الجمعة28/4/2017
م20:51:4
آخر الأخبار
السيّد حسن نصرالله يطلّ..الغارديان: انشقاق في صفوف "داعش" وهروب عبرالحدود التركيةحريق في أحد مباني رئاسة الوزراء الأردنيةبعد توقف 16 عاما...دولة خليجية تعود للعمل بنظام التجنيد الإلزاميالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركالخارجية الروسية: الاتهامات الفرنسية للحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون متناقضة ومثيرة للشكوكالخارجية الروسية: الاتهامات الفرنسية للحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون متناقضة ومثيرة للشكوكالرئيس الأسد: دول «التحالف» لن تشارك في إعادة الإعماربنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميهإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر خمسيني لبناني يغتصب طفلتين سوريتينحادثة مؤلمة ليلة الدخلة.. وفاة عروسين اختناقاً في الحمام وهكذا عثروا عليهم في الحمامقبيلة "الترابين" المصرية تحرق قيادي من "داعش" وتتوعّد بالمزيدبالصور.. أسلحة متطورة في سورياجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةبالخريطة: الجيش السوري و المقاومة اللبنانية يدخلون قرية "درة" الحدودية مع لبنان شمال غرب بلدة "سرغايا" في ريف دمشق الشمالي الغربي أبرز التطورات على الساحة السورية 28 ـ 4 ـ 2017رئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"في حال كنتم تعانون هذه الآلام بكتفكم فأنتم مصابون بـ..خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحة لهذا السبب تم الاستغناء عن المذيعة السورية زينة يازجي من "سكاي نيوز" السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016شقة رئيس وزراء فرنسا تتعرض للسرقة!أم عمرها 37 عاما تنجب 38 طفلابطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًا«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> البيكربونات لعلاج الحموضة وارتجاع المريء

توصلت دراسة طبية حديثة إلى فعالية تناول بيكربونات الصودا فى علاج وتخفيف حدة أعراض الحموضة وارتجاع المريء، الناجم عن ارتداد الحمض المعدي فى المريء بسبب تهيج بطانة المعدة، وهو ما يسبب فى الكثير من الأحيان الشعور بحرقان فى الصدر (والمعروفة بالحرقة). 

ووفقاً للكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمى، فإنه يعانى أكثر من 60 مليون أمريكى من ارتجاع المريء لمرة واحد على الأقل فى الشهر، فيما تشير بعض الدراسات إلى أكثر من 15 مليون تجربة ارتجاع مريء يومياً فى الولايات المتحدة.

وشدد الأطباء على أنه فى حال معاناة المرضى من حدوث نوبات الحموضة والارتجاع فى المرئ مرتين فى الأسبوع، يجب عليهم استشارة الطبيب طلبا للعلاج تجنباً لوقوعهم فريسة للقرحة والتلف الدائم للمريء والقناة الهضمية، ما يزيد من فرص الإصابة بسرطان المريء.. كما يمكن استخدام بيكربونات الصودا لمكافحة الحموضة.

وأرجع الأطباء فعالية بيكربونات الصودا فى تخفيف أعراض الحموضة وارتجاع المريء بسبب العنصر القلوي الذي تحتويه، محذرين من الإستمرار على الاستعانة بها لتخفيف حدة هذه الأعراض لفترة طويلة دون استشارة طبيب متخصص.

وبشكل عام، يجب أن لا تتعدى الجرعة المتناولة من قبل الأطفال فوق الـ 12 عاماً، نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مذاباً فى كوب من الماء كل ساعتين حتى تزول الأعراض.

ويوصي الأطباء باستخدام بيكربونات الصودا بصورة مؤقتة فقط، فى بداية الأعراض وذلك لفرص تطور مشاكل أخرى فى حال تحول الجسم نحو القلوية الشديدة.. وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً للبيكربونات، الغازات والإنتفاخ، وزيادة الشعور بالعطش، وتقلصات في المعدة، كأحد الأعراض المحتملة لتناول البيكربونات.

كما يمكن أن تتداخل البيكربونات فى فعالية وكفاءة بعض العقاقير الطبية مثل الأسبرين المنشطات.



عدد المشاهدات:1461( الثلاثاء 16:00:27 2017/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/04/2017 - 8:35 م
بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين المزيد ...