الأحد28/5/2017
م15:17:15
آخر الأخبار
قبيلة آل الشيخ: إدعاء أمير دولة خليجية الانتماء لذرية محمد بن عبد الوهاب باطلرواية الصحافة السعودية | ماذا جاء في وثائق"بن لادن" السرية عن قطر؟ السعودية تدفع الدية لإيرانأمير مشيخة قطر في اتصال مع روحاني: علاقتنا عريقة ومتينة ونريد تعزيزها أكثرالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتيح لأشقاء وشقيقات الشهداء التقدم للمسابقات العامة ضمن نسبة الـ 50 بالمئة المحجوزة لذوي الشهداءرسالة عهد ووفاء من الأسير صدقي المقت على مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقتهعمليات الفجر الكبرى، نجاحات باهرة للجيش وتكتيكات متفوقة...معركة (بركان البادية) لإيقاف تقدّم القوات السوريةسورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهابترامب: جلبنا مليارات الدولارات إلى أميركانيويورك تايمز: اميركا قتلت 3100 مدني على الأقل في غاراتها الجوية على العراق وسورياالأخرس: الإعلان عن محاسبة الفاسدين في وسائل الإعلام سبيل للقضاء على الفساد ..شعبان : نعمل على تحصين الجيل في المناطق الساخنة من الضياع«مداد» يقترح آلية للحدّ من التهرب الضريبي ومكافحة غسل وتمويل الإرهاب …بدايتها بالإنقلاب على قطر .. "خطة أمريكا والسعودية الجديدة للمنطقة"!!فتح طريق التل منين ينعكس إيجاباً على 19 مدينة وبلدة وقريةاغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهامجهولون يقتلون دواعش بريف دير الزور "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءفي خرق جديد لمذكرة تخفيف التوتر.. المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية تستهدف بالقذائف ضاحية حرستا بريف دمشقالجيش العربي السوري يحبط محاولات اعتداء مجموعات من إرهابيي “داعش” على عدد من النقاط العسكرية ويقضي على عدد منهم في دير الزور وريفهامدير المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير : السكن الشبابي في ضاحية قدسيا سيكون جاهزا بالكامل مع نهاية 2018تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سورياعلماء: لا صحة لمعلومات تحذر من تناول الأجباننصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورجورج قرداحي: المياه لم تعد إلى مجاريها مع هذه المحطّة!"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضاني الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)"البطة القبيحة" تتحول إلى "بجعة بيضاء": "تو-160" قادرة على تدمير 10 ولايات أمريكية بضربة واحدةروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"قمة الرياض، ثلاثية الأبعاد، هي الذروة في مسيرة الهزيمة العربية...طلال سلمانغزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجون

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 15 علامة للإصابة بالسرطان يتجاهلها كثيرون حتى فوات الأوان

السعال المستمر الذي لا يتحسن مع مرور الوقت السعال المستمر قد يكون علامة للإصابة بالسرطان ولكن السعال الذي يأتي فجأة ويشفى بعد فترة فقد يكون سببه الإصابة بالبرد أو الحساسية المزمنة.

كتل تحت الجلد في حالة تكون كتل في الثديين، العقد اللمفاوية، الخصيتين، وحتى تحت الأنسجة الرخوة فهي علامات على كل من السرطان المبكر والمتقدم، زمن المهم أن نلاحظ أن ليس كل سرطان ثدي يظهر كتل.

فقدان الوزن دون تغيير في النظام الغذائي أو النشاط فقدان الوزن يحدث عندما يتم تغيير نظامنا الغذائي العادي أو زيادة نشاطنا البدني، ولكن فقدان الوزن بسرعة شيء ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. حتى لو لم يكن السرطان، فإنه يمكن أن يشير إلى مشكلة الغدة الدرقية أو الإجهاد.

نزيف غير المبررة الدم في البراز يرافقه البراز الأسود أو الداكن غالبا ما تكون علامات على سرطان القولون أو المستقيم، سرطان عنق الرحم يمكن أن يسبب نزيف مهبلي، وعلاوة على ذلك، قد يكون سعال الدم علامة على سرطان الرئة.

تغير لون البراز كن على بينة من أي تغييرات في حجم ولون البراز لأنها قد تكون علامة على سرطان القولون، وعلاوة على ذلك، الشعور بالألم وعدم الراحة في حين التبول أو رؤية الدم ليست طبيعية، لا تحرج أن تخبر طبيبك بهذه التغييرات.

فقر الدم المفاجئ فقر الدم هو قلة عدد الخلايا الحمراء، هذا أمر شائع ويمكن أن تؤخذ الرعاية مع المكملات الغذائية. ومع ذلك، فإن السرطانات التي تسبب فقدان الدم سيؤدي حتما إلى انخفاض عدد الخلايا الحمراء، وبالتالي، إن الكثير يطن إنها مجرد فقر في الدم فقط.

تغييرات الجلد لا ينبغي أبدا تجاهل الطفح الجلدي، وكذلك البقع المحمر أو الأصفر أو الداكن. أيضا الشامات، الثآليل، والنمش التي تتغير في اللون والحجم .

الشعور بالإرهاق بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصل عليه التعب المستمر حتى لو كنت تحصل على ما يكفي من النوم، فهذا قد يدل على إرهاق جسدك في مكافحة نمو السرطان، وعلاوة على ذلك، فإن بعض أنواع السرطان تسبب فقدان الدم مما يسهم في الشعور بالإنهاك.

آلام في أجزاء مختلفة من الجسم قد يكون الصداع القوي للغاية المستمر علامة على ورم في المخ، كما أن الآلام القوية في أجزاء مختلفة في الجسم تعني تفشي السرطان .

تورم العقد الليمفاوية الغدد الليمفاوية تميل إلى الحصول على تورم أو تضخم عندما يكون هناك عدوى أو إصابة، مما يجعل من الأسهل قليلا للأطباء لمعرفة أن هناك شيئا خاطئا. الغدد الليمفاوية موجودة في الرقبة، تحت الإبطين، والفخذ، وتظهر الغدد الليمفاوية المتورمة كآثار جانبية للحصبة والنكاف والالتهابات البكتيرية وبعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ولكنها تميل إلى التراجع لوضعها خلال شهر أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا لم تعود إلى حجمهم العادي أو نقصانهم في غضون أربعة إلى ستة أسابيع، تحدثوا إلى طبيبك.

عدم الراحة البلع صعوبة البلع، وفقدان الوزن، والقيء هي الأعراض التي تحتاج إلى الذهاب للطبيب للتحقق منها.

حرقة من المعدة حرقة المعدة أمر شائع، ومع ذلك، إذا قمت بتغيير النظام الغذائي الخاص بك، ولا ترى أي نتائج، تأكد من تحديد موعد لمناقشة هذا مع طبيبك. سرطان المبيض والمعدة، والحلق يكشف عن نفسه مع أعراض حرقة.

آلام في البطن والتشنج آلام فوق السرة قد يكون علامة على سرطان المعدة.

التغيرات في البول الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، والألم أثناء التبول وتغيير لون البول، قد يكون سببًا قويًا لمراجعة الطبيب للإطمئنان على عدم الإصابة بسرطان المثانة.

انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء الدائم الشعور بالشبع الكامل بعد وجبة صغيرة وكذلك تورم في البطن قد يكون سببه سرطان المعدة.

تقول الجمعية الأمريكية للسرطان إن الجسم غالبا ما يعطي علامات وأعراض، من شأنها الدلالة أن هذا العضو مصاب بالسرطان، ورغم أن التشخيص الذاتي واستخلاص النتائج غير جيد، إلا أنه من المهم ملاحظة التغييرات في الجسم و إتباع بعض الاختبارات لتحديد سبب الأوجاع والآلام الغير مبررة.

فكلما ينمو السرطان أو ينتشر، فإنه يقوم بالضغط على الأعصاب والأوعية الدموية، والأعضاء وثيقة الصلة، وبالتالي، فإنه يقوم بإعطاء الأعراض والعلامات، يقدم لكم "الرجل" فيما يلي بعض علامات الإصابة بالسرطان التي عليك متابعتها دائمًا.

السعال المستمر الذي لا يتحسن مع مرور الوقت

السعال المستمر قد يكون علامة للإصابة بالسرطان ولكن السعال الذي يأتي فجأة ويشفى بعد فترة فقد يكون سببه الإصابة بالبرد أو الحساسية المزمنة.

كتل تحت الجلد

في حالة تكون كتل في الثديين، العقد اللمفاوية، الخصيتين، وحتى تحت الأنسجة الرخوة فهي علامات على كل من السرطان المبكر والمتقدم، زمن المهم أن نلاحظ أن ليس كل سرطان ثدي يظهر كتل.

فقدان الوزن دون تغيير في النظام الغذائي أو النشاط

فقدان الوزن يحدث عندما يتم تغيير نظامنا الغذائي العادي أو زيادة نشاطنا البدني، ولكن فقدان الوزن بسرعة شيء ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. حتى لو لم يكن السرطان، فإنه يمكن أن يشير إلى مشكلة الغدة الدرقية أو الإجهاد.

نزيف غير المبررة

الدم في البراز يرافقه البراز الأسود أو الداكن غالبا ما تكون علامات على سرطان القولون أو المستقيم، سرطان عنق الرحم يمكن أن يسبب نزيف مهبلي، وعلاوة على ذلك، قد يكون سعال الدم علامة على سرطان الرئة.

تغير لون البراز

كن على بينة من أي تغييرات في حجم ولون البراز لأنها قد تكون علامة على سرطان القولون، وعلاوة على ذلك، الشعور بالألم وعدم الراحة في حين التبول أو رؤية الدم ليست طبيعية، لا تحرج أن تخبر طبيبك بهذه التغييرات.

فقر الدم المفاجئ

فقر الدم هو قلة عدد الخلايا الحمراء، هذا أمر شائع ويمكن أن تؤخذ الرعاية مع المكملات الغذائية. ومع ذلك، فإن السرطانات التي تسبب فقدان الدم سيؤدي حتما إلى انخفاض عدد الخلايا الحمراء، وبالتالي، إن الكثير يطن إنها مجرد فقر في الدم فقط.

تغييرات الجلد

لا ينبغي أبدا تجاهل الطفح الجلدي، وكذلك البقع المحمر أو الأصفر أو الداكن. أيضا الشامات، الثآليل، والنمش التي تتغير في اللون والحجم .

الشعور بالإرهاق بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصل عليه

التعب المستمر حتى لو كنت تحصل على ما يكفي من النوم، فهذا قد يدل على إرهاق جسدك في مكافحة نمو السرطان، وعلاوة على ذلك، فإن بعض أنواع السرطان تسبب فقدان الدم مما يسهم في الشعور بالإنهاك.

آلام في أجزاء مختلفة من الجسم

قد يكون الصداع القوي للغاية المستمر علامة على ورم في المخ، كما أن الآلام القوية في أجزاء مختلفة في الجسم تعني تفشي السرطان.

تورم العقد الليمفاوية

الغدد الليمفاوية تميل إلى الحصول على تورم أو تضخم عندما يكون هناك عدوى أو إصابة، مما يجعل من الأسهل قليلا للأطباء لمعرفة أن هناك شيئا خاطئا. الغدد الليمفاوية موجودة في الرقبة، تحت الإبطين، والفخذ، وتظهر الغدد الليمفاوية المتورمة كآثار جانبية للحصبة والنكاف والالتهابات البكتيرية وبعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ولكنها تميل إلى التراجع لوضعها خلال شهر أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا لم تعود إلى حجمهم العادي أو نقصانهم في غضون أربعة إلى ستة أسابيع، تحدثوا إلى طبيبك.

عدم الراحة البلع

صعوبة البلع، وفقدان الوزن، والقيء هي الأعراض التي تحتاج إلى الذهاب للطبيب للتحقق منها.

حرقة من المعدة

حرقة المعدة أمر شائع، ومع ذلك، إذا قمت بتغيير النظام الغذائي الخاص بك، ولا ترى أي نتائج، تأكد من تحديد موعد لمناقشة هذا مع طبيبك. سرطان المبيض والمعدة، والحلق يكشف عن نفسه مع أعراض حرقة.

آلام في البطن والتشنج

آلام فوق السرة قد يكون علامة على سرطان المعدة.

التغيرات في البول

الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، والألم أثناء التبول وتغيير لون البول، قد يكون سببًا قويًا لمراجعة الطبيب للإطمئنان على عدم الإصابة بسرطان المثانة.

انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء الدائم

الشعور بالشبع الكامل بعد وجبة صغيرة وكذلك تورم في البطن قد يكون سببه سرطان المعدة.

الوكالات



عدد المشاهدات:3416( الجمعة 14:56:25 2017/03/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/05/2017 - 2:52 م
بالفيديو.. وأخيرا فعلتها ميلانيا ترامب! فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية المزيد ...