الاثنين20/2/2017
ص1:26:57
آخر الأخبار
يديعوت احرونوت عن مصادر استخبارية غربية: حزب الله يمتلك سلاحا استراتيجيا خطيرامحكمة كويتية تحكم على مسؤول كويتي بالسجن 10سنوات بتهمة الانضمام لداعشالموصل..مقتل 80 وهروب عشرات (الدواعش) باتجاه سوريا ؟جمعتهما قاعة واحدة..ليبرمان والجبير يهاجمان إيران في ميونيخفيصل المقداد : الحكومة السورية تمتلك اليد العليا في العملية السياسية القادمةبعد استهداف قاذفات إستراتيجية روسية لداعش في الرقة … البنتاغون يبحث اقتراح إرسال قوات برية.. و«التحالف» يفصل الجزيرة السوريةتشكيلة «وفد المعارضة» تزيد الخلافات ضمن «هيئة التنسيق»«الكتلة الوطنية»: دي ميستورا رد على اعتراضنا بأن لا مناقشة للدستور في جنيفإصابة مسلح احتجز رهائن في ساوث كاروليناإردوغان في موقف حرج في شمال سوريامجلس الشعب يناقش أداء وزارة المالية.. حمدان: لا ضرائب جديدة على المواطنين.. مطلب زيادة التعويض العائلي محق ويمكن دراستهوزير المالية لصناعيين سوريين مقيمين في مصر: الحكومة تدعم عودة إقلاع أعمالكم في الوطنمعركة كبرى تَنتظر سوريا قريبًا...جشع المشافي الخاصة وصل إلى مرحلة متقدمة ولا رقيب عليها!تعرض ممثلة هندية للإختطاف والإغتصاب.. والجاني مفاجأة رجل قتل أبناءه طعناً قبل ان ينتحر حرقاً!قاذفة تو-95 تدمر مركز قيادة "داعش" في الرقة هذا الوحش اغتصب 200 إمرأة... وقتل 500 شخص!انخفاض معدلات النجاح في كلية الفنون الجميلة.. وتكاليف المشاريع تصل لـ260 ألف ليرة سنوياًتخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”استشهاد طفل نتيجة سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على حي السحاري في مدينة درعاتقرير ميداني حول الأوضاع في تدمر بريف حمص الشرقيالمصالح العقارية تواصل خطتها الإسعافية بالتوازي مع تنفيذ مشروع الأتمتةوزير السياحة: متابعة تطبيق البرنامج الوطني للجودة المتعلق بقرارات الأسعارالعلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة!علماء: البكاء يغسل "القلوب"بعد غياب ثلاث سنوات....هيفاء وهبي تعود للسينماالحرب تجمع عباس النوري ..غسّان مسعود وفايز قزق في "ترجمان الأشواق"رجل يخفي جثة حبيبته في الخزانة عاماً كاملاً12 دولة عربية في المقدمة ... "أنا أكره زوجي".. العبارة الأكثر بحثاً على "غوغل"!..موقع لمشاهدة يوتيوب بشكل مختلف كلياًهل نقول وداعا للمكيفات.. اختراع جديد لتبريد المنزلبرلماني مصري:الجيش السوري حطم غرور دول توهمت أن باستطاعتها هزيمة سورياأستانا2… سقوط القناع التركي

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 8 أخطاء يومية بين الأهل والأبناء تعرضهم لمشكلات نفسية

رصدت الدكتورة "نبيلة السعدى" أخصائية التواصل الاجتماعى بالمركز المصرى للاستشارات الأسرية والزوجية، مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها الآباء يوميا مع أبنائهم تؤدى للعديد من المشكلات النفسية والتى تترجم فى كثير من الأحيان إلى أمراض عضوية.

 وقالت الدكتورة "نبيلة" فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، إن هناك بعض الأخطاء التى يقوم بها الأهل دون دراية منهم تؤدى لإصابة أبنائهم بالعديد من المشكلات النفسية والتى تظهر فى صورة أمراض عضوية ومنهم من يقرر الهروب من المنزل للشارع ليواجه حياة شديدة الصعوبة تعرضه للإدمان والتدخين وسرقة الأعضاء وغيرها من مشكلات أبناء الشوارع.

 

من هذه الأخطاء..

1. إعطاء العمل كل الوقت دون التفكير فى أخذ جزء من هذا الوقت للأبناء للتحدث إليهم وتقديم خبراته لهم.
2. عدم الاجتماع حول طاولة طعام واحدة للاطمئنان على الأبناء وتهذيبهم والتحدث فى مختلف الأمور، ومتابعة تصرفاتهم لتوجيههم للصواب والتواصل معهم.
3. عدم الاستماع لأبنائنا.
4. توجيه اللوم إليهم أكثر من مناقشتهم فى الفعل الذى قاموا به.
5. إعطاء الآباء الأوامر دائما لأبنائهم لينتظروا تنفيذ هذه الأوامر وهو ما يجعلهم شخصيات غير مسئولة ولكن أداة تنفذ الأوامر فقط.
6. وفى حال ترك مساحة للأبناء للحديث، يواجه الأهل كلماتهم باستهزاء  دون أن مناقشتهم وتقويم فكرهم وتوجيهه للطريق الصحيح.
7. فى مرحلة المراهقة يهرب الآباء دائما من أسئلة أبنائهم المحورية والمتعلقة بالتغيرات الفسيولوجية التى يتعرض لها الفتيات والأولاد، وهو ما يجعلهم يأخذون المشورة من الخارج ممن هم فى نفس أعمارهم أو من الإنترنت وهو ما يجعلهم فريسة سهلة للتحرش أو العادة السرية.
8. مراقبة الأهل لأبنائهم بطريقة مباشرة مثل فتح الموبايل أو التفتيش فى أوراقهم وهو ما يشعر الابن بالخجل لعدم ثقة الأب والأم فيه، ولكن يفضل البحث ورائهم بطريقة غير مباشرة عن طريق التقرب منهم ومناقشتهم فى آرائهم ليتعرف الأب سريعا على التغيرات التى قد تطرأ على أبنائه والخطر الذى يواجهه دون البحث بالطريقة القديمة.
 
وأضافت الدكتورة "نبيلة"، أن تربية الأبناء وحمايتهم من الأمراض النفسية والعضوية أمر سهل كل ما نحتاج إليه هو تخصيص بعض من الوقت للتحدث معهم ومناقشتهم فى الأفكار التى اكتسبوها من علاقاتهم بالآخرين.
 
وأشارت إلى أن هناك بعض الباحثين قاموا بدراسة حالات الطلاق، وارجعوا السبب الرئيسى فى الطلاق إلى عدم تحمل كلا الطرفين المسئولية بسبب تربيتهم على أنهم مجرد آلة ينفذون قرارات الوالد والوالدة، وعندما أصبح لهم منزل مستقل بهم، لم يستطيعوا استكمال تأسيسه نظرا لعدم تحملهم المسئولية يوما ما. 



عدد المشاهدات:2505( الجمعة 09:16:11 2017/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2017 - 12:38 ص
الطالبة ثريا كولمان ملكة جمال ألمانيا لعام 2017 بالفيديو...معاناة طفلة وضعتها أمها في إبريق الشاي لنشر صورتها على "فيسبوك" ؟ فتاة تصور مقطع فيديو لسائق يتحرش بها حافلة تقل أردوغان تدهس أحد حراسه - فيديو فيديو- لماذا "تعرّت" سارة نتنياهو أمام ترامب؟ إيفانكا ترامب تكسر البروتوكول في البيت الابيض بالفيديو- اطلق النار على جاره.. والسبب اختلاف بالرأي! المزيد ...