الثلاثاء27/6/2017
م16:55:43
آخر الأخبار
“فايننشال تايمز” عن التغييرات في السعودية: الملك “المريض” يكسر التوازن لترقية ابنه الشاب “المغرور”وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديو بعد فضيحة تقرير مزوّر عن روسيا.. استقالات في CNNسيناتور روسي: واشنطن تحضر لهجوم جديد على الجيش السوري الاستعدادات مستمرة لإعادة افتتاح منفذ بري بين سورية والعراقازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟استقالة جهاد المقدسي من المعارضة السورية حدث “غير مفاجيء”.. لماذا اختار هذا التوقيت؟ وما طبيعة “السيناريو القذر” الذي يحضر لسورية؟ ماذا وراء الاتهام الأمريكي لدمشق بالتحضير الهجوم كيميائي؟بدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين الجيش السوري يتوسع في عمق البادية من عدة محاور ويصل مشارف دير الزوردمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!المشروبات الباردة أم الساخنة: أيهما يطفئ لهيب الصيف؟هذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!وصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامب"اكتشاف غريب" يثير الجدل ويحير الخبراءمعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleالرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماةوزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 7 أمور تحدث لك إذا امتنعت عن السكر لمدة شهر.. تعرف عليها

عددت مدونة مهتمة بالصحة أمورا تحدث لك إن امتنعت عن تناول السكر لمدة شهر، في تجربة وصفتها بأنها إيجابية، وعددت تأثيرها في 7 أشياء على صحتك إيجابا.

والسكر موجود في كل شيء عادة، لذلك ليس من المستغرب أن متوسط ما يتناوله الشخص بشكل يومي 25 غراما من السكر تقريبا، وفق بعض التقديرات.

ويعد التخلي عن السكر أمرا يحتاج إلى الكثير من قوة الإرادة بالنسبة إلى العديدين لا سيما عشاق الحلويات، أو محتسي الشاي والقهوة الحلوة، والمشروبات الغازية.

وبحسب تقرير مدونة "hemsleyandhemsley" الذي نقلته صحف مهتمة بالصحة، وترجمته "عربي21"، فإن هناك العديد من الفوائد الصحية لهذه التجربة من الامتناع عن السكر لمدة شهر، التي قد تدفعك إلى التفكير جيدا لتجربتها أيضا.

ووفقا لكاتبتي المدونة ياسمين وميليسا هيمسلي، اللتين أسستا موقع "هيمسلي وهيمسلي"، فإن الفوائد الصحية ما يأتي:

1. فقدانك الوزن

يساهم الامتناع عن تناول السكر أو التقليل منه بشكل كبير بفقدان الوزن. ووجدت اللجنة الاستشارية العلمية المعنية بالتغذية أن استهلاك المشروبات التي تحتوي السكر مقارنة بالمشروبات الخالية من السكر أدى إلى زيادة في الوزن، وزيادة كبيرة في كتلة الجسم.


2. تنظيم شهيتك

استهلاك السكر مرتبط بإطلاق "الدوبامين" و"السيروتونين" في الدماغ، بالإضافة إلى هرمونات تعزز من مزاجك وشهيتك للطعام.

و"الدوبامين" مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات، بما في ذلك الانتباه، والتوجيه وتحريك الجسم، في حين أن "السيروتونين" ناقل عصبي.

وبحسب التقرير، فإن استهلاك السكر بشكل عادي أو كبير، يمكن أن يعمل على منع ناقلات الدوبامين في دماغك من أداء وظيفتها، ما يؤدي إلى زيادة في الرغبة بتناول السكر.

في حين أن تقليلك من تناول السكر يمكن أن يساعد في تنظيم شهيتك.


3. النوم بشكل أفضل

ونقل التقرير الصحي الذي أوردته صحيفة "الإندبندنت"، عن كبير خبراء التغذية في الصحة العامة في بريطانيا، الدكتور أليسون تيدستون، قوله إن التحولات المستمرة صعودا وهبوطا في الغلوكوز في الدم يؤثر حتما على نومك ومزاجك.

وأكد أن تحقيق السيطرة على الغلوكوز يساعد على النوم.

يشار إلى أن الجلوكوز يعد "سكر الدم"، وهو مصدر الطاقة للعمليات الحيوية والبدنية في الجسم.


4. بشرة أكثر صفاء

وأكد التقرير أن الامتناع عن السكر أو التقليل منه ينعكس إيجابا على بشرتك، حيث إنه يجعله أكثر صفاء، وفق ما ذكرته مدربة صحة تدعى روز لونغ.

5. يقلل من خطر إصابتك بالنوع الثاني من مرض السكري

وهو النوع الأكثر شيوعا الذي يصاب به مرضى السكري، إذ يمثل حوالي 90 في المئة من حالات مرض السكري، وقد تضاعف عدد المصابين به أربعة أضعاف في جميع أنحاء العالم، على مدى الـ35 سنة الماضية.

فاستهلاك مشروب واحد يحتوي على السكر بشكل يومي، يزيد خطر إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 15%، بحسب دراسة أجرتها كلية "هارفارد" للصحة العامة.

6. يقلل من فرص إصابتك بأمراض القلب

ووجدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين لديهم 21- 17 في المئة زيادة في استهلاك السعرات الحرارية جراء تناول مزيد من السكر معرضون بشكل خطير بنسبة 38 في المئة إلى الموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة مع الذين يحافظون على استهلاك السعرات الحرارية ضمن المستويات الموصى بها.

7. الحد من تسوس الأسنان

وجدت منظمة الصحة العالمية أدلة ثابتة على أن الاستهلاك الكبير للسكر يوميا يشكل يعرض أسنانك بشكل واضح وأكيد للتسوس.

وأكد التقرير أن التقليل من تناول السكر سيساعدك على توزيع ابتسامتك على من حولك يوميا دون تردد، مع أسنان خالية من التسوس.

 



عدد المشاهدات:4912( الثلاثاء 15:18:02 2017/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/06/2017 - 4:52 م
مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...