الأربعاء22/2/2017
م15:24:3
آخر الأخبار
الاعلام الحربي : لا صحة للأخبار التي تتحدث عن غارات إسرائيلية استهدفت السلسلة الشرقية للبنان بجرود نحلة..داعش يوسّع سيطرته جنوب سوريا..والأردن يستنفر!الإدارة الأميركية هي أم الإرهاب.. نصر الله: سورية تجاوزت المرحلة الخطرة وأبواب الحل السياسي فتحتهل روسيا جزء من محور المقاومة؟ السيد حسن نصر الله يجيبالرئيس روحاني يؤكد استمرار دعم إيران لسورية في مختلف المجالات«جنيف 4» من زاوية أخرى: قطعة «بازل» في مشهديّة جديدةجنيف 4 «ينطلق» غداً ووفد الجمهورية العربية السورية يصل اليومقدري جميل : وفد منصة موسكو سيشارك في جنيف المقبليعالون يؤكد التعاون مع المجموعات المسلحة في سوريازاخاروفا تحذر من أي محاولات “للخداع” في جنيفبداية وصول شحنات المازوت المستورد براً الحكومة تواجه أزمة الوقود دون مد يدها للاحتياطي النقدي ودون استدانة وتستعيد أموالاً مهدورةالابتسامة أصبح سعرها نصف مليون.. الذهاب إلى طبيب الأسنان حالياً فوق قدرة المواطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا...ضبط شبكة تزوير وكالات كاتب عدل وسرقة سياراتالسعودية : شفط دهون من بطن فتاة وحقنها في أردافها ينتهيان ببتر يديها وقدمهابالفيديو.. أب سعودي يحرم نفسه وعائلته من الهوية بدعوى أن التصوير حرام..عراقية تروي فظائع داعش: اغتصبوني يومياً أمام أطفاليوزير التعليم العالي امام مجلس الشعب: كل ما يشاع عن تصنيف الجامعات السورية هو محاولة لتشويه سمعتهاالتربية تقيم أول سباق للذكاء في سوريةمجموعة سورية لإزالة الألغام تبدأ عملها في حلب بعد انتهاء الخبراء الروسالمرصد المعارض يقر بسيطرة "داعش على المثلث الحدودي بين الجولان السوري المحتل والأردن التصديق على دفعة جديدة من عقود إعادة الإعمار في حلبالإسكان تمهل المتأخرين عن السداد حتى 30حزيرانانتشار مادة غذائية تضر بالأطفال وتسبب أمراض الشراييناكتشفوا الفوائد الصحيّة للخل الأبيضمرح جبر: الغيرة هي سبب انسحابي من "باب الحارة" وزوجي أنقذني من الضياعتكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"السياسيون يستخدمون أحذيتهم كأسلحة سرية لإظهار قوتهم! مذيعة عربية تتصدّر شاشات الكيان الإسرائيلي.. من هي؟!لأول مرة أحدث صاروخ مضاد للدبابات يشاهد في سوريايل غيتس يقول الإرهاب الجديد سيقتل 30 مليون شخص في أقل من عام؟( هل يريد الأمريكان ، دَفْعَ الأمور ، إلى الهاوية ؟! )وداعا صديقي الغالي فيتالي تشوركن .... بقلم: د. بشار الجعفري

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> علامات الاصابة بالسرطان! .. أعراض إذا ظهرت عليك يجب استشارة الطبيب فوراً

دليل سريع يتناول أعراض السرطان بشكل عام وأنواع السرطانات المختلفة كل على حدة، قصوه واحفظوه عن ظهر قلب. مع ذلك فليس كل عارض من هذه يعني الإصابة حتما بالسرطان!

بما ان الكشف المبكرعن الورم السرطاني ذو اهمية ملحة بالنسبة لقسم من انواع السرطان، فانه من المهم جدا ان نعرف اية علامات تناسب اي نوع من السرطان وما هي الامور التي يجب ان تلهمنا للتوجه الى الطبيب، بدلا من التجاهل والظن ان الالم سيزول. ومع ذلك فقد تتشابه اعراض السرطان، وظهور عارض معين لا يعني حتما وجود ورم سرطاني، لذلك فان الفحوصات الدورية هامة دائما لدحض كل شك!

ما هي اعراض السرطان بشكل عام وما هي العلامات التي تثير الشك لوجود سرطان؟
سرطان الكلية او الحويصلة:

    ظهور دم بالبول
    الم او شعور بحرقة عند التبول من الممكن ان تشير لوجود مرض، ويجب استشارة الطبيب اذا ظهرت.

سرطان الثدي:

    ظهور كتلة بالثدي
    حكة
    احمرار او الم بمنطقة الحلمة غير ناتج عن حمل، ارضاع او حيض، في هذه الحالة يجب التوجه لتلقي استشارة وعلاج طبي.

اعراض سرطان الرحم وعنق الرحم:

    ظهور نزيف بين الحيض والاخر
    الام شديدة خلال الحيض (الدورة الشهرية)
    افرازات غير عادية - كل هذه العوارض تستوجب فحصها

اعراض سرطان الامعاء بشكل عام :

    ظهور نزيف شرجي او علامات دم بالبراز
    تغييرات بعادات الاخراج، مثل الاسهال او الامساك، ممكن ان تكون علامات اولية لورم خبيث بالامعاء، واذا ظهرت يجب استشارة الطبيب باقرب وقت.

سرطان المعدة:

    تقيؤ دم.
    صعوبة بالهضم.
    الام ما بعد تناول الطعام.
    خسارة بالوزن.

سرطان الرئتين:

    سعال متواصل لا يزول
    سعال مع دم.
    الام بالصدر.
    لهذه العلامات هنالك عدة تشخيصات ممكنة، ولكنها ممكن ان تدل ايضا على ورم، ويجب التوجه للطبيب باقرب وقت وتلقي استشارة.

سرطان الجلد:

    تغييرات بالشامات الموجودة (بالحجم، اللون او المظهر)
    ظهور شامة جديدة او كتلة تحت الجلد.
    اصابة قرحية لا تزول

سرطان البنكرياس:

بشكل عام اورام البنكرياس ليس لها اعراض حتى مرحلة متاخرة جدا، وعندها ممكن ان يحدث يرقان، الم بطن او ظهر.
سرطان الدم(لوكيميا):

    تعب مزمن
    شحوب
    خسارة بالوزن
    التهابات متكررة
    نزيف متكرر من الانف
    الام عظام او مفاصل
    علامات كدمات بسيطة

سرطان الغدد الليمفاوية:

    تضخم بالغدد الليمفاوية بحيث يكون الملمس صلب.
    حكة بالجلد
    تعرق ليلي
    خسارة بالوزن
    حرارة غير معروفة المصدر

سرطان المخ:

    الام راس مطولة
    الام موضعية
    ضبابية بالرؤية او كل علامة عصبية اخرى ممكن ان تدل على ورم بالمخ.

اعراض السرطان بشكل عام والتي تظهر تقريبا بكل انواع الاورام:

    تعب
    خسارة وزن غير مفهومة
    تعرق ليلي
    الام راس

يجب التنويه الى ان قائمة اعراض السرطان غير كاملة من جهة، ومن جهة اخرى ليس كل ظهور لاحد هذه الاعراض اعلاه معناه وجود ورم خبيث. بالاضافة لذلك، هذه علامات تحذير تستلزم التعامل مع وجودها والتوجه الى الطبيب من اجل نفي امكانية وجود ورم خبيث، وبحاله وجوده، لا قدر الله، تحديد مكانه - فالعلاج المبكر ممكن ان ينقذ حياتكم.

المصدر: ديلي هيلثي

- See more at: http://www.alalam.ir/news/1905457#sthash.RRlqocjz.dpuf



عدد المشاهدات:3624( الثلاثاء 16:59:19 2017/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2017 - 3:22 م
صورة: "السمكة الضاحكة" تجتاح الإنترنت رجل يقتحم سوبر ماركت راكباً “حصاناً” ويرفض الخروج الا بعد الانتهاء؟ حادث مذهل بالفيديو.. إطار سيارة طائش يطيح برجل في البرازيل بالفيديو - أنجلينا جولي تأكل العناكب والحشرات! رئيس أذربيجان يعيّن زوجته نائباً له! بالفيديو- لحظة رفض لوبن الدخول الى دار الفتوى للقاء المفتي اللبناني فيديو لشبح سحب شاباً من قدمه أثناء نومه! المزيد ...