الجمعة28/7/2017
م21:59:36
آخر الأخبار
القدس تنتصر: إعادة فتح أبواب الأقصى وآلاف المقدسيين يتوافدون إليهقاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمةروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهراالعامل التركي المتوتر في الشمال السوري.. السيناريوهات والآفاق...بقلم علي شهاببصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيالقبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالفيديو .. الطيران الروسي يدمر مقر قيادة لداعش في ريف حمص الشرقي ومحطة وقود بريف دير الزوربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”ظهور طيور سورية نادرة في غابات موسكوالصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهامعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> لماذا يجب علينا تناول الموز على الريق؟

البيان| لا يخلو بيت في أي مكان في العالم وخاصة الدول العربية من فاكهة الموز المتميزة حيث إنها تسجل أعلى نسبة استهلاك على مستوى العالم، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالمعادن مثل البوتاسيوم والكربوهيدرات والمغنسيوم والفسفور وعدد كبير من الفيتامين مثل فيتامين B1,3 وغيرها.

أيضاً ينصح الخبراء بتناول فاكهة الموز على الريق وذلك لفوائدها العظيمة التي تمد جسم الإنسان بها والتي من ضمنها:

المعادن المفيدة:
يساعد الموز على التحكم في ارتفاع ضغط الدم المرتفع إذا تم تناول الموز على الريق وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم لذلك فإنه مفيد بشكل كبير لمرضى ضغط الدم المرتفع، أيضاً يعمل على الحفاظ على توازن العضلات والحفاظ على معدل نبض القلب الطبيعي ونسبة السوائل في الجسم.

يحافظ على الوزن:
الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يناسبهم بشكل كبير تناول موزة واحدة على الريق لأنها تحتوي على سعرة حرارية منخفضة هي 89 سعرة حرارية والتي تعادل وجبة الإفطار ولأنها تحتوي على عناصر النشا والألياف التي تساعد الشخص على الهضم وإعطاء إحساس بالشبع.

يقي الجسم من الأمراض:
يعمل الموز على علاج الجروح بصورة أسرع وبناء العظام بشكل أقوى بسبب احتوائه على فيتامين GG الذي يساعد على إنتاج هرمون الثيروكسين، كما يعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية وتحسين امتصاص الحديد في الدم.

كما يعمل الموز على إمداد الجسم بالفيتامين النادر فيتامين 6 الذي يساعد في عمليات الأيض الخلوي كما إنه خالي تماماُ من الكولسترول والدهون الثلاثية، ويمد الجسم أيضاً بفيتامين 3 الذي يساهم بشكل كبير في عمليات تصنيع الكرات الحمراء ونقل الدم المؤكسد.

يمد الجسم بفيتامين G:
تناول موزة واحدة على الريق يعطي للجسم حوالي 17% من فيتامين G بشكل يومي والذي يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يعطي للبشرة نضارة وتقوية الجهاز المناعي.

يحتوي على الألياف الغذائية:
تعمل الألياف الغذائية التي تتواجد في الموز على حل مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي مثل القرحة كما إنها مفيدة جداً في العمليات الخاصة بالتمثيل الغذائي، كما إنه يساعد على إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل على الوقاية بشكل كبير من الأورام السرطانية.

يعزز من القدرات الذهنية:
يساعد تناول موزة واحدة على الريق على تعزيز القدرات الذهنية والتي تساعد بشكل كبير في أداء التمارين الرياضية والتي تعطي الطاقة الكبيرة فيمن خلال مساعدة العضلات على الانقباض والانبساط، كما يعمل على إفراز هرمون السيروتونين في الجسم.

يحتوي على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة:
يحتوي الموز على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من العديد من الأمراض مثل الزهايمر وأمراض الجهاز العصبي والكلي.



عدد المشاهدات:3525( السبت 13:04:02 2017/04/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 9:26 م
بالفيديو : فقد السيطرة على دراجته النارية ونجا بأعجوبة ! طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي المزيد ...