الجمعة26/5/2017
ص2:47:30
آخر الأخبار
لقاءات "دافئة" بين وزير إسرائيلي ومسؤولين خليجيين في الأكوادورالسيد نصر الله: السعودية تستعين بالاميركي كي تحمي نفسها وتحافظ على دورها...سورية وإيران فقط من يقف مع المقاومةيخت والماس و.. اليكم اكبر هدية سعودية للرئيس الأميركي ترامب!الحشد الشعبي العراقي يعلن بدء عمليات تحرير غرب القيروان والبعاجالجعفري: الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها..سورية أفلشت مخططات الدول الداعمة للإرهابوزير الداخلية يتفقد قسم شرطة القابون.. النصر الأكبر تطهير سورية من الإرهابالأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون “معركة الحرية والكرامة”ماذا بعد جنوب (الغوطة) وشرقها؟....حسان الحسن وزير الدفاع الايراني: تحويل السعودية أرضها لمستودع أسلحة أميركية لن يمكنها من إيجاد القوةطهران: صفقة السلاح للسعودية لا تزعجنا.. ويجب أن تقلق إسرائيل!استيراد التمور من العراق وإيران والجزائر"التجاري" يرفع سقف السحب اليومي إلى 35 ألف ليرةسعر قطر 400 مليار قبضها ترامب ....بقلم ناصر قنديل الولايات المتحدة وحلفائها تعزز قواتها في منطقة التنف ...مريام الحجابلبنان.. مقتل جنين في بطن والدته بعد تلقيها طعنات من خادمتها الاثيوبية! قتل زوجته وابنته.. وانتحر: ماذا حصل قبل وقوع الجريمة، وماذا فعلت ابنة الـ15 عاماً؟بالفيديو ..عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمصارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءبالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطةبالفيديو: استهداف رتل كبير لداعش في البادية السورية ضمن عمليات (الفجر الكبرى)ابرز التطورات على الساحة السورية ليوم الخميس 25 ايار 2017.تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!10 فوائد ستجعلك تتناول اللبن مرتين في اليوم!الموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال جلال شموط في أربعة أعمالقائد طائرة يرفض الإقلاع بسبب شبكة "WIFI جهادية"بـ 16 ساعة و44 دقيقة.. الجزائر أطول ساعات صيام بالعالم العربيمفاجأة غير سارة لمنتظري آيفون 8«فيسبوك» يضيف ميزتين جديدتين إلى خدمة البث المباشرالشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربيشعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 8 أخطاء يومية بين الأهل والأبناء تعرضهم لمشكلات نفسية

رصدت الدكتورة "نبيلة السعدى" أخصائية التواصل الاجتماعى بالمركز المصرى للاستشارات الأسرية والزوجية، مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها الآباء يوميا مع أبنائهم تؤدى للعديد من المشكلات النفسية والتى تترجم فى كثير من الأحيان إلى أمراض عضوية.

 وقالت الدكتورة "نبيلة" فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، إن هناك بعض الأخطاء التى يقوم بها الأهل دون دراية منهم تؤدى لإصابة أبنائهم بالعديد من المشكلات النفسية والتى تظهر فى صورة أمراض عضوية ومنهم من يقرر الهروب من المنزل للشارع ليواجه حياة شديدة الصعوبة تعرضه للإدمان والتدخين وسرقة الأعضاء وغيرها من مشكلات أبناء الشوارع.

 

من هذه الأخطاء..

1. إعطاء العمل كل الوقت دون التفكير فى أخذ جزء من هذا الوقت للأبناء للتحدث إليهم وتقديم خبراته لهم.
2. عدم الاجتماع حول طاولة طعام واحدة للاطمئنان على الأبناء وتهذيبهم والتحدث فى مختلف الأمور، ومتابعة تصرفاتهم لتوجيههم للصواب والتواصل معهم.
3. عدم الاستماع لأبنائنا.
4. توجيه اللوم إليهم أكثر من مناقشتهم فى الفعل الذى قاموا به.
5. إعطاء الآباء الأوامر دائما لأبنائهم لينتظروا تنفيذ هذه الأوامر وهو ما يجعلهم شخصيات غير مسئولة ولكن أداة تنفذ الأوامر فقط.
6. وفى حال ترك مساحة للأبناء للحديث، يواجه الأهل كلماتهم باستهزاء  دون أن مناقشتهم وتقويم فكرهم وتوجيهه للطريق الصحيح.
7. فى مرحلة المراهقة يهرب الآباء دائما من أسئلة أبنائهم المحورية والمتعلقة بالتغيرات الفسيولوجية التى يتعرض لها الفتيات والأولاد، وهو ما يجعلهم يأخذون المشورة من الخارج ممن هم فى نفس أعمارهم أو من الإنترنت وهو ما يجعلهم فريسة سهلة للتحرش أو العادة السرية.
8. مراقبة الأهل لأبنائهم بطريقة مباشرة مثل فتح الموبايل أو التفتيش فى أوراقهم وهو ما يشعر الابن بالخجل لعدم ثقة الأب والأم فيه، ولكن يفضل البحث ورائهم بطريقة غير مباشرة عن طريق التقرب منهم ومناقشتهم فى آرائهم ليتعرف الأب سريعا على التغيرات التى قد تطرأ على أبنائه والخطر الذى يواجهه دون البحث بالطريقة القديمة.
 
وأضافت الدكتورة "نبيلة"، أن تربية الأبناء وحمايتهم من الأمراض النفسية والعضوية أمر سهل كل ما نحتاج إليه هو تخصيص بعض من الوقت للتحدث معهم ومناقشتهم فى الأفكار التى اكتسبوها من علاقاتهم بالآخرين.
 
وأشارت إلى أن هناك بعض الباحثين قاموا بدراسة حالات الطلاق، وارجعوا السبب الرئيسى فى الطلاق إلى عدم تحمل كلا الطرفين المسئولية بسبب تربيتهم على أنهم مجرد آلة ينفذون قرارات الوالد والوالدة، وعندما أصبح لهم منزل مستقل بهم، لم يستطيعوا استكمال تأسيسه نظرا لعدم تحملهم المسئولية يوما ما. 



عدد المشاهدات:2591( الجمعة 09:16:11 2017/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2017 - 12:44 ص
للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! مشاجرة بين طبيب وممرضة داخل غرفة العمليات +18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! المزيد ...