الأربعاء28/6/2017
م20:47:26
آخر الأخبار
مسؤول سعودي: هذا ما سيحصل بعد تطبيع العلاقات مع "اسرائيل"خدمة V.I.P» لأصالة نصري: لماذا لم يُفتح «صالون الشرف»؟الجيش اليمني يهدد السفن السعودية بأسلحة نوعية جديدةمحلل سياسي: هذا ما ستفعله السعودية مع قطر في الأيام القادمةفي مجزرة جديدة بحق السوريين.. “التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزورمع اقتراب النصر السوري: الاستحقاقات القادمة!.... بسام أبو عبد الله روسيا قدمت لنا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه..الرئيس الأسد يتفقد قاعدة حميميم العسكرية ويقوم بجولة على سلاح الجو الروسي الموجود فيهاالرئيس الأسد مع عدد من جنود الجيش السوري في ريف حماهايران تحذر أمريكا من مغامرة حمقاء في سوريا وتعتبرها "لعبا بالنار""الكلب المسعور": دمشق أخذت تحذيرنا من استخدام الأسلحة الكيمائية بشكل جدّيهل خسرت واشنطن الشرق الأوسط بعد قطر؟شركة روسية تبدأ الاستثمار في فوسفات سورياالغليان .. ذعر أميركي وإسرائيلي من تطورات سوريا...بقلم ابراهيم الأمينلماذا تقرع أمريكا طبول الحرب الكيماوية في سورية مجددا؟ .. وهل تتكرر فضيحة نيسان التي كشفها الكاتب الامريكي هيرش في “خان شيخون”؟الأمن المصري يكشف لغز جريمة الداعية وعشيقته لقتل زوجها ليلة العيدلبنان | هكذا كشفت جريمة برجا المزدوجةدبابة خارقة تظهر في سوريا!أَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين هل ستنفذ أميركا ضربة عسكرية جديدة في سوريا؟...عمر معربوني تحديث لخريطة الوضع الميداني في سورية البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منهتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباء 7 أسباب تجعلك أكثر عرضة للدغات الناموس المزعجة6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!هيفاء وهبي تسخر من إطلاق سراح أصالة نصري دون عقابهذا ما أعلنه القاضي حمود حول قضية أصالة نصري في مسألة تعاطي المخدراتوصفها زوجها بـ"البقرة".. هذا ما فعلته به!"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبإليك الحلّ.. ماذا تفعل عند نسيان كود PIN أو كلمة المرور؟غزو التلفزيون.. أحدث مشاريع فيسبوكحمد وفورد وماكرون... في سورية انتهت اللعبةالرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> كل ما تريد معرفته عن التدليك بين الفوائد والأضرار الصحية

لم يعد التدليك متاحا فقط فى المنتجعات الفاخرة والنوادى الصحية الراقية، اليوم يتم تقديم العلاج بالتدليك فى أماكن العمل والعيادات والمستشفيات وحتى المطارات.. وإذا لم تجرب التدليك من قبل فتعرف على فوائده الصحية المحتملة وما عليك توقعه أثناء جلسة العلاج بالتدليك.

فوفقا لتعريف موقع ويب طب المتخصص فإن التدليك هو مصطلح عام للضغط والفرك لمعالجة الجلد والعضلات والأوتار والأربطة، ويستخدم عادةً المعالجون بالتدليك أيديهم وأصابعهم للتدليك عادةً، كما قد يستخدمون الساعدين والمرفقين وحتى القدمين أيضاً، وقد يتراوح التدليك بين اللمس الخفيف وصولاً إلى الضغط العميق.

 

ما هى الأمراض التى يمكن للتدليك شفاؤها؟

القلق.

اضطرابات الهضم.

الالتهاب العضلى الليفي.

الصداع.

الأرق المتعلق بالتوتر.

متلازمة الألم الليفى العضلي.

الخدر وألم الأعصاب.

إجهاد الأنسجة الرخوة أو إصابتها.

الإصابات الرياضية.

ألم المفصل الصدغى الفكي.

 

وعلاوة على فوائد التدليك لحالات أو أمراض محددة، فإن بعض الأشخاص يستمتعون به لما له من قدرة على توفير الرعاية والراحة وشعور بالتمكين مع تكوين روابط قوية مع المعالجين. ولكن وعلى الرغم من فوائد التدليك العديدة، إلا أنه لا يعتبر بديلاً عن الرعاية الطبية العادية، لذا احرص على أن تخبر طبيبك عندما تجرب التدليك وتأكد من اتباع أية خطط علاج قد ينصحك بها الطبيب بهذا الخصوص.

 

ما هى مخاطر التدليك؟

قد يستفيد معظم الأشخاص من التدليك، ومع ذلك قد لا يكون التدليك مناسبا فى الحالات التالية:

اضطرابات النزيف أو تناول الأدوية المانعة للتجلط.

الحروق والجروح المفتوحة أو التى فى طور الالتئام.

الخثار الوريدى العميق.

الكسور.

هشاشة العظام الحادة.

قلة الصفيحات الدموية الحادة.

 

بعض أنواع التدليك قد تشعرك بآلام بسيطة فى اليوم التالى، ولكن ليس من المفترض أن يكون التدليك مؤلماً أو مزعجاً طوال الوقت، فإذا كان أى جزء من التدليك لا يبدو لك جيداً أو كان مؤلماً، فأفصح عن الأمر فوراً، وتأتى معظم المشكلات الخطيرة من الضغط الزائد أثناء التدليك.

 

هل هناك تأثير جانبى للتدليك؟

فى حالات نادرة قد يؤدى التدليك إلى:

النزيف الداخلي.

تلف بالأعصاب.

شلل مؤقت.

تفاعلات تحسسية تجاه زيوت وغسول التدليك.

 

ماذا يحدث أثناء الجلسة؟

لا تحتاج إلى تحضيرات خاصة للتدليك، وقبل بدء جلسة علاج التدليك قد يسألك المعالج عن أية أعراض لديك وعن تاريخك المرضى وماذا تأمل من التدليك، وهنا يجب أن يشرح لك المعالج أنواع التدليك والأساليب التى سوف يستخدمها.

 

خلال جلسة علاج التدليك التقليدية تكون عارى الجسد أو ترتدى الملابس الفضفاضة، اخلع ملابسك فقط للحد المريح لك. وعادةً سيطلب منك الاستلقاء على طاولة وتغطية نفسك بملاءة، كما تستطيع الحصول على التدليك أثناء جلوسك على مقعد، وبكامل ملابسك. ويجب أن يُجرى المعالج تقييماً باللمس لتحديد مناطق الألم أو الشد ولتحديد كم الضغط الذى سيستخدمه عليك.

 

وعلى حسب ما تفضله أنت، قد يستخدم المعالج زيتاً أو غسولاً لتقليل الاحتكاك بالجلد، لذا أخبر المعالج بالتدليك إذا كنت تعانى من حساسية لأى من المكونات.

 

ما هى المدة المقررة لجلسة التدليك؟

قد تدوم جلسة التدليك من 15 - 90 دقيقة، حسب نوع التدليك والوقت المتوفر لديك، ولا يهم نوع التدليك المختار، إذ يجب أن تشعر بالهدوء والاسترخاء أثناء التدليك وبعده.

 

إذا كان المعالج يضغط بقوة شديدة فاطلب منه تخفيف الضغط، أحياناً قد تكون لديك منطقة حساسة فى العضلات تشعر بشد بها وعلى الأرجح سيكون الأمر مزعجًا عندما يتعامل معها المعالج، ولكن إذا أصبح الأمر مؤلما فتحدث مع المعالج.

 

كيف يمكن إيجاد معالج بالتدليك؟

يمكن لك الحصول على التدليك من قبل العديد من مختلف مقدمى الرعاية الصحية، مثل اختصاصيى العلاج الطبيعى، أو اختصاصيى العلاج المهنى، أو المعالجين بالتدليك، ويفضل أن تطلب التوصية من طبيبك أو من شخص آخر موثوق به، وعلى سبيل المثال، تتطلب معظم الولايات فى الولايات المتحدة الأمريكية حصول معالج التدليك على رخصة أو سجل أو شهادة.

 



عدد المشاهدات:1534( الأربعاء 10:23:35 2017/05/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/06/2017 - 8:18 م
بالصور.. ملياردير سعودي يغرق في أحضان المغنية ريهانا بالفيديو.. مأذون يفارق الحياة أثناء عقده قران ابنته مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة المزيد ...