الأربعاء26/4/2017
ص10:58:8
آخر الأخبار
خنازير برية تقتل 3 عناصر من ’’داعش’’ في كركوكمقتل مسؤول التفخيخ في ’جبهة النصرة’ إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفه في جرود عرسالارهابيو داعش يتنكرون بزي الشرطة الإتحادية ويعدمون 15 مواطناً في الموصلالحشد الشعبي يطلق عمليات "محمد رسول الله" لتحرير قضاء الحضر جنوب الموصل مشروع تفاهم تركي - كردي عرضه الأميركيون فقصفه الأتراكمنّاع: جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي.. وعدد المقاتلين في سوريا من غير السوريين حوالي 100 ألف.. وهناك “54000 و300 جثة لـ“جهاديينمجلس الوزراء يناقش مشروع مرسوم تشريعي بإحداث مؤسسة عامة باسم السورية للحبوب وواقع تنفيذ المشروعات في طرطوسالبيان الختامي للمؤتمر الوطني الأول للإعلام: العمل على صياغة مشروع إعلامي وطني بأطر واضحة وأهداف محددة أنقرة تعود إلى شرق الفرات من الجوّ: حجز دور جديد في «المعركة على الإرهاب»!الجيش السوري ما زال رابع أقوى الجيوش العربيةمدينة للصناعة السككية المتطورة في حلبإعادة تشغيل جزء من معمل حيان للغازترامب يعود للهجة التهديد بضربات صاروخية جديدة في سورية لتردده في كوريا.. هل نتوقع مجزرة كيماوية جديدة في ريف دمشق؟ أولويات ترامب.. ظرفية مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?سوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةمؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمهكذا تقدمت وحدات الجيش السوري في القابون شرق دمشق بمشاركة من الطيرانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةمن العام القادم درجات الصفين السابع والثامن ليست حبراً على ورقالجيش السوري يتقدم في القابون.. ويحرر 66 تلاً وقرية وبلدة بريف حماةأبرز التطورات على الساحة السورية ليوم الثلاثاء 25-04-2017تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيرياهل يجب ان تحذر من تناول بذور عباد الشمس؟كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟الحقيقة الكاملة لغناء فيروز في القاهرة قريبالهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأوباما يكشف عن وظيفته الجديدةمنظومة الدفاع الجوي "إس-500" ستضرب أهدافا في الفضاءطبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبداللهالمقداد يدلي بما في "جعبته السرية" .. خلال مؤتمر”حق المواطن في الإعلام”

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 12 جزءا من جسم الإنسان بلا فائدة

جسم الإنسان نظام ذكي جدا، حيث تحدث الآلاف من العمليات في جميع أنحاء الجسم من أجل إبقاء الأشخاص على قيد الحياة وبصحة جيدة.

ولكن يوجد أجزاء من الجسم ثبت أنها ليس لها فائدة على الإطلاق، ولا تخدم أي غرض وقد تسبب بعض المشاكل أحيانا، وهي:

1- ضرس العقل

تظهر هذه الأسنان عادة بين سن الـ 17 والـ 25، ويقوم الكثير من الأشخاص بإزالتها عند الطبيب، وذلك بسبب عدم وجود أي مكان لها في الفم. ويُعتقد أن ضرس العقل كان يُستخدم من قبل أجدادنا في مضغ بعض الأطعمة، ولكننا لسنا بحاجة إليها الآن.

2- عضلات الأذن الخارجية

وجود هذه العضلات في الأذن عند الكلاب والأرانب أمر منطقي، حيث تقوم هذه الحيوانات بتحريكها. ولكن البشر ليسوا بحاجة إلى هذه العضلات التي ورثوها عن الأجداد.

3- اللوزتين

تشكل اللوزتان جزءا من الجهاز اللمفاوي، وهو أمر مهم لنظام المناعة لدينا. ولكن يوجد دليل على عدم فائدتها، مع وجود عدد كبير من الأشخاص ممن يزيلونها سنويا، دون أن يؤثر ذلك على صحتهم.

4- الزائدة الدودية

وهي من الأعضاء التي قد تدفع الأشخاص إلى إزالتها، حيث تأتي مرفقة بالأمعاء الغليظة ولكن وظيفتها حيرت العلماء. ويقول البعض إن الزائدة غير مجدية على الإطلاق، وتقول نظرية أخرى، إنها تخزن البكتيريا النافعة لضمان إعادة تشغيل النظام الهضمي بعد نوبات الإسهال بشكل طبيعي.

5- نتوء دارون

يمثل هذا النتوء حالة خلقية في الأذن، ويتواجد في نحو 10% من الأشخاص، ولكن هنالك التباس حول طبيعة نشأته.

6- الحلمات الذكرية

من الواضح أن ظهور الحلمات عند بعض الذكور أمر غريب نوع ما، وربما يكون السبب ناتجا عن بداية تشكل الجنين، حيث يعتبر الجسد الأنثوي هو القالب الأولي.

7- الثنية الهلالية

وهي الجزء الوردي في الزوايا الداخلية من العين، ولا يوجد لها أي أهمية في تقوية الرؤية لدينا، ولكن بعض البحوث تحدثت عن أنها يمكن أن تساعد في تصريف الدموع.

8- العصعص

ينتج العصعص عن اندماج الفقرات السفلية الأربع من العمود الفقري، وتقول إحدى النظريات إن العصعص كان يُستخدم من قبل أجدادنا في عملية التوازن.

9- الجيوب الأنفية

وضعت الجيوب الأنفية العلماء في حيرة من أمرهم حول أهميتها، حيث تسبب الصداع والالتهابات.

10- شعر الجسم

كان الأجداد بحاجة إلى شعر الجسم من أجل حمايتهم والحفاظ على الحرارة، في حين أننا نقضي سنوات من حياتنا محاولين التخلص منه.

11- المرارة

تقع المرارة مباشرة تحت الكبد، ويمكن أن تسبب الكثير من المشاكل ولا يوجد لها أهمية تذكر في المقابل، كما أنها عرضة للإصابة بالسرطان والالتهابات.

12- مقفة الشعر

تأتي على شكل مجموعة من الألياف العضلية التي تعلق على بصيلات الشعر ويؤدي تقلصها إلى وقوف الشعر (القشعريرة).



عدد المشاهدات:2805( الأربعاء 13:04:21 2016/12/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/04/2017 - 10:36 ص
سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية المزيد ...