الثلاثاء28/2/2017
ص11:53:12
آخر الأخبار
العراق :سنحارب داعش في سورية ...فوضى تعم «داعش» وسط الموصل"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائرثلاثة تحديات تواجه الأردن..الاحتجاجات ضد الغلاء.. والهجوم الانتحاري على معبر طريبيل .. واسقاط طائرة فوق نجران.. كيف ستؤثر على مستقبل الأردن ؟مزودة باسطوانة كبيرة سعة 1000 لتر..تفكيك "مفخخة كيميائية" لداعش قرب مطار الموصل ..فيديواللواء الشعار: نحن أصحاب حق ونمتلك الإرادة والقوة الكفيلة بالدفاع عنهالجعفري رفض مصافحة ديبلوماسي تركي في جنيفالجيش السوري يقطع الطريق على القوات التركية وفصائل (درع الفرات)...بالصور .. وصول سفينة على متنها 17 طن من القمح إلى مرفأ طرطوس كجزء من 100 ألف طن أعلنت روسيا تقديمها للشعب السوريالبنتاغون يسلّم البيت الأبيض خطة محاربة داعشأنقرة تشكر روسيا لدعم عمليتها في الباب السورية و تؤكد أن تعاونها مع موسكو سمح بإضعاف الإرهابيين داخل تركيا؟المكتب المركزي للإحصاء: الأسعار ارتفعت 51% بين آب 2015 و2016معرض "غلف فود 2017" ينطلق في دبي بمشاركة 21 شركة سوريةالحل السياسي الروسي في سورية “علماني” ...بقلم عبد الباري عطوانفتح «الباب» على مزيد من الصراعات الإقليميّة.....د. عصام نعمانتسجيل صوتي لامراه تناشد ملك السعودية بسبب تحرش والدها بها جنسيافيديو ...طفل شجاع يشهد ضد أمه التي قتلت أختهلحظة تدمير دبابة الجيش السوري لعربة مفخخة ارسلها تنظيم داعش بغية استهداف الجيش السوري في احدى النقاط بريف حلب الشرقيداعش يفقأ عيني شاب مصري ويحرقه حيا بسيناءوزارة التعليم العالي تطرح لصاقات أمنية للشهادات السوريةالسماح لحملة الماجستير التدريس في الجامعات الخاصةالباب السري لمعركة الباب...بقلم .. ريزان حدومصدر سوري :«العبرة في الخواتيم»....الجيش السوري يقطع الطريق على الغزو التركي: الشرق بوصلة «سباق الأمم»«الإسكان»: 44.6 ألف مسكن للعام الجاري معظمها في حلب ودمشق وريفهاثلاث رخص إشادة وتأهيل لمشاريع سياحية في طرطوس بكلفة مليار و300 مليون ليرة خلال شهر كانون الثانيدماغك قد يقتلك بسبب السكردراسة أميركية جديدة متعلّقة بالسمنة ومرض السكريإياد نحاس حول مُسلسل «الرابوص»: يكسر القوالب الجاهزة للدراما السوريّةعبد المنعم عمايري : غداً نلتقي أفضل ماقدمته في مسيرتي بدل مكافحته... يبيعون القمل بأغلى الأسعار!العثور على بوابة إلى "عالم آخر" في القطب الجنوبي4 تطبيقات عليك حذفها فورا من هاتفكشاهد الـ "يوتيوب" بدون إعلانات طويلة.. ويفتح طريق دمشق ــ الحسكة ....الطريق من العراق بات سالكاً باتجاه حلب ودمشقأسئلة الوقت الراهن....بقلم د. بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يتقدم في وادي بردى .. و«النصرة» تعلن قيادتها للمعارك وتتفاخر بقطع المياه عن دمشق

الوطن | على وقع تقدم الجيش العربي السوري، أكد تنظيم جبهة النصرة (فتح الشام) تواجده في وادي بردى في ريف دمشق الشمالي الغربي، متفاخراً بقطع المياه عن أهالي العاصمة، بموازاة مواصلة ميليشيات مسلحة خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية.

وحسب صحيفة «رأي اليوم» الإلكترونية، نشر ما يسمى أمير «جبهة فتح الشام» في وادي بردى المدعو أبو هاشم التلي والمعروف بلقب «القلموني» عبر صفحته في «تويتر» تغريدة يؤكد فيها بقاء مجموعات «فتح الشام» التي وصفها بـ«المجاهدين» طوال أربعة أيام من القتال على جبهات وادي بردى، قائلاً: إن عناصره تمكنت من إيقاع خسائر بشرية في صفوف الجيش العربي السوري.

ودعا التلي مقاتليه في تغريداته إلى الثبات في محاور القتال، مؤكداً في الوقت نفسه قطع المياه عن العاصمة، في رد يناقض تماماً البيان الذي نشرته ميليشيات مسلحة وتحدثت فيه عن عدم وجود النصرة في وادي بردى.

الجيش ابتعد عن المهاترات السابقة ليحقق تقدماً في بلدة بسيمة ويستهدف تحصينات «النصرة» في بلدات عين الخضرة ودير مقرن وجرود عين الفيجة، وفق نشطاء على فيسبوك ذكروا أن الاشتباكات التي حصلت على محور الحسينية وبسيمة أوقعت قتلى في صفوف التنظيم.

أما غوطة دمشق الشرقية التي يشملها اتفاق وقف إطلاق النار، فقد أكد نشطاء على فيسبوك أن ميليشيات الغوطة واصلت خرق الهدنة واستهدفت نقاط الجيش السوري في منطقة المليحة بعدد من قذائف الهاون دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وواصل الجيش السوري التزامه بالهدنة إلا عند الرد على خروقات الميليشات المسلحة التي استهدفت نقاط الجيش في الغوطة الشرقية على مدار الأيام الثلاثة الماضية وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض إن الجيش استهدف مناطق تمركز مقاتلي ميليشيا «جيش الإسلام» في أطراف بلدتي حرزما والزريقية ومنطقة حوش الصالحية (إلى الغرب من النشابية)، ما أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى، في حين قتل أحد مسلحي تلك الميليشيات خلال اشتباكات مع قوات الجيش والقوى الرديفة، في محيط إدارة المركبات العامة قرب مدينة حرستا، وقتل آخر جراء إصابته برصاص سلاح القناصة بالجيش في محيط منطقة كفربطنا»، كما دارت اشتباكات بين الجيش وميليشيا «فيلق الرحمن» (المتحالف مع النصرة عبر جيش الفسطاط) في محور المتحلق الجنوبي بمنطقة عين ترما.
وجنوب العاصمة أفاد المرصد بـ«اشتباكات دارت بين الجيش والقوات الرديفة من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى، في مخيم اليرموك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين».

وفي حماة، بدا لافتاً، أن الميليشيات المسلحة المنتشرة في أرياف المحافظة لم ترتكب أمس أي خرق للاتفاق، الأمر الذي عزاه مصدر عسكري لـ«الوطن» إلى «الضربات الموجعة التي كانت تتلقاها عقب كل خرق أو اعتداء على قرية أو بلدة في أرياف حماة، أو على أي نقطة عسكرية» من قوات الجيش.
إلى حمص فقد ذكر مصدر عسكري لـ«الوطن»: أن سلاح الجو السوري استهدف مواقع داعش شرقي المحطة الرابعة (تي 4) وفي مناطق تلة العواميد والمحسة والباردة في بادية تدمر الغربية كما استهدف مناطق سيطرة التنظيم في قريتي الشنداخية والمشيرفة الشمالية بالريف الشرقي، بموازاة استهداف مواقع تنظيم «فتح الشام» وميليشيات «أحرار الشام» و«رجال الله» التابعة للتنظيم في قريتي أم شرشوح, ومساء أمس ذكر نشطاء على فيسبوك أن داعش شن هجوماً عنيفاً على قرية شريفة الواقعة غرب مطار التيفور بريف حمص الشرقي.

 



عدد المشاهدات:1964( الخميس 05:44:19 2017/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2017 - 10:31 ص

فيديو

من سيطرة قوات الجيش السوري وحلفائه على المقالع والمنطقة المشرفة على حقل المهر  بريف  حمص الشرقي

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

بالفيديو.. لص يسحل امرأة بالشارع! بالصور..العثور على جثة ملكة جمال آسيا مُتحللة في بئر مجاري أغلى 10 أشياء يمتلكها دونالد ترامب..!! بتشجيع والدتها ... تخلّت عن المحاماة.. من أجل الدعارة! فيديو صادم لسيارة تدهس فتاة بشكل متعمد وتلوذ بالفرار بالفيديو...مواقف محرجة لمطربات اوروبيات و عربيات على المسرح؟ بالفيديو ..غضب في تركيا بسبب فضيحة "الرقص بغرفة الإنعاش" المزيد ...