الجمعة26/5/2017
ص2:53:22
آخر الأخبار
لقاءات "دافئة" بين وزير إسرائيلي ومسؤولين خليجيين في الأكوادورالسيد نصر الله: السعودية تستعين بالاميركي كي تحمي نفسها وتحافظ على دورها...سورية وإيران فقط من يقف مع المقاومةيخت والماس و.. اليكم اكبر هدية سعودية للرئيس الأميركي ترامب!الحشد الشعبي العراقي يعلن بدء عمليات تحرير غرب القيروان والبعاجالجعفري: الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها..سورية أفلشت مخططات الدول الداعمة للإرهابوزير الداخلية يتفقد قسم شرطة القابون.. النصر الأكبر تطهير سورية من الإرهابالأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون “معركة الحرية والكرامة”ماذا بعد جنوب (الغوطة) وشرقها؟....حسان الحسن وزير الدفاع الايراني: تحويل السعودية أرضها لمستودع أسلحة أميركية لن يمكنها من إيجاد القوةطهران: صفقة السلاح للسعودية لا تزعجنا.. ويجب أن تقلق إسرائيل!استيراد التمور من العراق وإيران والجزائر"التجاري" يرفع سقف السحب اليومي إلى 35 ألف ليرةسعر قطر 400 مليار قبضها ترامب ....بقلم ناصر قنديل الولايات المتحدة وحلفائها تعزز قواتها في منطقة التنف ...مريام الحجابلبنان.. مقتل جنين في بطن والدته بعد تلقيها طعنات من خادمتها الاثيوبية! قتل زوجته وابنته.. وانتحر: ماذا حصل قبل وقوع الجريمة، وماذا فعلت ابنة الـ15 عاماً؟بالفيديو ..عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمصارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءبالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطةبالفيديو: استهداف رتل كبير لداعش في البادية السورية ضمن عمليات (الفجر الكبرى)ابرز التطورات على الساحة السورية ليوم الخميس 25 ايار 2017.تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!10 فوائد ستجعلك تتناول اللبن مرتين في اليوم!الموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال جلال شموط في أربعة أعمالقائد طائرة يرفض الإقلاع بسبب شبكة "WIFI جهادية"بـ 16 ساعة و44 دقيقة.. الجزائر أطول ساعات صيام بالعالم العربيمفاجأة غير سارة لمنتظري آيفون 8«فيسبوك» يضيف ميزتين جديدتين إلى خدمة البث المباشرالشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربيشعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يتقدم في وادي بردى .. و«النصرة» تعلن قيادتها للمعارك وتتفاخر بقطع المياه عن دمشق

الوطن | على وقع تقدم الجيش العربي السوري، أكد تنظيم جبهة النصرة (فتح الشام) تواجده في وادي بردى في ريف دمشق الشمالي الغربي، متفاخراً بقطع المياه عن أهالي العاصمة، بموازاة مواصلة ميليشيات مسلحة خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية.

وحسب صحيفة «رأي اليوم» الإلكترونية، نشر ما يسمى أمير «جبهة فتح الشام» في وادي بردى المدعو أبو هاشم التلي والمعروف بلقب «القلموني» عبر صفحته في «تويتر» تغريدة يؤكد فيها بقاء مجموعات «فتح الشام» التي وصفها بـ«المجاهدين» طوال أربعة أيام من القتال على جبهات وادي بردى، قائلاً: إن عناصره تمكنت من إيقاع خسائر بشرية في صفوف الجيش العربي السوري.

ودعا التلي مقاتليه في تغريداته إلى الثبات في محاور القتال، مؤكداً في الوقت نفسه قطع المياه عن العاصمة، في رد يناقض تماماً البيان الذي نشرته ميليشيات مسلحة وتحدثت فيه عن عدم وجود النصرة في وادي بردى.

الجيش ابتعد عن المهاترات السابقة ليحقق تقدماً في بلدة بسيمة ويستهدف تحصينات «النصرة» في بلدات عين الخضرة ودير مقرن وجرود عين الفيجة، وفق نشطاء على فيسبوك ذكروا أن الاشتباكات التي حصلت على محور الحسينية وبسيمة أوقعت قتلى في صفوف التنظيم.

أما غوطة دمشق الشرقية التي يشملها اتفاق وقف إطلاق النار، فقد أكد نشطاء على فيسبوك أن ميليشيات الغوطة واصلت خرق الهدنة واستهدفت نقاط الجيش السوري في منطقة المليحة بعدد من قذائف الهاون دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وواصل الجيش السوري التزامه بالهدنة إلا عند الرد على خروقات الميليشات المسلحة التي استهدفت نقاط الجيش في الغوطة الشرقية على مدار الأيام الثلاثة الماضية وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض إن الجيش استهدف مناطق تمركز مقاتلي ميليشيا «جيش الإسلام» في أطراف بلدتي حرزما والزريقية ومنطقة حوش الصالحية (إلى الغرب من النشابية)، ما أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى، في حين قتل أحد مسلحي تلك الميليشيات خلال اشتباكات مع قوات الجيش والقوى الرديفة، في محيط إدارة المركبات العامة قرب مدينة حرستا، وقتل آخر جراء إصابته برصاص سلاح القناصة بالجيش في محيط منطقة كفربطنا»، كما دارت اشتباكات بين الجيش وميليشيا «فيلق الرحمن» (المتحالف مع النصرة عبر جيش الفسطاط) في محور المتحلق الجنوبي بمنطقة عين ترما.
وجنوب العاصمة أفاد المرصد بـ«اشتباكات دارت بين الجيش والقوات الرديفة من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى، في مخيم اليرموك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين».

وفي حماة، بدا لافتاً، أن الميليشيات المسلحة المنتشرة في أرياف المحافظة لم ترتكب أمس أي خرق للاتفاق، الأمر الذي عزاه مصدر عسكري لـ«الوطن» إلى «الضربات الموجعة التي كانت تتلقاها عقب كل خرق أو اعتداء على قرية أو بلدة في أرياف حماة، أو على أي نقطة عسكرية» من قوات الجيش.
إلى حمص فقد ذكر مصدر عسكري لـ«الوطن»: أن سلاح الجو السوري استهدف مواقع داعش شرقي المحطة الرابعة (تي 4) وفي مناطق تلة العواميد والمحسة والباردة في بادية تدمر الغربية كما استهدف مناطق سيطرة التنظيم في قريتي الشنداخية والمشيرفة الشمالية بالريف الشرقي، بموازاة استهداف مواقع تنظيم «فتح الشام» وميليشيات «أحرار الشام» و«رجال الله» التابعة للتنظيم في قريتي أم شرشوح, ومساء أمس ذكر نشطاء على فيسبوك أن داعش شن هجوماً عنيفاً على قرية شريفة الواقعة غرب مطار التيفور بريف حمص الشرقي.

 



عدد المشاهدات:2030( الخميس 05:44:19 2017/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2017 - 12:44 ص

فيديو

عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمص

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! مشاجرة بين طبيب وممرضة داخل غرفة العمليات +18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! المزيد ...