الخميس30/3/2017
م13:50:37
آخر الأخبار
هذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!خطاب القمة الهادئة، ماذا وراء الأكمَة؟....قاسم عزالدينالرئيس اللبناني عون في القمة العربية: خطورة المرحلة تحتم علينا وقف الحروب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة الحوارانباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتتورط طائرات حربية ألمانية في ضربة جوية قرب الرقة فرانس برس :إجراءات لمواجهة خطر اعتناق موظفين في المطارات الكندية الفكر الجهاديتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخ بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!اعطاب دبابة في المنشية في درعا وإصابة 3 من أفراد طاقمها بعد عملية متقدمة للجيش السوريمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعترجيحات بمعاودة داعش تنفيذ اتفاق الخروج من جنوب دمشقبالخريطة .. سيطرة الجيش السوري على مدينة #دير_حافر في ريف حلب الشرقي و 27 بلدة في محيطها وتأمين 24 كلم من أتوستراد حلب - الرقة الدوليالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة8 أضرار تسببها الهواتف الذكية%85 من هواتف الأندرويد مصابة بالفيروسات والثغرات«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> لماذا نقوم بـ فرك العينين حين نشعر بالإرهاق؟

عند الشعور بالتعب أو الملل هناك حركة ما يقوم بها كثير منا، وهي فرك العينين فلماذا نقوم بهذا الفعل؟

حسنًا، يقوم الجميع من الأطفال الرضع إلى الأشخاص الأكبر سنًا بفرك أعينهم حين يشعرون بالتعب، أي حين تبدأ أعينهم بالتعب، والجفاف. فيساعد فرك العينين على تحفيز الغدد الدمعية التي تعمل على تشحيم العينين، وتمنحهما الراحة. كما أن الضغط المتولد من الفرك يساهم في تحفيز العصب المبهم، وبالتالي تكون ردة الفعل هي إبطاء معدل ضربات القلب، وتخفيف شعور التعب، ومنح شعور الاسترخاء.

في بعض الثقافات، يُعتقد أن فرك العينين يحسّن من النظر، لكن لا دليل حقيقي على ذلك. في الصين، يقوم الطلاب بفرك أعينهم لأن الطب الصيني التقليدي يرى أن هذه الحركة تمنع قصر النظر. في حين أن فرك العينين يخفف من التعب والصداع، لكن لم تثبت قدرته على مواجهة قصر النظر.
هل هناك مخاطر صحية من فرك العينين ؟
ما قد يذهلك هو أن فرك العينين يؤدي لإفراز الهيستامين الذي يثير الحكة. وما قد يجعل الأمر أكثر سوءًا هي الأصابع غير النظيفة التي قد تساهم في نقل العدوى مثل العين الوردية أو التهاب الملتحمة. وفي حالات أخرى قد يؤدي الضغط الشديد على العينين إلى جعل النظر أسوأ والتسبب بانفصال الشبكية. وإن لم يكن ذلك كافيًا، فالفرك المستمر للعينين يؤدي لظهور الهالات السوداء، لأن الضغط يؤدي لانفجار الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد.
ما الحل؟
نعلم جميعًا أن فرك العينين هو رد فعل طبيعي لعوامل مثل التعب وجفاف العينين، لكن أضرار ذلك أكثر من منافعه. فيوصي الأطباء باستخدام قطعة قماشية باردة في حال كانت هناك حاجة لفرك العينين. كذلك يمكنك استخدام أدوية الحساسية إن كنت عرضة للمشاكل التي يسببها غبار الطلع كبديل عن فرك العينين.

المصدر: مواقع



عدد المشاهدات:3039( الخميس 14:43:21 2016/12/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 1:35 م
“بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته المزيد ...