السبت22/7/2017
ص3:48:51
آخر الأخبار
انتهاء المرحلة الأولى لمعركة الجرود بتحقيق كامل الأهدافعون يدين الحملات التي تطول المهجرين السوريين ويدعو إلى وقفهافي جمعة الغضب.. استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة المئات.. الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة ويمنع المقدسيين من الصلاة في الأقصىتفاهم روسي سعودي على إنهاء النصرة !! أنباء عن انتشار قوات روسية جنوبي سورياأنقرة تبتزّ واشنطن... وعينها على «معارك» إدلب ...«جيش خالد» يدخل قائمة الإرهاب الأمميةالرئيس الأسد : العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران والدعم الإيراني للشعب السوري أحد الأسباب الرئيسة في صمود سورية بوجه الإرهابكرة النار تتدحرج مجدداً في إدلب: «عزل النصرة» في طور التنفيذ؟المتحدث باسم البيت الأبيض يستقيل لخلافه مع ترامبمدير الاستخبارات الأمريكية: مصالحنا وموسكو في سوريا متباينةشركات الطيران الخليجية في أزمة!المهندس خميس من حمص: دفع عجلة الإنتاج واستثمار المنشآت العامة بالطريقة المثلى وتطوير القوانين لجذب الاستثماراتترامب يَنفض يَده من المُعارضة السّورية.. ما هي انعكاسات هذا القرارا؟ وهل الانشقاقات والصّدامات الدّموية الحاليّة هي بِداية النّهاية؟المعارضة محبطة.. والبسطار العسكري يشق طريقه نحو المسلحين“قاتل والدته” في الكويت سدد إليها 90 طعنة واعترف “توسلت إليّ وهي تموت”خدّرها واغتصبها على فراش المستشفى…حكم قضائي باعدام “فيصل القاسم” اليكم التفاصيل .ترامب يقصف سلمان "بالغازات السامة" والملك لايعرف كيف يخرج من هذه الورطة !!التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.المجموعات الإرهابية تستهدف محطة الزارة بالقذائف.. استشهاد 6 أشخاص وإصابة 19 جراء اعتداء بقذائف صاروخية على مدينة سلميةالجيش السوري يفتح ممرات آمنة للمدنيين للخروج من الرقةمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياً10 نصائح ترفع معدلات حرق الدهون بالجسم وتنقص الوزن سريعاعلاقة الفلافل 'الطعمية' بمرض السرطان!جديد رشا شربتجي "علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!أسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!ما تكرهينه في جسدك قد يعشقه الرجل..؟ماذا يفعل قراصنة الانترنت بمعلوماتك الشخصية بعد سرقتها؟واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهرمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلسالاقصى يستباح.. والعرب بين التطبيع والتخاذل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> كم مرة "بتأركل" بالنهار؟.. اقرأ هذا الخبر قبل فوات الأوان!

أطلقت مستشفى الجامعة الاميركية حملة توعية عن خطورة تدخين االنارجيلة  .

وتمحورت الحملة حول "أين أصبح قانون الذي أصدرته وزارة الصحة بمنع تقديم" الأراجيل" في الأماكن العامة وخاصة في المطاعم؟"

وتحدثت الحملة عن أضرار تدخين النارجيلة:

- الأخطار البيئية: تدخين الأرجيلة يشكل خطرا كبيرا على صحة المواطن ويلوث البيئة.

-الأخطار الصحية: إن تدخين النارجيلة يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان، وذلك بسبب احتواء تبغ النارجيلة على عدة مواد كيماوية مضافة لها، مثل "الجليسرين والاسنسات" المختلفة التي تعطي النكهة، بالإضافة الى المواد الحافظة والمعطرة التي لا تُعد ولا تحصى والتي تكون عند احتراقها كلأكاسيد الكربون، وأكثر من أربعة آلاف مادة كيماوية سامة والكثير من المعادن الضارة، مثل الزئبق والزرنيخ والرصاص، بالإضافة الى مواد نووية مشعة تعمل على تراكم إشعاع (الفا) في الرئتين.

وتبيّن أن مدخن االنارجيلةقد يدخن في الجلسة الواحدة ما معدله ثلاث نراجيل؛ أي ما يعادل 66 غرامامن التبغ، وأنه بذلك يستنشق كمية من اليورانيوم المشع قد تصل الى 120 مايكوغراما، وتؤكد الدراسات الحديثة أن هذه المواد الكيماوية السامة والإشعاعات الخطرة قد تؤدي الى الإصابة بالسرطان في مدة قصيرة قد تصل الى أقل من ثماني سنوات.

- أمراض القلب: التدخين بشكل عام وتدخين النارجيلة بشكل خاص، يؤدي الى جلطات القلب الحادة بسبب انسداد الشرايين التاجية، الناتج عن كميات النيكوتين الكبيرة التي تدخل الى شرايين مدخن الأرجيلة.

- في دراسة إحصائية أجرتها احدى المستشفيات، فإن حوالى ثلث حالات الجلطات التي دخلت الى قسم العناية التاجية في مركز القلب في المستشفى، تعود لأشخاص شباب من الذكور والإناث لا تتجاوز أعمارهم الثلاثين عاما.

وأشارت الدراسة الى ظاهرة إصابة الفتيات الشابات المدخنات للأرجيلة؛ حيث كانت هناك حالاتجلطة حادة أصابت فتيات في عمر 18-25 سنة. كما واظهرت الدراسة أن التدخين هو السبب الأول في إصابة القلب بجلطات حادة، وأن هذه الجلطات هي السبب الأول في الوفيات ومن بعدها تأتي حوادث السير.

- أما عن ضرر االنارجيلة على الأعضاء الأخرى: فإن الأرجيلة تلعب دورا كبيرا في انتشار مرض السل الخطير الذي بدأ يعود ويظهر من جديد، والسبب هو تكاثر جرثومة السل في نربيش الأرجيلة؛حيث تكون الظروف ملائمة لتكاثرها بوجود الرطوبة والحرارة اللازمة لذلك.

- إن النارجيلة تلعب دورا كبيرا في الإصابة بسرطان الشفتين واللسان وأمراض تحسس الرئتين والقصبات والربو.

- ارتفاع الضغط الشرياني الذي قد يؤدي الى فشل كلوي وتضخم عضلة القلب وإلى جلطات دماغية قد تؤدي الى الشلل الجزئي والتام.

- العجز الجنسي عند الرجال بسبب إصابة الشرايين في الجهاز التناسلي عند الرجال، كما أن النساءالمدخنات للأرجيلة قد يصبن بالعقم أو بالإجهاض المبكر للحمل، بالإضافة الى ولادة أطفال مصابين بالتشوهات الخلقية المتعددة مثل تشوهات القلب الخلقية وغيرها كاضطراب النوم بسبب نقص الأكسجين في الدم وحلول أكاسيد الكربون مكانه.

- النارجيلة تعد من أهم أسباب التوتر العصبي بسبب نقص الأكسجين في الدماغ وبسبب العناصرالسامة والمعادن الثقيلة التي يحتويها دخان الأرجيلة، إضافة الى مضار اقتصادية ومالية للأشخاص وللدولة التي تنفق الملايين سنويا على مضاعفات التدخين الصحية.

lebanon24



عدد المشاهدات:3593( الجمعة 16:54:50 2017/03/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2017 - 11:00 ص
بالفيديو.. عدّاء "خارق" يسابق مقاتلة حربية! شاهد...ترامب يفجر الإنترنت بغنائه "ديسباسيتو" امرأة تسرق أخرى بشفرة كانت تخفيها في فمها (فيديو) بالفيديو... بوتين يفاجئ المارة في وسط موسكو وينال قبلة على خده بالفيديو...خليجي يتعدى على موظفة استقبال في مستشفى ويهينها أمام الجميع بالفيديو...حريق هائل يلتهم يختا بملايين الدولارات بالفيديو- انهال على زوجته بالضرب المبرح لوضعها انثى بدل ذكر! المزيد ...