضيحه كل يوم من موسكو وطهران وبكين وعدة عواصم أخرى منها عربية، وعليه فإن الجميع متفق على أن الحل السياسي هو مفتاح الخروج من الأزمة التي باتت تعصف بالمنطقة وليس بسورية فحسب.
ويضيف الدبلوماسيون الذين يفضلون الحديث دون ذكر أسمائهم أن واشنطن أكدت أكثر من مرة أن القيادة السورية لن تكون جادة في محادثات جنيف وشددت على هذا الأمر خلال الفترة الأخيرة بعد تقدم الجيش السوري على عدة محاور في مختلف أرجاء سورية، علماً أن الجيش الحر كان قد تلقى أطناناً من السلاح ومنه النوعي في الشمال والجنوب وفي وسط سورية إلا أنه عجز عن مواجهة الجيش السوري وتغيير المعادلة على الأرض كما كان مطلوباً أميركياً لإنجاح جنيف ولإحضار القيادة السورية «مكسورة» إلى طاولة المفاوضات وانتزاع كامل سلطاتها في جميع الميادين.

564 - صحيفة نمساوية تتهم دولاً اقليمية بتهريب مقاتلي القاعدة من السجون للقتال في سوريا

كشفت صحيفة "دير ستاندارد" النمساوية أن اجهزة استخبارات اقليمية ساهمت في هروب المئات من معتقلي جماعة القاعدة من سجون بعض الدول، لدعم القاعدة في سوريا.

565 - “لوفيجارو” : وحدات المخابرات الأميركية بدأت تنفيذ عمليات عسكرية داخل سورية

أكدت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية إن الجيش الأمريكي بدأ تنفيذ علميات استخباراتية داخل الأراضي السورية، حيث عبرت وحدات خاصة من المخابرات المركزية “سي آي إبة” الحدود الأردنية لتنفيذ مهام قتالية في المنطقة الجنوبية السورية.

566 - فرق كومندس أميركية اسرائيلية اردنية تقود مسلحي دمشق .."المعارضون" المدربون في الأردن يدخلون سوريا

دخلت أول مجموعة من المعارضة السورية ممن خضعوا لتدريب خاص في قاعدة بالقرب من الحدود السورية الأردنية، في منتصف آب، الأراضي السورية، واستقروا بالقرب من بلدة درعا.

567 - رائحة الاستخبارات تنبعث من «الغوطة» ..بقلم عريب الرنتاوي"الدستور"

هل يعقل أن يلجأ النظام إلى استخدام أسلحته الكيماوية، فيما فريق التحقيق الدولي في استخدام هذه الأسلحة، يجول على المسؤولين السوريين، ودمشق تشرع في تنفيذ اتفاق أبرمته   مع الأمم المتحدة بهذا الشأن، وتسعى بتشجيع من روسيا، في طي هذه الصفحة وإغلاقها كلياً؟.

568 - موتوا كي نصوّركم ....جوي سليم

ملأت صور أطفال يفارقون الحياة، الشاشات المحلية والفضائية، ومواقع التواصل الاجتماعي بالأمس. كنا جميعاً مسمّرين أمام التلفزيون، لنتفرّج عليهم يموتون. أجساد طرية متلاصقة، وسط أصوات مستغيثة ألفها سمعنا منذ بداية الأزمة في سوريا. للحظةٍ، لا يعود الموت هو الخبر الوحيد. تصير الصورة بكلّ بشاعتها حدثاً آخر، موازياً. هل يحق لنا أن نستبيح تلك الأجساد من خلف الشاشات في كل مرة؟ بات هذا السؤال الذي يستعاد مع كلّ مجزرة، مفرغاً من معناه، بعدما صارت صورة الموت أشبه بأيّ صورة عاديّة، تعاد عشرات المرات، كأن خلف ذلك «متعة» ما.

569 - ظهور فيديو لم يعرف تاريخة للشيخ غزال المختطف لدى الإرهابيين ولا يعرف اذا كان على قيد الحياة ام لا

دمشق - نشر اليوم على موقع اليوتيوب فيديو الفيديو الذي لا يتعدى الـ 15 ثانية ظهر فيه الشيخ المخطوف بدر الدين غزال، قال فيه حيث ظهر ان الشيخ معتقلاً لدى ما يسمى “حركة شام الاسلام”،

570 - رائحة الكذب تفوح من رواية «استخدام الكيميائي» في الغوطة

قالت صحيفة الوطن السورية ، انه إضافة إلى الحجة الأخلاقية التي تحدثت عنها دمشق رسمياً حول استحالة استخدام الأسلحة الكيميائية ضد أبنائها، إن وجدت، شككت مصادر مراقبة بصحة أخبار استخدام الكيميائي في ريف دمشق.

571 - هل ينجح التكفيريون وداعموهم في ضرب النسيج الاجتماعي السوري؟ ...حسين مرتضى

لم يمض وقت طويل على المجزرة التي ارتكبتها المجموعات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي، حين دخلت عدة مجموعات خلسة إلى القرى الآمنة في ريف اللاذقية الشمالي، وقامت بقتل الاطفال والنساء والشيوخ بدم بارد، حتى تكرر السيناريو في قرى وادي النصارى بريف حمص.

572 - تقرير: تنظيم "القاعدة" يرفع شعار "من ديالى إلى بيروت"

  لفتت مصادر صحافية الى ان تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق الشام" التابع لتنظيم القاعدة، الذي يحاول بسط نفوذه في المنطقة متخذاً شعار "من ديالى إلى بيروت"، وأشارت إلى أنه ظهر مؤخراً كـ"لاعب أساسي على ساحة القتال في سوريا" في الأسابيع الماضية.

573 - انباء عن مقتل الشيخ البارز بدر غزال بيد الارهابيين ..العثور على مقبرة جماعية بريف اللاذقية

اكدت مصادر تابعة للجماعات الارهابية لوكالة "أنباء آسيا" صحة المعلومات التي تحدثت عن قيام ما تسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بإعدام الشيخ   السوري البارز "بدر غزال"

574 - معركة الساحل: سكين الزرقاوي بيد خلفائه

اجتمعت حوالي أربعين كتيبة ولواء من المليشيات المسلحة الناشطة في ريف اللاذقية وقررت تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإطلاق أكبر معركة عسكرية تشهدها المنطقة تحت مسمى "معركة أحفاد عائشة أم المؤمنين".

575 - يكرر ذات السيناريو بليبيا وسوريا ..."القرضاوي يفتي للدم حتى أرذل العمر"

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حادا على الشيخ المصري "يوسف القرضاوي" الأب الروحي للإخوان المسلمين، وقالوا انه يؤجج الفتنة في مصر وأن المستفيد الوحيد من فتاويه هم أصدقاؤه اليهود.

576 - تعيين أبو محمد العدناني أميراً للدولة الإسلامية في الشام

نقلت  وكالة آسيا للأنباء من مصادر مقربة من الدولة الإسلامية، أن أبو بكر البغدادي أمير تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، قد اصدر قراراً يقضي بتعيين المتحدث الرسمي باسم الدولة الإسلامية أبو محمد العدناني، أميراً للدولة الإسلامية في أرض الشام. وبذلك يصبح العدناني أعلى أمير في الدولة الإسلامية في سورية، ويتبع له كافة الولاة والأمراء الآخرين.

577 - قناة "العهر الجزيرة" تشارك في عمليات الخطف : أحد خاطفي المدنيين في ريف اللاذقية موظف فيها

رضا صيام ، المصري الأصل وحامل الجنسية الألمانية، اعتقل في أندونيسيا بتهمة الضلوع في تفجيرات" بالي"، وكان يحمل بطاقة صحفي في"الجزيرة"!؟

578 - اعتراف للكتائب الإسلامية بخسارتها أمام القوات الكردية في معركة الجسر

سوريا - تستمر الاشتباكات منذ مساء البارحة وحتى الساعة في ريف كوباني_ عين العرب، وذلك في القرى الواقعة جنوب غرب كوباني كالبوراز، ودكرمان "الدويرات"، وإيلجاغ "البداية"،

579 - الرئيس الشيشاني يستقبل شاب اختفى لمدة 3 شهور و تبين أنه كان في ‫‏سوريا‬ بعد ان تم خداعه للاشتراك بالحرب "المقدسة"!!

قال السيد رمضان قاديروف، رئيس جمهورية الشيشان في صفحته على الانترنيت ،اليوم استقبلت في مكتبي أبن قرية بيرديكيل إسلام محمدوف. كان قد اختفى لمدة ثلاث شهور ثم تبين أنه كان في  ‏سوريا‬.

580 - "العربية" السعودية وبي بي سي البريطانية تفضحان بعضهما

کشفت التصريحات والاتهامات المتبادلة في الانتريت بين مذيعين مشهورين في قناتي "بي بي سي" و "العربية" السعودية، مدى التوتر القائم بين هاتين القناتين الاعلاميتين.

581 - معركة اللاذقية: الأهمية الاستراتيجية – الطريق معبّدة نحو حلب...بقلم عبدالله قمح "الحدث"

تخوض مدينة اللاذقية شمال سوريا اليوم معركة فاصلة ذات بعد إستراتيجي هام، يتمثل ذلك في بإتصال هذه المنطقة بحلب وقربها منها، حيث ان جبل الاكراد فيها كما المنطقة الشرقية متصلة بحلب. الفاصل الوحيد غير الطبيعي بينهما هو جماعات الارهاب المسلح التي تسيطر على المناطق بين المدينتين، وايضاً بينها وبين إدلب.

582 - مهاجرو البلقان إلى سوريا: عائدون لذويهم بالنعــوش

يتجه إسلاميون متشددون من دول البلقان للقتال في سوريا، ولا يعرف أهاليهم بذلك إلا حين يعودون إليهم في النعوش، وعادة ما يبررون سفرهم بمحاولة البحث عن فرص عمل في تركيا، لكنهم يواصلون مسيرتهم للقتال في الميادين السوريّة.

583 - بالفيديو / اعترافات مسلح تونسي بتلقي تدريبات في بنغازي للقتال بسوريا..و"مجاهدات النكاح" التونسيات عادوا الى بلدهم باطفال مجهولي النسب

المسلح التونسي أسامة أحمد أقر شاب تونسي قاتل إلى جانب المجموعات المسلحة في سوريا بتلقيه تدريبات على مختلف أنواع الأسلحة في معسكرات تدريب تابعة لما تسمى "جماعة أنصار الشريعة" في مدينة بنغازي الليبية مع مجموعة من رفاقه من أجل التحضير للقتال في سوريا.

584 - الله المنتقم الجبار... سعودي ينشر صورا لمدنيين سوريين على تويتر تفاخر بقتلهم بريف اللاذقية "صور"

سوريا -  أصدرت عصابات "الجيش الحر" في الساحل السوري، بياناً يتعهد فيه على حد قوله، بحماية جميع المدنيين, وكل من يطلب اللجوء لهم من عائلات.

585 - العثور على لوحة فسيفساء في بلدة برهليا في وادي بردى بريف دمشق

كشف فريق مختص من المديرية العامة للآثار والمتاحف على لوحة فسيفساء في بلدة برهليا الواقعة في ريف دمشق منطقة وادي بردى كان الأهالي قد عثروا عليها صدفة وأبلغوا الجهات الرسمية بوجودها، وقد تم توثيقها وقلعها ونقلها إلى المتحف الوطني بدمشق حيث سيجري ترميمها ودراستها وتأهيلها للعرض المتحفي.

586 - مبادرة "خسى الجوع" تحط رحالها في اللاذقية

كما بدأت في دمشق بروح وطنية صافية وسواعد شابة مخلصة انتقلت فكرة مبادرة خسى الجوع ليتم تطبيقها في محافظة اللاذقية التي آمنت بصدق المبادرة وأهدافها حيث أطلق عليها خسى الجوع يا لادقية.

587 - مسؤول أمني يتهم «حماس» بتدريب المسلحين في سوريا على حفر الانفاق

ما زال العقيد في الجيش العربي السوري مندهشاً منذ قاد العمليات العسكرية في شرق دمشق منذ نحو ثلاثة أسابيع. حينها، فوجئ الضابط الموجود في الطابق الثاني بصوت إطلاق رصاص في مبنى القيادة الذي تسلل إليه مسلحون إرهابيون عبر نفق أوصلهم إلى الردهة.

588 - واشنطن تسلح تل أبيب للضغط على الرئيس الإيراني الجديد .... نضال حمادة

يعمل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في سعيه للضغط على الرئيس الإيراني الجديد الشيخ حسن روحاني على هدفين متناقضين فهو بقبوله تسليم "إسرائيل" أسلحة متطورة جديدة يأمل أن يثني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن هواجسه بضرب إيران بإشعاره بالقوة الكافية ودفعه لتحريك ملف التفاوض مع الفلسطينيين، وفي نفس الوقت يسعى للضغط على الرئيس الإيراني الجديد وحكومته من أجل تليين مواقف إيران من قضية الملف النووي والمباحثات مع الستة زائد واحد حول هذا الملف.

589 - لبنانيون يشرفون على ادارة المعارك في قلعة الحصن السورية..وارتفاع لافت بعدد القتلى ! ....جواد الصايغ

لبنان - لم تعد مشاركة اللبنانيين في الحرب الدائرة في سوريا مقتصرة على مجموعة تلكلخ التي وقعت في كمين الجيش السوري أثناء توجهها للمشاركة إلى جانب مقاتلي المعارضة، ومؤازرة حزب الله للقوات السورية اثناء معارك مدينة القصير.

590 - بالصور والفيديو .....الأسد.. ضابطاً وقائداً

.

591 - خسائر كبيرة يتكبدها المسلحون في معركة المطاحن "بالاسماء"

سوريا - شهدت الغوطة الشرقية، في الأيام الماضية، واحدة من أشرس المعارك التي وقعت على أرضها منذ بداية الأزمة.

592 - دول أوروبية تطالب بإجراءات لتتبع مواطنيها الذين يقاتلون في سورية

تسع دول أوروبية توقع على بيان يطالب الإتحاد الأوروبي بوضع قاعدة بيانات للمسافرين بهدف منع المتشددين المشتبه بهم من السفر للقتال في سورية.

593 - حمـاة الديـار.. لكم الاحترام وفيكم الفخر ومنكم الأمان ومعكم الضمان وبكم الختام وعليكم السلام.. بقلم: سليم حربا

تأتي الذكرى الثامنة والستون لتأسيس الجيش العربي السوري لتكدس وتراكم صفحات مجد في سجل هذا الجيش الزاخر بالإنجازات منذ تأسيسه في الأول من آب عام 1945، وحمله راية الاستقلال والدفاع عنه واشتراكه في حرب 1948 وجيش الإنقاذ دفاعاً عن فلسطين بعد نكبة 1948.

594 - سقوط الخالدية يثير خلافاً داخل مليشيا "الحر"

الأنباء عن تصاعد الخلافات داخل قيادات مليشيا  "الجيش الحرّ" تتزايد، حيث تفاقمت بحسب ما تنقله صحيفة "الشرق الأوسط" بعيد سيطرة الجيش السوري النظامي على حيّ الخالدية بحمص الذي يعتبر خسارة استراتيجية للمعارضة.

595 - "رص الصفوف" تفشل في إغلاق خط إمداد خناصر - حلب

 أكد مصدر ميداني أن قوات الجيش السوري تمكنت من السيطرة على تلّة خناصر التي تقع على الطريق الممتد من ريف حماه إلى ريف حلب مروراً بمنطقة معامل الدفاع ووصولاً إلى مطار حلب الدولي، وهو خط إمداد استراتيجي وهام عسكرياً ومدنياً لأنه يعتبر الطريق الوحيد الذي يمكن من خلاله إدخال الإمدادات والمواد الغذائية إلى مدينة حلب، أو عبور السيارات المدنية من وإلى حلب.

596 - .. ورمونا في البئر! ....خليل حرب

هل تذكرون إخوتنا يخرجون من خندق رملي في «عاصفة الصحراء»؟

597 - هل يريد الجيش العربي السوري تفويضا مثل الجيش المصري؟ ...بقلم نارام سرجون

هل سيعقد مجلس الأمن جلسة طارئة من اجل مجزرة خان العسل تماما مثلما اجتمع عقب مجزرة الحولة؟ ويومها تحدث الجنرال مود مباشرة الى مجلس الأمن وادعى في دقائق انهم قتلوا بنيران دبابات الى ان تبين انهم قتلوا بيد عصابات المعارضة من اجل طلب التدخل الدولي. لايبدو ان بان كيمون ولا ويليام هيغ منشغلان بضحايا ومجازر صنعتها المعارضة

598 - قطر تراهن على جواد خاسر لبسط نفوذها في العالم العربي... بقلم ريجان دوارتي وآمنة بكر ووليام ماكلين

بعد هزيمة الاسلاميين في مصر وما يحدث في سوريا، الدوحة تتجه الى التريث في سياستها الخارجية دون الحياد عنها.

599 - نائب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق: الحرب بين سورية و"إسرائيل" أصبحت مفتوحة

سوريا : رأت نائب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتورة نهلة عيسى أن الحرب بين سورية و"إسرائيل" أصبحت حرباً مفتوحة استخبارتياً وعسكرياً.

600 - لهذه الاسباب لن تتخلى أميركا لروسيا عن قيادة الشرق الأوسط؟...د. ليلى نقولا الرحباني- الثبات

يتحدث بعض المحللين الغربيين عن انسحاب أميركي من المنطقة، أو ما يشيرون إليه بقولهم إن الولايات المتحدة باتت تعتبر منطقة الشرق الأوسط في آخر سلم أولوياتها، وإن كل ما يحصل من تطورات هنا وهناك وسقوط لهذا الحليف أو ذاك بات في عُرف الأميركيين موضوعاً هامشياً لا يدخل في صلب اهتمامات الإدارة الأميركية، ولا يشكّل قضية من قضايا الأمن القومي الأميركي.

601 - فكرة بسيطة لشاب سوري من شأنها أن تغير الشرق الأوسط في مجال البحث العلمي

سورية ومنذ الأزل كانت أول من أرسل الأبجدية والحضارة للعالم أجمع وخرج من رحمها العلماء والأدباء والفلاسفة الذين ملؤوا الأرض عبر العصور ومازالت إلى الآن تذخر بأبنائها المنتشرين عبر أصقاع الأرض فأينما ذهبوا حملوا رسالة سورية بالتميز والإبداع.

602 - الحرب الطويلة في سوريا ....غاري لوب - ترجمة: د. مالك سلمان

قبل سنتين من الآن, أعلن باراك أوباما أن على الرئيس السوري بشار الأسد أن "يتنحى". فقد أعلن في 18 آب/أغسطس 2011 : "آن الأوان للرئيس الأسد أن يتنحى".

603 - اعتقال شابة هولندية تجنّد "مجاهدين" الى سوريا

اعتقلت السلطات الهولندية شابة في التاسعة عشرة من العمر للاشتباه في انها جندت في هولندا "مجاهدين" للقتال الى جانب المتمردين السوريين، ووضعت في الحبس على ذمة التحقيق، كما قالت النيابة العامة.

604 - نيويورك تايمز: بشار الاسد يزداد قوة والمتمردون يخشون انتفاضة الشعب ضدهم

كتبت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية: حتى ألد اعداء بشار الاسد ايضا يعترفون ان موقفه صار اقوى مما كان عليه قبل اشهر.

605 - نكث امريكا بوعدها لتسليح المعارضة في سوريا

كتب مارك مازيتّي وإريك شميت وإرين بانكو مقالاً مشتركاً في صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، تناولوا فيه نكث الولايات المتحدة بوعدها لتسليح المجموعات المعارضة في سوريا.

606 - فتيات للبيع.. لماذا لا يتكلم أحد عن هذا الموضوع؟..بقلم دافيد آلانديت

ترجمة :عقيل الشيخ حسين "فتيات للبيع ... منسيات النزوح السوري"

بقلم دافيد آلانديت - عن موقع alterinfo الالكتروني


هذا الموضوع ليس من المواضيع التي تتطرق إليها الصحافة الفرنسية. ذلك هو بلا شك السبب في كوننا لا نسمع صوت الحركات النسوية الرسمية الدائمة الجهوزية للدفاع عن حقوق النساء الأفغانيات أو حتى الروسيات (كما في حالة بوسي ريوت) من أجل تبرير التدخل الخارجي.

607 - للاسف ..اصبح القتال خيار اقتصادي للعاطلين عن العمل في سورية !

يعرّف نفسه بأنه «مركز بحثي غير ربحي مقره دمشق»، اعتمدت على «آخر ما توفر من بيانات رسمية، بالإضافة إلى معلومات خبراء مستندة إلى مناهج إحصائية علمية».

608 - الاخبار : الرواية الكاملة لاغتيال الدكتور محمد ضرار جمو

لم يُقتل السياسي السوري محمد ضرار جمّو برصاص جبهة النصرة وأخواتها. تحقيقات الأجهزة الأمنية اللبنانية أظهرت أنه قُتِل برشاشه الخاص، وأن المشتبه في ارتكابهم الجريمة ليسوا سوى شقيق زوجته وابن شقيقتها. سقط جمّو برصاص من داخل المنزل

609 - دفاعاً عن قدري جميل وعلي حيدر ...ابراهيم الأمين

في سوريا اليوم معركة كبرى. لا حاجة إلى من يشرح لنا أنها معركة كبرى، يتداخل فيها الداخلي بالإقليمي بالدولي. وينخرط فيها السارق مع المجرم مع العميل.

610 - واشنطن بوست : انتصار الأسد يجعله الخصم الاسوأ لإسرائيل

تناولت صحيفة «ذي واشنطن بوست» الأميركية تداعيات الأزمة السورية و«الربيع العربي» بشكل عام على إسرائيل. وقالت الصحيفة، في مقال للكاتب مايكل غيرسون،

611 - مصادر سورية مُعارضة تكشف عن اسباب صمود مطار منغ

سوريا - لم تستطع المعارضة السورية دخول مطار منغ الذي يعتبر من اكبر المطارات المروحية في الشمال السوري رغم الحصار الذي فرضته عليه منذ بداية العام الحالي.

612 - شحنات غذائية تصل حلب المحاصرة «الهلال الأحمر» ينجح بدخول السجن

نجحت جهودٌ أهليةٌ أمس بالوصول إلى اتفاق مع اطراف الحرب لبدء دخول الشحنات الغذائية إلى مدينة حلب، وفك الحصار الذي تفرضه الميليشيات المسلحة منذ ثمانية أيام، حيث دخلت بالفعل أولى الشحنات الغذائية إلى المدينة عبر طريق دمشق ــــ حلب.

613 - القرضاوي وفتاوى تحت الطلب !!

یوسف القرضاوی ، عالم دين مصري يعيش منذ سنوات في كنف الحكومة القطرية ، يصدر فتاواه لا ارضاءً لله ولرسوله ، بل ارضاءً لأولياء اموره الذين يستخدمونه كأداة لتنفيذ سياساتهم واجنداتهم ،

614 - القضاء التركي يفتح تحقيقاً في «الانقلاب» على مرسي! ...أردوغان لـ«إخوان» مصر: واصلوا التظاهر..محمد نور الدين

دعا رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان، خلال إفطار في اسطنبول أمس الأول، أنصار «جماعة الإخوان المسلمين» في مصر إلى استمرار الاحتشاد في ميدان رابعة العدوية، لاستعادة الشرعية بعد إطاحة الرئيس محمد مرسي.

615 - تراجع نفوذ "الجهاديين" في سوريا مع تزايد التجاوزات..أطنان من الأسلحة الليبية تنقل جواً وبحراً عبر تركيا

 في الاشهر الاولى من النزاع السوري، كان ما يسمون بـ"المقاتلون الاسلاميون والجهاديون" مرحبا بهم في اوساط معارضي النظام التواقين الى اي مساعدة تقدم لهم من اي جهة أتت، لكن الوضع تغير نتيجة سلسلة طويلة من التجاوزات ومحاولات السيطرة.

616 - قطر تعزل عبد الباري عطوان بملايين الدولارات وتحكم السيطرة على «القدس العربي»

لندن | لم يشرح عبد الباري عطوان (1950) سبب استقالته من إدارة ورئاسة تحرير «القدس العربي» الصادرة في لندن.

617 - متى يحاكَم القرضاوى؟ ....حين تنقلب الشياطين على بعضها.... بقلم نادين البدير

خرج «الجليل»، منذ يومين، يحرض المصريين، ويفتى بعدم شرعية الخروج على مرسى. نطق وأخرج حقيقته.

618 - هذا ما تركه الأب فرانسوا مراد قبل إعدامه من قبل عصابات الاجرام

دمشق- كشفت قناة" تيلي لوميار" عن ثلاث رسائل كان تركها الأب الفرانسيسكاني "فرانسوا مراد"، راعي "دير سمعان العمودي" في قرية الغسانية في ريف محافظة إدلب، قبل إعدامه فجر يوم الأحد 23 من الشهر الماضي من قبل عصابات ومسلحي "الجيش الحر" التابع لـ"الائتلاف" الوهابي ـ الأميركي الذي يقوده الآن تاجر المخدرات أحمد العاصي الجربا.

619 - ميللييت: أردوغان حرّض مرسي على العناد ...و"الاستثمارات التركية في مصر بمهب الريح" ......محمد نور الدين

كشفت صحيفة "ميللييت" التركية أن الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي رفض أي شكل من أشكال تقاسم السلطة مع المعارضة، وجاء الرفض قبل أسابيع من يوم "30 يونيو"، بتحريض من رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان.

620 - مراكز الايواء ....اكتشفنا من لديه 3 بيوت مؤجرة ويطـلب الإيــواء

طفلة في العاشرة من عمرها، استقبلتني عند بناء على العظم في صحنايا بظرفي دواء فارغين لتقنعني بلقاء أهلها المهجرين من داريا في ذاك البناء بصحبة عشرات المهجرين الآخرين،

621 - النقاش : حكم الإخوان انتهى، وجنيف ٢ أنجز، وإسقاط الأسد من الماضي

انتهى حكم الإخوان المسلمين في مصر قبل بلوغ عام على تولي حركتهم السلطة بوصول الرئيس محمد مرسي إلى سدة الحكم، فإن هي إلا مرحلة أريد منها أن تحرق ورقة الإخوان وصولاً لتقبل أنظمة حكم ليبرالية في المنطقة تنهي دور الإسلام السياسي"، هذا ما قاله الباحث الاستراتيجي أنيس النقاش - مدير شبكة الأمان للأبحاث الاستراتيجية - في في مستهل حديث خاص للـ "الميادين نت".

622 - السوريون يثورون على " مغتصبي الأطفال " في إدلب

لم يستغرب أي سوري الأحداث التي تشهدها بلدة " الدانا " الحدودية بريف إدلب ، خلال الأمس واليوم ، من " ثورة " اشعلها سكان البلدة ( مدنيين و مسلحين ) على عناصر تنظيم القاعدة ، المسمى " دولة الإسلام في الشام و العراق" .

623 - واشنطن تايمز: أوباما "أحمق" في دعم الإخوان وبوتين "على حق"

بوتين على حق في سوريا وأوباما مخطئ" هكذا عنونت صحيفة "واشنطن تايمز" في تقرير لها حول موقف أوباما وبوتين من سوريا،

624 - أكثر من 40 ألف مرتزق أجنبي يقاتلون إلى جانب المعارضة المسلحة

شدد موقع فلاستني هلافو الالكتروني التشيكي على أن حرباً غير معلنة تنفذ ضد سورية من قبل الدول التي ترسل الإرهابيين وتمول المرتزقة وتدربهم وترسلهم إلى القتال فيها.

625 - الصاروخ الاسطوري الروسي S-300P في سوريا بالمرصاد لـ"اسرائيل"

ان احتمال تزويد سوريا بالمنظومة الصاروخية السمتية من طراز S-300P قد أحيط بكمية كبيرة من الأساطير. فما هي هذه المنظومة، التي لم تشارك أبدا حتى الآن في أية حرب.

626 - فيصل القاسم يصف المصريين بالقطعان و جميلة اسماعيل تقاطع حلقة برنامجه اليوم

وصف المذيع "الجزراوي" فيصل القاسم الشعب المصري بأنه "قطيع من الماشية"، أو في الواقع ، وحسب مضمون تعبيره، أحطّ من قطيع الماشية، تعليقا منه على ملايين المصريين الذين خرجوا ضد عصابة الأخوان المسلمين التي تدعمها وتمولها قطر.

627 - صحيفة تونسية تؤكد مقتل الأمير العسكري لـ «جبهة النصرة» في الرقة

أكدت صحيفة المغرب التونسية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 2 يوليو/تموز مقتل ما يسمى "الأمير العسكري لجبهة النصرة" في محافظة الرقة على أيدي رجال الجيش العربي السوري.

628 - حضارة تتعرّض للدمار في حلب

نشرت صحيفة "التايمز" تحقيقاُ أعدّه من حلب أنتوني لويد بعنوان "حضارة آلاف السنين تتعرض للدمار بفعل شهور من القتال".

629 - لا تقتلوا مصر… لا تقتلوا سوريا ...نبيه البرجي

هذا "الويك اند" كان سفير اوروبي يتناول الغداء في احد مطاعم اهدن. سأل ضاحكاً «كم تبعد السماء من هنا؟»، قبل ان يضيف ضاحكا ايضا ان لدى المجموعات السلفية طريقا اقصر بكثير،

630 - مقتل أبرز مدرب عسكري لـ "جبهة النصرة"

أكدت مصادر مطلعة لوكالة "أنباء آسيا" مقتل "أبو أوس التونسي" على يد الجيش السوري أثناء اشتباكات عنيفة وقعت منذ أيام في منطقة المليحة التابعة للغوطة الشرقية بريف دمشق.

631 - الاندبندنت: التغطية الاعلامية للازمة السورية غير دقيقة

اتهم صحافي بريطاني، وسائل الإعلام الأجنبية، بتغطية الصراع في سورية بطريقة مضللة وغير دقيقة على نحو خطير، وقال إنه زار بلدة سورية واطلع على صورة مغايرة تماماً لما أوردته تقاريرها.

632 - 3 بوابات تؤمن التنسيق الدائم بين الجماعات المسلحة و"إسرائيل"

كشف مدير مكتب شؤون الجولان في رئاسة الوزراء السورية مدحت صالح عن وجود “بوابات خاصة” على الشريط الحدودي لخط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل، تستخدم لاستقبال جرحى من المسلحين وتقديم إمدادات غذائية وعتاد عسكري.

633 - مشاهدات زائر لدمشق: قاسيون ما زال هنا!

لا يجد العائد إلى دمشق بعد غياب شهرين بدّا من التفاجؤ. تبدو الصورة مخالفة حتماً للفكرة التي توحي بها نشرات الأخبار، ويبدو طبيعياً أن يتجاهل السائق دعابة من قبيل «قاسيون ما زال في مكانه»، فيعاجلك بسؤال واقعي: «لوين قلت لي رايح عمّي؟»، تاركاً إياك غارقاً في حديث مع النفس: نعم قاسيون ما زال هنا، محتفظاً بالحكاية التي تقول إن أول دم بشري سفك فوقه، حين أردى الأخ أخاه، متيحا للمؤرخين حريةَ أن ينسبوا لآدم قوله: «تغيرت الديار ومن عليها».
هنا تستمر الحياة متأقلمة مع كل الظروف والمستجدات. ما زال نهار دمشق نابضاً، وازدحام السيارات يبدو أكبر مما لمسناه في الزيارة السابقة. يوضح السائق: «نصف الشوارع أغلقت أمام السيارات، وبات علينا أن نسلك طرقاً أطول، ولذلك ازداد الازدحام في الشوارع السالكة، خاصة أن عدداً كبيراً من الذين غادروا العاصمة منذ شهرين قد عادوا إليها بعدما خفّت حدة الاشتباكات في شوارعها».
يتكامل كلام السائق مع ما يؤكده لاحقاً مصدر ميداني لـ«السفير»، قائلا إن «العملية العسكرية الأخيرة في ريف دمشق وسّعت الطوق الآمن حول العاصمة، وحدها السيارات المفخخة ما زالت تحمل مفاجآت الموت».
يتحدث المصدر عن إجراءات أمنية جديدة، تحاول ضبط مسألة السيارات المفخخة، لكن التفجيرات التي استهدفت في اليوم التالي أحياء المزة، وركن الدين، وباب مصلى، توضح أن تلك الإجراءات لن تفي بالغرض بسهولة.

634 - هل كانت قطر لتشهد الانقلاب الأبيض لو نجح حمد في اسقاط النظام السوري؟

المعلومات عن  خشية الدبلوماسية الغربية من أن يتحول عدم سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، تحولت إلى كابوس سياسي وأمني، يلاحق دول المحيط المشاركة في الحرب على سوريا،

635 - اهمية تلكلخ الاستراتيجية ....الدكتور بسام ابو عبد الله

سقطت مدينة تلكلخ منذ يومين بيد الجيش السوري مجدداً، حيث أعادت قواته السيطرة عليها ضمن عملية تأمين الحدود اللبنانية – السورية لقطع الإمدادات العسكرية واللوجستية عن المسلحين في الداخل،

636 - أمراء حرب.. ومضاربون على الليرة في حلب

قالت صحيفة الوطن أن أمراء الحرب من قادة الكتائب والألوية المسلحة ركزوا عبر عملاء لهم في حلب جهودهم للمضاربة بالليرة السورية أمام الدولار في بورصة السوق السوداء التي راحت تتبلور بالتدريج في مناطق سيطرتهم بهدف الضغط على الاقتصاد الوطني بدعم خارجي من السعودية وقطر.

637 - مخافة الاغتصاب لاجئات سوريات بالأردن يطلبن الزواج للسترة

مع تنامي أعداد اللاجئين السوريين الفارين من الأزمة التي تشهدها بلادهم ودخولهم لمخيمات اللاجئين خصوصا في الأردن، برزت ظاهرة جديد تقوم فيها العائلات بتزويج بناتهن مقابل السترة فقط مخافة الاغتصاب.

638 - وثائق تثبت تورط الحريري وصقر بتسليح المعارضة السوريّة...علي العبد الله

انتهت اللجنة السوريّة المكلفة إقامة دعاوى ضد الإرهاب من المرحلة الأولى من ملف الاتهام الموجه للنائبين اللبنانيين سعد الحريري، عقاب صقر،

639 - الميليشيات السورية المسلحة تقتل راهب فرنسيسكاني في سوريا وتسرق الدير الذي لجأ اليه

قتل الراهب الفرنسيسكاني الاب فرنسوا مراد داخل دير الغسانية قرب حمص الذي تعرض للتخريب والنهب بالكامل من جانب مجموعة من الميليشيات السورية المسلحة، وفق ما افادت اليوم وكالة الانباء الفاتيكانية.

640 - مقتل صديق أسامة بن لادن في سورية

شهد محيط مطار منّغ العسكري، في الأيام السابقة، تزايداً ملحوظاً في عدد القتلى من حملة الجنسية السعودية، الذين تساقطوا بكثافة غير مسبوقة أثناء الاشتباكات الدائرة في محيط المطار منذ فترة غير قصيرة.

641 - الطبطبائي يشرف على تخريج الدفعة الأولى لـ"المجاهدين" في سوريا وليس في فلسطين !!؟( صور)

 أعلن النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي أمس عن انطلاق الدفعة الأولى من تجهيز الـ12 ألف مقاتل من حلب.

642 - من قطر : فتى الموساد يشتري المثقفين ....عادل سمارة

حتى اللحظة لا يزال كثيرون يرون في د. عزمي بشارة صاحب وجهة نظر فيما يخص الأزمة / المذبحة ضد سوريا، والأمر نفسه تجاه فتاوى الشيخ القرضاوي. ولكن ، دعك من القرضاوي.

643 - معركة حلب ...معركة حياة او موت

بدأت الاسلحة ‘النوعية’ تتدفق على مليشيا "الجيش   الحرّ "،خاصة من المملكة العربية السعودية وقطر، استعدادا في محاولة  لهزيمة الجيش السوري واحباط محاولاته لاستعادة مدينة حلب من ايدي قوات المعارضة التي تسيطر على معظم ريفها، ونصف احيائها تقريبا.

644 - ماذا سيسجل التاريخ في جبين العرب؟ ...سهيل بن ناصر النهدي

”اليوم لم تعد الولايات المتحده الاميركية بحاجة إلى ان ترسل جنودا مثل ما ارسلتهم سابقا للعراق وغيرها من البلدان التي دمرتها وهي كثيرة، فهناك من يتكفل بالمهمة بدلا عنها، فهم يطالبون بسلاح لينحروا به بعضهم البعض ومن خلفهم العدو الصهيوني يشمت، ومن امامهم كتائب وقوات اميركية في اراض عربية تهرب لهم السلاح، بتسهيل عربي عربي.. فماذا يكتب التاريخ مرة اخرى؟.”

645 - كن معنا أو مت كـ"فطيسة"... معارض يحلل دم أخيه المقاتل في الدفاع الوطني السوري

أخوان جمعهما الدم وفرقهما الوطن، قُذفا من صلب واحد ليصبح "أسامة خ" مقاتلاً في صفوف قوات الدفاع الوطني التي تؤازر الجيش في عملياته العسكرية ضد المعارضة المسلحة، وقد تم فرزه على ما يسمى "الخط الساخن"، أي الجبهة الأمامية في القتال، كما أصيب مرتين أثناء الاشتباكات، مرة في خاصرته ومرة في عنقه، واليوم هو في فترة نقاهة، بانتظار أن يتعافى كي يعود إلى القتال.

646 - تقدموا سادتنا العلماء صفوفنا، سنجاهد في سوريا ....إسماعيل القاسمي الحسني

لا أشك في إسلام من لا يعتبر العالم الغربي يكنّ لهذه الأمة عداء، لم تنطفئ جذوته منذ ظهورها إلى هذه الساعة، يرتفع منسوبه و ينخفض حسب الظروف و المعطيات،

647 - العاهل السعودي عندما يقطع اجازته ومرسي عندما يعلن القطيعة...عبد الباري عطوان

لا توجد قضية تشغل العالم هذه الايام غير الصراع الدائر على سورية وفيها، حتى الانتخابات الايرانية التي تعتبر نقطة تحول رئيسية ذات ابعاد اقليمية ودولية "تتقزم" ويتم النظر اليها من منظار انعكاساتها على سورية بطريقة او بأخرى.

648 - تسجيلات القصير والعنف باسم الله

.في روايات منقولة عن أهل معركة القصير، أن تسجيلات صوتية وقعت بين أيديهم، لمحادثات بين الجهاديين الذين كانوا يتحصّنون في البلدة قبل سقوطها. كانت موازين القوى العسكرية قد باتت من الوضوح بمرتبة البديهية. وكان عدد القتلى قد فاق عدد الجرحى. وعدد آخر المتبقين على قيد الحياة أقل من العددين السالفين. وبالتالي كان السائد عندها وفق قاعدة المنطق الآني، أن النهاية باتت محسومة محتومة، وأن الحتف بات مسألة حذف لآخر الفتات من وحدات الزمن.

649 - تسليح المعارضة .. إنها الحرب ....عبد الباري عطوان

ليس من قبيل الصدفة ان تدعو مجموعة من العلماء المسلمين بزعامة الشيخ يوسف القرضاوي الى الجهاد في سورية، في تزامن واضح مع اعلان الادارة الامريكية عزمها ارسال دفعات من الاسلحة المتطورة الى المعارضة السورية ‘المعتدلة’، وابقاء قواتها (3000 جندي) وطائراتها (طراز اف 16) وصواريخها (باتريوت) في الاردن.

650 - «يديعوت أحرونوت»: دعوا العرب يقضون على أنفسهم بهدوء

دعا الكاتب والمحلل العسكري في صحيفة “يديعوت أحرونوت” أليكس فيش