الثلاثاء30/5/2017
م15:57:46
آخر الأخبار
ابن سلمان إلى موسكو … الجعفري: مزاعم دخول العراق في تحالف ضد إيران مجرد هراءبعد زيارة ترامب.. السعودية تلغي طلبية أسلحة مع تركياشكري ولافروف يبحثان سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية نائب سوري يكشف عن اتفاقات جديدة مع المسلحين في الأحياء الجنوبية بدمشقبرعاية الرئيس الأسد.. قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار: سورية حصن الكبرياء وقلعة المجدفي زيارة إلى مدارس أبناء وبنات الشهداء … الرئيس الأسد: الغرب لا يخاف أن نربح المعركة فقط وإنما من تفوقنامحاولة السيطرة على الحدود السورية تلخص حقيقة التآمرلافروف: تهديدات “تحالف واشنطن” بخصوص الاقتراب من التنف تمس سيادة سوريةبوتين يوقف ماكرون عند حدهمدير هيئة الإشراف على التأمين : سياسة تكسير الأسعار لا تخدم.. ونعمل باتجاه تعديل التعرفة وفق التغطيةفي ظل تصاعد أزمته الاقتصادية.. تواصل هبوط الأصول الأجنبية لدى نظام بني سعودباختصار : نتشارك حزننا العربي !عندما تقتل واشنطن المدنيين بحجة محاربة الإرهاب ...الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـيفيديو مروع .. عصابة تسطو على محل ذهب في مصر وتقتل صاحبه ..انهالوا عليه بالمطرقة ولم يتركوه إلا جثة !+18لاجئ سوري يقتل خطيبته في مطعم كباب.. والسبب مفاجئ!بالفيديو ...الجيش السوري ينجح في نصب كمين لـ"داعش"إعلان سعودي: الطفل عمران ضحية عمل إرهابي.. والمعارضة السورية غاضبةأكثر من 205 آلاف طالب وطالبة يتوجهون لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفةالتربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربية15 شهيداً و 52 جريحاً جراء اعتداء إرهابيي “داعش” بالقذائف على دير الزورعمليات "غضب الفرات" تعلن تحرير 3 قرى شرق مدينة الطبقةالترخيص لعدد من الشركات الراغبة بدخول سوق العقاراتمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018الدماغ يبدأ بالتهام نفسه في حال لم يحصل على قسط كاف من النوملهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوسماذا قال الرئيس الأسد عن مصر خلال لقائه بوفد فنانين مصريين؟ (فيديو)جورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!مصرية تهنئ زوجها بزفافه الثاني وتشعل مواقع التواصل3 سنوات سجناً لمشتري لوحة سيارة رقم «1» بأبوظبيهواتف ذكية تقرأ أفكار الإنسانهذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكحي برزة يلفظ آخر مسلحيه إلى الشمال السوري حقيقة التاريخ والجغرافيا ....بقلم د . بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> علامات الاصابة بالسرطان! .. أعراض إذا ظهرت عليك يجب استشارة الطبيب فوراً

دليل سريع يتناول أعراض السرطان بشكل عام وأنواع السرطانات المختلفة كل على حدة، قصوه واحفظوه عن ظهر قلب. مع ذلك فليس كل عارض من هذه يعني الإصابة حتما بالسرطان!

بما ان الكشف المبكرعن الورم السرطاني ذو اهمية ملحة بالنسبة لقسم من انواع السرطان، فانه من المهم جدا ان نعرف اية علامات تناسب اي نوع من السرطان وما هي الامور التي يجب ان تلهمنا للتوجه الى الطبيب، بدلا من التجاهل والظن ان الالم سيزول. ومع ذلك فقد تتشابه اعراض السرطان، وظهور عارض معين لا يعني حتما وجود ورم سرطاني، لذلك فان الفحوصات الدورية هامة دائما لدحض كل شك!

ما هي اعراض السرطان بشكل عام وما هي العلامات التي تثير الشك لوجود سرطان؟
سرطان الكلية او الحويصلة:

    ظهور دم بالبول
    الم او شعور بحرقة عند التبول من الممكن ان تشير لوجود مرض، ويجب استشارة الطبيب اذا ظهرت.

سرطان الثدي:

    ظهور كتلة بالثدي
    حكة
    احمرار او الم بمنطقة الحلمة غير ناتج عن حمل، ارضاع او حيض، في هذه الحالة يجب التوجه لتلقي استشارة وعلاج طبي.

اعراض سرطان الرحم وعنق الرحم:

    ظهور نزيف بين الحيض والاخر
    الام شديدة خلال الحيض (الدورة الشهرية)
    افرازات غير عادية - كل هذه العوارض تستوجب فحصها

اعراض سرطان الامعاء بشكل عام :

    ظهور نزيف شرجي او علامات دم بالبراز
    تغييرات بعادات الاخراج، مثل الاسهال او الامساك، ممكن ان تكون علامات اولية لورم خبيث بالامعاء، واذا ظهرت يجب استشارة الطبيب باقرب وقت.

سرطان المعدة:

    تقيؤ دم.
    صعوبة بالهضم.
    الام ما بعد تناول الطعام.
    خسارة بالوزن.

سرطان الرئتين:

    سعال متواصل لا يزول
    سعال مع دم.
    الام بالصدر.
    لهذه العلامات هنالك عدة تشخيصات ممكنة، ولكنها ممكن ان تدل ايضا على ورم، ويجب التوجه للطبيب باقرب وقت وتلقي استشارة.

سرطان الجلد:

    تغييرات بالشامات الموجودة (بالحجم، اللون او المظهر)
    ظهور شامة جديدة او كتلة تحت الجلد.
    اصابة قرحية لا تزول

سرطان البنكرياس:

بشكل عام اورام البنكرياس ليس لها اعراض حتى مرحلة متاخرة جدا، وعندها ممكن ان يحدث يرقان، الم بطن او ظهر.
سرطان الدم(لوكيميا):

    تعب مزمن
    شحوب
    خسارة بالوزن
    التهابات متكررة
    نزيف متكرر من الانف
    الام عظام او مفاصل
    علامات كدمات بسيطة

سرطان الغدد الليمفاوية:

    تضخم بالغدد الليمفاوية بحيث يكون الملمس صلب.
    حكة بالجلد
    تعرق ليلي
    خسارة بالوزن
    حرارة غير معروفة المصدر

سرطان المخ:

    الام راس مطولة
    الام موضعية
    ضبابية بالرؤية او كل علامة عصبية اخرى ممكن ان تدل على ورم بالمخ.

اعراض السرطان بشكل عام والتي تظهر تقريبا بكل انواع الاورام:

    تعب
    خسارة وزن غير مفهومة
    تعرق ليلي
    الام راس

يجب التنويه الى ان قائمة اعراض السرطان غير كاملة من جهة، ومن جهة اخرى ليس كل ظهور لاحد هذه الاعراض اعلاه معناه وجود ورم خبيث. بالاضافة لذلك، هذه علامات تحذير تستلزم التعامل مع وجودها والتوجه الى الطبيب من اجل نفي امكانية وجود ورم خبيث، وبحاله وجوده، لا قدر الله، تحديد مكانه - فالعلاج المبكر ممكن ان ينقذ حياتكم.

المصدر: ديلي هيلثي

- See more at: http://www.alalam.ir/news/1905457#sthash.RRlqocjz.dpuf



عدد المشاهدات:3731( الثلاثاء 16:59:19 2017/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/05/2017 - 3:55 م
الفيديو.. ظنَّ نفسه نحيفاً فحشر جسده بين القضبان! بالفيديو.. تصرف مرفوض "أخلاقيا" لرئيس وزراء بريطانيا السابق شاهد.. ردة فعل عامل هندي دخل عليه مواطن سعودي بـ مسدس وضغط على الزناد.. كانت الصدمة في النهاية! إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات المزيد ...