الخميس30/3/2017
م13:47:46
آخر الأخبار
هذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!خطاب القمة الهادئة، ماذا وراء الأكمَة؟....قاسم عزالدينالرئيس اللبناني عون في القمة العربية: خطورة المرحلة تحتم علينا وقف الحروب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة الحوارانباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتتورط طائرات حربية ألمانية في ضربة جوية قرب الرقة فرانس برس :إجراءات لمواجهة خطر اعتناق موظفين في المطارات الكندية الفكر الجهاديتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخ بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!اعطاب دبابة في المنشية في درعا وإصابة 3 من أفراد طاقمها بعد عملية متقدمة للجيش السوريمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعترجيحات بمعاودة داعش تنفيذ اتفاق الخروج من جنوب دمشقبالخريطة .. سيطرة الجيش السوري على مدينة #دير_حافر في ريف حلب الشرقي و 27 بلدة في محيطها وتأمين 24 كلم من أتوستراد حلب - الرقة الدوليالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة8 أضرار تسببها الهواتف الذكية%85 من هواتف الأندرويد مصابة بالفيروسات والثغرات«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> علامات الاصابة بالسرطان! .. أعراض إذا ظهرت عليك يجب استشارة الطبيب فوراً

دليل سريع يتناول أعراض السرطان بشكل عام وأنواع السرطانات المختلفة كل على حدة، قصوه واحفظوه عن ظهر قلب. مع ذلك فليس كل عارض من هذه يعني الإصابة حتما بالسرطان!

بما ان الكشف المبكرعن الورم السرطاني ذو اهمية ملحة بالنسبة لقسم من انواع السرطان، فانه من المهم جدا ان نعرف اية علامات تناسب اي نوع من السرطان وما هي الامور التي يجب ان تلهمنا للتوجه الى الطبيب، بدلا من التجاهل والظن ان الالم سيزول. ومع ذلك فقد تتشابه اعراض السرطان، وظهور عارض معين لا يعني حتما وجود ورم سرطاني، لذلك فان الفحوصات الدورية هامة دائما لدحض كل شك!

ما هي اعراض السرطان بشكل عام وما هي العلامات التي تثير الشك لوجود سرطان؟
سرطان الكلية او الحويصلة:

    ظهور دم بالبول
    الم او شعور بحرقة عند التبول من الممكن ان تشير لوجود مرض، ويجب استشارة الطبيب اذا ظهرت.

سرطان الثدي:

    ظهور كتلة بالثدي
    حكة
    احمرار او الم بمنطقة الحلمة غير ناتج عن حمل، ارضاع او حيض، في هذه الحالة يجب التوجه لتلقي استشارة وعلاج طبي.

اعراض سرطان الرحم وعنق الرحم:

    ظهور نزيف بين الحيض والاخر
    الام شديدة خلال الحيض (الدورة الشهرية)
    افرازات غير عادية - كل هذه العوارض تستوجب فحصها

اعراض سرطان الامعاء بشكل عام :

    ظهور نزيف شرجي او علامات دم بالبراز
    تغييرات بعادات الاخراج، مثل الاسهال او الامساك، ممكن ان تكون علامات اولية لورم خبيث بالامعاء، واذا ظهرت يجب استشارة الطبيب باقرب وقت.

سرطان المعدة:

    تقيؤ دم.
    صعوبة بالهضم.
    الام ما بعد تناول الطعام.
    خسارة بالوزن.

سرطان الرئتين:

    سعال متواصل لا يزول
    سعال مع دم.
    الام بالصدر.
    لهذه العلامات هنالك عدة تشخيصات ممكنة، ولكنها ممكن ان تدل ايضا على ورم، ويجب التوجه للطبيب باقرب وقت وتلقي استشارة.

سرطان الجلد:

    تغييرات بالشامات الموجودة (بالحجم، اللون او المظهر)
    ظهور شامة جديدة او كتلة تحت الجلد.
    اصابة قرحية لا تزول

سرطان البنكرياس:

بشكل عام اورام البنكرياس ليس لها اعراض حتى مرحلة متاخرة جدا، وعندها ممكن ان يحدث يرقان، الم بطن او ظهر.
سرطان الدم(لوكيميا):

    تعب مزمن
    شحوب
    خسارة بالوزن
    التهابات متكررة
    نزيف متكرر من الانف
    الام عظام او مفاصل
    علامات كدمات بسيطة

سرطان الغدد الليمفاوية:

    تضخم بالغدد الليمفاوية بحيث يكون الملمس صلب.
    حكة بالجلد
    تعرق ليلي
    خسارة بالوزن
    حرارة غير معروفة المصدر

سرطان المخ:

    الام راس مطولة
    الام موضعية
    ضبابية بالرؤية او كل علامة عصبية اخرى ممكن ان تدل على ورم بالمخ.

اعراض السرطان بشكل عام والتي تظهر تقريبا بكل انواع الاورام:

    تعب
    خسارة وزن غير مفهومة
    تعرق ليلي
    الام راس

يجب التنويه الى ان قائمة اعراض السرطان غير كاملة من جهة، ومن جهة اخرى ليس كل ظهور لاحد هذه الاعراض اعلاه معناه وجود ورم خبيث. بالاضافة لذلك، هذه علامات تحذير تستلزم التعامل مع وجودها والتوجه الى الطبيب من اجل نفي امكانية وجود ورم خبيث، وبحاله وجوده، لا قدر الله، تحديد مكانه - فالعلاج المبكر ممكن ان ينقذ حياتكم.

المصدر: ديلي هيلثي

- See more at: http://www.alalam.ir/news/1905457#sthash.RRlqocjz.dpuf



عدد المشاهدات:3672( الثلاثاء 16:59:19 2017/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 1:35 م
“بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته المزيد ...