الجمعة28/7/2017
م20:3:27
آخر الأخبار
قاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمة هذا هو مصير أبو مالك التليروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهرابصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيما عَلاقة الجامعة العربيّة بسورية حتى تتحدّث عن ثوابِتها؟ وكيف “همّشها” الذين استخدموها كأداةٍ لتقسيم الأمّة وتفتيتها طائفيًا؟القبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !الإرهابي نديم بالوش التابع للقاعدة من أوائل من هدّدوا وتباهوا بامتلاك مواد كيميائية من مصدر تركي وجد مقتولا" بسجن تركي101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”ظهور طيور سورية نادرة في غابات موسكوالصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهامعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يستأنف عمليته لإعادة المياه إلى دمشق.. وعينه على «الباب» في حلب

أكد محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم أن الجيش العربي السوري استأنف عمليته العسكرية في وادي بردى بعد إخفاق جهود إبرام اتفاق مصالحة هناك برعاية روسية، على حين أرسل مزيداً من التعزيزات العسكرية باتجاه مدينة الباب بحلب.

 

وفي تصريح لـ«الوطن» قال إبراهيم: إن الجيش ينفذ عملية عسكرية في منطقة وادي بردى، لافتاً إلى أن «هناك أربع بلدات وقرى منها دير مقرن، رفعت العلم العربي السوري عليها»، لافتاً إلى أن الجيش «يحقق تقدماً هناك وأن المسلحين توجهوا باتجاه النبع» للاحتماء به.

من جهتها أكدت صفحة «الإعلام الحربي المركزي» على «فيسبوك» أن الجيش سيطر على مرتفع «ضهرة المسابي»، شمال غرب بلدة دير مقرن، إضافة إلى عدة تلال من الجهة الغربية للمرتفع والمشرفة من الناحية الشمالية على بلدة كفير الزيت، وسط فرار للمسلحين أمام تقدم الجيش في المنطقة.
وبعدما أكدت سقوط قتلى وجرحى بصفوف مسلحي جبهة النصرة في استهداف الجيش أحد المنازل عند أطراف بلدة كفير الزيت، ذكرت الصفحة أن الجيش فجر نفقاً حفره المسلحون في مرتفع ضهرة النحيلة.
وفي جنوب دمشق تحدثت تقارير أنها تتجه نحو تسوية كبرى تتضمن الإعلان عن تشكيل «لواء مغاوير الجنوب» لقتال داعش والنصرة، سيكون شبيهاً بـ«فوج الحرمون» الذي شكل مؤخراً في بلدة سعسع، وستكون قيادته بشكل مباشر من الحكومة السورية على ألا يشكل عدد المقاتلين من أهالي المنطقة نسبة تتجاوز الـ30 بالمئة والباقي من مناطق مجاورة.
في الأثناء ذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن»، أن إرهابياً انتحارياً فجر نفسه بسيارة مفخخة عند مفرق قرية بيت جن قرب بلدة سعسع، ما أسفر عن ارتقاء 5 شهداء و15 جريحاً من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، ما لبثت النصرة أن تبنته في بيان على «تويتر».
إلى حماة أكدت ميليشيا «جيش العزة» التابعة لميليشيا «الجيش الحر»، أمس تعثر مفاوضات أهالي مدينة حلفايا مع الجيش العربي السوري، بذريعة رفضهم شرط الجيش السوري بالدخول إلى المدينة، بحسب مواقع معارضة نقلت عن المسؤول الإعلامي لـ«العزة» محمود السميح أن «الفصائل اشترطوا إيقاف كل العمليات العسكرية في ريف حماة الشمالي وأن الهدنة يجب أن تشمل كل المدن في ريف حماة».
وفي حلب علمت «الوطن» من مصدر ميداني أن الجيش عزز من عدة وعتاد قواته المرابطة في قرية فاح جنوب غرب مدينة الباب، في إطار التحضير لمعركة الباب في وقت استكمل فيه تجهيز وحداته في الجهة الجنوبية الشرقية من المدينة على مقربة من مطار كويرس العسكري الذي غدا قاعدة كبيرة قادرة على توجيه دفة المعركة المرتقبة لمصلحة الجيش بطرد داعش من الباب.
وعمد الجيش السوري إلى تشكيل أحد الألوية الجديدة لخوض معركة الباب وتقدم نحوها من محور مدرسة المشاة شمال شرق حلب نهاية تشرين الثاني وسيطر على 6 قرى جديدة مختصراً المسافة إليها من 17 كيلومتراً إلى 6 كيلومترات، في حين تتمركز وحداته على بعد 5 كيلومترات من جهة قرية عين البيضة شمال كويرس.
وأكدت مصادر أهلية في الباب لـ«الوطن» أن الجيش التركي كثف أخيراً من قصفه على المدينة التي أصبحت منكوبة، متبعاً سياسة الأرض المحروقة وغير آبه بأرواح المدنيين الذين سقط منهم أمس 8 ضحايا عدا عن 7 آخرين في قريتي قباسين وبزاعة التي لم تتمكن «درع الفرات» من الاستيلاء عليهما على الرغم من المحاولات المتكررة الفاشلة.

 



عدد المشاهدات:3224( الاثنين 06:41:53 2017/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 8:02 م

فيديو

شاهد المنشأة الأساسية والأكبر لجبهة النصرة في جرود عرسال

صورة وتعليق


مسن يعيد فتح متجره في حلب القديمة (جورج أورفليان ــ أ ف ب)
 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي فيديو| مصرع طالبة سقطت من سطح مبنى أثناء تدريب رياضي المزيد ...