السبت27/5/2017
م22:26:51
آخر الأخبار
الإعلام السعودي الإماراتي يصعد هجومه ضد قطر... الجزيرة.. ساعي بريد الإرهابقصف مصري لمواقع المسلحين في ليبياالسيسي يدعو الى معاقبة الدول التي تدعم الارهاب وتمده بالسلاح والتمويل والتدريبايران” “كلمة السر” في الخلاف الخليجي المتفاقم ؟ ثلاثة خيارات صعبة امام قطر فأيهما ستختار؟ وهل ستتحقق نبوءة “الساحر” الأمريكي?سورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهابالخارجية والمغتربين: اعتداء “التحالف الدولي” على مدينة الميادين حلقة في سلسلة اعتداءاته غير المشروعة على سيادة سوريةالرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة من القاضي الشرعي الأول بدمشق ووزيري الأوقاف والعدل والمفتي العام للجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المباركبالفيديو ..القوات الجوية الروسية تدمر رتلا لداعش كان متوجها من الرقة إلى تدمر .. (قسد) اتفقت مع تنظيم(داعش) لفتح ممر آمن لمسلحيه!بوتين يبحث مع روحاني وأردوغان الوضع في سورية وتنفيذ مذكرة إنشاء مناطق تخفيف التوترماكرون: ضرورة إيجاد حل سياسي ومستدام للأزمة في سوريةالمهندس خميس خلال اجتماع عمل في مؤسسة الإسكان العسكرية: تطوير آلية عملها لتشكل رافعة حقيقية للاقتصاد الوطني..دريد درغام: التدخل بسوق القطع الأجنبي غير مبرر ويساهم في استنزاف الاحتياطترامب رجل الاعمال وليس برئيس دولة .... فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتترامب يؤكد الثوابت الاستراتيجية الأميركية ويتّجه لتجرّع كأس السمّ الأكبر...!...محمد صادق الحسينيتفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهالبنان.. مقتل جنين في بطن والدته بعد تلقيها طعنات من خادمتها الاثيوبية!عبيد الشرطة الحرة يفشلون في تنفيذ تعليمات أسيادهم الأتراك .. هذا ما يحدث في ريف حلبحمص - العثور على المزيد من العبوات الناسفة في حي الوعرجامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاء الجيش السوري يضع يده على "العليانية" : مفتاح التنفمقتل قياديين عسكريين في قتال “داعش” و”النصرة” في عرسال ورقعة الاشتباكات تتسعتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءالفراولة..فاكهة حساسة غنية بفوائد جمةطهر جسمك وعزز الهضم بـ5 مشروبات دافئة فى رمضان"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضانيالموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)"البطة القبيحة" تتحول إلى "بجعة بيضاء": "تو-160" قادرة على تدمير 10 ولايات أمريكية بضربة واحدةروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"غزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجونروح التحرير تُحيِي «حلب» ...بقلم روزانا رمّال

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

صحافي فرنسي يروي تجربته في حلب ويتهم الإعلام الغربي بالفبركة


الصحافي الفرنسي بيير لو كروف يروي تجربته في مدينة حلب السورية في مقابلة مع الميادين ويتهم الإعلام بفبركة الأكاذيب عما حصل في المدينة.


كان محمود، الطفل البالغ من العمر سبع سنوات المحروم من ذراعيه بسبب عيب خلقي يهرب من منطقة سيطرة الإرهابيين في حلب حين انفجر لغم أرضي به، متسبباً بفقدانه ساقيه هذه المرة. رغم ما ألمّ بمحمود، ظلّ متمسكاً بالحياة، شجاعاً عرف كيف يتأقلم مع واقع فرضته الحرب الدائرة في بلاده. 

هي واحدة من بين قصص كثيرة يرويها الصحافي والناشط الإنساني الفرنسي بيير لو كورف مؤسس مبادرة "نحن أبطال خارقون" للميادين. يقول إنه التقى بأشخاص كانت أوضاعهم المادية أكثر من جيدة لكنهم استحالوا بفعل الحرب إلى باعة أحذية مستعملة يمضون 15 ساعة في الشارع. 

متأثراً بمشاهداته في سوريا وحلب يروي لو كورف في مقابلة ضمن برنامج من الداخل "تجربته في معاينة المأساة التي عاشتها مدينة حلب السورية"، موضحاً أنّ هدف "المبادرة محاولة إيصال صوت بعض الناس الذين لا يُسمع صوتهم عالميّاً، وهو ما ينطبق على المدنيين الذين كانوا لأشهر في حلب".

يروي لو كورف "كيف أنّ الكثير من المدنيين هربوا من الجزء الشرقي من حلب إلى الجزء الغربي هرباً من جبهة النصرة، وكيف تعرّض المدنيون في مناطق عدّة لاستهداف مباشر من قبل الإرهابيين" متهماً وسائل الإعلام بـ"الكذب وبتصوير الحياة في حلب وفقاً لأهدافها". يقول إنه هو بنفسه تعرض لغسيل دماغ من خلال الإعلام الغربي قبل أن يقرر المجيء إلى سوريا واكتشاف الجانب الآخر من الصورة، الذي بدا بالنسبة إليه بعيداً كل البعد عمّا وصفه الإعلام في بلاده.  

الصحافي الذي جال في بلدان عدّة، يرى أنّ مدينة حلب السورية يجب أن تُقدّم كنموذج للعالم لأن أهلها "قادرون على التغلّب على أنفسهم وأن يعيدوا بناء حياتهم يوميّاً، رغم أن الحياة أرغمتهم على العيش كأشباح". 

ينقل لو كورف عن الأطفال قولهم "إنّهم باتوا يتقبّلون مسألة الموت ببساطة" مضيفاً أنّ "الناس هناك هم فعلاً أقوياء، لكن الحرب أربكتهم ولم تعد تسمح لهم بالتركيز على مستقبلهم، بل يهتمّون فقط بحماية أحبّائهم وأقربائهم لا أكثر".

لكن رغم كل الظروف الصعبة، يشير لو كورف إلى أنّ الناس أصرّوا على الاحتفال بعيد الميلاد، وقام متطوّعون في المدينة بجهود في هذا المجال، حتى إنه ارتدى زي "بابا نويل" لتوزيع الهدايا على الأطفال. 
لو كورف دعا السكان في حلب إلى عدم الاستسلام قائلاً "عليهم ألا يستسلموا وأن يؤمنوا بأنفسهم، وأن يحافظوا على ابتسامتهم والاستمرار في التعلّم، وعليهم أن يتحدّوا آلامهم".


المصدر: الميادين


   ( الثلاثاء 2017/01/03 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/05/2017 - 10:23 م
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! المزيد ...