الخميس29/6/2017
ص3:18:43
آخر الأخبار
مسؤول سعودي: هذا ما سيحصل بعد تطبيع العلاقات مع "اسرائيل"خدمة V.I.P» لأصالة نصري: لماذا لم يُفتح «صالون الشرف»؟الجيش اليمني يهدد السفن السعودية بأسلحة نوعية جديدةمحلل سياسي: هذا ما ستفعله السعودية مع قطر في الأيام القادمةفي مجزرة جديدة بحق السوريين.. “التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزورمع اقتراب النصر السوري: الاستحقاقات القادمة!.... بسام أبو عبد الله روسيا قدمت لنا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه..الرئيس الأسد يتفقد قاعدة حميميم العسكرية ويقوم بجولة على سلاح الجو الروسي الموجود فيهاالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهلافروف: موسكو سترد بشكل مناسب على الاستفزازات والتهديدات الأمريكية لسورية .. ونظيره الألماني يدعو للتفاوض مع الأسدايران تحذر أمريكا من مغامرة حمقاء في سوريا وتعتبرها "لعبا بالنار"خط جديد في معمل سجائر مؤسسة التبغ باللاذقية لاستيعاب الفائض من المنتج الزراعيهل خسرت واشنطن الشرق الأوسط بعد قطر؟الغليان .. ذعر أميركي وإسرائيلي من تطورات سوريا...بقلم ابراهيم الأمينلماذا تقرع أمريكا طبول الحرب الكيماوية في سورية مجددا؟ .. وهل تتكرر فضيحة نيسان التي كشفها الكاتب الامريكي هيرش في “خان شيخون”؟الأمن المصري يكشف لغز جريمة الداعية وعشيقته لقتل زوجها ليلة العيدلبنان | هكذا كشفت جريمة برجا المزدوجةدبابة خارقة تظهر في سوريا!أَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجهات المختصة تعثر على أسلحة متنوعة بينها إسرائيلية الصنع وتضبط نفقاً قرب جسر العاصي خلال تمشيط حي الوعرأحكم السيطرة على عدد من النقاط شرق آرك.. الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش بديرالزور ويقضي على عدد من إرهابيي “النصرةالبنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء 7 أسباب تجعلك أكثر عرضة للدغات الناموس المزعجة6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!هيفاء وهبي تسخر من إطلاق سراح أصالة نصري دون عقابهذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتوصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبلأول مرة في سوريا.. روسيا تكشف للرئيس الأسد في حميميم عن مدرعة خارقةإليك الحلّ.. ماذا تفعل عند نسيان كود PIN أو كلمة المرور؟وفد سورية امام مجلس الامن | موقف سورية ثابت في رفض وإدانة استخدام الأسلحة الكيميائية وأي نوع من أسلحة الدمار الشاملحمد وفورد وماكرون... في سورية انتهت اللعبة

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> هكذا تحرق المزيد من الوحدات الحرارية في العمل

أشارت دراسة حديثة الى ان صحّتك ستتحسّن إذا ركّزت ليس على عدد ساعات الوقوف خلال اليوم فحسب، بل أيضاً على عدد المرات التي تقف فيها.

 

إيتسام الحلبي من بيروت: أنت تعلم أن الوقوف لفترات خلال اليوم يمكن أن يقلّل من بعض الآثار الضارة الناجمة عن الجلوس لوقت طويل. غير أنّ دراسة حديثة أجريت في جامعة غلاسكو في المملكة المتحدة تشير إلى أنّ صحّتك ستتحسّن إذا ركّزت ليس على عدد ساعات الوقوف فحسب، بل أيضاً على عدد المرات التي تقف فيها.

 
والرجال الذين شملتهم الدراسة أحرقوا كمية أكبر من السعرات الحرارية والدهون عندما وقفوا بشكل متكرّر طوال فترة ثماني ساعات (لمدة 90 ثانية في كل مرة)، مقارنة مع الوقوف بشكل متواصل لمدّة أطول (15 دقيقة في المرة الواحدة) حتى لو كان الوقت الإجمالي الذي أمضوه واقفين هو نفسه.
 
ويقول الباحثون إنّ هذه الحقيقة وحدها ليست مستغربة، لأن كل عملية انتقال من وضعية الجلوس إلى الوقوف (والوقوف إلى الجلوس) تتطلب تفعيل العضلات واستهلاك الطاقة. وتبيّن أيضاً أن حركات التململ وهزّ القدم تحرق سعرات حرارية إضافية، لأسباب مماثلة. لكنّها المرة الأولى التي يتم فيها إجراء اختبار للمقارنة بين فترات الوقوف، ما يوفّر أرقاماً فعلية لدعم هذا الاعتقاد الشائع. 
سيناريوهات تجريبيّة
لقد شمل البحث الذي نشر في مجلة Medicine & Science in Sports & Exercise ، 10 رجال يعانون من الوزن الزائد، شارك كل منهم في ثلاثة سيناريوهات مدتها 8 ساعات على مدى عدة أسابيع. في أحد السيناريوهات، جلس المشارك في الدراسة ليوم كامل، ولم يقف إلا للذهاب إلى المرحاض. في سيناريو آخر، كان المشارك يقف لـ15 دقيقة ثم يجلس لـ15 أخرى وهكذا دواليك. أما السيناريو الثالث فقد كان شبيهاً بالثاني، باستثناء أنّ بعض فترات الوقوف والجلوس كانت أصغر، حيث كان المشارك يجلي لمدة 90 ثانية ثم يقف لمدة 90 ثانية أخرى.
 
وفي سيناريوهي الجلوس والوقوف (أي السيناريو الثاني والثالث)، كان الرجال يقفون على أقدامهم لمدة أربع ساعات. وفي حين تضمّن السيناريو الثاني 32 نقلة بين الوضعيّتين، فالثالث انطوى على 320. وهذا ما أحدث فرقاً: فبينما أحرق السيناريو الثاني نسبة 10.7% من السعرات الحرارية أكثر من سيناريو الجلوس بشكل مستمر، فالثالث أحرق نسبة 20.4% أكثر. بتعبير آخر، أحرق الرجال حوالي 76 سعرة حرارية أكثر خلال اليوم الذين وقفوا فيه لمدة 15 دقيقة متواصلة، مقارنة مع الجلوس طوال الوقت. لكنّ أجسامهم أحرقت معدّل 71 سعرة حرارية إضافية، وأكسدت حوالى 7.1 غرامات إضافية من الدهون- عندما رفعوا وتيرة الوقوف والجلوس.
 
ووفقاً للحسابات المذكورة في التقرير، فعلى مدى أربعة أسابيع، يمكن أن يترجم السيناريوهان الثاني والثالث بفقدان 2.7 و 4.9 ارطال من الوزن على التوالي. وحقيقة أن الوقوف بشكل أكثر تواتراً قد عزز أكسدة الدهون (العملية التي تكسر جزيئات الدهون في الجسم) قد تمتلك أيضًا تأثيراً على إدارة الوزن، إذ يبدو أنّ المستويات العالية من أكسدة الدهون تقيك من زيادة الوزن على المدى الطويل. 
 
خبر رائع
وفي هذا السياق، يقول خبير فيزيولوجيا التمارين، توم هولاند، إنه على الرغم من صغر حجم العينة، فالنتائج منطقية وينبغي اعتبارها "خبراً رائعاً." وفي رسالة إلكترونية أرسلها هولاند لموقع RealSimple.com، لفت قائلاً:" لا يقف الأمر عند حدّ عدم اضطرارك إلى الوقوف طوال اليوم أثناء العمل أو في المنزل، بل أيضاً يمكنك الاستفادة فعليًا من خلال التبديل بين وضعيتي الوقوف والجلوس" (علماً أنّ هولاند لم يشارك في الدراسة). وأضاف: "أعتقد أن أحد الأسباب هو أن الارتفاع من وضعية الجلوس وتخفيض ضغط ثقل جسمك على ظهرك مرارًا يتطلّبان مجهوداً أكبر ويستهلكان طاقة أكثر من الوقوف بثبات بشكل متواصل."
 
وبحسب هولاند، قد يكون من الصعب، وحتى من المضرّ لإنتاجيتك، أن تغيّر وضعيتك كل دقيقة ونصف خلال اليوم. ولكن حاول تغييرها مراراً بقدر المستطاع. "فكر في الأمر وكأنّه فترة تدريب. فأنت في الواقع تضيف تمرين القرفصاء إلى روتين الوقوف."
 
ولكن تجدر الملاحظة أن الباحثين لم يجدوا تأثيراً كبيراً على الغلوكوز أو الأنسولين أو استقلاب الدهون الثلاثية في السيناريوهين القائمين على الجلوس والوقوف مقارنة مع سيناريو الجلوس فحسب. وبتعبير آخر، لم يقدّما كل الفوائد الفيزيولوجية التي قد يؤمّنها تمرين أكثر كثافة.
ايلاف



عدد المشاهدات:1605( الخميس 07:52:10 2017/03/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/06/2017 - 2:06 ص
بالصور.. ملياردير سعودي يغرق في أحضان المغنية ريهانا بالفيديو.. مأذون يفارق الحياة أثناء عقده قران ابنته مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة المزيد ...