الثلاثاء28/2/2017
ص11:52:38
آخر الأخبار
العراق :سنحارب داعش في سورية ...فوضى تعم «داعش» وسط الموصل"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائرثلاثة تحديات تواجه الأردن..الاحتجاجات ضد الغلاء.. والهجوم الانتحاري على معبر طريبيل .. واسقاط طائرة فوق نجران.. كيف ستؤثر على مستقبل الأردن ؟مزودة باسطوانة كبيرة سعة 1000 لتر..تفكيك "مفخخة كيميائية" لداعش قرب مطار الموصل ..فيديواللواء الشعار: نحن أصحاب حق ونمتلك الإرادة والقوة الكفيلة بالدفاع عنهالجعفري رفض مصافحة ديبلوماسي تركي في جنيفالجيش السوري يقطع الطريق على القوات التركية وفصائل (درع الفرات)...بالصور .. وصول سفينة على متنها 17 طن من القمح إلى مرفأ طرطوس كجزء من 100 ألف طن أعلنت روسيا تقديمها للشعب السوريالبنتاغون يسلّم البيت الأبيض خطة محاربة داعشأنقرة تشكر روسيا لدعم عمليتها في الباب السورية و تؤكد أن تعاونها مع موسكو سمح بإضعاف الإرهابيين داخل تركيا؟المكتب المركزي للإحصاء: الأسعار ارتفعت 51% بين آب 2015 و2016معرض "غلف فود 2017" ينطلق في دبي بمشاركة 21 شركة سوريةالحل السياسي الروسي في سورية “علماني” ...بقلم عبد الباري عطوانفتح «الباب» على مزيد من الصراعات الإقليميّة.....د. عصام نعمانتسجيل صوتي لامراه تناشد ملك السعودية بسبب تحرش والدها بها جنسيافيديو ...طفل شجاع يشهد ضد أمه التي قتلت أختهلحظة تدمير دبابة الجيش السوري لعربة مفخخة ارسلها تنظيم داعش بغية استهداف الجيش السوري في احدى النقاط بريف حلب الشرقيداعش يفقأ عيني شاب مصري ويحرقه حيا بسيناءوزارة التعليم العالي تطرح لصاقات أمنية للشهادات السوريةالسماح لحملة الماجستير التدريس في الجامعات الخاصةالباب السري لمعركة الباب...بقلم .. ريزان حدومصدر سوري :«العبرة في الخواتيم»....الجيش السوري يقطع الطريق على الغزو التركي: الشرق بوصلة «سباق الأمم»«الإسكان»: 44.6 ألف مسكن للعام الجاري معظمها في حلب ودمشق وريفهاثلاث رخص إشادة وتأهيل لمشاريع سياحية في طرطوس بكلفة مليار و300 مليون ليرة خلال شهر كانون الثانيدماغك قد يقتلك بسبب السكردراسة أميركية جديدة متعلّقة بالسمنة ومرض السكريإياد نحاس حول مُسلسل «الرابوص»: يكسر القوالب الجاهزة للدراما السوريّةعبد المنعم عمايري : غداً نلتقي أفضل ماقدمته في مسيرتي بدل مكافحته... يبيعون القمل بأغلى الأسعار!العثور على بوابة إلى "عالم آخر" في القطب الجنوبي4 تطبيقات عليك حذفها فورا من هاتفكشاهد الـ "يوتيوب" بدون إعلانات طويلة.. ويفتح طريق دمشق ــ الحسكة ....الطريق من العراق بات سالكاً باتجاه حلب ودمشقأسئلة الوقت الراهن....بقلم د. بثينة شعبان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> تمديد المهلة لمسلحي (يلدا – ببيلا – بيت سحم) حتى الخميس لإتمام المصالحة

 

مددت الجهات المختصة المهلة الممنوحة لمسلحي (يلدا – ببيلا – بيت سحم) حتى الخميس المقبل لإتمام المصالحة بشكلها الكامل. وأوضحت تقارير إعلامية معارضة بأن ما يسمى «اللجنة السياسية في جنوب دمشق»،

 اجتمعت مع الجهات المعنية من الحكومة الخميس الماضي، وأصدرت بياناً أوضحت فيه أن الحكومة تصر على تنفيذ المصالحة بشكلها الكامل في البلدات الثلاث.

وأشارت التقارير إلى أن وفد الحكومة أمهل المسلحين مهلة «حتى الخميس القادم حتى يقدموا القوائم المطلوبة والمذكورة في بنود المبادرة التي تضمنت (46 بنداً)، وتسليم السلاح الفائض عن الجبهات المرابطة على تنظيم «داعش» و«جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) لقوات الجيش، وأن يتم تسليم ما لا يقل عن 60 إلى 70 بالمئة من السلاح لقوات الجيش.

وأكد وفد الحكومة وفق التقارير على تنظيم قوائم بالسلاح والعتاد لدى الميليشيات في البلدات الثلاث إضافة إلى منطقة سيدي مقداد، وأسماء المسلحين على جبهات داعش و«فتح الشام»، وأسماء الضباط والعسكريين الفارين، وأسماء المتخلفين عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، وأسماء العسكريين الذين لهم وضع تجنيدي والموجودين في البلدات الثلاث من غير المسلحين.

وكذلك تنظيم قوائم بأسماء النازحين المدنيين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمة، وأسماء المدنيين غير الموجودين في ضمن الميليشيات المطلوبين والموظفين المنقطعين عن العمل والطلاب المنقطين عن الدراسة، وأسماء الراغبين بالخروج من البلدات إلى مناطق «آمنة» لتسوية أوضاعهم، إضافة إلى قوائم بأسماء الرافضين للمصالحة لدراسة إخراجهم إلى المناطق الممكن الخروج إليها، وفق التقارير.

وبعد تقديم القوائم المذكورة في مدة أقصاها الخميس القادم 12 كانون الثاني، يتم بعدها تحديد نسبة السلاح الذي سيسلم، وتحديد أعداد الرافضين والمكان الذي سيخرجون إليه.

وأعطت الجهات المعنية الميليشيات المسلحة في بلدات، (يلدا وببيلا وبيت سحم) خلال اجتماع جرى الإثنين مهلة 3 أيام، للموافقة على انجاز المصالحة في شكلها الكامل.

وتسلمت «الهيئة السياسية في جنوب دمشق» قبل أسبوعين مبادرة تضمنت عدة نقاط من ضمنها معالجة وضع الفارين والمتخلفين والاحتياط وتأجيلهم أو الالتحاق لمن يريد وإيجاد مخرج للرافضين للمصالحة إلى مناطق يتم اختيارها حسب العدد المرفوع والمكان وإعادة أبناء بلدات عقربا والسبينة والبويضة وحجيرة والذيابية والحسينية إلى بلداتهم، إضافة لمعالجة وضع السلاح لتسليم الزائد منه.

وفي تصريحه الإثنين الماضي لـ«الوطن»، قال محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم: إن المواطنين في بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم يريدون إتمام المصالحة بشكلها الكامل و«الذين يحملون سلاحاً من أهالي يلدا وببيلا وبيت سحم منهم من يقف في وجه داعش (الذي يتحصن مقاتلوه في مناطق قريبة منهم مثل مخيم اليرموك والحجر الأسود) وسينضمون إلى الجيش العربي السوري ويقاتلوا مع الجيش داعش والنصرة».

ومنذ نهاية آب الماضي، نجحت الحكومة السورية بإنجاز اتفاقات مصالحة في مدينة داريا وبلدات المعضمية الشام وخان الشيح وزاكية وكناكر في ريف دمشق الغربي، ومدينة قدسيا وبلدة الهامة بريف دمشق الشمالي الغربي، ومدينة التل بريف العاصمة الشمالي تم بموجبها خروج المسلحين غير الراغبين بتسوية أوضاعهم إلى إدلب، في حين تمت تسوية أوضاع الراغبين والمطلوبين.

وتحدثت مصادر مطلعة لـ«الوطن»، عن ترحيل 135 مسلحاً مع عائلاتهم من بلدات وقرى سعسع، الخزرجية، حسنو، بيت تيما، كفر حور، بيت سابر، الأسبوع الماضي، بعد أن دخلت عشرات الحافلات منطقة سعسع لنقل هؤلاء المسلحين.

ووافقت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي الميليشيات المسلحة في كفر حور وبيت تيما وبيت سابر على المصالحة الشاملة مع الدولة، في حين انسحبت تلك الميليشيات من المناطق التي فيها في منطقة سعسع، على حين تم مُنح بلدة بيت جن ومزرعتها المتاخمة للقنيطرة مهلة.

ويأتي ترحيل هؤلاء المسلحين وعائلاتهم بموجب اتفاق مصالحة ينص على خروج المسلحين غير الراغبين بتسوية أوضاعهم مع علائلاتهم إلى إدلب وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين والمطلوبين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياط.

الوطن



عدد المشاهدات:1083( الأحد 04:43:40 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2017 - 10:31 ص

فيديو

من سيطرة قوات الجيش السوري وحلفائه على المقالع والمنطقة المشرفة على حقل المهر  بريف  حمص الشرقي

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

بالفيديو.. لص يسحل امرأة بالشارع! بالصور..العثور على جثة ملكة جمال آسيا مُتحللة في بئر مجاري أغلى 10 أشياء يمتلكها دونالد ترامب..!! بتشجيع والدتها ... تخلّت عن المحاماة.. من أجل الدعارة! فيديو صادم لسيارة تدهس فتاة بشكل متعمد وتلوذ بالفرار بالفيديو...مواقف محرجة لمطربات اوروبيات و عربيات على المسرح؟ بالفيديو ..غضب في تركيا بسبب فضيحة "الرقص بغرفة الإنعاش" المزيد ...