الخميس19/1/2017
م15:10:13
آخر الأخبار
وسائل إعلام أردنية: مقتل المتزعم السلفي الإرهابي صلاح عناني المعاني في سورياالجبير يرد على هجوم فرنسي ..هناك سوء فهم للسعودية.. نحن لا نمول مؤسسات متطرفة!!!!!!؟"داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة في ساحل الموصل الأيسر تونس: الجبهة الشعبية تطالب بإعادة العلاقات السياسية والأمنية مع دمشقالرئيس الأسد يتحدّث لقناة يابانية: نأمل أن يُشكل مؤتمر استانة منبراً لمحادثات بين مختلف الأطرافالمدعو فايز سارة يترك “مجموعة الرياض” ويقر بأنها مجرد أداة لتحقيق مصالح أعضائها ودول اقليمية ودوليةأحفاد هرتزل في «الثورة السورية»!!!.....| د. بسام أبو عبد الله الدفاع الروسية: تسوية الأوضاع في وادي بردى وتخلي 2274 مسلحا عن السلاحموسكو: وفدنا إلى أستانا سيضم ممثلين عن الدفاع والخارجية وهيئات أخرىامن تركيا يبدأ تفكيك هيكلية "داعش" مع بدء تدفق اعترافات "كنز المعلومات" المعتقلإدارة القطع الأجنبي وسعر الصرف وإجراءات المصرف المركزي في ندوة غرفة تجارة دمشقالبورصة المصرية تخسر 7.2 مليار جنيه خلال دقائق بجلسة اليومهل تكون دير الزور جائزة داعش على هزائمه في الموصل"المعارضة" تذهب مرغمة الى آستانة: تركيا تفرض علينا ما نقول ونفعل!الأمن الجنائي بحماة يضبط ألف حبة كبتاغون ويلقي القبض على أحد أفراد عصابة تروج المخدراتضربته بآلة كانت بالمقعد.. سائق يخدع امرأة ويذهب بها إلى أحد الشوارع الضيقة لمحاولة اغتصابها بالسعوديةتنظيم داعش يعدم 12 شخصا في تدمربالفيديو: الكشف عن منظومة اتصالات أميركية لدى داعش شرق الموصلوزير التربية يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي الخطة الإسعافية لمدارس حلبنقابة صيادلة سورية: برنامج للتأهيل والتخصص الصيدلاني اعتبارا من 27 الشهر القادموحدات من الجيش العربي السوري بإسناد جوي تدمر آليات ثقيلة لتنظيم داعش الإرهابي على عدد من المحاور في دير الزور وريفي حمص وحلب"أحرار الشام" تقاطع أستانة وتساند جبهة النصرةإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةزجاجة ماء النرجيلة تنقل تأثيرات جرثومية معقدة العلاج8 فوائد لتناول التمر في الشتاءبالفيديو ..نسرين طافش من لبنان تغني "متغير عليي"ما سبب سفر هؤلاء النجوم السوريين إلى الجزائر؟!بالفيديو - مذيعة الـ MBC شهد بلان تروي قصتها للمرة الاولى بعدما وصلت الى حافة الموت وعادت!أب يبيع طفله عبر الإنترنت لتسديد نفقات الطلاقايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية حقان فيدان في طهران بعد ان علت نبرة غرفة عمليات الحلفاء....بقلم ديمة ناصيفدوافع هجوم داعش على دير الزور ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

دمشق وأنقرة ستلتقيان في الباب


تطرقت صحيفة "إيزفيستيا" إلى الأوضاع في شمال سوريا، مشيرة إلى أن وحدات الجيش التركية العاملة في سوريا تقترب من مواقع القوات الحكومية السورية وتكاد تلاصقها.


جاء في مقال الصحيفة:

إن تقدم وحدات الجيش التركي في محافظة حلب قد يسبب مواجهة عسكرية مع القوات الحكومية السورية. ولكن النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي يشير إلى أن أنقرة تقوم بعملية محاربة الإرهاب، وعليها ألا تتجاوز "الخط الأحمر". أما دمشق فتعرب عن استعدادها للمقاومة، إذا تطلب الأمر.

والوحدات التركية تحارب حاليا مسلحي "داعش" المتحصنين في مدينة الباب، فإذا تمكنت من فرض سيطرتها على المدينة وطرد "داعش" منها، فإن القوات التركية ستصبح وجها لوجه أمام القوات الحكومية السورية.

وقال النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد، فرانس كلينتسيفيتش لـ "إيزفيستيا" إن استمرار تقدم الوحدات المسلحة التركية باتجاه مدينة الباب الواقعة شمال شرق حلب، قد يؤدي في المستقبل إلى مواجهة مسلحة مع القوات الحكومية السورية، ما سيؤدي إلى وقوع ضحايا غير متوقعة من الطرفين.

ولم يستبعد كلينتسيفيتش هذا الأمر لعدم وجود تنسيق بين الجانبين بشأن العمليات العسكرية التي يقومان بها. ومع أن مساهمة تركيا في محاربة "داعش" هي مساعدة حقيقة في محاربة الإرهاب الدولي، فإن المشكلة تكمن في أن دخول القوات التركية على أراضي دولة ذات سيادة جرى من دون موافقة دمشق، وهذا يخلق مخاطر مختلفة.

من جانبه، قال عضو مجلس الشعب السوري جمال ربيعة للصحيفة إن دمشق تتابع باهتمام الوضع، وهي مستعدة للمقاومة عند الضرورة.

وأضاف أن موقف السلطات السورية ثابت: فالتدخل التركي يعد انتهاكا لسيادة البلاد. وإن محاربة الإرهابيين كما تدعي أنقرة ليس سوى مسرحية، لأن الإرهابيين مع اقتراب القوات التركية ينزلون أعلام "داعش" وينضوون تحت رايات "جيش سوريا الحر". واستنادا إلى هذا، أؤكد أن القوات الحكومية السورية تراقب باهتمام تنقلات القوات التركية ومسلحي ما يسمى بالمعارضة. وإضافة إلى هذا، فإن وحدات المقاومة الوطنية السورية (تتألف من الكرد والعرب وتقاتل القوات التركية الموجودة على الأرض السورية – "إيزفيستيا") تبذل كل ما في وسعها من أجل اعاقة تقدمها.

ويذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد أعلن يوم 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أن القوات التركية بالتعاون مع مسلحي "جيش سوريا الحر" تنوي تحرير مدينة الباب خلال الأيام القريبة، وأن "داعش" يعيش أيامه الأخيرة في مدينة الباب، التي يحاول بكل السبل والوسائل إبقاءها تحت سيطرته، حيث يستخدم الانتحاريين وعبوات ناسفة يدوية الصنع. ولكن مع الأسف لم تمر الأمور من دون سقوط قتلى وجرحى بين قواتنا. بيد أن الطريق بين حلب والباب أصبحت تحت سيطرتنا، وآمل أن تحرر المدينة تماما ويعود سكانها إلى بيوتهم.

وكانت هيئة الأركان التركية قد أعلنت سابقا أن فصائل "جيش سوريا الحر" المدعومة من القوات التركية قد فرضت سيطرتها على طريق حلب – الباب ضمن عملية "درع الفرات" التي تنفذها تركيا داخل الأراضي السورية.

وإذا تم تحرير الباب فإن المسافة التي ستفصل القوات التركية عن مواقع القوات الحكومية السورية ستكون 40 – 50 كلم.

من جانبه، قال اللواء السوري المتقاعد علي مقصود: في ضوء تقارب مواقف أنقرة وموسكو التي تعدُّ حليفا لدمشق، فمن المستبعد وقوع مواجهة بينهما. بالإضافة إلى أن عملية "درع الفرات" ليس هدفها محاربة القوات السورية.

وأضاف أن "العملية التركية داخل سوريا هي قبل كل شيء إشارة من أنقرة إلى سكان تركيا، بأنها لن تسمح بظهور منطقة إدارية كردية، وخاصة دولة كردية مستقلة عند حدود تركيا الجنوبية، لأنها ستشكل تهديدا لاستقرارها. كما أننا نلاحظ سرعة تقارب أنقرة مع موسكو التي تدعم سلطات دمشق الرسمية، حيث إن المباحثات الأخيرة بين ممثلي موسكو وطهران وأنقرة في موسكو دليل على أن تركيا تبحث عن تسوية سلمية للنزاع السوري. وإضافة إلى ذلك، هناك حدود لا يمكن تجاوزها، أي أن مهاجمة القوات الحكومية السورية هو "خط أحمر".

روسيا اليوم 


   ( الأربعاء 2016/12/28 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2017 - 3:06 م

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

تدور مواجهات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي تنظيم داعش في منطقة المقابر ومحيط مدينة دير الزور.

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: امرأة تزحف على ظهرها للخروج من غرفة طفلها بعد نومه بالصورة ... ازياء مثيرة للجدل لملك المغرب..تثير الاعجاب....؟! رمى حبيبته في سلة المهملات بعد اكتشاف خيانتها بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك أمريكية تقتحم متجر هواتف بسيارتها...فيديو بالفيديو.. لقطة مروعة لمدرب يٌسقط المطرقة بالخطأ على رأس احد المتطوعين المزيد ...