الاثنين29/5/2017
ص1:21:21
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثربرزة .. تُغلق ملف التسوية اليوم الاثنينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السورية الجيش السوري على أبواب أهم وآخر معاقل داعش في حلب!بالفيديو: التمساح الروسي يضرب داعش جنوب شرق تدمرالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءمناشير أميركية تحذّر الجيش السوري وحلفاءه من التقدّم نحو قاعدة التنففي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقمدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)هذا ما تفعله التطبيقات المجانية في هاتفك دون علمكهل يُنقل كويكب المعادن الجديد من الفضاء إلى الأرض؟! معركة البادية السورية: التقدّم أسرع من القدرة على الهضم!قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> كم مرة "بتأركل" بالنهار؟.. اقرأ هذا الخبر قبل فوات الأوان!

أطلقت مستشفى الجامعة الاميركية حملة توعية عن خطورة تدخين االنارجيلة  .

وتمحورت الحملة حول "أين أصبح قانون الذي أصدرته وزارة الصحة بمنع تقديم" الأراجيل" في الأماكن العامة وخاصة في المطاعم؟"

وتحدثت الحملة عن أضرار تدخين النارجيلة:

- الأخطار البيئية: تدخين الأرجيلة يشكل خطرا كبيرا على صحة المواطن ويلوث البيئة.

-الأخطار الصحية: إن تدخين النارجيلة يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان، وذلك بسبب احتواء تبغ النارجيلة على عدة مواد كيماوية مضافة لها، مثل "الجليسرين والاسنسات" المختلفة التي تعطي النكهة، بالإضافة الى المواد الحافظة والمعطرة التي لا تُعد ولا تحصى والتي تكون عند احتراقها كلأكاسيد الكربون، وأكثر من أربعة آلاف مادة كيماوية سامة والكثير من المعادن الضارة، مثل الزئبق والزرنيخ والرصاص، بالإضافة الى مواد نووية مشعة تعمل على تراكم إشعاع (الفا) في الرئتين.

وتبيّن أن مدخن االنارجيلةقد يدخن في الجلسة الواحدة ما معدله ثلاث نراجيل؛ أي ما يعادل 66 غرامامن التبغ، وأنه بذلك يستنشق كمية من اليورانيوم المشع قد تصل الى 120 مايكوغراما، وتؤكد الدراسات الحديثة أن هذه المواد الكيماوية السامة والإشعاعات الخطرة قد تؤدي الى الإصابة بالسرطان في مدة قصيرة قد تصل الى أقل من ثماني سنوات.

- أمراض القلب: التدخين بشكل عام وتدخين النارجيلة بشكل خاص، يؤدي الى جلطات القلب الحادة بسبب انسداد الشرايين التاجية، الناتج عن كميات النيكوتين الكبيرة التي تدخل الى شرايين مدخن الأرجيلة.

- في دراسة إحصائية أجرتها احدى المستشفيات، فإن حوالى ثلث حالات الجلطات التي دخلت الى قسم العناية التاجية في مركز القلب في المستشفى، تعود لأشخاص شباب من الذكور والإناث لا تتجاوز أعمارهم الثلاثين عاما.

وأشارت الدراسة الى ظاهرة إصابة الفتيات الشابات المدخنات للأرجيلة؛ حيث كانت هناك حالاتجلطة حادة أصابت فتيات في عمر 18-25 سنة. كما واظهرت الدراسة أن التدخين هو السبب الأول في إصابة القلب بجلطات حادة، وأن هذه الجلطات هي السبب الأول في الوفيات ومن بعدها تأتي حوادث السير.

- أما عن ضرر االنارجيلة على الأعضاء الأخرى: فإن الأرجيلة تلعب دورا كبيرا في انتشار مرض السل الخطير الذي بدأ يعود ويظهر من جديد، والسبب هو تكاثر جرثومة السل في نربيش الأرجيلة؛حيث تكون الظروف ملائمة لتكاثرها بوجود الرطوبة والحرارة اللازمة لذلك.

- إن النارجيلة تلعب دورا كبيرا في الإصابة بسرطان الشفتين واللسان وأمراض تحسس الرئتين والقصبات والربو.

- ارتفاع الضغط الشرياني الذي قد يؤدي الى فشل كلوي وتضخم عضلة القلب وإلى جلطات دماغية قد تؤدي الى الشلل الجزئي والتام.

- العجز الجنسي عند الرجال بسبب إصابة الشرايين في الجهاز التناسلي عند الرجال، كما أن النساءالمدخنات للأرجيلة قد يصبن بالعقم أو بالإجهاض المبكر للحمل، بالإضافة الى ولادة أطفال مصابين بالتشوهات الخلقية المتعددة مثل تشوهات القلب الخلقية وغيرها كاضطراب النوم بسبب نقص الأكسجين في الدم وحلول أكاسيد الكربون مكانه.

- النارجيلة تعد من أهم أسباب التوتر العصبي بسبب نقص الأكسجين في الدماغ وبسبب العناصرالسامة والمعادن الثقيلة التي يحتويها دخان الأرجيلة، إضافة الى مضار اقتصادية ومالية للأشخاص وللدولة التي تنفق الملايين سنويا على مضاعفات التدخين الصحية.

lebanon24



عدد المشاهدات:3523( الجمعة 16:54:50 2017/03/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/05/2017 - 12:52 ص
إسرائيلية تقتحم سينما بيروت! بالفيديو: رجل يعثر على 600 مليون دولار مدفونة في أرضه! بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة المزيد ...