الجمعة26/5/2017
ص4:45:39
آخر الأخبار
لقاءات "دافئة" بين وزير إسرائيلي ومسؤولين خليجيين في الأكوادورالسيد نصر الله: السعودية تستعين بالاميركي كي تحمي نفسها وتحافظ على دورها...سورية وإيران فقط من يقف مع المقاومةيخت والماس و.. اليكم اكبر هدية سعودية للرئيس الأميركي ترامب!الحشد الشعبي العراقي يعلن بدء عمليات تحرير غرب القيروان والبعاجالجعفري: الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها..سورية أفلشت مخططات الدول الداعمة للإرهابوزير الداخلية يتفقد قسم شرطة القابون.. النصر الأكبر تطهير سورية من الإرهابالأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون “معركة الحرية والكرامة”ماذا بعد جنوب (الغوطة) وشرقها؟....حسان الحسن وزير الدفاع الايراني: تحويل السعودية أرضها لمستودع أسلحة أميركية لن يمكنها من إيجاد القوةطهران: صفقة السلاح للسعودية لا تزعجنا.. ويجب أن تقلق إسرائيل!استيراد التمور من العراق وإيران والجزائر"التجاري" يرفع سقف السحب اليومي إلى 35 ألف ليرةسعر قطر 400 مليار قبضها ترامب ....بقلم ناصر قنديل الولايات المتحدة وحلفائها تعزز قواتها في منطقة التنف ...مريام الحجابلبنان.. مقتل جنين في بطن والدته بعد تلقيها طعنات من خادمتها الاثيوبية! قتل زوجته وابنته.. وانتحر: ماذا حصل قبل وقوع الجريمة، وماذا فعلت ابنة الـ15 عاماً؟بالفيديو ..عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمصارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءبالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطةبالفيديو: استهداف رتل كبير لداعش في البادية السورية ضمن عمليات (الفجر الكبرى)ابرز التطورات على الساحة السورية ليوم الخميس 25 ايار 2017.تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!10 فوائد ستجعلك تتناول اللبن مرتين في اليوم!الموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال جلال شموط في أربعة أعمالقائد طائرة يرفض الإقلاع بسبب شبكة "WIFI جهادية"بـ 16 ساعة و44 دقيقة.. الجزائر أطول ساعات صيام بالعالم العربيمفاجأة غير سارة لمنتظري آيفون 8«فيسبوك» يضيف ميزتين جديدتين إلى خدمة البث المباشرالشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربيشعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

هل ستقبل موسكو بـ"احتلال" تركي طويل الأمد للأراضي السورية؟


سبوتنيك:| يرى مدير معهد الاستشراق لأكاديمية العلوم الروسية، نائب المبعوث الأممي إلى سوريا، فيتالي نعومكين،


 أن مسألة مستقبل  الرئيس السوري بشار الأسد لا تعتبر في الوقت الحالي مسألة أولوية بالنسبة لتركيا، مشيرا الى أنه سيتم التطرق إليها على الأرجح خلال لقاء أستانا.

 وأشار نعومكين إلى أن تركيا تواجه في الوقت الحالي العديد من تهديدات الأمن القوي، على رأسها تنظيم "فتح الله غولن"، ومن ثم الأكراد، وبعدها محاربة تنظيمي "داعش" و"النصرة" الإرهابيين.

وقال نعومكين: والأسد بالنسبة لهم يشغل المرتبة الرابعة…ربما لن يتم تقييميه كتهديد أصلا…أعتقد بأنه سيتم الاتفاق بشأن معايير هذه الاتفاقية بشكل نهائي خلال لقاء أستانا، الذي سيعقد في أقرب وقت ممكن، واعتقد أن ذلك لن يكون أبعد من منتصف كانون الثاني/يناير الجاري ..

كما أكد نائب المبعوث الأممي على أن موسكو قدمت بعض التنازلات لأنقرة في مسالة السيطرة على شمال سوريا، إلا أن موسكو لن تعترف أبدا باحتلال طويل الأمد للأراضي السورية. وقال نعومكين: "طبعا في حال نظرنا بشكل واقعي، فإن موسكو قدمت بعض التنازلات لأنقرة، عبر ردة الفعل الهادئة على قيام تركيا بإنشاء منطقة عازلة في شمال سوريا، لم تكن هناك ردة فعل روسية قوية، إلا أن ذلك لا يعني أن موسكو — أعبر عن رأيي كخبير — ستقبل في المستقبل حقيقة بقاء جزء من سوريا محتلا لفترة طويلة من قبل دولة أجنبية بغض النظر عنها، لن نقبل بذلك أبدا". هذا وتحدثت وكالة "روتيرز"، في وقت سابق، حول أن روسيا، وإيران، وتركيا اتفقت على تقسيم سوريا إلى مناطق النفوذ، ووصف نعومكين هذه التصريحات بأنها "حشو إعلامي".

وكان الرئيس الروسي أعلن، يوم الخميس الماضي، عن التوصل إلى اتفاق بين أطراف النزاع في سوريا لوقف النار وبدء مفاوضات التسوية. وقال إنه تم توقيع ثلاث وثائق، الوثيقة الأولى بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة لوقف النار على أراضي الجمهورية العربية السورية. الوثيقة الثانية عبارة عن إجراءات لمراقبة وقف إطلاق النار. والوثيقة الثالثة — إعلان الاستعداد لبدء المفاوضات السلمية للتسوية السورية". ودخل هذا الاتفاق حيز النفاذ اعتباراً من الساعة 00:00 ليلة يوم الجمعة الموافق لـ30 كانون الأول/ديسمبر، ويستثني هذا الاتفاق تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين، والمجموعات المرتبطة بهما.


   ( الاثنين 2017/01/02 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2017 - 12:44 ص

فيديو

عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمص

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! مشاجرة بين طبيب وممرضة داخل غرفة العمليات +18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! المزيد ...