الخميس25/5/2017
ص0:34:20
آخر الأخبار
الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميالإمارات تحجب قناة الجزيرة القطرية وموقعها الالكترونيالأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الانفتاح على الإعلام وتقديم التسهيلات له ليكون شريكا فاعلاً للحكومةالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرسر تعمد ميلانيا ترامب تغطية رأسها في الفاتيكان وكشفه في السعوديةاردوغان يدعو الاتحاد الاوروبي ليتخذ قراره بشان انضمام تركيابينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا الجيش السوري يسيطر على المحطة الخامسة بمحيط مسكنة بريف حلب الشرقيالجيش يستعيد السيطرة على مطار الجراح وعدد من القرى بريف حلب الشرقي ويوقع 3 آلاف قتيل ومصاب بصفوف ”داعش” بينهم وزير الحرب في التنظيمتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! محمد عبده ونجله يغنيان لترامبماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهتعرف إلى أحدث ميزات "انستغرام" "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"شعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدينالهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 11 علامة تشير الى إصابتك بـ"الغدة الدرقية".. احذرها

يعاني كثير من الأشخاص من مشاكل في الغدة الدرقية، وهناك العديد من الأعراض التي تشير إلى وجود هذه المشاكل، التي قد تشكل خطورة على صحتك. 

عليك أن تتوجه فوراً إلى الطبيب إذا شعرت بهذه الأمور التالي ذكرها:

1- الشعور بالتعب والنعاس والخمول أغلب الوقت: في مثل هذه الحالة على الفرد أن يمنح نفسه القليل من الراحة، فإذا لم تختفِ حالة التعب فعندها سيتوجب عليه استشارة الطبيب.

2- اللامبالاة: من الشائع لدى الأشخاص المصابين بقصور في الغدة الدرقية إظهار اللامبالاة، أو بعبارة أخرى عدم القدرة على التعبير عن عواطفهم. وقد تصنف هذه الحالة النفسية، التي تصيب هؤلاء الأشخاص، ضمن الأمراض النفسية المماثلة لمرض الاكتئاب.

 

3- تورم شديد في الوجه: يعتبر تورم الجفون وانتفاخها من أهم العلامات الدالة على وجود قصور في الغدة الدرقية. والجدير بالذكر، أن تضخم الشفاه واللسان، إلى جانب الانتفاخ حول العينين، يعد من الأعراض الشكلية التي تنذر بالإصابة بقصور الغدة الدرقية.

 

4- تغيّر الصوت: من أهم أعراض قصور الغدة، ظهور بحة في الصوت أو انخفاضه بعد أن كان الصوت أجش. ولكن من الممكن أن يتغير الصوت بسبب التهاب الحنجرة المزمن أو التدخين.

 

5- زيادة الوزن الحادة والمفاجئة: من أهم أعراض خلل الغدة الدرقية الزيادة المفاجئة في الوزن، لكن إذا زاد الوزن نتيجة تغيير النظام الغذائي فهذه مسألة أخرى.

 

6- الشعور بالبرد: قد يشعر المصاب بمشاكل في الغدة الدرقية بالبرد حتى عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة.

 

7- سقوط وجفاف الشعر: قد يحصل هذا نتيجة العديد من الأسباب المختلفة. لكن، إذا بدأت شعر الرموش والحواجب بالتساقط فإن هذا يصنف ضمن العلامات الخطيرة التي لا يجب تجاهلها.

 

8- البشرة الجافة والمقشرة: يمكن أن تكون البشرة الجافة من الأعراض الخطيرة، خاصةً إذا كان جفاف الجلد في منطقة المرفقين والقدمين.

 

9- وخز متكرر وآلام في الرسغ: وتسمى بمشاكل متلازمة النفق الرسغي، وعندها يشعر الشخص بضغط على العصب ويتسبب في الألم. وغالباً ما يشعر الشخص المصاب بالألم في الليل أو في الصباح الباكر.

 

10- مشاكل في الحيض عند النساء: بعبارة أخرى، تصبح الدورة الشهرية لدى المرأة مضطربة، ففي بعض الأحيان ينقطع الحيض بالمرة أو تكون كمية دم الحيض أكثر من العادة.

 

وفي مثل هذه الحالة، من الضروري على المرأة التوجه إلى أخصائي في أمراض النساء للتأكد من سبب ذلك، لأنه قد يكون من أعراض خلل الغدة الدرقية.

 

11- بطء معدل دقات القلب: قد تشير هذه الأعراض إلى وجود خلل في الغدة الدرقية.

وفي السياق نفسه، يعد علاج مرض الغدة الدرقية صعباً، ولكنه إذا بقي دون علاج فإن المشاكل قد تتفاقم، وقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات عديدة، ولهذا فإن الانتباه لبعض الأعراض التي ذكرت آنفاً، قد يساعد في اكتشاف المرض والحيلولة دون تدهور حالة المريض الصحية.

 

هافينغتون بوست



عدد المشاهدات:2004( الاثنين 11:22:43 2017/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 11:34 ص
+18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو المزيد ...