الأربعاء26/4/2017
ص9:9:34
آخر الأخبار
خنازير برية تقتل 3 عناصر من ’’داعش’’ في كركوكمقتل مسؤول التفخيخ في ’جبهة النصرة’ إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفه في جرود عرسالارهابيو داعش يتنكرون بزي الشرطة الإتحادية ويعدمون 15 مواطناً في الموصلالحشد الشعبي يطلق عمليات "محمد رسول الله" لتحرير قضاء الحضر جنوب الموصل مشروع تفاهم تركي - كردي عرضه الأميركيون فقصفه الأتراكمنّاع: جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي.. وعدد المقاتلين في سوريا من غير السوريين حوالي 100 ألف.. وهناك “54000 و300 جثة لـ“جهاديينمجلس الوزراء يناقش مشروع مرسوم تشريعي بإحداث مؤسسة عامة باسم السورية للحبوب وواقع تنفيذ المشروعات في طرطوسالبيان الختامي للمؤتمر الوطني الأول للإعلام: العمل على صياغة مشروع إعلامي وطني بأطر واضحة وأهداف محددة أنقرة تعود إلى شرق الفرات من الجوّ: حجز دور جديد في «المعركة على الإرهاب»!الجيش السوري ما زال رابع أقوى الجيوش العربيةمدينة للصناعة السككية المتطورة في حلبإعادة تشغيل جزء من معمل حيان للغازترامب يعود للهجة التهديد بضربات صاروخية جديدة في سورية لتردده في كوريا.. هل نتوقع مجزرة كيماوية جديدة في ريف دمشق؟ أولويات ترامب.. ظرفية مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?سوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةهكذا تقدمت وحدات الجيش السوري في القابون شرق دمشق بمشاركة من الطيران"داعش" يلجأ إلى النساء "المنتحرات" بعدما نفد رصيده من الرجالمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةمن العام القادم درجات الصفين السابع والثامن ليست حبراً على ورقالجيش السوري يتقدم في القابون.. ويحرر 66 تلاً وقرية وبلدة بريف حماةأبرز التطورات على الساحة السورية ليوم الثلاثاء 25-04-2017تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيرياهل يجب ان تحذر من تناول بذور عباد الشمس؟كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟الحقيقة الكاملة لغناء فيروز في القاهرة قريبالهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأوباما يكشف عن وظيفته الجديدةمنظومة الدفاع الجوي "إس-500" ستضرب أهدافا في الفضاءطبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبداللهالمقداد يدلي بما في "جعبته السرية" .. خلال مؤتمر”حق المواطن في الإعلام”

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 12 نوعاً من الأطعمة يمكن استهلاكها بعد انتهاء صلاحيتها!

الكثير منا يشعر بتأنيب الضمير عندما يضطر إلى أن يتخلص من بعض الأطعمة التي يكتشف أن صلاحيتها قد انتهت، بينما كان يحتفظ بها داخل خزانة  المطبخ، أو لأنه لم ينتبه لتاريخ الانتهاء،

 أم ربما لقضاء الوقت الطويل خارج المنزل، مما لم يعطه الوقت الكافي لتناولها أثناء وقت الصلاحية. ومع ذلك، فالكثير منا ربما يجهل أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تستهلك حتى بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها. وبالطبع هذه الأطعمة لا تشمل جميع أنواع  اللحوم و الأسماك.
 
وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، فإن القائمة قد تشمل بعض الأنواع التي تبقى  صالحة_للاستهلاك لعدة أعوام.. ومنها:
 
1) الأطعمة المعلبة
معظم الأطعمة المعلبة تصلح للاستهلاك بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها، بشرط أن تكون مخزنة بشكل سليم في مكان جيد التهوية بعيداً عن الإضاءة المباشرة، وكذلك تكون العبوة سليمة لم تتعرض لأي تلف خارجي. فتحت هذه الظروف تبقى الأطعمة المعلبة صالحة للاستهلاك لمدة قد تصل إلى 4 سنوات.
 
2) البسكويت والمقرمشات
فبالرغم من أن البسكويت و المقرمشات تكون أفضل عندما تؤكل بمجرد شرائها، حيث إنها قد تفقد بعض "القرمشة"، إلا أن ذلك لا يعني أنها تظل صالحة للاستهلاك لأسابيع بعد فتحها.
ولاستعادة "القرمشة" الخاصة بالبسكويت والمقرمشات، يمكن وضعها على فوط ورقية، ثم توضع في فرن الميكروويف لحوالي 40 ثانية، ثم نتركها لبضع دقائق، بعدها سنجد أنها استعادت "القرمشة" اللذيذة.
 
3) المعكرونة (الباستا)
 المعكرونة المجففة، أو  الباستا ، عادة ما تمتد صلاحيتها لمدة طويلة، إلا أن تلك الصلاحية قد تمتد أكثر إذا ما تم الاحتفاظ بها في مكان جاف جيد التهوية، ويفضل داخل إناء محكم الغلق. وبهذه الطريقة يمكن الاحتفاظ بالمعكرونة لمدة طويلة بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها المدون على العبوة لمدة قد تصل إلى 3 سنوات.
 
4) البيض
إذا احتفظت بالبيض داخل البراد (الثلاجة)، فسيكون في أمان وتمتد صلاحيته لأكثر من 3 أسابيع. وإذا ما انبعث من  البيض أية رائحة، فهذا يدل على فساده.
ومن الطرق المتبعة أيضاً للكشف عن صلاحية البيض، وضع البيض داخل إناء به ماء. فالبيض الجيد سوف يستقر في قاع الإناء، بينما يطفو البيض الفاسد على سطح الماء. وإذا استقرت البيضة في القاع بينما تتجه لأعلى، فهذا معناه أن البيضة على وشك الفساء، ويجب أن يتم استهلاكها سريعاً.
 
5) الخضراوات المجمدة
درجات الحرارة داخل الفريزر (المجمد) عادة ما تحافظ على صلاحية  الخضراوات المجمدة لمدة طويلة جداً. فتناول الخضراوات المجمدة التي احتفظت بها داخل الفريزر (المجمد) لمدة طويلة ليس منه أي ضرر، بالرغم من أن ملمس الخضراوات قد يختلف، لكن لا ضرر من ذلك.
 
6) الخبز
بالنسبة لمختلف أنواع الخبز ، فإن  تاريخ الصلاحية يطبق في حال أنك أبقيت على المخبوزات على طاولة المطبخ. وإذا تعرضت تلك المخبوزات لدرجات حرارة مرتفعة فإن "العفن" سيبدأ بالظهور على القشرة الخارجية لتلك المخبوزات بعد بضعة أيام.
أما في حال الاحتفاظ بالمخبوزات داخل البراد (الثلاجة) أو الفريزر (المجمد)، فإن ذلك سيضمن بقاء تلك المخبوزات لوقت أطول بكثير من تاريخ الصلاحية المدون عليها.
 
7) المخللات والمربى
 المخللات يتم إعدادها عن طريق إضافة ملح الطعام والخل، مما يجعل بيئتها حمضية، وذلك يمنع أي بكتيريا من التكون عليها. فالمخللات صالحة للاستهلاك لأكثر من سنتين بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوات، شريطة أن تكون العبوة محكمة الغلق ويحتفظ بها داخل البراد (الثلاجة).
وهذه النظرية تطبق على مختلف أنواع  المربى أيضاً.
 
8) الزبادي
إذا لم يتم فتح العبوة، فإنك تستطيع استخدام الزبادي لمدة أسبوعين بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة. وفي جميع الأحوال، إذا ما انبعثت أية رائحة من العبوة، فذلك يعني أن العبوة تالفة ولا يجب استهلاكها في هذه الحالة.
 
9) الشوكولاتة
القاعدة هنا بسيطة.. إذا لم يطرأ أي اختلاف على طعم الشوكولاتة ، فهذا يعني أنها صالحة للاستهلاك، حتى بعد انتهاء التاريخ المدون على العبوة.
في بعض الأحيان قد تظهر طبقة بيضاء على سطح الشوكولاتة، لكن هذه الطبقة ما هي إلا طبقة من "السكر المبلور" التي لا تتسبب في أي ضرر صحي.
 
10) الجبن القاسي
نلجأ عادة للتخلص من قوالب الجبن بمجرد ظهور طبقة "العفن" بيضاء اللون على سطحها، لكن الحقيقة أن تلك الطبقة لا تخترق قوالب الجبن القاسية، فهي تخترق الجبن الطري فقط مثل الجبن الأبيض أو الريكوتا.. لكن بالنسبة لقوالب الجبن القاسية، مثل الرومي أو البارميزان أو الشيدر، فيكفي أن نزيل تلك الطبقة البيضاء باستخدام السكين، لأن ذلك الفطر لا يستطيع النفاذ إلى داخل الجبن.
 
11) أوراق السلطة
لا داعي أبداً للتخلص من أوراق السلطة الخضراء ، مثل الجرجير أو البقدونس، لمجرد أنها بقيت لعدة أيام. طالما أنها لا تحتوي على أي "عفن"، فيكفي غسلها فقط واستهلاكها لأطول فترة ممكنة.
 
12) الحليب
بالنسبة للحليب، طالما أنه لم يطرأ أي تغيير على الطعم والرائحة، فهو صالح للاستخدام حتى بعد انتهاء صلاحيته المدونة على العبوة. أهم شيء هو الاحتفاظ بعبوات الحليب محكمة الغلق للحفاظ على الصلاحية، التي قد تصل إلى أسبوع بعد انتهاء التاريخ المدون على العبوة.
 



عدد المشاهدات:2790( الأحد 12:28:25 2017/04/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/04/2017 - 7:58 ص
بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى المزيد ...