الجمعة26/5/2017
م19:45:26
آخر الأخبار
مقتل 24 مصرياً وإصابة 16 بهجوم إرهابي في المنيامسؤول أميركي دعا لمعاقبة قطر إذا لم تغير سلوكهاالبنتاغون: مقتل أكثر من 100 مدني بقصف أمريكي على الموصلوثيقة ...توضح تكاليف زيارة ترامب للسعودية ؟الجعفري: الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها..سورية أفلشت مخططات الدول الداعمة للإرهابوزير الداخلية يتفقد قسم شرطة القابون.. النصر الأكبر تطهير سورية من الإرهابالأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون “معركة الحرية والكرامة”ماذا بعد جنوب (الغوطة) وشرقها؟....حسان الحسن أوشاكوف: بوتين وماكرون سيبحثان في باريس الأزمة في سوريةلافروف: على البلدان التي ستدعى للقيام بوظائف الرقابة بمناطق تخفيف التوتر التنسيق مع الحكومة السوريةاستيراد التمور من العراق وإيران والجزائر"التجاري" يرفع سقف السحب اليومي إلى 35 ألف ليرةترامب باع المملكة ما لا يملك!خط الزلازل... خط العجائب .....بقلم نبيه البرجيتفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهالبنان.. مقتل جنين في بطن والدته بعد تلقيها طعنات من خادمتها الاثيوبية!حمص - العثور على المزيد من العبوات الناسفة في حي الوعربالفيديو ..عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمصالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءبالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطةالجيش العربي السوري يدمر نفقاً وأوكاراً لتنظيم “داعش” ويوقع قتلى بين صفوف إرهابييه في دير الزوربالفيديو .. طريق دمشق تدمر تحت سيطرة الجيش السوري وحلفائهتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءكيف تُقيّم نسبة الكوليسترول وتخفضها؟إحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!الموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال جلال شموط في أربعة أعمالهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)قائد طائرة يرفض الإقلاع بسبب شبكة "WIFI جهادية"روسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"ما يتم نشره وحذفه.. تفاصيل روح التحرير تُحيِي «حلب» ...بقلم روزانا رمّالالشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربي

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> إعادة فتح طريق «حمص سلمية» بعدما قطعته النصرة … الجيش يواصل عمليته في وادي بردى ويسترجع نقاطاً في الغوطة

  واصل الجيش العربي السوري عمليته في منطقة وادي بردى بريف العاصمة الشمالي الغربي، وسط أنباء عن تقدم آخر للجيش في غوطة العاصمة الشرقية، 

بموازاة اجتماع في محافظة ريف دمشق «للوصول إلى مصالحة شاملة»، على حين تمكن الجيش من إعادة فتح طريق سلمية حمص بعدما قطعته جبهة النصرة الإرهابية.

وبحسب «المرصد السوري » المعارض فإن قوات الجيش جددت قصفها لمواقع وتجمعات المسلحين في قريتي بسيمة وعين الفيجة بوادي بردى، بالترافق مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على تجمعات المسلحين في القريتين ومناطق أخرى في وادي بردى.
وأقر المرصد بمقتل قائد «كتيبة مقاتلة إسلامية» خلال الاشتباكات المستمرة مع الجيش والقوات الحليفة والرديفة له، في حين تحدث نشطاء على «فيسبوك» عن «مقتل أبو نمر التلفيتي أحد القادة الميدانيين لجيش تحرير الشام المبايع لتنظيم داعش الإرهابي بوادي بردى برصاص الجيش السوري في المعارك الدائرة في المنطقة».
نشطاء آخرون لفتوا إلى غياب الطلعات الجوية أمس لسلاح الجو السوري مرجحين أن السبب يعود إلى الأوضاع الجوية والضباب.
ومساء أول أمس أعلن قادة الميليشيات الموقعون على اتفاق وقف إطلاق النار في تغريدات على موقع «تويتر»، أن «الهدنة بحكم المنتهية» جراء استمرار قوات الجيش والقوى الحليفة والرديفة لها بالقصف والعمليات العسكرية على بلدات وادي بردى»، متوعدين بالرد.
بموازاة ذلك ذكر «المرصد» أن قوات الجيش والقوى الرديفة تمكنت من استعادة السيطرة على جميع النقاط بمحيط كتيبة الصواريخ قرب بلدة حزرما بمنطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية، إثر هجوم معاكس على تمركزات لميليشيا «جيش الإسلام» في المنطقة، في حين قصفت قوات الجيش مناطق تجمع تلك الميليشيا في بلدة أوتايا ومحيطها بمنطقة المرج، دون أنباء عن إصابات.
في الغضون عقد في مبنى محافظة ريف دمشق اجتماع لمناقشة الآراء والأفكار لتفعيل المصالحات وإنجاحها في الغوطة الشرقية وذلك بحضور محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم وممثلي لجان المصالحات المحلية في الغوطة ورئيس مركز التنسيق الروسي للمصالحات العماد اغور رتيشينوك، الذي اعتبر أن «اللقاء هو نقطة بداية للقيام بجميع الإجراءات المطلوبة والوصول إلى مصالحة شاملة في منطقة الغوطة الشرقية والتي ستكون نموذجاً جيداً لكل المدن في دمشق وريفها»، بحسب ما نقلت عنه «سانا».
وفي حماة أعاد الجيش فتح الطريق العام سلمية حمص بعدما قطعته ميليشيات «الجبهة الإسلامية» التي ترفع شارات «فتح الشام» في ريف سلمية الجنوبي الغربي، على حين أفاد المرصد، أن شركة حيان النفطية والواقعة في بادية تدمر الغربية، بالريف الشرقي لحمص، خرجت عن الخدمة، جراء تفجير نفذه تنظيم داعش في عدد من مباني الشركة».
وفي بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية أكد أن الجانب الروسي «رصد 14 خرقاً للهدنة، في حين رصد الجانب التركي 17 خرقاً».

الوطن- وكالات 



عدد المشاهدات:2098( الثلاثاء 07:25:33 2017/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2017 - 7:35 م
كل عام وانتم بخير

 

فيديو

عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمص

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! المزيد ...