الاثنين26/6/2017
ص11:53:2
آخر الأخبار
في تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءأمير مشيخة قطر يرد على المطالب الخليجية باتصال هاتفي مع روحانيمع تصلب أردوغان في دعم قطر.. بوادر تأزم في العلاقات السعودية التركيةماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهخامنئي: ضربات الحرس الثوري على مواقع الإرهاب في سوريا كانت عملاً عظيماًبعد شراكتهمابدعم الإرهاب في سورية أردوغان يجدد هجومه على واشنطنتشغيل بئر أبو رباح 16 الغازي بطاقة إنتاجية تبلغ 350 ألف متر مكعب يومياغرفة تجارية وشركة مشتركة سورية إيرانية.. على طاولة البحثخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين مصدر اعلامي: شهداء وجرحى باعتداء إسرائيلي على فوج الجولان بالقنيطرة"جبهة النصرة" تتحضر لمرحلة ما بعد مؤتمر استانة مطلع الشهر المقبلتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانأصالة نصري تغادر الأراضي اللبنانية بعد إطلاق سراحها وهذا ماصرح به زوجها ؟أول تعليق لأصالة على توقيفها بتهمة حيازة مخدرات وثبوت تعاطيها"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!وزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفاتالهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلة

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 8 أخطاء يومية بين الأهل والأبناء تعرضهم لمشكلات نفسية

رصدت الدكتورة "نبيلة السعدى" أخصائية التواصل الاجتماعى بالمركز المصرى للاستشارات الأسرية والزوجية، مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها الآباء يوميا مع أبنائهم تؤدى للعديد من المشكلات النفسية والتى تترجم فى كثير من الأحيان إلى أمراض عضوية.

 وقالت الدكتورة "نبيلة" فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، إن هناك بعض الأخطاء التى يقوم بها الأهل دون دراية منهم تؤدى لإصابة أبنائهم بالعديد من المشكلات النفسية والتى تظهر فى صورة أمراض عضوية ومنهم من يقرر الهروب من المنزل للشارع ليواجه حياة شديدة الصعوبة تعرضه للإدمان والتدخين وسرقة الأعضاء وغيرها من مشكلات أبناء الشوارع.

 

من هذه الأخطاء..

1. إعطاء العمل كل الوقت دون التفكير فى أخذ جزء من هذا الوقت للأبناء للتحدث إليهم وتقديم خبراته لهم.
2. عدم الاجتماع حول طاولة طعام واحدة للاطمئنان على الأبناء وتهذيبهم والتحدث فى مختلف الأمور، ومتابعة تصرفاتهم لتوجيههم للصواب والتواصل معهم.
3. عدم الاستماع لأبنائنا.
4. توجيه اللوم إليهم أكثر من مناقشتهم فى الفعل الذى قاموا به.
5. إعطاء الآباء الأوامر دائما لأبنائهم لينتظروا تنفيذ هذه الأوامر وهو ما يجعلهم شخصيات غير مسئولة ولكن أداة تنفذ الأوامر فقط.
6. وفى حال ترك مساحة للأبناء للحديث، يواجه الأهل كلماتهم باستهزاء  دون أن مناقشتهم وتقويم فكرهم وتوجيهه للطريق الصحيح.
7. فى مرحلة المراهقة يهرب الآباء دائما من أسئلة أبنائهم المحورية والمتعلقة بالتغيرات الفسيولوجية التى يتعرض لها الفتيات والأولاد، وهو ما يجعلهم يأخذون المشورة من الخارج ممن هم فى نفس أعمارهم أو من الإنترنت وهو ما يجعلهم فريسة سهلة للتحرش أو العادة السرية.
8. مراقبة الأهل لأبنائهم بطريقة مباشرة مثل فتح الموبايل أو التفتيش فى أوراقهم وهو ما يشعر الابن بالخجل لعدم ثقة الأب والأم فيه، ولكن يفضل البحث ورائهم بطريقة غير مباشرة عن طريق التقرب منهم ومناقشتهم فى آرائهم ليتعرف الأب سريعا على التغيرات التى قد تطرأ على أبنائه والخطر الذى يواجهه دون البحث بالطريقة القديمة.
 
وأضافت الدكتورة "نبيلة"، أن تربية الأبناء وحمايتهم من الأمراض النفسية والعضوية أمر سهل كل ما نحتاج إليه هو تخصيص بعض من الوقت للتحدث معهم ومناقشتهم فى الأفكار التى اكتسبوها من علاقاتهم بالآخرين.
 
وأشارت إلى أن هناك بعض الباحثين قاموا بدراسة حالات الطلاق، وارجعوا السبب الرئيسى فى الطلاق إلى عدم تحمل كلا الطرفين المسئولية بسبب تربيتهم على أنهم مجرد آلة ينفذون قرارات الوالد والوالدة، وعندما أصبح لهم منزل مستقل بهم، لم يستطيعوا استكمال تأسيسه نظرا لعدم تحملهم المسئولية يوما ما. 



عدد المشاهدات:2617( الجمعة 09:16:11 2017/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 11:41 ص
بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...