الجمعة28/7/2017
م22:2:27
آخر الأخبار
القدس تنتصر: إعادة فتح أبواب الأقصى وآلاف المقدسيين يتوافدون إليهقاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمةروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهراالعامل التركي المتوتر في الشمال السوري.. السيناريوهات والآفاق...بقلم علي شهاببصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيالقبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالفيديو .. الطيران الروسي يدمر مقر قيادة لداعش في ريف حمص الشرقي ومحطة وقود بريف دير الزوربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”ظهور طيور سورية نادرة في غابات موسكوالصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهامعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 15 علامة للإصابة بالسرطان يتجاهلها كثيرون حتى فوات الأوان

السعال المستمر الذي لا يتحسن مع مرور الوقت السعال المستمر قد يكون علامة للإصابة بالسرطان ولكن السعال الذي يأتي فجأة ويشفى بعد فترة فقد يكون سببه الإصابة بالبرد أو الحساسية المزمنة.

كتل تحت الجلد في حالة تكون كتل في الثديين، العقد اللمفاوية، الخصيتين، وحتى تحت الأنسجة الرخوة فهي علامات على كل من السرطان المبكر والمتقدم، زمن المهم أن نلاحظ أن ليس كل سرطان ثدي يظهر كتل.

فقدان الوزن دون تغيير في النظام الغذائي أو النشاط فقدان الوزن يحدث عندما يتم تغيير نظامنا الغذائي العادي أو زيادة نشاطنا البدني، ولكن فقدان الوزن بسرعة شيء ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. حتى لو لم يكن السرطان، فإنه يمكن أن يشير إلى مشكلة الغدة الدرقية أو الإجهاد.

نزيف غير المبررة الدم في البراز يرافقه البراز الأسود أو الداكن غالبا ما تكون علامات على سرطان القولون أو المستقيم، سرطان عنق الرحم يمكن أن يسبب نزيف مهبلي، وعلاوة على ذلك، قد يكون سعال الدم علامة على سرطان الرئة.

تغير لون البراز كن على بينة من أي تغييرات في حجم ولون البراز لأنها قد تكون علامة على سرطان القولون، وعلاوة على ذلك، الشعور بالألم وعدم الراحة في حين التبول أو رؤية الدم ليست طبيعية، لا تحرج أن تخبر طبيبك بهذه التغييرات.

فقر الدم المفاجئ فقر الدم هو قلة عدد الخلايا الحمراء، هذا أمر شائع ويمكن أن تؤخذ الرعاية مع المكملات الغذائية. ومع ذلك، فإن السرطانات التي تسبب فقدان الدم سيؤدي حتما إلى انخفاض عدد الخلايا الحمراء، وبالتالي، إن الكثير يطن إنها مجرد فقر في الدم فقط.

تغييرات الجلد لا ينبغي أبدا تجاهل الطفح الجلدي، وكذلك البقع المحمر أو الأصفر أو الداكن. أيضا الشامات، الثآليل، والنمش التي تتغير في اللون والحجم .

الشعور بالإرهاق بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصل عليه التعب المستمر حتى لو كنت تحصل على ما يكفي من النوم، فهذا قد يدل على إرهاق جسدك في مكافحة نمو السرطان، وعلاوة على ذلك، فإن بعض أنواع السرطان تسبب فقدان الدم مما يسهم في الشعور بالإنهاك.

آلام في أجزاء مختلفة من الجسم قد يكون الصداع القوي للغاية المستمر علامة على ورم في المخ، كما أن الآلام القوية في أجزاء مختلفة في الجسم تعني تفشي السرطان .

تورم العقد الليمفاوية الغدد الليمفاوية تميل إلى الحصول على تورم أو تضخم عندما يكون هناك عدوى أو إصابة، مما يجعل من الأسهل قليلا للأطباء لمعرفة أن هناك شيئا خاطئا. الغدد الليمفاوية موجودة في الرقبة، تحت الإبطين، والفخذ، وتظهر الغدد الليمفاوية المتورمة كآثار جانبية للحصبة والنكاف والالتهابات البكتيرية وبعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ولكنها تميل إلى التراجع لوضعها خلال شهر أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا لم تعود إلى حجمهم العادي أو نقصانهم في غضون أربعة إلى ستة أسابيع، تحدثوا إلى طبيبك.

عدم الراحة البلع صعوبة البلع، وفقدان الوزن، والقيء هي الأعراض التي تحتاج إلى الذهاب للطبيب للتحقق منها.

حرقة من المعدة حرقة المعدة أمر شائع، ومع ذلك، إذا قمت بتغيير النظام الغذائي الخاص بك، ولا ترى أي نتائج، تأكد من تحديد موعد لمناقشة هذا مع طبيبك. سرطان المبيض والمعدة، والحلق يكشف عن نفسه مع أعراض حرقة.

آلام في البطن والتشنج آلام فوق السرة قد يكون علامة على سرطان المعدة.

التغيرات في البول الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، والألم أثناء التبول وتغيير لون البول، قد يكون سببًا قويًا لمراجعة الطبيب للإطمئنان على عدم الإصابة بسرطان المثانة.

انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء الدائم الشعور بالشبع الكامل بعد وجبة صغيرة وكذلك تورم في البطن قد يكون سببه سرطان المعدة.

تقول الجمعية الأمريكية للسرطان إن الجسم غالبا ما يعطي علامات وأعراض، من شأنها الدلالة أن هذا العضو مصاب بالسرطان، ورغم أن التشخيص الذاتي واستخلاص النتائج غير جيد، إلا أنه من المهم ملاحظة التغييرات في الجسم و إتباع بعض الاختبارات لتحديد سبب الأوجاع والآلام الغير مبررة.

فكلما ينمو السرطان أو ينتشر، فإنه يقوم بالضغط على الأعصاب والأوعية الدموية، والأعضاء وثيقة الصلة، وبالتالي، فإنه يقوم بإعطاء الأعراض والعلامات، يقدم لكم "الرجل" فيما يلي بعض علامات الإصابة بالسرطان التي عليك متابعتها دائمًا.

السعال المستمر الذي لا يتحسن مع مرور الوقت

السعال المستمر قد يكون علامة للإصابة بالسرطان ولكن السعال الذي يأتي فجأة ويشفى بعد فترة فقد يكون سببه الإصابة بالبرد أو الحساسية المزمنة.

كتل تحت الجلد

في حالة تكون كتل في الثديين، العقد اللمفاوية، الخصيتين، وحتى تحت الأنسجة الرخوة فهي علامات على كل من السرطان المبكر والمتقدم، زمن المهم أن نلاحظ أن ليس كل سرطان ثدي يظهر كتل.

فقدان الوزن دون تغيير في النظام الغذائي أو النشاط

فقدان الوزن يحدث عندما يتم تغيير نظامنا الغذائي العادي أو زيادة نشاطنا البدني، ولكن فقدان الوزن بسرعة شيء ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. حتى لو لم يكن السرطان، فإنه يمكن أن يشير إلى مشكلة الغدة الدرقية أو الإجهاد.

نزيف غير المبررة

الدم في البراز يرافقه البراز الأسود أو الداكن غالبا ما تكون علامات على سرطان القولون أو المستقيم، سرطان عنق الرحم يمكن أن يسبب نزيف مهبلي، وعلاوة على ذلك، قد يكون سعال الدم علامة على سرطان الرئة.

تغير لون البراز

كن على بينة من أي تغييرات في حجم ولون البراز لأنها قد تكون علامة على سرطان القولون، وعلاوة على ذلك، الشعور بالألم وعدم الراحة في حين التبول أو رؤية الدم ليست طبيعية، لا تحرج أن تخبر طبيبك بهذه التغييرات.

فقر الدم المفاجئ

فقر الدم هو قلة عدد الخلايا الحمراء، هذا أمر شائع ويمكن أن تؤخذ الرعاية مع المكملات الغذائية. ومع ذلك، فإن السرطانات التي تسبب فقدان الدم سيؤدي حتما إلى انخفاض عدد الخلايا الحمراء، وبالتالي، إن الكثير يطن إنها مجرد فقر في الدم فقط.

تغييرات الجلد

لا ينبغي أبدا تجاهل الطفح الجلدي، وكذلك البقع المحمر أو الأصفر أو الداكن. أيضا الشامات، الثآليل، والنمش التي تتغير في اللون والحجم .

الشعور بالإرهاق بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصل عليه

التعب المستمر حتى لو كنت تحصل على ما يكفي من النوم، فهذا قد يدل على إرهاق جسدك في مكافحة نمو السرطان، وعلاوة على ذلك، فإن بعض أنواع السرطان تسبب فقدان الدم مما يسهم في الشعور بالإنهاك.

آلام في أجزاء مختلفة من الجسم

قد يكون الصداع القوي للغاية المستمر علامة على ورم في المخ، كما أن الآلام القوية في أجزاء مختلفة في الجسم تعني تفشي السرطان.

تورم العقد الليمفاوية

الغدد الليمفاوية تميل إلى الحصول على تورم أو تضخم عندما يكون هناك عدوى أو إصابة، مما يجعل من الأسهل قليلا للأطباء لمعرفة أن هناك شيئا خاطئا. الغدد الليمفاوية موجودة في الرقبة، تحت الإبطين، والفخذ، وتظهر الغدد الليمفاوية المتورمة كآثار جانبية للحصبة والنكاف والالتهابات البكتيرية وبعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ولكنها تميل إلى التراجع لوضعها خلال شهر أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا لم تعود إلى حجمهم العادي أو نقصانهم في غضون أربعة إلى ستة أسابيع، تحدثوا إلى طبيبك.

عدم الراحة البلع

صعوبة البلع، وفقدان الوزن، والقيء هي الأعراض التي تحتاج إلى الذهاب للطبيب للتحقق منها.

حرقة من المعدة

حرقة المعدة أمر شائع، ومع ذلك، إذا قمت بتغيير النظام الغذائي الخاص بك، ولا ترى أي نتائج، تأكد من تحديد موعد لمناقشة هذا مع طبيبك. سرطان المبيض والمعدة، والحلق يكشف عن نفسه مع أعراض حرقة.

آلام في البطن والتشنج

آلام فوق السرة قد يكون علامة على سرطان المعدة.

التغيرات في البول

الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، والألم أثناء التبول وتغيير لون البول، قد يكون سببًا قويًا لمراجعة الطبيب للإطمئنان على عدم الإصابة بسرطان المثانة.

انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء الدائم

الشعور بالشبع الكامل بعد وجبة صغيرة وكذلك تورم في البطن قد يكون سببه سرطان المعدة.

الوكالات



عدد المشاهدات:3618( الجمعة 14:56:25 2017/03/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 9:26 م
بالفيديو : فقد السيطرة على دراجته النارية ونجا بأعجوبة ! طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي المزيد ...