الجمعة28/7/2017
ص3:51:11
آخر الأخبار
علم فلسطين فوق الأقصى وإسرائيل تعتدي على المصلين في باحات المسجد بعد انكسارهاالسعودية تتجاهل تضحيات المقدسيين وتنسب اليها الفضل في الغاء العدو لاجراءاته في الاقصىالأمم المتحدة: 80% من أطفال اليمن بحاجة لمساعدة فوريةفرحة تعم أوساط الفلسطينيين جراء الانتصار على اجراءات العدو في القدس والاقصىسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةأسرار تركية وخليجية تتكشف ...بقلم بسام أبو عبد الله حيدر: عازمون على المصالحات.. وقرار ترامب إنهاء دعم الميليشيات بداية حل الأزمة«فيلق الرحمن» يحاول إقناع «النصرة» بحل نفسها أو الخروج … أربع كتائب روسية بدأت العمل والهدوء يخيم على الغوطة الشرقية والجنوببوتين: الأولوية لإطلاق عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية..الوقاحة الأمريكية تستلزم الرد المناسبيلماظ: الغرب نجح باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا لوبي تصدير الأغنام «يتحرك».. ومحافظة دمشق توصي بعدم السماح بالتصديرما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟كيف جرت التحضيرات لهزيمة النصرة بسرعة؟ ....بقلم ديمة ناصيفلا ضحايا إثر الحريق الكبير الذي اندلع من أطراف المدينة القديمة بمنطقة باب الجابيةفي مصر- أقام علاقة مع زوجة شقيقه... وما فعله بزوجته عند اكتشافها الحقيقة يفوق التصوّربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركيجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياءالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ” استشهاد 29 مدنيا بينهم 8 اطفال في قصف "للتحالف الدولي" على سوريامدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًالباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرةأيهما أفضل الزبدة (السمن الحيواني) ام السمن النباتي (مارجرين)؟؟«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”حيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركالعلماء ارتكبوا خطأ "عجيبا" بشأن الاحتباس الحراريواشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوبامامصالح اللاعبين وسيناريوهات إدلب بعد سيطرة "النصرة"....بقلم علي شهاب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> الإنفلونزا القاتلة: قطرة دم واحدة يمكن أن تنقذ حياتك

طور الباحثون اختبارا جديدا للدم، يمكن أن يحدد مرضى الإنفلونزا الذين يحتاجون إلى رعاية طبية مستعجلة.

ويتطلب هذا الاختبار قطرة دم واحدة فقط، حيث يقيس إشارات الإنذار المبكر للعدوى، التي تستهدف الجهاز المناعي في البداية.

ويقول الباحثون إن اختبار الدم الجديد، يستطيع التنبؤ بالمرضى المعرضين لتطور العدوى الثانوية المميتة، مثل الالتهاب الرئوي.

وحصل الاختبار المسمى "شاشة اختبار الإنفلونزا عالية الخطورة" (HIST)، على براءة اختراع، حيث يتطلب قطرة من الدم وساعات قليلة للتنبؤ إذا ما كان مرضى الإنفلونزا أكثر عرضة لخطر العدوى الثانوية القاتلة، بدقة تبلغ 91%.

وطُوّر هذا الاختبار من قبل الدكتور، بيجامن تانغ، ومجموعة من الباحثين، في معهد Westmead للأبحاث الطبية في أستراليا، حيث كان يعمل على تطوير معظم المعدات المتاحة، في مختبرات علم الأمراض.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطباء في السابق كانوا قادرين على إجراء اختبار الدم، للكشف عما إذا كان الشخص مصابا بعدوى الإنفلونزا فقط، ولكنهم لم يعرفوا ما إذا كان عرضة لخطر الإصابة بالعدوى القاتلة.

ويقول الدكتور تانغ: "الإنفلونزا يمكن أن تقتل المرضى في بعض الأحيان. وبالاعتماد على الاختبار المطور، يمكننا رصد الجهاز المناعي عندما يكون الجسم في حالة تأهب ضد العدوى الخطيرة المهددة للحياة".

وأضاف موضحا: "الإنذار المبكر يعني أن لدينا فرصة أكبر لعلاج العدوى المرضية، قبل تفشيها".

وكشف البحث الجديد الذي نُشر في مجلة European Respiratory، عن الرموز الجينية التي تطلقها الخلايا المناعية، لتحذير الجسم من عدوى خطيرة، ناتجة عن الإصابة بفيروس الإنفلونزا.

وأوضح الباحثون أن الاختبار سيكون مفيدا خلال الحالات الحرجة، حيث لا يوجد لقاح فعال لسلالة جديدة من فيروس الإنفلونزا.

وقال الباحث تانغ: "الاختبار يعمل مع أي نوع من عدوى الإنفلونزا، لأنه يراقب كيفية تفاعل الجسم مع هذه الإصابة. كما يمكن استخدامه لتعقب فعالية الأدوية الجديدة في التجارب السريرية، عن طريق تتبع الاستجابة المناعية للجسم".

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:2033( السبت 06:52:47 2017/06/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 12:25 ص
لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي خطيبة العريس السابقة تفاجئ الجميع في زفافه بهذا العمل المزيد ...