الجمعة28/7/2017
م17:52:47
آخر الأخبار
قاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمة هذا هو مصير أبو مالك التليروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرابصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟القبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركي101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”الصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهاحيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركمعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> اكتناز الحديد.. 9 معلومات عن أعراض المرض والمواجهة

من المعروف أن أمراض نقص الحديد في الجسم أو" الانيميا" تسبب مشكلات كثيرة في الجسم، لكن ماذا لو كان الأمر عكسياً؟ أي أنه ماذا يحدث للجسم إذا زادت معدلات الحديد وخزنتها أجهزة الجسم؟ 

يطلق الأطباء على هذه الحالة المرضية النادرة اسم مرض اكتناز الحديد، الذي يصيب الجسم بالكثير من المشكلات الصحية، التي ربما تزيد في خطورتها عن مرض نقص الحديد، خاصة أن هذا المرض غير شائع واكتشافه يستغرق الكثير من الوقت مما يفاقم الحالة الصحية للمريض.

الدكتور ولاء الدين صبري، أستاذ أمراض الدم والمناعة بجامعة عين شمس في مصر، يوضح لبوابة "العين" الإخبارية، أن خطورة مرض اكتناز الحديد أو الاصطباغ الدموي، تكمن في تكدس الحديد في أعضاء الجسم مما يشكل عبئاً كبيراً عليها.

وتلعب الوراثة دوراً كبيراً في ظهور هذا المرض، لذا فإن إصابة أحد أفراد الأسرة به يتطلب عمل تحاليل دورية للتأكد من خلو باقي أفراد الأسرة من هذا المرض.

وقد تتسبب حالات فقر الدم المزمنة في حدوث اكتناز الحديد بالجسم مع تكرار عمليات نقل الدم وتناول كميات من الحديد على شكل أدوية.

ويحدد الدكتور صبري 6 أعراض لهذا المرض ينبغي الانتباه إليها، وهي:

1-حدوث بعض أمراض المفاصل المزمنة.

2-عدم انتظام الحيض لدى النساء أو الانقطاع المفاجئ للطمث قبل سن اليأس المتعارف عليه طبياً.

3-حدوث اضطرابات في ضربات القلب دون وجود سبب واضح.

4-الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية أحد أهم الطرق لتخفيف حدة اكتناز الحديد في الجسم.

5-يؤدي مرض اكتناز الحديد إلى حدوث مضاعفات خطيرة بالجسم إذا لم يتم اكتشافه مبكرا مثل تشمع الكبد وهشاشة العظام.

6-تساقط شعر الجسم وتغير لون الجلد إلى البرونزي أو الأخضر الداكن أو الرمادي يعد أحد الأعراض المهمة.

أما فيما يتعلق بوسائل مواجهة المرض، فيحدد الدكتور ولاء الدين صبري 3 نقاط مهمة يمكن الاسترشاد بها مع ضرورة مراجعة الطبيب طبعا لعلاج المرض:

1-على مريض اكتناز الحديد الابتعاد عن تناول اللحوم والبقوليات والأطعمة المشبعة بالحديد.

2-تجنب تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي لأنه يساعد على سرعة زيادة امتصاص الحديد في الجسم.

3-التبرع بالدم بشكل دوري أحد العلاجات السريعة لمرضى اكتناز الحديد.

بوابة العين



عدد المشاهدات:1228( الثلاثاء 15:55:21 2017/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 5:43 م
طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي المزيد ...