الجمعة28/7/2017
ص3:50:41
آخر الأخبار
علم فلسطين فوق الأقصى وإسرائيل تعتدي على المصلين في باحات المسجد بعد انكسارهاالسعودية تتجاهل تضحيات المقدسيين وتنسب اليها الفضل في الغاء العدو لاجراءاته في الاقصىالأمم المتحدة: 80% من أطفال اليمن بحاجة لمساعدة فوريةفرحة تعم أوساط الفلسطينيين جراء الانتصار على اجراءات العدو في القدس والاقصىسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةأسرار تركية وخليجية تتكشف ...بقلم بسام أبو عبد الله حيدر: عازمون على المصالحات.. وقرار ترامب إنهاء دعم الميليشيات بداية حل الأزمة«فيلق الرحمن» يحاول إقناع «النصرة» بحل نفسها أو الخروج … أربع كتائب روسية بدأت العمل والهدوء يخيم على الغوطة الشرقية والجنوببوتين: الأولوية لإطلاق عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية..الوقاحة الأمريكية تستلزم الرد المناسبيلماظ: الغرب نجح باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا لوبي تصدير الأغنام «يتحرك».. ومحافظة دمشق توصي بعدم السماح بالتصديرما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟كيف جرت التحضيرات لهزيمة النصرة بسرعة؟ ....بقلم ديمة ناصيفلا ضحايا إثر الحريق الكبير الذي اندلع من أطراف المدينة القديمة بمنطقة باب الجابيةفي مصر- أقام علاقة مع زوجة شقيقه... وما فعله بزوجته عند اكتشافها الحقيقة يفوق التصوّربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركيجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدميداليتان و 7 شهادات تقدير للفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياءالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ” استشهاد 29 مدنيا بينهم 8 اطفال في قصف "للتحالف الدولي" على سوريامدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًالباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرةأيهما أفضل الزبدة (السمن الحيواني) ام السمن النباتي (مارجرين)؟؟«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”حيلة مهمة جداً لمستخدمي الواتساب.. ستبهركالعلماء ارتكبوا خطأ "عجيبا" بشأن الاحتباس الحراريواشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوبامامصالح اللاعبين وسيناريوهات إدلب بعد سيطرة "النصرة"....بقلم علي شهاب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 6 حقائق ترتبط بـ”فقر الدم”… تعرّف إليها!

تنتشر حالة فقر الدم لدى الأشخاص من الجنسين، ومن مختلف الفئات العمرية، وتبقى من الحالات الطبية التي يجهل كثيرون مسبباتها وأعراضها.

ولا تنحصر أعراض فقر الدم بحالات الإرهاق أو الخمول فقط، بل يمكن أن تسبب تساقط الشعر، وفقدان القدرة على التركيز، وغيرها. وأحياناً، يكون فقر الدم من الأعراض لحالات طبية أخطر.

وجمعنا لكم فيما يلي بعض المعلومات المهمة عن فقر الدم:
– فقر الدم هو عارض صحي وليس مرضاً بحد ذاته:
ينتج فقر الدم عن التراجع في عدد كريات الدم الحمراء. وكريات الدم الحمراء هي المسؤولة عن نقل الأوكسجين من الرئة إلى كافة أجزاء الجسم. وعادة ما يتسبب نقص الحديد في الجسم بهذه الحالة.
– تناول المكملات الغذائية بناء على استشارة الطبيب:
مجرد الشعور بأعراض فقر الدم لا يعني الحاجة لتناول المكملات الغذائية الغنية بالحديد بدون استشارة الطبيب أو القيام بفحص دم، فقد تترتب على تناول جرعة زائدة من الحديد أعراض مثل عسر الهضم والإمساك وغيرها.
– عدم معرفة الأشخاص بإصابتهم بحالة فقر الدم:
أعراض فقر الدم تتضمن الشعور بالخمول والنعاس الدائم، واللون الشاحب، وعدم القدرة على التركيز، وهبوط درجات حرارة الجسم، وضيق التنفس، والشعور بالخدر في الأطراف، وتساقط الشعر في الحالات المزمنة. وتصيب هذه الأعراض أي شخص في أي يوم وتزول بسرعة. ولكن، قد تتفاقم أعراض فقر الدم ببطئ إذا أُهملت، وقد يصل الأمر إلى حصول فشل في القلب أحياناً.
– معاناة النساء أكثر من الرجال:
تنتشر حالات فقر الدم بين النساء بشكل أكبر مقارنة بالرجال، ويمكن معالجتها من خلال تناول المكملات الغذائية الغنية بمعدن الحديد وحمض الفوليك وفيتامين B12.
– إصابة الرجال بفقر الدم قد تعني أمراً خطيراً:
الإصابة بفقر الدم حالة نادرة بين الرجال، نظراً لانعدام المسببات الطبيعية لتلك الحالة. ويمكن أن يعني افتقار الرجال لعنصر الحديد أمراً أشد خطورة، كالإصابة بسرطان القولون.
– تناول القهوة قد يجعلك عرضة للإصابة بالمرض:
تتعارض مادة الكافيين في القهوة أو الشاي مع قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد. لذا، فإن تناول هذين المشروبين قبل أو بعد تناول وجبة من الطعام قد يحرم الجسم من الاستفادة من الحديد الموجود في وجبة الطعام، ما قد يعني الإصابة بفقر الدم. ويُنصح بالامتناع عن المشروبات الغنية بالكافيين قبل وبعد تناول وجبة طعام بساعة على الأقل.

المصدر: سي ان ان



عدد المشاهدات:2244( الثلاثاء 12:52:37 2017/06/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 12:25 ص
لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي خطيبة العريس السابقة تفاجئ الجميع في زفافه بهذا العمل المزيد ...