الخميس30/3/2017
م15:43:9
آخر الأخبار
شعبة المعلومات اللبنانية توقف احد المنتمين الى داعش ويعمل على تسهيل انتقال إرهابيين للإلتحاق بالتنظيم في سورياهذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!خطاب القمة الهادئة، ماذا وراء الأكمَة؟....قاسم عزالدينانباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتزاخاروفا: مستعدون للعمل مع الجميع من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية والقضاء على الإرهابتورط طائرات حربية ألمانية في ضربة جوية قرب الرقةتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخ بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!اعطاب دبابة في المنشية في درعا وإصابة 3 من أفراد طاقمها بعد عملية متقدمة للجيش السوريمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعالجيش يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف حمص ويحبط هجوماً إرهابياً على نقطة عسكرية بريف السويداءترجيحات بمعاودة داعش تنفيذ اتفاق الخروج من جنوب دمشقالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة8 أضرار تسببها الهواتف الذكية%85 من هواتف الأندرويد مصابة بالفيروسات والثغرات«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

صحافي فرنسي يروي تجربته في حلب ويتهم الإعلام الغربي بالفبركة


الصحافي الفرنسي بيير لو كروف يروي تجربته في مدينة حلب السورية في مقابلة مع الميادين ويتهم الإعلام بفبركة الأكاذيب عما حصل في المدينة.


كان محمود، الطفل البالغ من العمر سبع سنوات المحروم من ذراعيه بسبب عيب خلقي يهرب من منطقة سيطرة الإرهابيين في حلب حين انفجر لغم أرضي به، متسبباً بفقدانه ساقيه هذه المرة. رغم ما ألمّ بمحمود، ظلّ متمسكاً بالحياة، شجاعاً عرف كيف يتأقلم مع واقع فرضته الحرب الدائرة في بلاده. 

هي واحدة من بين قصص كثيرة يرويها الصحافي والناشط الإنساني الفرنسي بيير لو كورف مؤسس مبادرة "نحن أبطال خارقون" للميادين. يقول إنه التقى بأشخاص كانت أوضاعهم المادية أكثر من جيدة لكنهم استحالوا بفعل الحرب إلى باعة أحذية مستعملة يمضون 15 ساعة في الشارع. 

متأثراً بمشاهداته في سوريا وحلب يروي لو كورف في مقابلة ضمن برنامج من الداخل "تجربته في معاينة المأساة التي عاشتها مدينة حلب السورية"، موضحاً أنّ هدف "المبادرة محاولة إيصال صوت بعض الناس الذين لا يُسمع صوتهم عالميّاً، وهو ما ينطبق على المدنيين الذين كانوا لأشهر في حلب".

يروي لو كورف "كيف أنّ الكثير من المدنيين هربوا من الجزء الشرقي من حلب إلى الجزء الغربي هرباً من جبهة النصرة، وكيف تعرّض المدنيون في مناطق عدّة لاستهداف مباشر من قبل الإرهابيين" متهماً وسائل الإعلام بـ"الكذب وبتصوير الحياة في حلب وفقاً لأهدافها". يقول إنه هو بنفسه تعرض لغسيل دماغ من خلال الإعلام الغربي قبل أن يقرر المجيء إلى سوريا واكتشاف الجانب الآخر من الصورة، الذي بدا بالنسبة إليه بعيداً كل البعد عمّا وصفه الإعلام في بلاده.  

الصحافي الذي جال في بلدان عدّة، يرى أنّ مدينة حلب السورية يجب أن تُقدّم كنموذج للعالم لأن أهلها "قادرون على التغلّب على أنفسهم وأن يعيدوا بناء حياتهم يوميّاً، رغم أن الحياة أرغمتهم على العيش كأشباح". 

ينقل لو كورف عن الأطفال قولهم "إنّهم باتوا يتقبّلون مسألة الموت ببساطة" مضيفاً أنّ "الناس هناك هم فعلاً أقوياء، لكن الحرب أربكتهم ولم تعد تسمح لهم بالتركيز على مستقبلهم، بل يهتمّون فقط بحماية أحبّائهم وأقربائهم لا أكثر".

لكن رغم كل الظروف الصعبة، يشير لو كورف إلى أنّ الناس أصرّوا على الاحتفال بعيد الميلاد، وقام متطوّعون في المدينة بجهود في هذا المجال، حتى إنه ارتدى زي "بابا نويل" لتوزيع الهدايا على الأطفال. 
لو كورف دعا السكان في حلب إلى عدم الاستسلام قائلاً "عليهم ألا يستسلموا وأن يؤمنوا بأنفسهم، وأن يحافظوا على ابتسامتهم والاستمرار في التعلّم، وعليهم أن يتحدّوا آلامهم".


المصدر: الميادين


   ( الثلاثاء 2017/01/03 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 3:31 م

فيديو

العثور على معمل لتصنيع هياكل وهمية لآليات عسكرية في تدمر 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

“بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته المزيد ...