الاثنين24/4/2017
م16:12:19
آخر الأخبار
نجاة 127 راكبا من موت محقق على متن طائرة للخطوط السعوديةحمد بن جاسم: سوريا مرآة وردات الفعل الخليجية غير فعالة!!؟ ترامب يعيد الوصل بين القاهرة والرياضضابط «سي آي اي» سابق: السعودية وإسرائيل موّلتا عملية خان شيخون!الرئيس الأسد يتلقى برقيتي تهنئة من رئيسي فنزويلا وأرمينيا بمناسبة عيد الجلاءمرسوم بإعفاء المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد والأجور الأخرى المترتبة عليهم إذا بادروا إلى تسديد ديونهمبدء خروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحةمحافظ ريف دمشق من الزبداني: عودة الأهالي إلى منازلهم في المدينة والورشات تعمل لإعادة الخدمات وإصلاح البنى التحتيةموسكو توضح اقتراحاتها حول التحقيق في كيميائي خان شيخونأطباء نفسيون أمريكيون: ترامب خطر على المجتمع!«الذهب» يعود إلى أحياء حلب الشرقيةمسؤول جمركي: تجار يتهربون من الرسوم والضرائب ويستفيدون من فارق السعر ...و«التموين» تفرض شروطها في سوق الهالالارهاب بترخيص دولي.....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتحادثة الشانزليزيه .. بين محاربة الإرهاب و تفتيت الاتحاد الأوروبي...بقلم : نبيهة ابراهيمسوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةسوريا| انخفاض في جرائم السلب لكن الغريب قيادة النساء لعصابات السرقة … والعصابات محدودةشاهدوا بالفيديو و الصور.. القاضي الشرعي لجبهة "النصرة" يتبرأ من الاسلام!مشاهد من استعادة الجيش العربي السوري لمدينة طيبة الإمام ومحيطها بريف حماة الشمالي MTN تُطلق النسخة الجديدة من التطبيق المجاني الخاص بالأجهزة الذكيةالاقتصاد تعلن عن مسابقة لتعيين 138 عاملاًبالصور..الأنفاق التي سيطر عليها الجيش السوري اليوم خلال عملياته العسكرية بالقابون ، وبذلك تم فصل القابون عن بساتين برزة بالكاملالجيش يتقدّم في ريف حماه: إلى ما بعد حلفايا؟تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشق3 عادات خاطئة تؤدى بك إلى الشخير.. أبرزها تناول الأكلات الدسمةاحذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه!بالفيديو - إليسا تحرج مقدمة على الهواء مباشرة أمام الملايين وتذكّرها بقضية قديمة! نيشان يعتذر رسمياً ويستقيل! فضيحة جديدة لأميركان إيرلاينزبالفيديو - ما الذي تشتريه بدولار واحد في 10 دول.. وماذا عن بلدك؟طبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسكابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكيةالخطوة الأولى في مسافة الألف ميل...د. بثينة شعبانبعد خسارة معارك ريف حماة .. الطيور على أشكالها تقع

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> اكتناز الحديد.. 9 معلومات عن أعراض المرض والمواجهة

من المعروف أن أمراض نقص الحديد في الجسم أو" الانيميا" تسبب مشكلات كثيرة في الجسم، لكن ماذا لو كان الأمر عكسياً؟ أي أنه ماذا يحدث للجسم إذا زادت معدلات الحديد وخزنتها أجهزة الجسم؟ 

يطلق الأطباء على هذه الحالة المرضية النادرة اسم مرض اكتناز الحديد، الذي يصيب الجسم بالكثير من المشكلات الصحية، التي ربما تزيد في خطورتها عن مرض نقص الحديد، خاصة أن هذا المرض غير شائع واكتشافه يستغرق الكثير من الوقت مما يفاقم الحالة الصحية للمريض.

الدكتور ولاء الدين صبري، أستاذ أمراض الدم والمناعة بجامعة عين شمس في مصر، يوضح لبوابة "العين" الإخبارية، أن خطورة مرض اكتناز الحديد أو الاصطباغ الدموي، تكمن في تكدس الحديد في أعضاء الجسم مما يشكل عبئاً كبيراً عليها.

وتلعب الوراثة دوراً كبيراً في ظهور هذا المرض، لذا فإن إصابة أحد أفراد الأسرة به يتطلب عمل تحاليل دورية للتأكد من خلو باقي أفراد الأسرة من هذا المرض.

وقد تتسبب حالات فقر الدم المزمنة في حدوث اكتناز الحديد بالجسم مع تكرار عمليات نقل الدم وتناول كميات من الحديد على شكل أدوية.

ويحدد الدكتور صبري 6 أعراض لهذا المرض ينبغي الانتباه إليها، وهي:

1-حدوث بعض أمراض المفاصل المزمنة.

2-عدم انتظام الحيض لدى النساء أو الانقطاع المفاجئ للطمث قبل سن اليأس المتعارف عليه طبياً.

3-حدوث اضطرابات في ضربات القلب دون وجود سبب واضح.

4-الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية أحد أهم الطرق لتخفيف حدة اكتناز الحديد في الجسم.

5-يؤدي مرض اكتناز الحديد إلى حدوث مضاعفات خطيرة بالجسم إذا لم يتم اكتشافه مبكرا مثل تشمع الكبد وهشاشة العظام.

6-تساقط شعر الجسم وتغير لون الجلد إلى البرونزي أو الأخضر الداكن أو الرمادي يعد أحد الأعراض المهمة.

أما فيما يتعلق بوسائل مواجهة المرض، فيحدد الدكتور ولاء الدين صبري 3 نقاط مهمة يمكن الاسترشاد بها مع ضرورة مراجعة الطبيب طبعا لعلاج المرض:

1-على مريض اكتناز الحديد الابتعاد عن تناول اللحوم والبقوليات والأطعمة المشبعة بالحديد.

2-تجنب تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي لأنه يساعد على سرعة زيادة امتصاص الحديد في الجسم.

3-التبرع بالدم بشكل دوري أحد العلاجات السريعة لمرضى اكتناز الحديد.

بوابة العين



عدد المشاهدات:1182( الثلاثاء 15:55:21 2017/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/04/2017 - 4:02 م
لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى بالفيديو.. تبادل لكمات بين زوجين يؤخر إقلاع طائرة نصف ساعة بالصور.. تاجرة مخدرات تتوج بلقب ملكة جمال السجون الروسية المزيد ...