الأربعاء26/4/2017
ص9:9:16
آخر الأخبار
خنازير برية تقتل 3 عناصر من ’’داعش’’ في كركوكمقتل مسؤول التفخيخ في ’جبهة النصرة’ إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفه في جرود عرسالارهابيو داعش يتنكرون بزي الشرطة الإتحادية ويعدمون 15 مواطناً في الموصلالحشد الشعبي يطلق عمليات "محمد رسول الله" لتحرير قضاء الحضر جنوب الموصل مشروع تفاهم تركي - كردي عرضه الأميركيون فقصفه الأتراكمنّاع: جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي.. وعدد المقاتلين في سوريا من غير السوريين حوالي 100 ألف.. وهناك “54000 و300 جثة لـ“جهاديينمجلس الوزراء يناقش مشروع مرسوم تشريعي بإحداث مؤسسة عامة باسم السورية للحبوب وواقع تنفيذ المشروعات في طرطوسالبيان الختامي للمؤتمر الوطني الأول للإعلام: العمل على صياغة مشروع إعلامي وطني بأطر واضحة وأهداف محددة أنقرة تعود إلى شرق الفرات من الجوّ: حجز دور جديد في «المعركة على الإرهاب»!الجيش السوري ما زال رابع أقوى الجيوش العربيةمدينة للصناعة السككية المتطورة في حلبإعادة تشغيل جزء من معمل حيان للغازترامب يعود للهجة التهديد بضربات صاروخية جديدة في سورية لتردده في كوريا.. هل نتوقع مجزرة كيماوية جديدة في ريف دمشق؟ أولويات ترامب.. ظرفية مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?سوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةهكذا تقدمت وحدات الجيش السوري في القابون شرق دمشق بمشاركة من الطيران"داعش" يلجأ إلى النساء "المنتحرات" بعدما نفد رصيده من الرجالمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةمن العام القادم درجات الصفين السابع والثامن ليست حبراً على ورقالجيش السوري يتقدم في القابون.. ويحرر 66 تلاً وقرية وبلدة بريف حماةأبرز التطورات على الساحة السورية ليوم الثلاثاء 25-04-2017تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيرياهل يجب ان تحذر من تناول بذور عباد الشمس؟كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟الحقيقة الكاملة لغناء فيروز في القاهرة قريبالهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأوباما يكشف عن وظيفته الجديدةمنظومة الدفاع الجوي "إس-500" ستضرب أهدافا في الفضاءطبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبداللهالمقداد يدلي بما في "جعبته السرية" .. خلال مؤتمر”حق المواطن في الإعلام”

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 15 علامة للإصابة بالسرطان يتجاهلها كثيرون حتى فوات الأوان

السعال المستمر الذي لا يتحسن مع مرور الوقت السعال المستمر قد يكون علامة للإصابة بالسرطان ولكن السعال الذي يأتي فجأة ويشفى بعد فترة فقد يكون سببه الإصابة بالبرد أو الحساسية المزمنة.

كتل تحت الجلد في حالة تكون كتل في الثديين، العقد اللمفاوية، الخصيتين، وحتى تحت الأنسجة الرخوة فهي علامات على كل من السرطان المبكر والمتقدم، زمن المهم أن نلاحظ أن ليس كل سرطان ثدي يظهر كتل.

فقدان الوزن دون تغيير في النظام الغذائي أو النشاط فقدان الوزن يحدث عندما يتم تغيير نظامنا الغذائي العادي أو زيادة نشاطنا البدني، ولكن فقدان الوزن بسرعة شيء ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. حتى لو لم يكن السرطان، فإنه يمكن أن يشير إلى مشكلة الغدة الدرقية أو الإجهاد.

نزيف غير المبررة الدم في البراز يرافقه البراز الأسود أو الداكن غالبا ما تكون علامات على سرطان القولون أو المستقيم، سرطان عنق الرحم يمكن أن يسبب نزيف مهبلي، وعلاوة على ذلك، قد يكون سعال الدم علامة على سرطان الرئة.

تغير لون البراز كن على بينة من أي تغييرات في حجم ولون البراز لأنها قد تكون علامة على سرطان القولون، وعلاوة على ذلك، الشعور بالألم وعدم الراحة في حين التبول أو رؤية الدم ليست طبيعية، لا تحرج أن تخبر طبيبك بهذه التغييرات.

فقر الدم المفاجئ فقر الدم هو قلة عدد الخلايا الحمراء، هذا أمر شائع ويمكن أن تؤخذ الرعاية مع المكملات الغذائية. ومع ذلك، فإن السرطانات التي تسبب فقدان الدم سيؤدي حتما إلى انخفاض عدد الخلايا الحمراء، وبالتالي، إن الكثير يطن إنها مجرد فقر في الدم فقط.

تغييرات الجلد لا ينبغي أبدا تجاهل الطفح الجلدي، وكذلك البقع المحمر أو الأصفر أو الداكن. أيضا الشامات، الثآليل، والنمش التي تتغير في اللون والحجم .

الشعور بالإرهاق بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصل عليه التعب المستمر حتى لو كنت تحصل على ما يكفي من النوم، فهذا قد يدل على إرهاق جسدك في مكافحة نمو السرطان، وعلاوة على ذلك، فإن بعض أنواع السرطان تسبب فقدان الدم مما يسهم في الشعور بالإنهاك.

آلام في أجزاء مختلفة من الجسم قد يكون الصداع القوي للغاية المستمر علامة على ورم في المخ، كما أن الآلام القوية في أجزاء مختلفة في الجسم تعني تفشي السرطان .

تورم العقد الليمفاوية الغدد الليمفاوية تميل إلى الحصول على تورم أو تضخم عندما يكون هناك عدوى أو إصابة، مما يجعل من الأسهل قليلا للأطباء لمعرفة أن هناك شيئا خاطئا. الغدد الليمفاوية موجودة في الرقبة، تحت الإبطين، والفخذ، وتظهر الغدد الليمفاوية المتورمة كآثار جانبية للحصبة والنكاف والالتهابات البكتيرية وبعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ولكنها تميل إلى التراجع لوضعها خلال شهر أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا لم تعود إلى حجمهم العادي أو نقصانهم في غضون أربعة إلى ستة أسابيع، تحدثوا إلى طبيبك.

عدم الراحة البلع صعوبة البلع، وفقدان الوزن، والقيء هي الأعراض التي تحتاج إلى الذهاب للطبيب للتحقق منها.

حرقة من المعدة حرقة المعدة أمر شائع، ومع ذلك، إذا قمت بتغيير النظام الغذائي الخاص بك، ولا ترى أي نتائج، تأكد من تحديد موعد لمناقشة هذا مع طبيبك. سرطان المبيض والمعدة، والحلق يكشف عن نفسه مع أعراض حرقة.

آلام في البطن والتشنج آلام فوق السرة قد يكون علامة على سرطان المعدة.

التغيرات في البول الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، والألم أثناء التبول وتغيير لون البول، قد يكون سببًا قويًا لمراجعة الطبيب للإطمئنان على عدم الإصابة بسرطان المثانة.

انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء الدائم الشعور بالشبع الكامل بعد وجبة صغيرة وكذلك تورم في البطن قد يكون سببه سرطان المعدة.

تقول الجمعية الأمريكية للسرطان إن الجسم غالبا ما يعطي علامات وأعراض، من شأنها الدلالة أن هذا العضو مصاب بالسرطان، ورغم أن التشخيص الذاتي واستخلاص النتائج غير جيد، إلا أنه من المهم ملاحظة التغييرات في الجسم و إتباع بعض الاختبارات لتحديد سبب الأوجاع والآلام الغير مبررة.

فكلما ينمو السرطان أو ينتشر، فإنه يقوم بالضغط على الأعصاب والأوعية الدموية، والأعضاء وثيقة الصلة، وبالتالي، فإنه يقوم بإعطاء الأعراض والعلامات، يقدم لكم "الرجل" فيما يلي بعض علامات الإصابة بالسرطان التي عليك متابعتها دائمًا.

السعال المستمر الذي لا يتحسن مع مرور الوقت

السعال المستمر قد يكون علامة للإصابة بالسرطان ولكن السعال الذي يأتي فجأة ويشفى بعد فترة فقد يكون سببه الإصابة بالبرد أو الحساسية المزمنة.

كتل تحت الجلد

في حالة تكون كتل في الثديين، العقد اللمفاوية، الخصيتين، وحتى تحت الأنسجة الرخوة فهي علامات على كل من السرطان المبكر والمتقدم، زمن المهم أن نلاحظ أن ليس كل سرطان ثدي يظهر كتل.

فقدان الوزن دون تغيير في النظام الغذائي أو النشاط

فقدان الوزن يحدث عندما يتم تغيير نظامنا الغذائي العادي أو زيادة نشاطنا البدني، ولكن فقدان الوزن بسرعة شيء ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. حتى لو لم يكن السرطان، فإنه يمكن أن يشير إلى مشكلة الغدة الدرقية أو الإجهاد.

نزيف غير المبررة

الدم في البراز يرافقه البراز الأسود أو الداكن غالبا ما تكون علامات على سرطان القولون أو المستقيم، سرطان عنق الرحم يمكن أن يسبب نزيف مهبلي، وعلاوة على ذلك، قد يكون سعال الدم علامة على سرطان الرئة.

تغير لون البراز

كن على بينة من أي تغييرات في حجم ولون البراز لأنها قد تكون علامة على سرطان القولون، وعلاوة على ذلك، الشعور بالألم وعدم الراحة في حين التبول أو رؤية الدم ليست طبيعية، لا تحرج أن تخبر طبيبك بهذه التغييرات.

فقر الدم المفاجئ

فقر الدم هو قلة عدد الخلايا الحمراء، هذا أمر شائع ويمكن أن تؤخذ الرعاية مع المكملات الغذائية. ومع ذلك، فإن السرطانات التي تسبب فقدان الدم سيؤدي حتما إلى انخفاض عدد الخلايا الحمراء، وبالتالي، إن الكثير يطن إنها مجرد فقر في الدم فقط.

تغييرات الجلد

لا ينبغي أبدا تجاهل الطفح الجلدي، وكذلك البقع المحمر أو الأصفر أو الداكن. أيضا الشامات، الثآليل، والنمش التي تتغير في اللون والحجم .

الشعور بالإرهاق بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصل عليه

التعب المستمر حتى لو كنت تحصل على ما يكفي من النوم، فهذا قد يدل على إرهاق جسدك في مكافحة نمو السرطان، وعلاوة على ذلك، فإن بعض أنواع السرطان تسبب فقدان الدم مما يسهم في الشعور بالإنهاك.

آلام في أجزاء مختلفة من الجسم

قد يكون الصداع القوي للغاية المستمر علامة على ورم في المخ، كما أن الآلام القوية في أجزاء مختلفة في الجسم تعني تفشي السرطان.

تورم العقد الليمفاوية

الغدد الليمفاوية تميل إلى الحصول على تورم أو تضخم عندما يكون هناك عدوى أو إصابة، مما يجعل من الأسهل قليلا للأطباء لمعرفة أن هناك شيئا خاطئا. الغدد الليمفاوية موجودة في الرقبة، تحت الإبطين، والفخذ، وتظهر الغدد الليمفاوية المتورمة كآثار جانبية للحصبة والنكاف والالتهابات البكتيرية وبعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ولكنها تميل إلى التراجع لوضعها خلال شهر أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا لم تعود إلى حجمهم العادي أو نقصانهم في غضون أربعة إلى ستة أسابيع، تحدثوا إلى طبيبك.

عدم الراحة البلع

صعوبة البلع، وفقدان الوزن، والقيء هي الأعراض التي تحتاج إلى الذهاب للطبيب للتحقق منها.

حرقة من المعدة

حرقة المعدة أمر شائع، ومع ذلك، إذا قمت بتغيير النظام الغذائي الخاص بك، ولا ترى أي نتائج، تأكد من تحديد موعد لمناقشة هذا مع طبيبك. سرطان المبيض والمعدة، والحلق يكشف عن نفسه مع أعراض حرقة.

آلام في البطن والتشنج

آلام فوق السرة قد يكون علامة على سرطان المعدة.

التغيرات في البول

الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، والألم أثناء التبول وتغيير لون البول، قد يكون سببًا قويًا لمراجعة الطبيب للإطمئنان على عدم الإصابة بسرطان المثانة.

انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء الدائم

الشعور بالشبع الكامل بعد وجبة صغيرة وكذلك تورم في البطن قد يكون سببه سرطان المعدة.

الوكالات



عدد المشاهدات:3341( الجمعة 14:56:25 2017/03/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/04/2017 - 7:58 ص
بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى المزيد ...