الجمعة28/7/2017
م21:58:8
آخر الأخبار
القدس تنتصر: إعادة فتح أبواب الأقصى وآلاف المقدسيين يتوافدون إليهقاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمةروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهراالعامل التركي المتوتر في الشمال السوري.. السيناريوهات والآفاق...بقلم علي شهاببصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيالقبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالفيديو .. الطيران الروسي يدمر مقر قيادة لداعش في ريف حمص الشرقي ومحطة وقود بريف دير الزوربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”ظهور طيور سورية نادرة في غابات موسكوالصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهامعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> الأسبيرين يضاعف خطر الإصابة بنوبات قلبية؟

أشار الخبراء إلى أن تناول آلاف الأشخاص للأسبرين بغاية تمييع الدم ووقف السكتات الدماغية قد يضاعف من خطر الإصابة بنوبات قلبية.

ووجدت دراسة أجريت على 30 ألف مريض أن المشاركين المصابين بـ "الرجفان الأذيني"، وهي حالة تسبب عدم انتظام معدل ضربات القلب، يزيد لديهم الخطر في حال تناولوا الأسبيرين.

وفحص الباحثون من جامعة ساوثامبتون وجامعة ماستريخت في هولندا، السجلات الصحية للأشخاص الذين يتناولون الوارفارين أو الأسبيرين أو الأنواع الجديدة من الحبوب لمنع السكتة الدماغية.

وتوصل الباحثون إلى أن المرضى الذين يتناولون الأسبيرين كان من المرجح إصابتهم بنوبة قلبية أكثر بمرتين من الذين يتناولون الوارفارين، وهو مضاد التخثر (تجلط الدم)، من فئة مضادات "فيتامين ك" VKA.

وقال رئيس الدراسة الدكتور، ليو ستولك، من جامعة ماستريخت "كان العلاج المضاد للتخثر من فئة مضادات فيتامين ك، عن طريق الفم، حجر الزاوية للوقاية من السكتة الدماغية لدى المرضى الذين يعانون من الرجفان الأذيني لعقود"، وتابع ستولك قائلا "سجلنا زيادة في خطر النوبات القلبية بين مستخدمي الأسبيرين الحاليين والسابقين بالمقارنة مع مستخدمي مضاد التخثر VKA".

ووجد البحث فئة جديدة من الأدوية تسمى مضادات التخثر الفموية أو "DOAC" وهي ترتبط أيضا بمضاعفة خطر الإصابة بأزمة قلبية.

وقام فريق البحث بمتابعة المرضى الذين يتناولون أدوية DOAC والذين كان عددهم 1266 مريضا، لمدة عام واحد، فيما تمت متابعة المشاركين الذين يتناولون الأسبيرين وكان عددهم 15400، و13098 ممن يتناولون VKA و382 ممن يتناولون خليطا من هذه الأدوية، لمدة ثلاث سنوات.

وتشير النتائج التي توصل إليها الباحثون إلى أن الأسبيرين كان الأكثر ضررا على المرضى، كما أن الأدلة الأخيرة توضح أن الأسبيرين قد يسبب نزيفا في المعدة، وفي حالات نادرة نزيفا في الدماغ والذي يؤدي إلى السكتات الدماغية.

كما أظهرت الدراسات أن الأسبيرين أقل فعالية بكثير من الأدوية الأخرى الأقل خطورة في الدم مثل الوارفارين وأدوية NOAC، والتي تشمل دواء ريفاروكسابان وأبيكسابان لعلاج تخثر الدم.

ويبقى الهدف من الموضوع تسليط الضوء على ضرورة مراجعة الطبيب المختص، قبل الاعتماد على مصادر الأخبار في تناول الأدوية، وخصوصا بالنسبة لمن يعانون من أمراض القلب.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:1863( الأحد 06:49:10 2017/03/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 9:26 م
بالفيديو : فقد السيطرة على دراجته النارية ونجا بأعجوبة ! طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي المزيد ...