الخميس30/3/2017
م19:33:42
آخر الأخبار
مقتل سوريين اثنين من تنظيم داعش واصابة ثالث بجروح بالغة جراء انفجار في لبنانشعبة المعلومات اللبنانية توقف احد المنتمين الى داعش ويعمل على تسهيل انتقال إرهابيين للإلتحاق بالتنظيم في سورياهذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!انباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتبوتين.. لتوسيع التعاون مع واشنطن بشأن سوريةزاخاروفا: مستعدون للعمل مع الجميع من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية والقضاء على الإرهابتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخمشاهد تدحض خبر جبهة النصرة حول عملية انتحارية في قمحانة بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!مصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعتيلرسون من أنقرة: وضع الرئيس السوري يقرره الشعب السوريالجيش العربي السوري يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف حمص ويحبط هجوماً إرهابياً على نقطة عسكرية بريف السويداءالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة"أسلحة من الجحيم" روسية ضد الإرهابيين (فيديو)8 أضرار تسببها الهواتف الذكية«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يتقدم في وادي بردى .. و«النصرة» تعلن قيادتها للمعارك وتتفاخر بقطع المياه عن دمشق

الوطن | على وقع تقدم الجيش العربي السوري، أكد تنظيم جبهة النصرة (فتح الشام) تواجده في وادي بردى في ريف دمشق الشمالي الغربي، متفاخراً بقطع المياه عن أهالي العاصمة، بموازاة مواصلة ميليشيات مسلحة خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية.

وحسب صحيفة «رأي اليوم» الإلكترونية، نشر ما يسمى أمير «جبهة فتح الشام» في وادي بردى المدعو أبو هاشم التلي والمعروف بلقب «القلموني» عبر صفحته في «تويتر» تغريدة يؤكد فيها بقاء مجموعات «فتح الشام» التي وصفها بـ«المجاهدين» طوال أربعة أيام من القتال على جبهات وادي بردى، قائلاً: إن عناصره تمكنت من إيقاع خسائر بشرية في صفوف الجيش العربي السوري.

ودعا التلي مقاتليه في تغريداته إلى الثبات في محاور القتال، مؤكداً في الوقت نفسه قطع المياه عن العاصمة، في رد يناقض تماماً البيان الذي نشرته ميليشيات مسلحة وتحدثت فيه عن عدم وجود النصرة في وادي بردى.

الجيش ابتعد عن المهاترات السابقة ليحقق تقدماً في بلدة بسيمة ويستهدف تحصينات «النصرة» في بلدات عين الخضرة ودير مقرن وجرود عين الفيجة، وفق نشطاء على فيسبوك ذكروا أن الاشتباكات التي حصلت على محور الحسينية وبسيمة أوقعت قتلى في صفوف التنظيم.

أما غوطة دمشق الشرقية التي يشملها اتفاق وقف إطلاق النار، فقد أكد نشطاء على فيسبوك أن ميليشيات الغوطة واصلت خرق الهدنة واستهدفت نقاط الجيش السوري في منطقة المليحة بعدد من قذائف الهاون دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وواصل الجيش السوري التزامه بالهدنة إلا عند الرد على خروقات الميليشات المسلحة التي استهدفت نقاط الجيش في الغوطة الشرقية على مدار الأيام الثلاثة الماضية وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض إن الجيش استهدف مناطق تمركز مقاتلي ميليشيا «جيش الإسلام» في أطراف بلدتي حرزما والزريقية ومنطقة حوش الصالحية (إلى الغرب من النشابية)، ما أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى، في حين قتل أحد مسلحي تلك الميليشيات خلال اشتباكات مع قوات الجيش والقوى الرديفة، في محيط إدارة المركبات العامة قرب مدينة حرستا، وقتل آخر جراء إصابته برصاص سلاح القناصة بالجيش في محيط منطقة كفربطنا»، كما دارت اشتباكات بين الجيش وميليشيا «فيلق الرحمن» (المتحالف مع النصرة عبر جيش الفسطاط) في محور المتحلق الجنوبي بمنطقة عين ترما.
وجنوب العاصمة أفاد المرصد بـ«اشتباكات دارت بين الجيش والقوات الرديفة من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى، في مخيم اليرموك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين».

وفي حماة، بدا لافتاً، أن الميليشيات المسلحة المنتشرة في أرياف المحافظة لم ترتكب أمس أي خرق للاتفاق، الأمر الذي عزاه مصدر عسكري لـ«الوطن» إلى «الضربات الموجعة التي كانت تتلقاها عقب كل خرق أو اعتداء على قرية أو بلدة في أرياف حماة، أو على أي نقطة عسكرية» من قوات الجيش.
إلى حمص فقد ذكر مصدر عسكري لـ«الوطن»: أن سلاح الجو السوري استهدف مواقع داعش شرقي المحطة الرابعة (تي 4) وفي مناطق تلة العواميد والمحسة والباردة في بادية تدمر الغربية كما استهدف مناطق سيطرة التنظيم في قريتي الشنداخية والمشيرفة الشمالية بالريف الشرقي، بموازاة استهداف مواقع تنظيم «فتح الشام» وميليشيات «أحرار الشام» و«رجال الله» التابعة للتنظيم في قريتي أم شرشوح, ومساء أمس ذكر نشطاء على فيسبوك أن داعش شن هجوماً عنيفاً على قرية شريفة الواقعة غرب مطار التيفور بريف حمص الشرقي.

 



عدد المشاهدات:1996( الخميس 05:44:19 2017/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 6:37 م

فيديو

العثور على معمل لتصنيع هياكل وهمية لآليات عسكرية في تدمر 

كاريكاتير

الاعلام الحربي

تابعنا على فيسبوك

شاهد .. سيدة ترفض مساعدة خادمتها وتصور سقوطها من الطابق7 “بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! المزيد ...